الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   مقالة تحليلية: إنه نهج أبل يا ســــــــــادة ! (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=581236)

MoToRoLa_G10 10-09-2014 10:18 AM

مقالة تحليلية: إنه نهج أبل يا ســــــــــادة !

[RIGHT]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074404.jpg[/IMG]

أُسعدتم صباحا أيها الأحبة , ها قد أتت عصافير تيم كوك لـ تمطر على البعض منا مطراً وعلى البعض منا حجارةً , وفي كلتا الحالتين أنت بـ حاجة لـ كأس من القهوة التركية مع قطعتين أوريو لـ تصحصح وتتعلم أن تنظر إلى النصف المليء من كأس عصير الفراولة المثلج , أو عفوا ... عصير التفااااح المثلج !

[B][COLOR="Red"]بداية .. يا تيم كوك !
[/COLOR][/B]
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074405.jpg[/IMG]

في البداية يجب أن تعترف أنك فاشل جد الفشل في إدارة المؤتمرات , وبدل أن تـقلد ستيف جوبز (التقليد ليس عيبا) كان أولى بك أن تخترع جملة أنت وتسير عليها , كم مؤتمرا قدمت منذ تسلمك الريادة ؟ هاااا ؟؟؟ ألا يوجد جملة واحدة تشتهر بها ؟؟؟ يعني إلا هذه الجملة ( ONE MORE THING ) ؟؟ نعم سيدي الرئيس .. أنت لا تمتلك كاريزما وشخصية ستيف جويز .. وهي كاريزما بالفطرة ولا تُكتسب .. هيا يا صواريخ الناتو , إقصفي مقر المؤتمر بـ كل من فيه :ranting2:

[B][COLOR="red"]إستعمال أيفون بـ يد واحدة ؟؟؟
[/COLOR][/B]
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074406.jpg[/IMG]

هاهاهاهاهاهاهايييييييي ... بصراحة أنا أكره كتابة هذا النوع من الضحكات , لكنه ملزم تمام الإلزام هنا ...... في عام 2010 تفاخرت شركة أبل بـ أنها تريد صناعة أيفون يمكن إستعماله والوصول إلى أقصى شمال غرب شاشة الـ 4 بوصة بـ هذا الإصبع :good2: ..... ولكن بعد سنتين عادت المحروسة أبل لـ ممارسة هوايتها المفضلة وهي التخلي عن بعض المبادئ السابقة, مع العلم أنها وضعت ميزة لإستخدام الجهاز بـ إصبع واحد .. ولكن لم لا ننظر نظرة عامة على الموضوع .

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074407.jpg[/IMG]
سنة 2010 كانت بداية صناعة الهواتف العملاقة "إن صح التعبير" ... ولكن كل متابع لـ أبل وكل متابع للتقنية يعلم تمام العلم بـ أن هذه الشركة لن تضع تقنية جديدة دون أن تنظر إلى ردة فعل السوق عليها ... أي أن شركة أبل ليست "مبتكرة" ولكنها تأخذ الأفكار وتضع بصمتها على هذه الأفكار ... من منكم يتابع the walking Dead ؟ أو Game of Thrones ؟؟ المهم ما علينا من هذه المسلسلات (بس أنا منتظر السيزن الجديد على أحر من الجمر :D ) إنما أريد إيصال فكرة أن وظيفة المُخرج لـ كل فلم أو مسلسل هو "الإبداع" وليس "الإبتكار" .. وهذا ما تفعله أبل بالضبط , كم عدد الأفكار المبدعة التي أخرجتها أبل ؟ وكم عدد الأفكار المبتكرة التي أخرجتها ؟ كلمة السر : نبض السوووووق

[B]نموذج بسيط :[/B] NFC وإتفاق ابل مع الفيزاكارد والماستر وغيرها .. فكرة غير مبتكرة لكن مبدعة !

ونرى أن نبض السوق هذه الأيام قد مل من قول : أنا أريد شاشة كبيرة :confused4: , وترى أبل نفسها ملزمة بـ بأن توصل هذا الإصبع :thumbup3: إلى أدنى الشمال الغربي هذه المرة وليس أقصاه !

ثم أنت عزيزي مستخدم جهاز الأيفون والمحب للـ تفاحة .. ألا تشعر بـ نشوة الفرح ؟؟ بعد سنتين إستخدام 4 إنش سوف تنتقل لـ 4.7 أو 5.5 .. أي نشوة فرح أحسست بها أكثر ؟؟ شاشة كبيرة بعد سنتين إنتظار ؟ أم كل سنة تكبير بالشاشة ؟

أبل يا جماعة الخير تسير على نهج معين
5 سنين 3.5
2 سنتين 4
* سنين 4.7 و 5.5

[B][COLOR="red"]إنه نهج أبل يا ســــــــــادة !
[/COLOR][/B]

----------------------------------------

[B][COLOR="red"]تصميم مطبخ أبل !
[/COLOR][/B]
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074408.jpg[/IMG]

المطبخ أعزائي هو كل مكان يتم فيه خلط مواد معينة لـ إظهار هذه المواد بـ : 1- أجمل شيء ممكن 2- أطيب شيء ممكن

1- أجمل شيء ممكن (الخارج) : ركز على "ممكن" , بـ معنى أن قائد العمليات "الطباخ" سـ يهتم بـ الشكل أكثر من الطعم
2- أطيب شيء ممكن (الداخل) : ركز على "ممكن" , بـ معنى أن قائد العمليات "الطباخ" سـ يهتم بالطعم أكثر من الشكل

والان أعزائي , أيهما تفضل ؟ تأكل أطيب شيء ممكن ؟ أم أجمل شيء ممكن ؟
كل شخص سيكون جوابه مختلف

لكن الطباخ الماهر هو من سـ يمزج أجمل شيء بـ أطيب شيء

إذا لم تفهم شيء مثلي راجع المعاجم العربية :D , أو حول من القهوة التركية إلى الشاي السيلاني الأصيل !

هذا ما حاولت أبل فعله .. وهذا ما تحاوله سامسونج أو موتورولا أو سوني أو HTC أو LG

لا يمكن الوصول إلى الشيء المثالي .. بـ معنى أن الأكلة اللذيذة لا يمكن أن يكون شكلها 100% PERFECT .. والأكلة ذو الشكل الجميل لا يمكن أن يكون طعمها 100% PERFECT

أي أن عليك تقديم تنازلات بعض الشيء !

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074414.jpg[/IMG]

والان لـ نذهب لـ صلب موضوع التصميم
راجعوا الردود هنا في المنتدى عن الجلكسي إس5 .. هل رأيتم مقدار عدم الرضا عن التصميم ؟ وهل الذين إشتروا الجهاز هم راضين عن التصميم ؟ هذا يعني أنهم يريدون الطعم ! يريدون محتوى الجهاز ! يريدون البهارات التي في الجلكسي ! يريدون البطاطس المقلية التي في قلب الجلكسي ! يريدون شكولاتة جالاكسي !
والنتيجة : مبيعات عالية للجهاز !

وراجعوا ردود ليلة أمس عن الايفون .. عدم رضا كبير صحيح ؟ الأهم هو المحتوى يا جماعة الخير .. في اليوم المحتوى أهم من التصميم .. مهما أردت إنكار ذلك لكنها الحقيقة ! سامسونج وأبل تعلمان هذا الشيء !

وكلامي أعلاه لا يعني أن تصميم الجهازين سيء ولكن هناك "أولويات" أكثر من التصميم نفسه , الطعم أهم من الشكل !

وبالنسبة للـ تصاميم بـ شكل عام أرى تفوق واضح لـ m8 و ايفون على باقي المنافسين

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074410.jpg[/IMG]

هناك قاعدة أتبعها دائما : لا يمكن الحكم على أي جهاز من خلال الصور .. ممكن تعطينا إنطباع نعم ! ولكن عندما نمسك الجهاز باليد يتغير إنطباعنا عنه .. نفس الشيء حدث للجلكسي الجديد .. لم تحس ذلك الإحساس السيء حينما رأيته لـ أول مرة .. صحيح ؟ إعمل copy past لـإحساس حينما تمسك بالأيفون !

------------------------

[B][COLOR="red"]المواصفات .. بخيلة !
[/COLOR][/B]
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074411.jpg[/IMG]

كم أنتِ بخيلة يا أبل ؟؟ لم لا تحشين الايفون بالمواصفات ؟؟ لماذا الشاشة ليست 4K ؟ لماذا الرام واحد ؟ رام واحد فقط يا مفترية ؟ لماذا البطارية نفسها ؟؟

دائما عودتنا أبل على هذا النهج .. لا اقصد مواصفات بالقطارة .. أعني أنها لم تنتج نهج سامسونج بـ إدخال ميزات كثيرة على جهازها .. هذه الميزات ربما من كل 10 أشخاص يشترون الجلكسي 3 منهم يستخدمهم بـ شكل منتظم .. والسبعة الباقين فقط يكتشفونه ويجربونه مرة واحدة ربما .. كلامي لا ينبع من إحصائيات دقيقة ولكن مجرد توقع ممكن يصيب وممكن يخيب .. أبل تريد أن تطور تقنية يستفيد منها 8 من كل 10 ملاك للأيفون .. شخصيا أرى خدمات سامسونج (فأر تجارب) بالنسبة لـ أبل .. سامسونج تبتكر هذه المميزات .. وأبل تبدع بـ نسخها .. وأرجع وأقول النسخ ليس عيبا .. سواء من أبل أو سامسونج أو غيرها من الشركات .. الأهم تقديم التجربة المثلى للمستخدم.

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074412.png[/IMG]

بالنسبة لـ رام واحد فقط ... إخوان لـ نتفكر قليلا في هذه المسئلة الرياضية الصعبة :cool: .. كم سيكلف أبل رفع رام جهازها من 1 إلى 2 ؟ دولارين لكل جهاز ؟
وإذا فعلت ذلك ألا تعتقد أنها ستخصص قسما من المؤتمر لـ هذا الابديت الجديد ؟
قضية الرام 1 يا إخوان هي قناعة من أبل بـ أن وجود رام 2 جيجا لن يفيد الجهاز في شيء .. وأنتم تعلمون كم تحب أبل البهرجة الإعلامية فيما يخص منتجاتها .. ما أريد إيصاله لكم هو أنه لو كانت هناك حجة منطقية واحدة لـ هذا الأمر فـ لن تتوانى أبل عن إرتقاء ذاكرتها , فـ كانت كسبت الرأي العام وإرتفعت أسهم جهازها أكثر

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074413.jpg[/IMG]

نفس الأمر بالنسبة للشاشة ... كم شخص سيستعمل الأيفون على مقربة 5 سم من عينه لـ يلاحظ البيكسلز ؟؟؟
1 من كل 1000 ... أنا اسف ! ابل صنعت جهاز لـ 999 شخص وليس لك !!
هذا ليس ترقيع ... بل هو واقع !!

الكاميرا وما أدراك ما الكاميرا .. 8 ميجابكسل .. ومع ذلك خرجت من الإطار الخلفي !! هذا هو نتاج موبايل بـ سمك 6.9 ملم !!

----------------------------------

هذا رأيي .. وأترك لكم الميكروفون :)[/RIGHT]

wassimemam 10-09-2014 10:31 AM

انا شايف انك بتهاجم ابل و السلام ..قول اللي تقولة لكنها الشركة الاولي في العالم نجاحا و مبيعاتا حتي الان

wow100100 10-09-2014 10:36 AM

الهجوم على الشئ معناة النجاح وشكراً

gogof7 10-09-2014 10:40 AM

اشكرك علي للموضوع
شرح جميل جدا
احلي حاجه انه ابل بتعمل الشئ المفيد للاغلبيه
وده هو الصح
النوت بيجي معاه قلم
كام واحد بيستخدم القلم وكام واحد بيستخدم صباعه

milan007 10-09-2014 10:42 AM

انا لست من محبين أبل ولا اهاجمها لكن الجهاز كتصميم ممتاز بس برضو نقول الحق التصميم مستوحى من HTC
الامكانيات كانت ممكن تكون احسن من كدة شوية
الساعة تصميمها عادى ليست مثل سامسونج جير اس الجديدة او أل جى أو موتو 360

نجاح الشركة مستمر لانها افضل منافس للاندرويد و له معجبين كثر و جودة عالية فى التصنيع
فى الاخر كل شركة تحاول ان تقدم الافضل و احنا المستفيدين فى الاخر

info1 10-09-2014 10:43 AM

مع جمال طريقة طرحك للموضوع .. الا اني احس انه كلام غير مترابط ومشتت ..

وبرضو فيه بعض النقاط غير منطقية

youtube 10-09-2014 10:44 AM

المحك الحقيقي ليس تكرير جمل مللنا سماعها

المحك الحقيقي هو رضا واستحسان المستخدم واقباله على المنتج

الشركات لا تعترف بهكذا اقاويل

تعترف بالمال

والمال يأتي من تحقيق رغبة المستهلك في كونه سعيدا باستخدام هذا المنتج

Darks Wolf 10-09-2014 10:45 AM

[quote]الكاميرا وما أدراك ما الكاميرا .. 8 ميجابكسل .. ومع ذلك خرجت من الإطار الخلفي !! هذا هو نتاج موبايل بـ سمك 6.9 ملم !![/quote]

هههههههه حلوة..

الصراحة كنت افكر آخذ الجهاز (لم امتلك آيفون في السابق) بس الآن متردد بسبب المواصفات والسعر

radioxmen 10-09-2014 10:50 AM

وجهة نظر شخصية منك، نحترم رأيك، لكن كمستهلك عربي أستحي من انتقاد أي شركة من حجم أبل لأننا كعرب ننتقد و نستهلك فقط... للأسف....

DinarQ8 10-09-2014 10:51 AM

المقال حلو وكان من الافضل الابتعاد عن الهجوم بالطريقه هذي
في طريقه افضل لتوضيح وجهه النظر

عموما انا اتفق مع بشي واحد ودائما كنت اتبع هالشي

مايهمني شكل الجهاز بقدر مايهمي شنو في داخل الجهاز من برمجه

تخيل لو نفتح جهاز ايفون من الكرتون
وجهاز جلكسي من الكرتون

اي الجهازين يحمل برامج وخدمات مفيده عن الثاني
صدقني راح تشوف برامج واهتمام سامسونج في الخدمات اكثر من ابل

ملاحظه لحد يتكلم عن جوده الصناعه انا اتكلم عن الخدمات

Untraceable 10-09-2014 10:52 AM

[COLOR="Red"]ياخي فيه ناس في المنتدى فيها عبط مو طبيعي يذكرني بعبط بني إسرائيل مستحيل انه يقتنع .. كله اللي قلته في موضوعك أخي مظبوط ميه في الميه ويعطيك العافية.[/COLOR]

youtube 10-09-2014 10:54 AM

[quote=milan007;4747163]انا لست من محبين أبل ولا اهاجمها لكن الجهاز كتصميم ممتاز بس برضو نقول الحق التصميم مستوحى من HTC
الامكانيات كانت ممكن تكون احسن من كدة شوية
الساعة تصميمها عادى ليست مثل سامسونج جير اس الجديدة او أل جى أو موتو 360

نجاح الشركة مستمر لانها افضل منافس للاندرويد و له معجبين كثر و جودة عالية فى التصنيع
فى الاخر كل شركة تحاول ان تقدم الافضل و احنا المستفيدين فى الاخر[/quote]

قصدك هذي

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/attachment.php?attachmentid=68198&stc=1&d=1410335520[/IMG]

مدرار 10-09-2014 11:00 AM

[COLOR="Blue"]ولله في خلقه شؤون

متى يكف الناس عن التدخل في اختيارات الآخرين مادامت لا تضرهم ! [/COLOR]

shahenyan 10-09-2014 11:05 AM

كلامك صحيح يعني رام قليل كاميرا ضعيفه الشكل نسخ و لصق من htc لكن هناك من يعشق الايفون و يغض النضر عن كل شي حتى لو اتو له ب ريمونت كنترول للتلفاز ووضعو عليه تفاحه معضوضه فسيفرح به.

youtube 10-09-2014 11:05 AM

[quote=مدرار;4747176][COLOR="Blue"]ولله في خلقه شؤون

متى يكف الناس عن التدخل في اختيارات الآخرين مادامت لا تضرهم ! [/COLOR][/quote]

مستحيل ... لازم تستخدم اللي يستخدمه

وتقتنع باللي يقتنع فيه

والا انت كما يقول
.
.
.

[quote=Untraceable;4747173][COLOR="Red"]ياخي فيه ناس في المنتدى فيها عبط مو طبيعي يذكرني بعبط بني إسرائيل مستحيل انه يقتنع .. كله اللي قلته في موضوعك أخي مظبوط ميه في الميه ويعطيك العافية.[/COLOR][/quote]

she7eneo 10-09-2014 11:06 AM

ههههههههههه كالعادة ، كل سنة بعد مؤتمر ابل لازم يكون في هجوم كاسح على اي شي تقدمه!
ونسمع الجملة المعتادة ( ايفون ٤ بس شاشة كبيرة / ايفون ٥ اس بس شاشة كبيرة )
وبعدها جملة ابل الى الهاوية ( هاي بالذات نسمعها من ايام ال ايفون ٤ اس )

انزين وشو الفرق بين باقي الاجهزة اللي تصدرها باقي الشركات ؟ ترا نفس الشي بس شاشة كبيرة وزيادة حشو!
النوت ٣ و النوت ٤ .. تحسين القلم والرام ومنفذ لشحن !!!
ونفس الشي بالنسبة لباقي الشركات مثل ال جي وغيرها تحسين فالكاميرا والشاشة..
يعني ماشي اضافات جوهرية تجبر الشخص ينتلق من جهاز لجهاز
انا املك نوت ٢ وإلى الأن ما اقتنعت انتقل ل نوت ٣ او ٤ ..

وبخصوص الرام ، دام ان رام ١ جيجا يكفي و يوفي ودام ان الجهاز مايعلق ولا فيه لق
خلاص ماله داعي للحشو الزايد !!

وبخصوص الشاشة ، عفوا يعني بس اعتقد احنا مب بحاجة ل شاشة فل اتش دي او ٤ كيه !!!
انا ماخذ تلفزيون ولا ماخذ موبايل !!!؟
للاسف بعض الشركات غيرت فكر بعض الاعضاء ونسو ان فإيدهم جهاز للتحدث ولرسائل النصية
وللاستخدام اليومي ، مش تلفزيون متنقل عشان اشوف فيه الافلام او العب فيه العاب فل اتش دي !

اللي يضحك ان جماعة الاندرويد بشكل عام ينتظرون من ابل تنتج لهم جهاز ايفون بس بنظام اندرويد

shadad 10-09-2014 11:08 AM

يعطيك العافيه اخي. موضوع على الجرح. والا اروح اشتري هاتف ب 800 دولار تقريبا على ايش ؟ ايش الفرق بينه وبين 5 اس ؟.
داوم على الكتابه. حظك بس ان دورية ابل كانوا صاحيين وقت كتابتك للموضوع هههه.

MoToRoLa_G10 10-09-2014 11:09 AM

رسالة إلى بعض الإخوان الأعزاء :

أعد قراءة الموضوع بـ دون قراءة عناوين الفقرات !!!
بـ هذا الأمر سـ تصل إلى المفهوم الذي أريد إيصاله أكثر , لأن هناك رسائل مبطنة "إن صح التعبير" !

ولاحظوا ان كافة الموضوع حول سلبيات الجهاز فقط في الرأي العام .. بـ إعتبار أن الإيجابيات لا يمكن إنكارها ولا فائدة من الحديث عنها

شكرا للجميع

RSHeDy 10-09-2014 11:15 AM

نجاح ابل ليس مبني علي الهاردوير ياعزيزي موتورولا! نجاح ابل مبني علي السوفتوير ومبني علي نجاحها بجذب المطورين من جميع انحاء العالم ونجاحها ب اصدار التحديثات الجديد لكل اجهزتها بوقت واحد! كان الاولي ان توجه انتقادك لموتورولا وفشلها في اداره البطاريه في ساعتها الجديده موتو360 بحكم انه معرفك الشخصي موتورولا! انا من عشاق الاندرويد والكل يعلم تفوق الاندرويد علي الايفون بلهاردوير ونجاح بعض الشركات في التفوق علي الايفون بلتصميم. المشكله هنا, انه قوقل الي الان لم تجد حل لمشكله التحديثات وكلنا نعرف ماضي الجلكسي اس3 وماضي الHTC من ناحيه التحديثات وكيفيه تخليهم عن اجهزتهم بعد اقل من سنتين! الNFC متوفر في معظم اجهزه الاندرويد لكن هل هناك اي شركه نجحت في توقيع صفقه معا اي شركه من الشركات الكبار ل استخدام هذه التقنيه الثوريه في خاصه الدفع؟ شخصيا لا يطري علي بالي اي شركه! هناك بعض البنوك استخدمت التقنيه ولاكن من واقع تجربتي لها ليست دقيقه وفي بعض الاوقات لاتعمل!

elzagawee123 10-09-2014 11:21 AM

[SIZE="6"][/SIZE][SIZE="5"][FONT="Arial"][/FONT][/SIZE][B]انا غير معجب با ابل لا يقارن بامكانيات الكوري سامسونج واتش تى سي وانا ارجح واحب واستعمل htc منذ سنين لليوم والسبب بصراحه ان الشركه تحترم الناس وتضع بين يديكم افضل الخامات للصنع مما يعنى الاناقه وغير انها لديها افضل واجه السنس والله افضل الهواتف ام ابل ماذا تفعل لاشى شركه مغلوقه على نفسها وكل واحد وذوقه[/B]:ko2::ko2::ko2:

MoToRoLa_G10 10-09-2014 11:22 AM

[quote=RSHeDy;4747190]نجاح ابل ليس مبني علي الهاردوير ياعزيزي موتورولا! نجاح ابل مبني علي السوفتوير ومبني علي نجاحها بجذب المطورين من جميع انحاء العالم ونجاحها ب اصدار التحديثات الجديد لكل اجهزتها بوقت واحد! كان الاولي ان توجه انتقادك لموتورولا وفشلها في اداره البطاريه في ساعتها الجديده موتو360 بحكم انه معرفك الشخصي موتورولا! انا من عشاق الاندرويد والكل يعلم تفوق الاندرويد علي الايفون بلهاردوير ونجاح بعض الشركات في التفوق علي الايفون بلتصميم. المشكله هنا, انه قوقل الي الان لم تجد حل لمشكله التحديثات وكلنا نعرف ماضي الجلكسي اس3 وماضي الHTC من ناحيه التحديثات وكيفيه تخليهم عن اجهزتهم بعد اقل من سنتين! الNFC متوفر في معظم اجهزه الاندرويد لكن هل هناك اي شركه نجحت في توقيع صفقه معا اي شركه من الشركات الكبار ل استخدام هذه التقنيه الثوريه في خاصه الدفع؟ شخصيا لا يطري علي بالي اي شركه! هناك بعض البنوك استخدمت التقنيه ولاكن من واقع تجربتي لها ليست دقيقه وفي بعض الاوقات لاتعمل![/quote]

أولا يسعدني ردك في الموضوع

ومن قال أني أخالفك في الرأي ؟ كل ما ذكرته صحيح .. ولو أعدت قراءة الموضوع بدون أن تعلم أني أكتب بـ نبرة تهاجمية على أبل لـ عذرتني :)

بالمناسبة : معرفي بسبب أن أول جهاز إمتلكته كان motorola v3 وليس لأني موتورولا فانز :confused4:

SKY.GO11 10-09-2014 11:24 AM

انا استغرب ..متعصبين ابل لا يرضيهم انتقاد اي منتج من أبل
لاكن اذا تم طرح منتج من الغريم سامسونج تلقاهم أول ناس معلقين ..جهاز فاشل وبلاستيك وحشو وغيره من الكلام الفارغ .

اغلب الاجهزة الحين متطورة بسنين ضوئية عن الايفون مثل HTC وسامسونج والمبدعة الجديدة LG . والآيفون آمام أجهزة الفلاق شيب الخاصة بها قزم ..لدرجة انه قلد واحد منها في التصميم واضاف ميزات موجودة من فترة بها اليه مثل NFC .

حتى في ios 7 طريقة السحب من اعلى الخاصة بالاندرويد للوصول الى الخدمات والاشعارات نسخها اليه ..فقط الفرق السحب من أسفل .

في دليل واضح على تفوق الاندرويد ^_^

abudi1416 10-09-2014 11:27 AM

ياشباب اللي كاتب الموضوع مو متعصب خلال موضوعه ما اعرف شخصيته
أضن اللي طاحوا فيه يقولوا لا متعصب ماقروا الموضوع حرفا حرفا إنما شغل مناااقز !!
ثانيا رأيي الشخصي ..
ماعجبني في المؤتمر الا الساعة وما قهرني الا انهم بعد ماكانت أبل تطقطق ع الشركات الأخرى بسبب الشاشات الكبيرة في مؤتمرها عند الإعلان ايفون 5S انتجت الآن شاشة بحجم 5.5 ؟؟؟ ورااه يا أبل تحرجيين المتعصبين تبعك بس ماعليككم ماب نحشر لكم ههههههه

saleem1390 10-09-2014 11:27 AM

يأخي ملاحظ في ذا المنتدي فيه ناس متعصبة لنظام أندرويد كأنهم هم الي أخترعوه ..
هجوم علي أبل ..عمال على بطال..يأخي ماهو عاجبك النظام..ماهولازم تقنع الناس برأيك..
تهكم وسخرية..على لاشئ..بس كذا غيظ..المؤتر أمس كان رائع..وقدم منتجات..قمة صراحه..
سواء في الشكل أو التطبيق..وميزة أبل..أذا نزلت شئ يكون قمة ..ويحظى بدعم دائم..على عكس الشركات
الأخرى ..أبل سباقه في هذا المجال والبقية عالة عليها..بالتوفيق للجميع..

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:46 PM.