الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم برامج السيديا Cydia (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=126)
-   -   جيلبريك iOS 9.x وكل ما نعرفه إلى الآن (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=624692)

dakrouba 09-05-2016 01:21 PM

جيلبريك iOS 9.x وكل ما نعرفه إلى الآن

لقد مر عدة أشهر منذ أن اغلقت آبل الثغرات الموجودة مع جيلبريك iOS 9.0.x، ومنذ ذلك الوقت لم يطرأ أي جديد على حالة الجيلبريك. فجميعنا نذكر أداة Pangu للجيبريك التي ظهرت في شهر آذار الماضي لنظام iOS 9.1، ولكن عند موعد صدورها كان الكثير من المستخدمين قد حدثوا أجهزتهم إلى نظام iOS 9.2 أو البيتا من iOS 9.3. فما حال الجلبيريك حالياً هو ما سنتكلم عنه في هذا المقال.
اطلقت آبل نظام iOS 9 في 16 شهر ايلول الماضي، وقد ظهر الجيلبريك بعدها في 13 من شهر تشرين الأول بفضل فريق Pangu، وكان متوافق مع جميع نسخ iOS 9 التي اطلقتها آبل في ذلك الوقت. وبعدها وفي 21 تشرين أول اوقفت آبل الاستفادة من الجلبيريك مع ظهور iOS 9.1، ليكون iOS 9.0.2 هو النظام الأخير المتوافق مع الجليبريك آنذاك.
في شهر كانون الأول آبل اطلقت iOS 9.2 وبعده 9.2.1 في كانون الثاني، وبعدها في آذار العام الحالي أي بعد خمسة أشهر من آخر جليبريك ظهرت اداة Pangu لجيلبريك iOS 9.1، والتي وكما تحدثنا عنها سابقاً لم يستطع الكثير من المستخدمين الاستفادة منها بعد أن قام جزء منهم بالتخلي عن iOS 9.1 والتحديث إلى 9.2.
أخيراً آبل اطلقت iOS 9.3 في شهر آذار، وحالياً نتابع إصدارات البيتا من iOS 9.3.2، ومن المتوقع أن نرى أول نسخ البيتا من iOS 10 بحلول الشهر القادم، ولكن إلى حد الآن لم نر أية إشارات عن ظهور الجيلبريك في الوقت القريب، بخلاف الفيديو الذي نشره الهاكر qwertyoruiop في شهر شباط يعرض من خلاله جيلبريك غير مقيد يدعم على حد قوله جميع النسخ الحالية من الـ iOS.
[B]إذاً، ماذا سنفعل في الوقت الحالي؟[/B] لا نستطيع إلا أن نبقى في حالة انتظار. وباعتبار أن فريق Pangu يعتبر من أكثر المجموعات نشاطاً حالياً، فنحن بانتظارهم أو بانتظار أي فريق آخر مثل TaiG لإطلاق الجيبريك المنتظر. قد يكون بعد خمس دقائق من نشر هذا المقال أو بعد خمسة أشهر، أو لن يكون هنالك جيلبريك في المطلق.
وللإجابة عن سؤال: [B]هل يجب عليّ التحديث إلى أحدث نظام iOS؟[/B] الإجابة تصبح أصعب مع مرور الأيام، فمن جهة هنالك العديد من إصدارات الـ iOS التي ظهرت منذ آخر جيلبريك، ولكن ومن جهة أخرى فإن فريق Pangu اظهر استعداده لإطلاق جيلبريك لنسخ اقدم من نظام الـ iOS. بالتالي وعلى الأغلب فإنه من الأفضل البقاء على النظام الحالي في حال كنت من المستفيدين من الجليبريك، أو التحديث إلى أحدث نسخة من نظام الـ iOS وتوقع الأحسن من عالم الجيلبريك.

hfss1979 10-05-2016 01:57 AM

انا الان على الاندرويد والايفون في الدرج
الى حين اطلاق الجلبريك

baso 10-05-2016 11:17 AM

انا الان على اخر اصدار مع الجلبيريك , لان الايفون بدون جلبيريك مثل السمك دون ماء ,
احسن ابيع الايفون لو مافي جليبريك وارجع للاندوريد

mahal 10-05-2016 01:38 PM

كله كلام فاضي للاسف لا يقدم ولا يؤخر

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

ssuaa 15-05-2016 10:35 AM

مع احترامي لبعض الردود الموضوع يحتاج نقاش وانا بقول اللي عندي واللي اعتقد انه هو الصحيح والله اعلم

سالفة هكر وانه اكتشف ثغره والكلام هذا كله لااعتقد انه صحيح سلمات منهو انت علشان تكتشف الثغره وتسوي انك كافش ابل

لاياحبيبي سالفة الثغرات يتم تسريبها من ابل نفسها ومحتكره على ناس معينين اللي هم الفرق الصينيه وطقتهم يعني الجلبريك بمزاج ابل نفسها

وسالفة انه ماراح يكون فيه جلبريك بعدكذا هذي شيلوها من روسكم مستحيل ابل تسوي كذا لان اغلب مستخدمي اجهزتها يستخدمونها للجلبريك ولمزاياه الفريده ومستحيل تخسر ابل هذا الجمهور هذي الإستنتاجات بعد حركة الجلبريك 9.1

انا كنت استخدم اندرويد وللأسف الأندرويد برغم الحريه اللي فيه بدت قوقل تتخذ سياسات ابل وفيه حاجات كثير واضافات كثير في قوقل الحين سارت ماتشتغل

انا عندي سؤال وبصراحه اجابته واضحه بس نبي نسمع من الكل

ليش انخفظت مبيعات ابل في الأشهر الأخيره وهل لها علاقه بإصدار جلبريك لل9.1

joolzeen 17-05-2016 10:30 AM

[quote=ssuaa;5041415]مع احترامي لبعض الردود الموضوع يحتاج نقاش وانا بقول اللي عندي واللي اعتقد انه هو الصحيح والله اعلم

سالفة هكر وانه اكتشف ثغره والكلام هذا كله لااعتقد انه صحيح سلمات منهو انت علشان تكتشف الثغره وتسوي انك كافش ابل

لاياحبيبي سالفة الثغرات يتم تسريبها من ابل نفسها ومحتكره على ناس معينين اللي هم الفرق الصينيه وطقتهم يعني الجلبريك بمزاج ابل نفسها

وسالفة انه ماراح يكون فيه جلبريك بعدكذا هذي شيلوها من روسكم مستحيل ابل تسوي كذا لان اغلب مستخدمي اجهزتها يستخدمونها للجلبريك ولمزاياه الفريده ومستحيل تخسر ابل هذا الجمهور هذي الإستنتاجات بعد حركة الجلبريك 9.1

انا كنت استخدم اندرويد وللأسف الأندرويد برغم الحريه اللي فيه بدت قوقل تتخذ سياسات ابل وفيه حاجات كثير واضافات كثير في قوقل الحين سارت ماتشتغل

انا عندي سؤال وبصراحه اجابته واضحه بس نبي نسمع من الكل

ليش انخفظت مبيعات ابل في الأشهر الأخيره وهل لها علاقه بإصدار جلبريك لل9.1[/quote]

قد يكون كلامك صحيح بس مابعتقد سبب مقنع لانو مستخدمين الجيلريك نسبتهن لاتتعدى 2 بالميه
وابل طبيعي تنخفض مبيعاتها بسبب منافسه الشركات الكبيرة وعدم صدور شيء جديد منها

murtada_1989a 23-05-2016 06:09 AM

[quote=joolzeen;5042032]قد يكون كلامك صحيح بس مابعتقد سبب مقنع لانو مستخدمين الجيلريك نسبتهن لاتتعدى 2 بالميه
وابل طبيعي تنخفض مبيعاتها بسبب منافسه الشركات الكبيرة وعدم صدور شيء جديد منها[/quote]

لا اعتقد النسبه 2% فقط
النسبه بحدود 25% الى 30%

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:31 PM.