الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   سيارات تويتا المستقبلية ستاتي يخدمة بخرائط HERE من نوكيا (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=479973)

Lumia800 31-01-2013 12:09 PM

سيارات تويوتا المستقبلية ستاتي يخدمة بخرائط HERE من نوكيا

[RIGHT][IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/01_2013/852636.jpg[/IMG]

خاص بموقع الكمبيوتر الكفي : اعلنت نوكيا اليوم عن توصلها لاتفاق مع شركة تويوتا عملاق مصنع السيارات اليابانية فرع اوربا يقتضي باعتماد الاخيرة على خدمة الخرائط و نظام المعلوماتية الخاصة بنوكيا على سيارات تويوتا القادمة , تجدر الاشارة الى ان اربع من خمس سيارات في العالم من التي تحتوي جهاز ملاحة مبني بداخلها نراها تسير على خدمة خرائط نوكيا , نوكيا لديها شراكة في مجال الملاحة مع شركات كبرى مثل , BMW, Mercedes, Volkswagen و Hyundai والان Toyota

ترجمة بتصرف

[URL="http://wmpoweruser.com/nokia-announces-here-platform-deal-with-toyota-for-navigation-and-infotainment-systems/"]المصدر[/URL]
[/RIGHT]

abady1899 31-01-2013 12:25 PM

نوكيا تنافس نفسها في مجال الخرائط

Lumia800 31-01-2013 12:56 PM

[quote=abady1899;3970647]نوكيا تنافس نفسها في مجال الخرائط[/quote]

فعلا كما تفضلت اخي , في مجال الملاحة خطوة بخطوة نوكيا متفوقة والفضل لخدمة navteq التي اشترتها نوكيا قبل اعوام

غامد2 31-01-2013 12:57 PM

[quote=abady1899;3970647]نوكيا تنافس نفسها في مجال الخرائط[/quote]

ولكن للاسف فلقوقل الافضلية

max-max 31-01-2013 12:59 PM

قصدك تويوتا او تويتا !!
اجد الافضلية لغوغل. مع الملاحة الصوتية

Lumia800 31-01-2013 01:07 PM

[quote=غامد2;3970720]ولكن للاسف فلقوقل الافضلية[/quote]

[quote=max-max;3970721]قصدك تويوتا او تويتا !!
اجد الافضلية لغوغل. مع الملاحة الصوتية[/quote]

الكلام عن خدمة الملاحة الخاصة بالسيارات , قوقل بعيدة عن هذا المجال
ولكن بالرغم من ذلك وبالنسبة للهواتف نوكيا تتفوق في مجال الملاحة خطوة بخطوة لانها تقدم خرائط كاملة من دون الاعتماد على الانترنت , ومن جرب يعلم ما اقول

غامد2 31-01-2013 01:29 PM

[quote=Lumia800;3970734]الكلام عن خدمة الملاحة الخاصة بالسيارات , قوقل بعيدة عن هذا المجال
ولكن بالرغم من ذلك وبالنسبة للهواتف نوكيا تتفوق في مجال الملاحة خطوة بخطوة لانها تقدم خرائط كاملة من دون الاعتماد على الانترنت , ومن جرب يعلم ما اقول[/quote]

من قال لك اخي الغالي انها بعيدة عن هذا المجال ؟

وكذلك فلديها street view !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وممكن تصدر نسخة اوف لاين او ان الشركة نفسها تقوم بتحميل الخرائط

تحيااتي لك

dr.mid 31-01-2013 01:41 PM

[quote=غامد2;3970771]من قال لك اخي الغالي انها بعيدة عن هذا المجال ؟

تحيااتي لك[/quote]

نوكيا خرائطها ممتازة ولكن بعد التجربة اجد ان خرائط جوجل تتميز بالتحديث المستمر وتجد مواقع فيها غير موجودة في خرائط نوكيا ، وماصدمني بخرائط نوكيا انها تحتاج لكثير من الاحيان الى اتصال نت لكي تجري عملية بحث عن موقع ، وكثير من المحلات غير موجودة على عكس جوجل نظرا لموضوع التحديث كما ذكرت من قبل ولكن ميزة الابحار بدون نت فعلا رائعة وتتفوق على جوجل بهذه الميزة رغم مشكلة الحاجة للنت لاجراء عملية البحث قبل الابحار .

تحياتي.

Lumia800 31-01-2013 02:00 PM

[quote=dr.mid;3970804]نوكيا خرائطها ممتازة ولكن بعد التجربة اجد ان خرائط جوجل تتميز بالتحديث المستمر وتجد مواقع فيها غير موجودة في خرائط نوكيا ، وماصدمني بخرائط نوكيا انها تحتاج لكثير من الاحيان الى اتصال نت لكي تجري عملية بحث عن موقع ، وكثير من المحلات غير موجودة على عكس جوجل نظرا لموضوع التحديث كما ذكرت من قبل ولكن ميزة الابحار بدون نت فعلا رائعة وتتفوق على جوجل بهذه الميزة رغم مشكلة الحاجة للنت لاجراء عملية البحث قبل الابحار .

تحياتي.[/quote]

اخي الدكتور . هل تتلكم عن nokia maps ام nokai drive
لان الموضوع يتلكم عن الاخير وهذا سبب سوء فهم للاخوة لان الخدمتين مختلفتين تماما
nokai drive لاتحتاج بتاتا الى انترنت لاقبل الملاحة ولااثنائها[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 01:00 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:52 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=غامد2;3970771]من قال لك اخي الغالي انها بعيدة عن هذا المجال ؟

تحيااتي لك[/quote]

اخي غامد خرائط قوقل جميلة وتتفوق على خدمة nokia maps بخدمة street view اما بقية الخدمات فهناك تقارب
ولكن في خدمة nokia drive نوكيا تتفوق بفارق شاسع

بخصوص اصدار قوقل لنسخة خرائط تعمل اوف لاين بشكل كلي فهذا من سابع المستحيلات لان قوقل شركة قائمة على البحث وهذا يفسر لماذا جعلت مساحة محدودة قابلة للتحميل وليس خرائط كاملة

azizme 31-01-2013 03:54 PM

فعلا نوكيا تنافس نفسها وضم شركة تويوتا لحضيرتها
سيجعل خمس من كل خمس سيارات تعتمد على خدماتها
في كثير بلدان تويوتا طاااغية

dr.mid 31-01-2013 04:57 PM

[quote=Lumia800;3970830]اخي الدكتور . هل تتلكم عن nokia maps ام nokai drive
لان الموضوع يتلكم عن الاخير وهذا سبب سوء فهم للاخوة لان الخدمتين مختلفتين تماما
nokai drive لاتحتاج بتاتا الى انترنت لاقبل الملاحة ولااثنائها
[/quote]

اخي العزيز لوميا , للاسف انا اتكلم عن الاثنين , فعندما اقوم بفتح الجهاز وابحث عن برنامج يسألني هل تريد البحث بدون نت , اذا قلت نعم فهو يبحث لكن للاسف لايعطيني نتيجة ابدا , مثلا مرة كنت ذاهب الى منتجع فتخيل عند البحث اوف لاين اعطاني نتيجة واحدة وفي قارة اخرى :ranting2: و لكن للامانة بعد فتح الثري جي اعطاني عدة اماكن ومنها المكان اللي بغيته !!

انا في الرياض من مدة حاولت البحث عن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ومااعطاني نتيجة !!! والله قهر ان مؤسسة بالهكبر بدون نتيجة !!

وايضا مرة بحثت عن مطاعم في منطقة بريدة انا شايفها لكنها لم تظهر لا في بحث النت ولاغيره للاسف !!

والله اني اتمنى ان يكون هناك خطأ مني لاني جدا حبيت الجهاز ونظام الملاحة اللي فيها لدرجة اني اول مرة في حياتي اشتري قاعدة سيارة علشان اثبت الجهاز فيها للملاحة :cool:

تحياتي .

omar820i 01-02-2013 12:17 AM

[RIGHT]اخي غامد2 , اخي dr.mid السلام عليكم
اتمنى منكما ومن بقية الاخوة استخدام زر التبليغ عن مشاركة سيئة وسيقوم الاخوة المشرفين بأجراء اللازم
ادارة الموقع لن ولم تقبل باي كلمة تمس أي عضو سواء بقصد او بغير قصد وللتوضيح فان المشرفين ليسوا قادرين على متابعة كل مشاركة تكتب من قبل الاعضاء لذلك اكرر في حالة وجود مشاركة غير مناسبة يرجى استخدام زر التبليغ عن مشاركة سيئة .[/RIGHT]

'one 01-02-2013 05:58 AM

[quote=dr.mid;3971191]اخي العزيز لوميا , للاسف انا اتكلم عن الاثنين , فعندما اقوم بفتح الجهاز وابحث عن برنامج يسألني هل تريد البحث بدون نت , اذا قلت نعم فهو يبحث لكن للاسف لايعطيني نتيجة ابدا , مثلا مرة كنت ذاهب الى منتجع فتخيل عند البحث اوف لاين اعطاني نتيجة واحدة وفي قارة اخرى :ranting2: و لكن للامانة بعد فتح الثري جي اعطاني عدة اماكن ومنها المكان اللي بغيته !!

انا في الرياض من مدة حاولت البحث عن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ومااعطاني نتيجة !!! والله قهر ان مؤسسة بالهكبر بدون نتيجة !!

وايضا مرة بحثت عن مطاعم في منطقة بريدة انا شايفها لكنها لم تظهر لا في بحث النت ولاغيره للاسف !!

والله اني اتمنى ان يكون هناك خطأ مني لاني جدا حبيت الجهاز ونظام الملاحة اللي فيها لدرجة اني اول مرة في حياتي اشتري قاعدة سيارة علشان اثبت الجهاز فيها للملاحة :cool:

تحياتي .[/quote]

اخي dr.mid هل قمت بتنزيل الخرائط للدولة او المدينة التي تريد من خيار Maps Manager في برنامج Mokia Drive قبل اجراء عملية البحث اوف لاين ام بدأت بالبحث مباشرة؟ اتمنى ان لا تكون قد عملتها فما تحكي عنه معضلة والله.

dr.mid 01-02-2013 05:46 PM

[quote='one;3972468]اخي dr.mid هل قمت بتنزيل الخرائط للدولة او المدينة التي تريد من خيار Maps Manager في برنامج Mokia Drive قبل اجراء عملية البحث اوف لاين ام بدأت بالبحث مباشرة؟ اتمنى ان لا تكون قد عملتها فما تحكي عنه معضلة والله.[/quote]

نعم اخي الكريم نزلت الخرائط كاملة للمملكة بحجم فوق ال 100 ميجا .. وانا مثل ماقلت الملاحة اوف لاين شغالة لكن المشكلة انك تبدأ الملاحة عن طريق تحديد الوجهة .. هنا جب استخدام النت وبذلك ذهب نصف متعة الملاحة بدون نت !!!
شكرا لك .

عطر الليل 99 01-02-2013 11:30 PM

بروح اشتري سيارة من شركة تويوتا

'one 02-02-2013 12:10 PM

[quote=dr.mid;3973540]نعم اخي الكريم نزلت الخرائط كاملة للمملكة بحجم فوق ال 100 ميجا .. وانا مثل ماقلت الملاحة اوف لاين شغالة لكن المشكلة انك تبدأ الملاحة عن طريق تحديد الوجهة .. هنا جب استخدام النت وبذلك ذهب نصف متعة الملاحة بدون نت !!!
شكرا لك .[/quote]

المشكلة ان اغلب الناس تستخدم برامج الخرائط في السفر خصوصا خارج البلاد و استخدام النت مكلف في حال التجوال !! يعني من جد ورطة؟ و الحل مع العمة نوكيا!!
اليوم بطلع افرفر و اجرب لاني ما قد جربت nokia dirve الا مرة واحد فقط ولطريق اعرفه اكثر من اسمي ـ وراي سفر بعد شهر ونص و حاط املي بعد الله على خرايطهم الله يهديهم!!

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:51 AM.