الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى Google Android للبرامج (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=108)
-   -   لمشاهدة الأفلام بدقة عالية ومترجمة على اجهزة الاندرويد (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=402654)

ibraheem16 08-02-2012 10:02 PM

لمشاهدة الأفلام بدقة عالية ومترجمة على اجهزة الاندرويد

الموضوع منقول للفائدة

[B]السلام عليكم

بما اني مستمتع بمشاهدة الافلام حبيت انقل هذه المتعه لمن يجهلها:thumbup:

عن طريق جهازك تستطيع تنزيل الافلام وترجمتها ومشاهدتها بدقه عاليه جدا بدون كمبيوتر ولا هم يحزنون اندرويد فقط لاغير...[COLOR=red]اصلا لابتوبي صار حق الاودن بس[/COLOR]:D
اول شي ابي اذكر طرق مشاهدة الافلام وهناك اكثر من طريقه حسب امكانيات جهازك:

1-المشاهدة عن طريق التلفون او الجهاز اللوحي
2-المشاهدة عن طريق نقل الصوره الى الشاشه الكبيره بواسطة الاسلاك التقليديه ..الاصفر والاحمر (الدقه متوسطه)
3- المشاهدة عن طريق نقل الصوره بواسطة كيبل ال hdmi (الدقه عالية)
4- المشاهدة عن طريق نقل الصوره بواسطة تقنية dlna (الدقه عاليه) غير موجوده الا في بعض شاشات الled الحديثه
5- اذا كان جهازك يدعم تشغيل الافلام بالفلاش ميموري تستطيع توصيل جهازك وسيتعرف التلفاز بجهازك على انه فلاش ميموري (الدقه عاليه جدا) [COLOR=red]انا استخدم هذه الطريقه لان التحكم فيها يكون بالريمونت كنترول مريحه جدا وبنفس الوقت جهازك قاعد يشحن[/COLOR]

[COLOR=red]اولا [/COLOR]نزل برنامج [COLOR=red]imdb[/COLOR] من الماركت وهو مجاني

عن طريق هذا البرنامج تستطيع مشاهدة لقطات من جميع الافلام سواء القديمه او الحديثه راح يساعدك بالبحث لو بحثت عن اسم فيلم راح يعطيك تفاصيله ولقطات فيديو عن الفيلم ولو بحثت عن فنان يطلعلك جميع افلامه وطبعا في تقييمات لكل فيلم وايضا يعطيك اكثر من تصنيف : افضل فيلم بشباك التذاكر ..افلام اكشن.. افلام دراما.. افلام كوميديا ...الخ [COLOR=red]وايضا هناك قائمه لأفضل 250 فيلم عبر التاريخ[/COLOR]

[COLOR=red]ثانيا[/COLOR] نزل برنامج [COLOR=red]adownloader[/COLOR] من الماركت وهو مجاني

افتح البرنامج ومن مربع البحث بالاعلى اكتب اسم الفيلم وابحث....ستجد اكثر من خيار اختر مايناسبك من صيغه وحجم (يفضل اختيار صيغة mkv او avi او mp4) وبالنسبه للحجم لو كنت ستشاهد الفيلم على شاشة التلفون يفضل اختيار حجم من 300 ميغا الى 500 [COLOR=red]كافي على شاشة موبايل[/COLOR] اما لو كنت تريد نقل الصوره على الشاشه الكبيره يفضل اختيار حجم من 700 ميغا الى 1.5 غيغا(1500ميغا) بعد الاختيار سيبدأ التحميل في مجلد بأسم البرنامج على الذاكره

ملاحظة: لو لم تجد نتائج بحث للفلم المطلوب غير مصدر التورنت عن طريق الضغط على ايقونة السيتينغ بالاعلى ثم من خيار Search Engine اختر اي مصدر اخر وجرب البحث من جديد ستجد الفيلم ان شاءالله

[COLOR=red]ثالثا [/COLOR]ادخل على هذا الموقع [SIZE=3][COLOR=#0e774a]opensubtitles.org[/COLOR][/SIZE][/B]

[B]اختر اللغه العربيه ثم ادخل اسم الفيلم ثم اضغط زر البحث
ستجد في الغالب اكثر من ملف ترجمه اختر اي ملف ثم حمله سيتم التحميل في مجلد download

[COLOR=red]رابعا[/COLOR] نزل برنامج [COLOR=red]astro file manager[/COLOR] من الماركت وهو مجاني

اذهب الى مجلد download افتح ملف الترجمه الذي تم تنزيله ستجد به ملفين في الغالب.. ملف info وهو غير مهم وملف اخر هو ملف الترجمه ينتهي اسمه اما ب srt او sub او text هذا هو الملف المطلوب اعمل نسخ لهذا الملف ثم اذهب لمجلد اسمه adownloader الخاص ببرنامج التورنت
ستجد بداخله ملف بأسم الفيلم الذي تم تحميله مسبقا افتح هذا الملف ستجد الفيلم بداخله الان الصق ملف الترجمه الذي تم نسخه...ثم عدل اسم ملف الترجمه ليصبح نفس اسم الفيلم ماعدا انه ينتهي ب srt
[COLOR=red]بمعنى انه لو كان اسم ملف الفيلم limitless 2010.mkv يجب ان يكون اسم ملف الترجمه limitless 2010.srt وان يكونوا في نفس الملف[/COLOR]

[COLOR=red]خامسا[/COLOR] نزل برنامج [COLOR=red]soul movie[/COLOR] من الماركت وهو مجاني

وسبب اختيار هذا البرنامج لانه يشغل معظم صيغ الفيديو وايضا يشغل الترجمه العربيه بشكل ممتاز والاهم من هذا كله انه يزامن الترجمه لانه في كثير من الاحيان تكون الترجمه غير متزامنه مع الحديث اثناء مشاهدة الفيلم ..بفضل هذا البرنامج تستطيع ضبط الترجمه مع الحديث:)

الان افتح البرنامج... اختر الفيلم.... شاهد واستمتع بأفلام دقه عالية ومترجمه و [COLOR=red]بلااااااش[/COLOR] [/B]

ssaass 08-02-2012 10:07 PM

انا انزل 20 فلـم جديد من الكمبيوتر وانقلها مره وحده لجهازي ( اختصار للوقت :) )

Silent Assassin 08-02-2012 10:12 PM

بارك الله فيك
طريقة حلو لكن تحتاج انترنت سريع

ibraheem16 08-02-2012 10:13 PM

[quote=ssaass;3250789]انا انزل 20 فلـم جديد من الكمبيوتر وانقلها مره وحده لجهازي ( اختصار للوقت :) )[/quote]

تشرفت بمرورك وما نستغنى عن خبرتك

موفق

john_silver 08-02-2012 11:05 PM

شكرا جزيلا لك على هذا الجهد.
السؤال: عندما أقوم بتشغيل الأفلام على شاشة التفزيون من التاب باستخدام منفذ mini hdmi فإن الفلم يتم عرضه في حين لا تظهر الترجمة إلا على التاب فقط أما التلفزيون فلا تظهر فيه الترجمة ... في بعض البرامج يمكنك التحويل من هاردوير ريندر الى سوفت وير ريندر عندها من الممكن ان تظهر الترجمة ولكنك ستخسر جودة الفيلم .. فهل هذا البرنامج soul movie يعرض الترجمة أيضا على التلفزيون عند استخدام المنفذ المذكور أو لا ؟
شكري وتقديري.

طاوي همه 09-02-2012 01:09 AM

اوووووه اخوي لو بس ترتب الموضوع شوووووي بس وتحط عليه كم صوره وعلى كم معلومه قسم بالله بيكون موضوع تحففففه من قلب

طيب انا بسئلك شنو برنامج داولودر انا نزلت واحد بس مافيه اي شي يدل انه حق افلام وداني على الملفات حقتي :)

motlq 09-02-2012 02:02 AM

شكرا جزيلا لك مجهود مميز

saad1112 09-02-2012 04:22 AM

merci trés bon travail

Untraceable 09-02-2012 04:43 AM

المشكله مش هنا .. المشكلة انه لمن تشبك كيبل ال HDMI عشان تتفرج على شاشة كبيره .. الترجمة ماتطلع في الشاشه .. تطلع في الجوال بس

mashkuov 09-02-2012 04:53 AM

السرعة عندي 256 يعني افلام ابو 300 ميجا و زيادة علي

شمبع قوي 09-02-2012 06:56 AM

شكرا اخي الكريم على الشرح الوافي بس ليش ما تنزل الافلام على اللابتوب وبعدين تنقلهن في فلاش وتشغلهن على الشاشة هذا ما اسهل عن هذا الشغل كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

ahmoda 09-02-2012 07:33 AM

[quote=john_silver;3250908]شكرا جزيلا لك على هذا الجهد.
السؤال: عندما أقوم بتشغيل الأفلام على شاشة التفزيون من التاب باستخدام منفذ mini hdmi فإن الفلم يتم عرضه في حين لا تظهر الترجمة إلا على التاب فقط أما التلفزيون فلا تظهر فيه الترجمة ... في بعض البرامج يمكنك التحويل من هاردوير ريندر الى سوفت وير ريندر عندها من الممكن ان تظهر الترجمة ولكنك ستخسر جودة الفيلم .. فهل هذا البرنامج soul movie يعرض الترجمة أيضا على التلفزيون عند استخدام المنفذ المذكور أو لا ؟
شكري وتقديري.[/quote]

قم بتحميل برنامج moboplayer

ثم قم بتشغيل الفيلم ثم قم برفع مكان الترجمة إلى أعلى حتى ترى أن الترجمة مكان الترجمة مناسبة لك

الترجمة لا تختفي و لكن لكبر الشاشة تختفي الترجمة لأنها بالأسفل

و بالتالي مشكلتك ليست بالبرامج المشكلة في أبعاد الشاشة و موقع الترجمة

الحل الأفضل هو تغيير مكان الترجمة كما وضحت لك

قم بالتجربة و أخبرني بالنتيجة

بالتوفيق

ALSALK73 09-02-2012 11:40 AM

أشكرك أخي الكريم على دقة الشرح

sir.mido 09-02-2012 12:21 PM

اخى الكريم
انا مش فاهم حكاية ان انا اشغل الفيلم من الموبيل على التليفزيون
مع العلم ان موبيلى جالاكسى فيت
يا ريت حد يشرحلى الطريقة

The Glory 09-02-2012 12:36 PM

الف شكر وتحية لك انا استخدم برنامج adownloader من اكثر من سنه واحمل منه افلام ومسلسلات عالية الدقة والآن احمل على النوت واتابع عن طريقه

xovar 09-02-2012 05:32 PM

برنامج astro file manager ما رضي ايحمل ياريت حد ايحمله على اي رابط

mhg2000 09-02-2012 06:00 PM

اضافة بسيطة

من الممكن الاستغناء عن البحث اليدوي عن طريق
Subtitle droid او subloader
سيبحثان عن الفيلم و ترجمته و ينزل الترجمة مع اعا دة تسمية الملف

abhider 12-02-2012 11:33 AM

اخي ساس من اي موقع بتحمل افلام و تكون مترجمة

ayman ss5 13-07-2012 12:03 AM

جزاك الله خير فعلا موضوع ممتاز جدااااا

abol3z 13-07-2012 05:27 AM

الف شكر لكن المشكلة في مشاهدة الافلام انه اذا كان جهازك لا يملك مواصفات عالية جدا ... مثال جهازي (جالكسي تاب 10.1) فان الفلم صاحب الدقة 720 ممكن يعلق ويصير في تاخر ..... لهذا السبب انا اتجنب مشاهدة الافلام على التاب تبعي

adidas 13-07-2012 06:07 AM

شكرا لك فعلا الموضوع حلووو تسلم

ابتسامتي عسل 05-09-2012 02:53 PM

يعطيك عافيه

tittit 05-09-2012 03:21 PM

شكرااا علي المجهود

Sent from my GT-N7000 using Tapatalk 2

greenpoison 05-09-2012 03:50 PM

صراحه موضوع رائع ولازم يتثبت

greenpoison 05-09-2012 03:52 PM

صراحه موضوع رائع ولازم يتثبت

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:17 AM.