الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم الملاحة وتحديد الموقع لاجهزة Google Android (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=120)
-   -   برنامج Google Maps Navigation مع الملاحة في كل دول العالم ... وبدون انترنت . (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=413492)

thedark1979 30-03-2012 12:19 AM

برنامج Google Maps Navigation مع الملاحة في كل دول العالم ... وبدون انترنت .

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان اهم مشكلتين تواجه المستخدم العربي لبرنامج Google Maps هما :

1. الحاجة الدائمة للانترنت من اجل تحميل الخرائط .
2. عدم توفر الملاحة في الدول العربية

ولان برنامج Google Maps يعتبر في نظري ثاني افضل برنامج ملاحة ( افضل برنامج هو Nokia
Maps بلا منازع ) ... فاني قررت ان اكتب للاعضاء الكرام طريقة حل المشكلتين اعلاه .

انا اعرف ان الموضوع يمكن ان يكون قديم ... وان هناك اعضاء يعرفون ذلك مسبقا ... ولكني قررت كتابة
هذا الموضوع ليستفيد منه الاعضاء الذي لا يعرفون طريقة الملاحة باستخدام برنامج Google Maps ... فقد قرات اكثر من تعليق انهم يريدون ذلك .

نبدأ على بركة الله .

ملاحظة: هذا ليس تحديث رسمي من Google ... الى الان الملاحة ليست متوفرة في الدول العربية بشكل رسمي ... وانما هي طريقة لعمل الملاحة باستخدام برنامج Google Maps .

فقد قام منتدى المطورين xda بعمل تغيرات في بنية برنامج Google Maps واصبح يدعم الملاحة في كل دول العالم .

1. حل المشكلة الاولى:

لا يلزم تحميل اي شيء على الجهاز ... فقط افتح برنامج Google Maps واذهب الى الاعدادات
Settings واختار Labs ومن ثم اختار Pre-cach map area ... وبعدها ارجع الى الخريطة ... واي موقع تريد تحميل خرائطه فقط اضغط مطولا على المكان المطلوب فتظهر نافذة صغيرة تعطي معلومات عن الموقع ... اضغط على السهم الصغير في طرفها فتظهر نافذة ... اختار اخر خيار فيها وهو Pre-cach map area وسيقوم البرنامج بتحميل الخريطة لمساحة 10 ميل حول النقطة التي اخترناها ... وعند الانتهاء سيظهر مربع على الخريطة يظهر لك المساحة التي تم تحميلها ... ثم اذهب الى نقطة اخرى خارج المربع ... وكرر ذلك حتى تقوم بتحميل خريطة مدينتك كاملة ... اعتقد انه يسمح لك بتحميل 10 مرات فقط ... ويفضل بالطبع استخدام الانترنت الويرلس لتحميل الخريطة لتجنب التكلفة لالعالية للبيانات لو تم تحميلها من انترنت الهاتف .

وهذا رابط على اليوتيوب يوضح هذه الطريقة [ame="http://www.youtube.com/watch?v=mttRIgxWrWc"]http://www.youtube.com/watch?v=mttRIgxWrWc[/ame]

ويفضل عدم تطبيق حل المشكلة الاولى الان لانه سيحمل الخرائط داخل برنامج Google Maps الرسمي
الذي لا يدعم الملاحة في الدول العربية ... وانما الانتظار لبعد حل المشكلة الثانية لتقوم بتحميل الخرائط داخل برنامج Google Maps الذي يدعم الملاحة في كل العالم .

2. حل المشكلة الثانية:

كما ذكرت في البداية قام المطورين في منتدى xda بتفعيل الملاحة داخل برنامج Google Maps ...
ولتفعيل الملاحة فيلزمك تحميل برنامج Google Maps المكرك ... وقد قمت برفع البرنامج على الرابط
التالي [url="http://www.mediafire.com/?w9az7yw4cy113fh"]maps6.4.0-ownhere-changepn.apk[/url] كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج ونقله الى جهازك ( على الميمور كارد ) ومن ثم تقوم بتصيبه على الجهاز ... مثل اي برنامج تقوم بتحميله بشكل يدوي .

الان سيصبح لديك على الجهاز برنامجين Google Maps احدهما رسمي ولا يدعم الملاحة ... والجديد
مكرك ويدعم الملاحة ... وايضا سيصبح لديك برنامجين ملاحة Navigation احدهما لا يدعم الملاحة
والاخر يدعمها .

الان ضع اختصار لبرنامج Navigation الملاحة او Google Maps الجديد على الشاشة الرئيسية لسهولة الوصول اليها وللتميز بينهم ... وعادة في القائمة يكون الاول هو الرسمي والثاني المكرك .

افتح برنامج Navigation الملاحة ... واذا طلبك بتسجيل الدخول تجاهل ذلك ... وانطق وجهتك ( لانه يدعم البحث عن الموقع بنطق اسم الموقع ) او ابحث عنه يدويا او اختاره من الخريطة بالضغط على السهم العلوي على اليسار واختيار الخريطة Maps ... وابدأ الملاحة في تي مكان بالعالم .

ملاحظة: اذا كان جهازك بالعربي ( اقصد لغة الجهاز والقوائم ) سيكون البرنامج بالعربي ... وصحيح ان
اسماء الشوارع تظهر بالانجليزي ... ولكن عند البحث بالعربي ستجد المعالم التي تريدها ... واارشادات
الملاحة على الجهاز ستكون بالعربي ... ولكن الملاحة الصوتية ستكون بالانجليزي .

بعد تطبيق هذه النقطة ... يفضل تطبيق حل المشكلة الاولى الان داخل البرنامج المكرك ... اتصبح لديك ملاحة في كل العالم بالاضافة الى عدم الحاجة للانترنت من اجل الملاحة في مدينتك .

تم تجربة البرنامج على جهازي LG Optimus Black ويعمل 100% ... وكذلك تم تجربته على جهاز Samsung Galaxy S1 ويعمل 100% ... وفي منتدى المطورين مكتوب انه يعمل على اي جهاز اندرويد .

وللعلم لتحميل البرنامج لست بحاجة لان تكون عام رووم لجهازك او كاسر حمايته ... انا جهازي بالروم
الاصلي من الشركة ولم اعمل كسر لحمايته وقمت بتحميل البرنامج بشكل طبيعي .

وانا جاهز لاي استفسار او سؤال ... ولكن اعذروني اذا تاخرت في الاجابة لانه ليس يوميا ادخل على
الانترنت ... حسب الفراغ .

والسلام ختام

k2002 30-03-2012 06:56 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا اخي الكريم على البرنامج والشرح .
حياك الله

البرنس37 30-03-2012 11:26 AM

ممكن ملف تعريب للبرنامجين الاصلي وغير المكرك

thedark1979 30-03-2012 02:18 PM

[quote=k2002;3349825]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا اخي الكريم على البرنامج والشرح .
حياك الله[/quote]
واياكم اخي ... حياك الله ... اهلا وسهلا

[quote=Speedy;3349839]جزاك الله خيرا اخي الكريم[/quote]
واياكم اخي ... حياك الله ... اهلا وسهلا

[quote=البرنس37;3350014]ممكن ملف تعريب للبرنامجين الاصلي وغير المكرك[/quote]
اخي العزيز ... البرنامج كما ذكرت في الموضوع اعلاه ... هو اصلا يعمل حسب لغة الجهاز ... فاذا كان جهازك بالعربي ( لغة الجهاز والقوائم ) سيكون البرنامج بالعربي ... واذا كان بالانجليزي يكون البرنامج بالانجليزي ... وهذا ينطبق على البرنامجين ... وحقيقة لا اعرف اذا كانت هناك طريقة تجعل البرنامج بالعربي اذا كانت لغة الجهاز بالانجليزي

abdoghanm 31-03-2012 03:12 PM

امن باشا كنت بدور عليه الله يكرمك و جزاك الله خيرا بس لو فيه طريقه نحمل بيها الخرايط من اللاب ثم ننقلها للتليفون تبقي كملت الجميل و علي كل جزاك الله خيرا

ias362 31-03-2012 10:09 PM

الله يبارك فيك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي جدا[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:09 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:06 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]عندي سؤال اخي الكريم على تحميل المواقع من الخريطة اذا حملت اي مكان هل يعني ذلك ان انا حملت المكان بكل تفاصيلة " يعني لو عملت زوووووم هل استطيع ان ارى المكان بكل مستويات الزووم " أم اني قد حملت المكان بمستوى زوم واحد فقط ؟

thedark1979 01-04-2012 01:31 AM

[quote=abdoghanm;3352622]امن باشا كنت بدور عليه الله يكرمك و جزاك الله خيرا بس لو فيه طريقه نحمل بيها الخرايط من اللاب ثم ننقلها للتليفون تبقي كملت الجميل و علي كل جزاك الله خيرا[/quote]
واياكم اخي ... ولله للاسف لا اعرف طريقة نقل الخرائط من الكمبيوتر الى الموبايل لبرنامج Google Maps ... ولكن طريقة الموبايل سهلة ... تتعب فيها بضعة دقائق لمرة واحدة فقط .

[quote=ias362;3353415]الله يبارك فيك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي جدا[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:09 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:06 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]عندي سؤال اخي الكريم على تحميل المواقع من الخريطة اذا حملت اي مكان هل يعني ذلك ان انا حملت المكان بكل تفاصيلة " يعني لو عملت زوووووم هل استطيع ان ارى المكان بكل مستويات الزووم " أم اني قد حملت المكان بمستوى زوم واحد فقط ؟[/quote]
واياكم اخي ...نعم اخي انت تحمل المكان بكل تفاصيله ... وتستطيع عمل زووم في الخريطة بكل سهولة .

abdoghanm 01-04-2012 11:33 AM

[url="http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=6d3cdf3ae971df04&pli=1"]ط§ظٹظ† ط®ط±ط§ط¦ط· ط¬ظˆط¬ظ„ ط¨ط§ظ„طھظˆط¬ظٹط© ط§ظ„طµظˆطھظ‰ ظ„ظ„ظ…ظˆط¨ط§ظٹظ„ ظˆط¨ط¯ظˆظ† ط§ظ„ط§طھطµط§ظ„ ط¨ط§ظ„ط§ظ†طھط±ظ†طھ ظ…ط«ظ„ ط§ط¬ظ‡ط²ط© ظ†ظˆظƒظٹط§ ظ†ط±ظٹط¯ ظ…ظ† ط¬ظˆط¬ظ„ ط¯ط¹ظ… ظ†ط¸ط§ظ… ط§ظ†ط¯ط±ظˆظٹط¯ - Google ط¥ط¬ط§ط¨ط§طھ [/url]
الرابط ده ارجو من احد الاخوان و ضعه في موضوع منفصل لاهميته و عدم درايتي بكيفية عمل المواضيع
و هو استفتاء و طلب من جوجل ان تدعم الخرائط و التوجيه الصوتي للاندرويد زي النوكيا

نمير يونس 02-04-2012 07:49 PM

جزاك الله خيرا

اياد فريد 03-04-2012 12:06 AM

شغال 100 % على النوت

thedark1979 03-04-2012 03:10 AM

[quote=نمير يونس;3357317]جزاك الله خيرا[/quote]
واياكم اخي ... اهلا وسهلا .

[quote=اياد فريد;3357932]شغال 100 % على النوت[/quote]
الحمد لله رب العالمين ... اهلا وسهلا

أينشتين 03-04-2012 10:14 AM

مشكور يا اخي على هذه المشاركة المفيدة .. لكن لي سؤال ...

الحين بعد ما أحمل الخرائظ و أنزل النسخة المكركة من البرنامج ... هل أتمكن من استخدام التوجية الصوتي للملاحة بدون إتصال إنترنت ؟ أم الموضوع فقط توفير خرائط دون إرشاد صوتي ؟؟

thedark1979 03-04-2012 05:42 PM

[quote=أينشتين;3358526]مشكور يا اخي على هذه المشاركة المفيدة .. لكن لي سؤال ...

الحين بعد ما أحمل الخرائظ و أنزل النسخة المكركة من البرنامج ... هل أتمكن من استخدام التوجية الصوتي للملاحة بدون إتصال إنترنت ؟ أم الموضوع فقط توفير خرائط دون إرشاد صوتي ؟؟[/quote]

عفوا اخي ... اولا نزل النسخة المكركة ومن ثم حمل الخرائط داخلها ... ونعم سيعمل التوجيه الصوتي بدون انترنت ... لكن البحث باستخدام الصوت يتطلب انترنت .

أينشتين 03-04-2012 06:56 PM

والله يا غالي ... للأسف نفذت كل الي مكتوب بالحرف ... ونزلت النسخه في الموضوع ... ولكن التوجيه الصوتي لا يعمل بدون إتصال إنترنت ... يعطيني ... Getting driving directions ... و يعطيني تنبيه صوتي بفقدان إتصال البيانات ... و يبقى يبحث عن الطريق إلى ما لا نهاية ... بالرغم من أنني عملت الـ Prechash للمدينة بأكملها ...

جهازي Galaxy S1 ... هل هناك حل ؟
الشباب الي عندهم الجهاز و جربو البرنامج ... هل عمل معكم التوجيه الصوتي و الملاحة بدون إتصال بالإنترنت ؟

أبو مثقال 05-04-2012 05:14 PM

أولا/أسجل شكري الجزيل مجددا فبارك الله فيك ووفقك.
ثانيا/عندي البرنامج يعمل الحمد لله والبحث الصوتي مع النت طبعا ولكني أواجه مشكلة الاغلاق بقوة بعد فترة من استخدام التنقل علما أني لم أقم بتحميل "كاش" الخرائط بعد والتوجيه الصوتي يعمل باللغة الانجليزية لكن أيضا يتوقف.....الجهاز اس2.
ثالثا/هل هناك طريقة أخرى لتحميل خريطة السعودية كاملة بدون التحديد كل عشرة أميال ولو عن طريق الكمبيوتر وجوجل ايرث مثلا.

aboumoslih 05-04-2012 08:41 PM

جزاك الله خيرا اخي و بارك الله فيك

memoza1985 06-04-2012 01:08 AM

جاري التجربة والشكر الجزيل اليك اخي الكريم

thedark1979 07-04-2012 01:21 AM

[quote=أينشتين;3359485]والله يا غالي ... للأسف نفذت كل الي مكتوب بالحرف ... ونزلت النسخه في الموضوع ... ولكن التوجيه الصوتي لا يعمل بدون إتصال إنترنت ... يعطيني ... Getting driving directions ... و يعطيني تنبيه صوتي بفقدان إتصال البيانات ... و يبقى يبحث عن الطريق إلى ما لا نهاية ... بالرغم من أنني عملت الـ Prechash للمدينة بأكملها ...

جهازي Galaxy S1 ... هل هناك حل ؟
الشباب الي عندهم الجهاز و جربو البرنامج ... هل عمل معكم التوجيه الصوتي و الملاحة بدون إتصال بالإنترنت ؟[/quote]
ولله للاسف ... لا امتلك جهاز S1 لارى ما هي المشكلة ... ارجو من باقي الشباب الذي يمتلكون S1 المساعدة .

[quote=أبو مثقال;3363575]أولا/أسجل شكري الجزيل مجددا فبارك الله فيك ووفقك.
ثانيا/عندي البرنامج يعمل الحمد لله والبحث الصوتي مع النت طبعا ولكني أواجه مشكلة الاغلاق بقوة بعد فترة من استخدام التنقل علما أني لم أقم بتحميل "كاش" الخرائط بعد والتوجيه الصوتي يعمل باللغة الانجليزية لكن أيضا يتوقف.....الجهاز اس2.
ثالثا/هل هناك طريقة أخرى لتحميل خريطة السعودية كاملة بدون التحديد كل عشرة أميال ولو عن طريق الكمبيوتر وجوجل ايرث مثلا.[/quote]
اهلا اخي ... للاسف لا تواجهني هذه المشكلة وللاسف لا اعرف حلها ... ونعم الملاحة حاليا فقط باللغة الانجليزية ... ولا اعرف طريقة نقل الخريطة من الكمبيوتر ... الطريقة الوحيدة التي اعرفها هي التي ذكرتها .

[quote=aboumoslih;3363914]جزاك الله خيرا اخي و بارك الله فيك[/quote]
واياكم اخي ... اهلا وسهلا .

[quote=memoza1985;3364360]جاري التجربة والشكر الجزيل اليك اخي الكريم[/quote]
اهلا وسهلا اخي ... ان شاء الله تزبط الامور معك .

bjad 18-04-2012 02:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله خيرا اخانا على الطرح الطيب ونستفسر منك عن كيفية حذف المواقع المخزنة التي تم تنزيلها وهل هناك امكانية لتنزيل خريطة الدولة كاملة في مرة واحدة وما هو الارتفاع المناسب الذي تظهر به البيانات داخل المدن عند التحميل.

moutee 18-04-2012 04:00 PM

جزاك الله خيرا

على كف القدر 18-04-2012 04:59 PM

مساعدة عاجلة

الله يجزاكم خير عندي مشكلة حملت برنامج سياجك وانته فترة التجربه والحين يطلب رقم التنشيط أفيدوني بارك الله فيكم

thedark1979 20-04-2012 06:28 PM

لقد اصدر منتدى المطوريين تحديث لبرنامج Google Maps للاصدار 6.5.0 ولتحميل البرنامج :

اضغط هنا:

[url="http://forum.xda-developers.com/attachment.php?attachmentid=974723&d=1333185683"]http://forum.xda-developers.com/attachment.php?attachmentid=974723&d=1333185683[/url]

وفي حال واجهتك مشكلة في استخدام البرامج على الرابط اعلاه ... يرجى تحميل البرنامج من الرابط التالي :

[url="http://forum.xda-developers.com/attachment.php?attachmentid=974725&d=1333185757"]http://forum.xda-developers.com/attachment.php?attachmentid=974725&d=1333185757[/url]

عراق الغالي 21-04-2012 02:17 PM

جزاك الله خيرا[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:17 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:15 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]فقط سؤال ما1ا تفرق هذه الخطوات عن البرنامج الاصلي يعني لايعمل مثلا؟!

thedark1979 21-04-2012 11:31 PM

[quote=عراق الغالي;3397305]جزاك الله خيرا[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:17 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:15 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]فقط سؤال ما1ا تفرق هذه الخطوات عن البرنامج الاصلي يعني لايعمل مثلا؟![/quote]

واياكم اخي ...
نعم البرنامج الاصلي لا يسمح بالملاحة في الدول العربية

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:08 PM.