الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   إختباري شخصي لبطارية الGalaxy S6 edge (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=602598)

on3 man 4rmy 09-04-2015 01:56 AM

إختبار شخصي لبطارية الGalaxy S6 edge

[RIGHT][IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2015/1116891-608436.jpg[/IMG]

خاص بموقع الكمبيوتر الكفي: تكملة لموضوعي لإستعراض جهاز Galaxy S6 edge كانت في نقطة ناقصة الا وهي موضوع البطارية وكان العديد من الأعضاء يتسائل عن مدى قوة البطارية وهل هي بالمستوى المطلوب كنت سأحدث الموضوع لكن الظاهر ان الوقت المسموح أنتهى لتعديل الموضوع فقلت بعمل موضوع منفصل احسن من رد ويضيع إختبار البطارية بين الردود وعدد قليل سيرى الإختبار وسيتم تكرار السؤال ما مدى صمود البطارية فلو كان كموضوع منفصل سيتم الإجابة على سؤال البطارية ومعرفة الجواب

في البداية حاب اذكركم ان قوة بطارية الS6 edge هي 2600 mAh وهي اكبر بقليل من الأس 6 وأنا لم أعمل تجربتي على نفس موقع gsmarena او اي موقع آخر هذا الإختبار على حسب إستخدامي العادي المهم نبدأ. بعد عمل التقرير والإستعراض بديت بعملية تفريغ البطارية عن طريق تشغيل الWi-fi والبلوتوث والGPS وتدوير الشاشة مع السطوع كامل وتم تفريغ البطارية للآخر حتى آخر قطرة وتم إعادة شحنها في ثاني يوم لأنها لم تفضى الا ساع 4 الفجر بسبب انه لا يوجد فيها سيم وليس مرتبط الهاتف بأي شبكة مما قد يحسن من عمرها.

المهم تم إستبدال بطاقة المايكرو بنانو وتم تركيب الشحن وتشغيل عداد Timer لحساب وقت شحن الجهاز والنتائج كالتالي في سرعة الشحن:

من 0% إلى 10% = 3:44 دقائق بالظبط
من 10% إلى 60% = 30:04 دقيقة بالظبط
من 60% إلى 100% = 1:00:27 ساعة بالظبط تقريبا

وطبعا النتيجة أتت بالمطلوب والبطارية تشحن في ساعة بالظبط وسرعة الشحن أفضل من أي جهاز أستخدمته ولكن السؤال كم تكفيك؟:confused:
بعد الشحن بدأت بالإستخدام المتوسط والخفيف ولم اتهور وأجرب الإستخدام الثقيل لأنني اريد ان ارى هل على الأقل ستصمد يوم في هذا المدى ألا وهو المتوسط والخفيف.

الظبط كالتالي: الإضائة 50% آلي شبكة ال4G مع تدوير الشاشة فقط واي فاي وإيقاف إستخدام البيانات في حال أنا في البيت

تجربتي كانت كالتالي:
برامج تواصل واتس للأسف مجبور أستخدمه:ranting2: لبعض الناس وبرنامج BBM تقريبا 20 دقيقة محادثة مع الأهل والأصدقاء كلهم ملوا مني :D وطبعا التواصل 80% من وقتي شبكة وليس واي فاي بعدها أطفي الجهاز وبعدها إتصال ومكالمات مدتها لا تتعدى 5 - 10 دقائق فقط وتصفح مواقع وكل شيء مهم على المتصفح في مدة دقيقتين وبعد ذلك بعض الفيديوهات القصيرة مدتها 3 - 8 دقائق وثم إطفاء الشاشة كل ساعتين وأعيد العملية وأنا حاليا أحاكي إستخدامي اليومي للنوت 4 على الأس 6 إيدج لكن الألعاب لا لأنها ستقتل البطارية بسرعة

النتيجة:
الآن وفي وقت كتابتي للموضوع وصل الشحن ل5% والنتائج كالتالي وهذه النتيجة من هاتفي طبعا لم أستخدمه حتى آخر قطرة من الشحن لكي يتسنى لي نقل الصور للكمبيوتر

كما تلاحظون البطارية بقى منها 5% واذا أستمريت بالإستخدام ستنفذ بعد 34 دقيقة تقريبا ويعتمد على إستخدامي وبأسفل الرسم البياني تجدون ما هو أكثر شيء يستهلك البطارية وطبعا الشاشة ويليه برنامج BBM والwhatsapp

[URL=http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2015/1116892-608436.png]رابط صورة كبيرة الحجم[/URL] (488 kB)

باقي اللستة الي تستهلك بطارية

[URL=http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2015/1116893-608436.png]رابط صورة كبيرة الحجم[/URL] (493 kB)

وطبعا هنا المدة الي تم إستخدام فيها الشاشة وهي تقريبا كل ساعتين يتم تشغيلها وأحيانا ساعة ونص وعقب شوية قيلولة:p ونقوم ونكمل والنتيجة:(

[URL=http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2015/1116894-608436.png]رابط صورة كبيرة الحجم[/URL] (327 kB)

خلاصة النتائج والإجابة على السؤال هل ستكفيني يوم؟:confused:

الهاتف هاتف عمل ولنصف يوم قصدي الذهاب للعمل والدردشة هناك والإتصال والتصفح ومن ثم الذهاب للبيت وتكرار الأشياء المذكورة ومن ثم إعادة شحنه والهاتف لن يكمل معك يوم كامل واحد مع إستخدام متوسط مع إستخدامي وصل فقط 15 ساعة لو كان خفيف بالكاد سيصل ليوم ويمكن ينتهي بك المطاف ب20 ساعة كحد أقصى ويبقى لك 8% شحن.

مع إحترامي لعشاق سامسونغ ومحبي الجهاز يؤسفني أن أقول البطارية ليست بالأداء المتوقع وهل ستكفيك 10 دقائق شحن ل4 ساعات؟ يمكن قصده الرجل في المؤتمر مكالمات وإستخدام خفيف وإضائة 20% يمكن توصل 3 ساعات ما بتكمل أكثر برأي وأنا لا أقول انها سيئة جدا هي بين السيئة والجيدة وكتقييم من 10 أقييم أدائها 5 من 10

بهذا أكون قد إنتهيت من إختبار البطارية وأعتقد لا حاجة لعمل إختبار للبطارية مع الإستخدام الكثيف لأنها قد تموت في 10 ساعات فقط وطبعا الإختبار يختلف من شخص لشخص والنتيجة قد تختلف من شخص لشخص على حسب إستخدامه ويمكن اليوم قد تكون بهذه النتيجة وغدا يمكن تتحسن ويمكن تسوء فكل شخص يختلف إستخدامه بين الحين والآخر لهذا لا أنصح بأخذ هذه النتائج على محمل الجد وإنما هي تجربة شخصية لا أكثر ولا أقل وبالتوفيق للجميع في إقتناء التحفة الفنية التي أصدرتها سامسونغ ولنا رجعة في تجارب وإستعراضات أخرى.

حبيت أنوه على الشحن اللاسلكي الأصلي من سامسونغ الشاحن لا يشحن اي هاتف غير الإيدج جربت أيفون 6 ونوت 4 ونظيره الإيدج ونوت 3 ونوت 2 واس 4 كلهم لا يشحنون فالشاحن مخصص للإيدج من شكله للأسف

تحياتي للجميع

أخ ربيعة ما نسيتك بخصوص المساحة قاعد أنزل البرامج الي أحتاجها بشكل يومي عندي أكثر من برنامج فبجاوب عليك هنا إن شاء الله قريبا

إعداد شخصي[/RIGHT]

|| q || 09-04-2015 02:02 AM

يعطيك العافيه
قم بإعطائنا صوره داخل screen
لنعرف كم المده التي عملة بها الشاشه

maxfx 09-04-2015 02:07 AM

مشكور على المراجعة اخوي لكن اذا كنت قد استخدمت الاس 5 او النوت 3 فهل تشوف ان البطارية افضل منهم ؟

وهل يوم شغلت الجهاز وصلك تحديث تحسين اداء او نحوه ؟

واكرر شكري على مجهودك

realtouf 09-04-2015 02:08 AM

السلام عليكم اخي و بارك الله فيك على المراجعة الرائعة يبدو ان ضريبة الفخامة دفعتها البطارية

on3 man 4rmy 09-04-2015 02:14 AM

[quote=|| q ||;4888519]يعطيك العافيه
قم بإعطائنا صوره داخل screen
لنعرف كم المده التي عملة بها الشاشه[/quote]

تم أخي راجع الموضوع للصورة[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:14 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:10 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=maxfx;4888522]مشكور على المراجعة اخوي لكن اذا كنت قد استخدمت الاس 5 او النوت 3 فهل تشوف ان البطارية افضل منهم ؟

وهل يوم شغلت الجهاز وصلك تحديث تحسين اداء او نحوه ؟

واكرر شكري على مجهودك[/quote]

شخصيا أنا لم أستخدم الأس 5 لكن عندي النوت 3 قبل واقول صراحة النوت 3 بطاريته أقوى بمراحل عن النوت 4 وكانت تبقى يومين عندي بالراحة وممتازة جدا وعلى إصدار كيت كات طبعا ولو أستخدمه خفيف يومين ونصف طبعا كان إستخدام متوسط

وبالنسبة للتحديث لا والله انا من شغلت الهاتف لم يصلني اي تحديث لما دخل على صفحة فحص التحديث الظاهر كان يبحث عن تحديث ولم يجد أساسا لأنه كان آخر فحص تاريخ أمس ربما سامسونغ ستصدر تحديث او حدثت بالفعل الجهاز قبل البيع لنا الله أعلم

تحياتي لك

azizme 09-04-2015 02:14 AM

رد امين وخلاق قد يجعل كل شخص مقبل على الشراء يعرف احتياجاته ان كانت مناسبه او لا شكرا اخي
النتيجه كانت متوقعه رغم هجوم البعض هذ الجهاز كان يحتاج بطارية 3000 mah

النجم الكويتي 09-04-2015 02:14 AM

انا ماحبيت السامسونج مع انه صار لي ثلاث سنوات مع الاندرويد
ولكن مجهودك يشكررررر
فقط حبيت اشارك
لاشكر جهدك ودقتك
ماشاالله تبارك الرحمن

sent by moto maxx

|| q || 09-04-2015 02:18 AM

استخدام متوسط
15 ساعه الشاشه تعمل 5 ساعات
شحن الهاتف 60 % تحتاج نصف ساعه

بحسب استخدامي فهذا الذي اريده

شكرا لك

maxfx 09-04-2015 02:19 AM

اخوي اذا جربته في وضع توفير الطاقة العادي لا تحرمنا من رايك فيه :)

الاس 5 يعطيني نتائج مرضية جدا في توفير الطاقة العادي واشعر باستنزاف في البطارية اذا لم افعله :/

on3 man 4rmy 09-04-2015 02:32 AM

[quote=azizme;4888527]رد امين وخلاق قد يجعل كل شخص مقبل على الشراء يعرف احتياجاته ان كانت مناسبه او لا شكرا اخي
النتيجه كانت متوقعه رغم هجوم البعض هذ الجهاز كان يحتاج بطارية 3000 mah[/quote]

أهلا أخي العزيز انا مثل ما ذكرت النتائج قد تختلف بين شخص وشخص انا حسب إستخدامي صمدت لهذه المدة ولا أتوقع اكثر من هذا بسبب صغر حجمها

ومثل ما بعض الأخوة قالوا لو يزيد 1mm زيادة على حجم الجهاز لا مانع إذا كان هناك زيادة في حجم البطارية

لكن النتيجة لا بأس بها وهي ليست نهاية العالم بالنسبة لي ولا شيء المهم ان الجهاز أسرع ويؤدي المهام على أكمل وجه هذا أهم شيء

تحياتي لك[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:32 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:20 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=maxfx;4888530]اخوي اذا جربته في وضع توفير الطاقة العادي لا تحرمنا من رايك فيه :)

الاس 5 يعطيني نتائج مرضية جدا في توفير الطاقة العادي واشعر باستنزاف في البطارية اذا لم افعله :/[/quote]

اذا فضت مرة ثانية ببدأ أفعل وضع التوفير من 20% واشوف النتائج مرة ثانية وبحاول أحدث الموضوع ان أمكن لأني لم أعطي إهتماما لوضع التوفير فربما تتحسن النتائج

yahla.wallah 09-04-2015 02:43 AM

بطارية أقل من المتوسط وغير قابله للازاله .. أعتقد إني راح أنتظر الكومبات من سوني .. فقط أتمنى إضافة ميزة البصمه العمليه لجهاز سوني ..

واضحه من نغمة الشركه وتغنيها بميزة الشحن السريع إنها جايبه العيد بالبطاريه :)

monty2011 09-04-2015 02:43 AM

تقارب كبير مع اداء النكسوس 6 في البطارية و أيضاً في سرعة الشحنز

mado_j 09-04-2015 03:56 AM

نفس النتيجه معي، بالكاد ١٥ ساعة معظم الوقت علي الواي فاي.بطاريه سيئه جداً ،الرجوع للنوت ٤ اصبح وشيكا

ssaass 09-04-2015 04:19 AM

15 ساعة غير كافي ياجماعة ؟؟؟؟؟ معقول
لو استخدمنا الجهاز تصفح وإنترنت ومحادثات من 9 الصبح إلى 12 ليلآ أكثر من كافي

mado_j 09-04-2015 04:33 AM

لان 15ساعه استخدام بسيط،لو تزامن إيميل الدوام واالايميل الخاص لن يستطيع تكمله ١٠ ساعات

adelw810 09-04-2015 04:45 AM

بالفعل البطارية تبدو نوعا ما غير كافية للأسف انا قلت في رد سابق انه ليس لدي اي مشكلة على الاطلاق في زيادة 1 ملم في سمك الجهاز و انا اعي جيدا ما اقول فرق بسيط جدا في سمك الجهاز مع بطارية كبيرة بالنسبة لي صفقة رابحة جدا اين المشكلة 6.8 او 7.8 ملم و الله العظيم لا تفرق معي على الاطلاق .لكن الذي يفرق معي بكل تأكيد اداء البطارية هاتف فخم ..انيق...خفيف و نحيف سوفتوير و هاردوير خيالي ... يا للروعة... ثم يصدمك اداء البطارية .بعيدا عن حبي لسام 15ساعة استعمال متوسط شيء محبط صراحة.

mado_j 09-04-2015 04:45 AM

وعامه الحكم علي البطارية والله اعلم بيجي بعد سيكل الشحن الثالث، ننتظر وبعدين نحكم

ssaass 09-04-2015 04:49 AM

[quote=mado_j;4888548]لان 15ساعه استخدام بسيط،لو تزامن إيميل الدوام واالايميل الخاص لن يستطيع تكمله ١٠ ساعات[/quote]

استخدام متوسط وليس بسيط

yahla.wallah 09-04-2015 05:03 AM

متفهم نظرية سامسونج للسوق الجديد .. سامسونج حاب تجرب نظرية أن التصميم والخامه والنحف والوزن أولاً والباقي يأتي بعد ذلك .. سامسونج تبحت عن المبيعات وليس رغبتي أنا وأنت .. خلينا نشوف وش راح يصير على فلسفة سامسونج الجديده ..

mado_j 09-04-2015 05:12 AM

للأسف مشكله جديده، غالبا اكتفي ب 3G بدلا من 4G لتوفير البطارية ، مع المعالج الجديد يبدو ان 3G لا يعمل علي الإطلاق، أرجو من ملاك الجهاز وضعه علي وضعية WCDMA only وموافتنا بالنتيجة

LAIL 09-04-2015 05:44 AM

الف شكر اخي الكريم

في نظري 15 ساعه اكثر من ممتاز… اتمنى يصمد 9 ساعات مع استخدام ال4g..

stokcold 09-04-2015 05:51 AM

النوت 4 معايا بيكمل 15 ساعه باستخدامي العادي
15 في نظري اكثر من كافي
في مصر مقيش 4g فعادي يعني :)

mado_j 09-04-2015 05:55 AM

لو مافيش 4g في مصر فالموبايل مش حيشتغل لو كلامي صحيح،جريت 2 جهاز علي شبكات مختلفه والنتيجه واحده علي ال 3g النت مش شغال،نرجو التجربه من ملاك الجهاز

stokcold 09-04-2015 06:09 AM

يعني ايه الجهاز مش هيشتغل عشان ال 4g ..؟؟
ما النوت 4g و شغال معايا في مصر كويس !!

mado_j 09-04-2015 06:11 AM

البروسيسور مختلف، عند وضعs6 edge علي وضعية wcdma only فصل.يمكن تكون مشكلة اجهزتي ويمكن مشكله عامه خلي الناس تجرب ونشوف

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:11 AM.