الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   حصريا : أول جهاز دايموند بالمملكة لدى مؤسسة ناسا (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=118360)

الأسرار 28-05-2008 09:11 PM

حصريا : أول جهاز دايموند بالمملكة لدى مؤسسة ناسا

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني أعضاء المنتدى الكفي ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كالعادة وكما عودناكم والحمد لله , تم وصول أول جهاز دايموند بالمملكة وحصريا لدى مؤسسة ناسا للأجهزة الكفية
عن طريق الشركة الأم
HTC
وذلك لتجربة الجهاز وإبداء ملاحظاتنا المبدئية عليه

وأحببنا أن نعرض لكم الصور الجديدة للجهاز وبعض المعلومات والملاحظات التي لاحظناها بهذا الجهاز الخرافي والذي فاق التوقعات
من ناحية جمال الشكل وصغر الحجم والآداء الرائع ودقة الصناعة والحركات الجديدة والغريبة التي أضيفت له
وهنا نطرح لكم رؤيتنا للجهاز

[COLOR="Red"]أولا :[/COLOR] الوزن خفيف والحجم صغير وأصغر من المتوقع , حيث أنه اصغر من بعض أنواع النوكيا والسوني أريكسون

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/pub0608/35787.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/pub0608/35793.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/pub0608/35788.jpg[/IMG]

[COLOR="red"]ثانيا :[/COLOR] حساس لميل الجهاز , فيوجد بالجهاز لعبة جديدة عبارة عن كرة يجب إدخالها بحفرة معينة وتفادي حفر كثيرة في الطريق
ولكن الجميل بالموضوع هو دقة الحساس الموجود داخل الجهاز , وإن شاء الله ستجربونه وسترون بأنفسكم , وهناك حركة جميلة ايضا
أنه إن جائتك مكالمة ولاتريد الرد , يكفي أن تقلب الجهاز على وجهه لكي يصمت

[COLOR="red"]ثالثا :[/COLOR] يعمل الجهاز بمجرد إخراج القلم , ولا يحتاج لأن تضغط زر التشغيل بالأعلى

[COLOR="red"]رابعا :[/COLOR] القلم يدخل في الجهاز مع مغناطيس مساعد , وتستطيع تثبيت القلم على جسم الجهاز من الخارج بسبب هذا المغناطيس

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/pub0608/35789.jpg[/IMG]

[COLOR="red"]خامسا :[/COLOR] اليوتيوب وما أدراك ما اليوتيوب ونقاوة الصورة وسهولة الإستخدام , عن طريق برنامج اليوتيوب المرفق مع الجهاز
وما يجعل المتعة أروع بإستخدام اليوتيوب هو نقاوة الشاشة الرائعة , ومعها تشعر وكأنك تحمل شاشة إل سي دي صغيرة بيدك

[COLOR="red"]سادسا :[/COLOR] نغمات كثيرة جديدة مرفقة مع الجهاز بصوت دولبي ثلاثي الأبعاد , تشعر أن الصوت يأتي من عدة إتجاهات

[COLOR="red"]سابعا :[/COLOR] البطارية رغم حجمها الصغير وإستخدامي المتواصل للجهاز من الصباح , لم ينظفء الجهاز إلا الساعة الثانية ليلا

[SIZE="5"][COLOR="Blue"]ملاحظات غريبة :[/COLOR][/SIZE]

[COLOR="Red"]أولا :[/COLOR] تغير شكل بعض أيقونات البرامج التي نعرفها حين تحميلها على الجهاز مثل الريل بلاير أو المنبه PTravel alarm , ظهرت
بشكل مشوش بالبداية ولكن بعد فترة تعدلت , وقد تكون دقة الشاشة الجديدة لها السبب الرئيسي في هذا

[COLOR="red"]ثانيا :[/COLOR] النسخة التجريبية أتت برام 128 وليس 192 ومع هذا الأداء رائع جدا وواضح خصوصا السرعة عند تحميل البرامج ونسخ
الملفات على الجهاز , وبالطبع سيكون الأداء أعلى وأفضل حين نزول الجهاز برام 192 إن شاء الله

[COLOR="red"]ثالثا :[/COLOR] التعريب ... لم يتقبل الجهاز أي تعريب من إيماجينت أو تعريب إنفورموبايليتي , والظاهر النسخة اللي راح تجي للشرق الأوسط
راح تكون معربة بتعريب جديد من إيماجينت لكي يتوافق مع الإمكانيات الجديدة للجهاز

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/pub0608/35790.jpg[/IMG]

هذا وكل أمنياتنا ان نكون قد وفقنا بطرح معلومات قد تفيد إخواننا بالمنتدى
وأي إستفسار إن شاء الله نحن جاهزون للرد وللتجربة سويا
وإن إستجدت أي معلومات سأعيد طرحها بالردود

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[SIZE="2"][B]أمير- ناسا[/B][/SIZE]

Osama11 28-05-2008 09:20 PM

ماشاء الله ومبروك وعقبال مايجي رسمي للدول العربيه
طيب بالنسبه لتعريب موبيديف الذي هو امتداد للايماجنت لم يعمل؟

CO2 28-05-2008 09:20 PM

لو سمحت ممكن تعطينا كم صورة تم التقاطها بكميرات الجوال
1-صورة في النهار
2-صورة في اضائة الداخلية
3- صورة في الليل (في الخارج)
4-صورة في اضائة قليلة (في الداخل)
5-صورة ميكرو

والف شكر

الأسرار 28-05-2008 09:39 PM

حياك الله أخ أسامة ,,, لا للأسف لم يعمل هذا التعريب والمحاولات جارية لإكتشاف تعريب يتناسب معه إن شاء الله وسنفيدكم بالجديد

أخوي CO2 حياك الله ,, إن شاء الله بالغد أو بعد غد سأضع لكم بعض الصور المصورة من الجهاز بالنهار والليل إن شاء الله

وشكرا لكم مروركم الكريم

ابوالبراء 28-05-2008 09:47 PM

[CENTER][B][SIZE=4][COLOR=navy]طبعاً أشكرك الحبيب والغالي ( أمير ) [/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE=4][COLOR=navy][/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE=4][COLOR=navy]فقد مررت عليه بالأمس لشراء جوال الكروز لأحد الزملاء وقد أتحفني الحبيب أمير [/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE=4][COLOR=navy]بإلقاء نضرة سريعة على الجهاز و بالفعل كان جهاز في قمة الروعة فأتقدم بالشكر لأخي أمير [/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE=4][COLOR=navy]فهو بحق رجل مميز في شركة ناثا وقمة في التعامل فله مني الشكر الخاص [/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE=4][COLOR=navy]وأحب أن أشكره كذلك على التقرير الرائع والجميل على هذا الجهاز الجبار حقيقةً [/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE=4][COLOR=navy]ولي طلب للحبيب أمير وهو أن يعطينا اسم اللعبة واللتي كانت لي معها تجربة وهي خطيرررة [/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE=4][COLOR=navy]حتى نحاول الحصول عليها .. وأعتقد من من سيلعب بها لن يتركها أبداً [/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE=4][COLOR=navy]وأخيراً أحبتي الجهاز خرافي إلى درجة أنك تظن أنه ليس بجهاز كفي كما تعودنا من الأنواع السابقة [/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE=4][COLOR=navy][/COLOR][/SIZE][/B] [/CENTER]

الأسرار 28-05-2008 10:01 PM

حياك الله أخوي أبو البراء
لقد أخجلتم تواضعنا بكلامك ياغالي
عموما الجهاز إتصادر مني من واحد من الشباب وبكرة بيرجعلي إن شاء الله وبأفيدكم بكل اللي تبوه إن شاء الله
والله بيني وبينك اللعبة عطلتني عن إكتشاف الجهاز , بس أشغلها ما أقدر أقفلها :)
وإن شاء الله الوعد بكرة

والسلام عليكم

CO2 28-05-2008 10:05 PM

هل حساسية لمس الشاشة اكثر من جهاز الكروز ؟
هل يستجيب بسرعة للضغط او يحتاج الى الضغط بقوة نوعا ما؟ هل هو بنفس حساسية الايفون؟

HTC3300 28-05-2008 10:13 PM

يعطيكم العافيه

محمد آل عصفور 28-05-2008 10:17 PM

كم سعر الجهاز تقريبا ؟

mohaljehani 29-05-2008 12:07 AM

الله يعطيك العافية أخوي الأسرار على هذا الموضوع الأكثر من رائع
ماهو موعد وصول الجهاز رسمي الي المملكة
وشكراً

عمدة المصريين 29-05-2008 12:48 AM

[RIGHT][B][SIZE="4"]السلام عليكم

شكرآ لهذا التقرير المبدئى لهذا الجهاز ولى سؤالين بعد إذن صاحب الموضوع

1- ماهى جودة تصوير الفيديو قى داخل المنزل بالإضاءة الصناعيه ... وهل به نفس الغيب الموجود بالكروز من حيث تقطبع الصوره عند تحريك الجهاز فى الإضاءه الضعيفه

2- أعانى من الكروز من نظافته حيث أن سطحه اللامع يلتقط أى بصمه أصبع سواء بوجود فيلم حماية الشاشه أو فى عدم وجودها ... فهل هذا العيب موجود أيضآ بالنسبه لشاشة الدايموند

شكرآ
[/SIZE][/B][/RIGHT]

astroganger 29-05-2008 01:06 AM

هل شاشته اخي من الزجاج كما قيل ؟ ام هي كسائر اجهزة الكفي يوجد طبقتتين مثل البلاستيك

وشكرا لك على هذا الموضوع

MNSZzsMobily 29-05-2008 03:38 AM

كم السعر ومتى راح ينزل رسمياً ترى انا حجزة الجهاز في موقع ال expansys فأذا راح تفيدني اكون لك من الشاكرين وراح ادعيلك وافيد اهل ديرتي بدل مافيد البريطانين وصدقني مكتوبه في ميزان حسناتك والله يوفقك ووفق الجميع ان شاء الله
للمعلومية الجهاز بيوصلني بعد 21 يوم يعني الحق عليه قبل او بعد في ناسا

abdoking 29-05-2008 07:20 AM

الف شكر اخي امير على هذا الموضوع
اشركة ناسا بدات تتطور شي طيب
اخي msnzzsmobily
التعريب يقولو مايشتغل اتاكد من التعريب قبل ماتشتري هذي نصيحتي
لتصوير الفيديو في واحد جربها على هذا الرابط
[ame]http://www.youtube.com/watch?v=iO90lm5I7YI[/ame]
بانتظار الصور من الأخ امير

asml 29-05-2008 07:24 AM

كم الأسعار؟

وهل سيتأثر الكروز وينزل سعره؟!!!!

Nightman 29-05-2008 07:42 AM

أشكرك على التقرير، ولكنك نسيت أهم أمرين للمتابعين أمثالي، وهما ..
موعد الوصول الرسمي
السعر المتوقع

تقبل التحية

alkandery75 29-05-2008 09:36 AM

جزاك الله خير.. سؤالي عن أداء الجهاز في عرض ملفات الفيديو و تشغيل الألعاب؟ و عمر البطاريه؟

الأسرار 29-05-2008 11:08 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

راح أجاوبكم مباشرة بالمعلومات المتوفرة إن شاء الله

الاخ CO2
نعم حساسية الشاشة أفضل من الكروز والتوتش الثقيلة , وأكثر سلاسة خصوصا بالسحب على شريط الأدوات بالأسفل , وتستطيع أن تفعل هذا بالإصبع أو بالقلم وبكل سهولة , ولا يحتاج لقوة مثل الكروز او التوتش
وبالنسبة للمقارنة مع حساسية الآي فون ,, فسامحني ماجربت الآي فون والله عشان أفيدك وشكرا لمرورك الكريم

الأخ HTC3300
شكرا على المرور

الأخ محمد آل عصفور
السعر المتوقع من 3200 إلى 3500 إن شاء الله ولا يوجد سعر أكيد لحد الآن , وشكرا لمرورك الكريم

الأخ mohaljehani
المتوقع الوصول خلال شهرين إن شاء الله , ويمكن يتأخر أكثر لأن مواعيدهم غير دقيقة , لكن أول دفعة ستأتي للملكة ستكون عندنا إن شاء الله , وشكرا لمرورك الكريم

الأخ secoseco
بالنسبة لتصوير الفيديو فمافضيت أجرب التصوير بشكل عام لكن إن شاء الله كما وعدنا الشباب راح نجرب ونفيدكم بإذن الله
وبالنسبة لموضوع نظافة الشاشة فهي حساسة للبصمات يعني لازم تشيل معاك منديل للتنظيف كل شوية خصوصا إن شاشته سوداء تماما , والبصمة تظهر بقوة , أنا بيني وبينك كل شوي ألمع فيه :) , وشكرا لمرورك الكريم

الأخ astroganger
بالنسبة للشاشة ,, ماتشعر إنها طبقتين مثل أجهزة التوتش ,, يعني كإنها شاشة وحدة وطبقة واحدة ونقية جدا ماشاء الله , وشكرا لمرورك الكريم

الأخ MNSZzsMobily
ما أعتقد راح يجي الجهاز خلال 21 يوم ,, خصوصا موضوع التعريب هو المسبب المشكلة وأظن راح يتأخر بسبب التعريب , فالظاهر إيماجينت راح يجهزون تعريب خاص فيه
وأنصحك تأكد من موضوع التعريب قبل ماتشتري الجهاز لأنك راح تنقهر يوم تشوف جمال الجهاز وإمكانياته ,,, بس مايدعم العربي أبدا , وشكرا لمرورك الكريم

الأخ abdoking
شكرا على الإطراء وعلى مرورك الكريم
وفعلا ما إشتغل التعريب ,, وللحين قاعدين نحاول فيه وإن شاء الله لو إشتغل راح نعلمكم ياغالي , وشكرا لمرورك الكريم

الأخ asml
سعره متوقع 3200 إلى 3500 إن شاء الله وبالنسبة للكروز ما أتوقع راح ينزل سعره , لأن أجهزة إتش تي سي متمسكة بأسعارها ومهي راضية تنزل بسهولة مثل الآيميت زمان , وشكرا لمرورك الكريم

الأخ Nightman
بالنسبة لسؤالك ,, جاوبت الشباب فوق
الموعد على أقل تقدير شهرين
السعر المتوقع من 3200 إلى 3500 إن شاء الله ونتمنى أن يكون أقل من ذلك ولكن ما أظن , وشكرا لمرورك الكريم

الأخ alkandery75
بالنسبة للفيديو ترى حكاية ثاااااااااااااانية ,, أنا شغلت عليه مقاطع من اليوتيوب , وكان عندي مجموعة من الشباب ,, ماتسمع غير ماشاء الله ماشاء الله ,, وواحد قال كإنها إل سي دي صغيرة << على الشاشة ووضوحها
وبالنسبة للألعاب ماجربت عليه ألعاب ولكن فيه لعبة واحدة حلاوتها بطريقة لعبها , وهية عبارة عن أرضية فيها كرة وحفر سوداء وحفرة خضراء بالأخير , يجب أن تميل الكرة بين الحفر السوداء لتوصلها للحفرة الخضراء ,, احلى مافي الموضوع إن الكرة عندما تصطدم بالجدران الجهاز يعطيك هزة صغيرة , وكأنك تشعر بوزن الكرة يضرب جدران اللعبة

وبالنسبة للبطارية ,, جاني الجهاز الصبح وقعدت أجرب وأستخدم وألعب باللعبة هذي وأجرب الواي فاي واليوتيوب وطفى علي الجهاز الساعة 2 بالليل ,, طبعا أخذت قيلولة الظهر <<< عشان أكون دقيق معاك :)
وشكرا لمرورك الكريم

وآسف على الإطالة

ولد المدينة 29-05-2008 11:48 AM

الله يعطيك العفية اخوي ( امير )
بس لاتنسانا اذا نزل الجهاز
ودمتم ( رائد)

B. AL-Battar 29-05-2008 03:13 PM

شكرا للجميع.

ننتظر:
1/ مدى استقراره بعد التغريب
2/ السعر
3/ موعد وصوله السعودية

shalanss 29-05-2008 04:56 PM

اخواني الاعزاء معظم المواقع الاجنبية تؤكد نزول الجهاز الى الاسواق

فلا ادري ليش يتأخر حتى يوصل لعندنا .......:mad:

MNSZzsMobily 29-05-2008 05:43 PM

يعطيك الف عافية حبيبي _ وبالنسبة للعربي مارح استفيد منه كثر النجليزي انا في شغله كلها انجليزي والي اتعامل معهم اكثرهم يكتبون انجيلزي ويهمني خاصية ال Push E-mail بحكم العمل الي انا فيه
عموماً اتعدل التاريخ وراح يصول عندهم 9 June الجهاز بعد 12 يوم يكون عندي أكيد خلاص .
والسعر تم تعميمه واعتماده من الموقع 421 جنيه استريليني يعني تقريباً 3400 ريال
الف شكر لك أخي الأسرار

penta_a 29-05-2008 07:47 PM

[RIGHT][B][SIZE=4]هل لديكم في ([SIZE=5][COLOR=Red]نـــاثـــــا[/COLOR][/SIZE]) برنامج استبدال الكرووز بالدايموند عند نزوله؟:D[/SIZE][/B]
[/RIGHT]

عبدالله ابوتركي 29-05-2008 08:07 PM

[CENTER][B][SIZE="6"][COLOR="Red"]اخي امير

لماذا لا تضعون جهاز للعرض حتى يتمكن العميل من تجربة الجهاز

بصراحة من اكبرعيوب ناثا عدم وضع جهاز للتجربة

انا مررت على فرع الروضة الاسبوع الماضي وكنت اريد شراء جهاز P6500 ولكن البائع
اخبرني ان الجهاز موجود واذا اردت الجهاز يجب ان تشتري اولا وسنحضره لك:mad:

يعني ياشباب هل يعقل ان اشتري جهاز مغلف وبعد ما ادفع اروح اجربه:confused:
طيب يمكن ما يعجبني :(

ارجو عدم فهم كلامي هذا بمعنى اخر لاني بصراحة واقسم بالله كنت ناوي اشتري
الجهاز لكن الطريقة هذي مستحيل والله ما اشتري الا بعد ما اجرب الجهاز واقتنع فيه انا
وليس بتجارب احد[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

yahla.wallah 29-05-2008 08:11 PM

[quote=penta_a;877334][RIGHT][B][SIZE=4]هل لديكم في ([SIZE=5][color=Red]نـــاثـــــا[/color][/SIZE]) برنامج استبدال الكرووز بالدايموند عند نزوله؟:D[/SIZE][/B]
[/RIGHT]
[/quote]

وفوقها حبة k-jam

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:44 AM.