الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى التسوق عبر الانترنت (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=103)
-   -   تنبيه لطريقة الشراء من موقع Ebay وكيفية الشحن ، تجارب شخصية (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=182387)

safar2000 14-11-2009 08:26 AM

تنبيه لطريقة الشراء من موقع Ebay وكيفية الشحن ، تجارب شخصية

[B]تنبيه لطريقة الشراء من موقع Ebay وكيفية الشحن ، تجارب شخصية

أخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعاً تعاملي مع موقع Ebay له أكثر من سنتين وفي بضائع مختلفة وكانت طريقة الشراء مباشرة من البائع في امريكا إلى السعودية مع أني أضطر أدفع أسعار أعلى للذين يقبلون الشحن خارج أمريكا ثم أقترح علي أحد الأخوان بفتح حساب أو صندوق بريد في أمريكا - ولاية نيويوك عن طريق أرامكس بخدمة Shop&ship وعلى العموم رقم صندوق البريد موحد لجميع المشتركين ولكن يعطونك رمز خاص بك تسجله على إرسالياتك ، وكانت فكرة جيدة تصل المشتريات بشكل أسرع ومضمونة ولكن كثيراً من البائعين في Ebay يشحنون من ولايات أخرى داخل أمريكا عن طريق البريد الرسمي الأمريكي لرخص سعره وهو USPS ، والمشكلة التي صارت معي والتي لها أكثر من شهرين أنني شريت جهاز أيفون وشحنه البائع عن طريق USPS ولم يصل إلى صندوق البريد الخاص بي في أرامكس وتأخر وقدمت عليه أعتراض في موقع paypal وقال لي أن الجهاز وصل وأرسل لي إسم المستلم والوقت والتاريخ وسند الإرسال طبعاً بعد هذا الإثبات ألغيت الشكوى التي في paypal ، ثم راسلت لأرامكس بهذا الخصوص وأخبرته بما حدث وبإسم المستلم وأخبرنوني أنه لا يوجد لديهم شخص بهذا الإسم وإن إسم المستلم يختلف عن هذا الشخص وأنهم لم يستلموا هذه الإرسالية وإلى الآن لم استلم الجهاز وأسال الله أن يعوضوني خيراً:
نصائح مهم من التجارب الشخصية على مدى سنتين:
1. لا تدفع إبداً إلا عن طريق موقع paypal فهو آمن وسيلة دفع على الإطلاق في موقع Ebay وصارت لي تجربة شراء سابقة وكانت غير مطابقة للمواصفات بل مغشوشة وأرجعو لي مبلغي كاملاً ، وأي بائع يطلب الدفع عن طريق فيزا مباشرة فهو لص
2. إذا شريت أي بضاعة من أمريكا وتريد شحنها إلى السعودية فلا تقبل إلا بشركات الشحن الكبيرة والموثوقة مثل Fedex & UPS & DHL & أو بريد Express ، قد يزيد سعر الشحن لكن بإذن الله ستصل وعليها تأمين وضمان أفضل من ألا تصل أبداً وأنا أرى أن شركات الشحن الكبرى أفضل من خدمة بريد Express ، لأن هذه الشركات ترسل لي رقم إرسالية تستطيع متابعة الشحنة أما البريد الأمريكي USPS Express فلا يهتم بتحدث المعلومات في الإرسالية ولا يضيفها بشكل دوري ومباشر بل متأخرة كثيراً ممكن تصل لك الشحنة ولا يزال في الموقع أنها لم تصل بعد
3. إذا كان لديك حساب في أمريكا عن طريق أرامكس أو خدمات مشابهة فلا تقبل الشحن داخل أمريكا إلا ب USPS Express أو UPS لأن بريد First Calss وممكن Priority Mail قد لاتصل
هذا ما لدي حالياً وإذا كان هناك إضافة سأذكرها لاحقاً إن شاء الله[/B]

صفوة الحياه 14-11-2009 08:42 AM

أخوي الله يخليك

طيب بالنسبة لفتح حساب في البايبال هل اضع البريد السعودي ام بريد ارامكس

وهل بطاقة الفيزا مسبقة الدفع (البنك الاهلي) تصلح للشراء من موقع ايباي

هل تنصح بالشحن عن طريق البريد السعودي من امريكا؟اذا قلت لا ما افضل شحن من امريكامن ناحية السعر ووصول السلعة؟

memo-dh 14-11-2009 08:50 AM

الف الف الف شكر اخوي على الاضافه
بصراحه انا من فتره عايز اشتري كفرات لجهازي htc hero بس ماعنديش فيزا وماعرفتش اتعامل معاهم
وقلت اعرف من الشباب الي متعاملين وانت جيت وضحتلي امور كتير ماشاء الله عليك :)
الي عايز اعرفه دلوقتي لو جبت فيزا وعملت اكاونت في paypal وعرفت اطلب السلعه وكل تمام وللشحن اتعاملت مع ال DHL
بيدفعوني كام تقريا على الشحن للإمارات؟؟ انا الي عايز اشتريه مجرد كفرات بلاستيك خفيفه!!
شكراا :)

safar2000 15-11-2009 08:38 AM

[quote=صفوة الحياه;1374976]أخوي الله يخليك

طيب بالنسبة لفتح حساب في البايبال هل اضع البريد السعودي ام بريد ارامكس

وهل بطاقة الفيزا مسبقة الدفع (البنك الاهلي) تصلح للشراء من موقع ايباي

هل تنصح بالشحن عن طريق البريد السعودي من امريكا؟اذا قلت لا ما افضل شحن من امريكامن ناحية السعر ووصول السلعة؟[/quote]

سمعت عن خدمة مقاربة لخدمة أرامكس لدى البريد السعودي ولا أعلم عنها لكن أرى من الأفضل شركة أرامكس ، وإذا أخترت خدمة شوب & شب من أرامكس فستصل جميع شحناتك من أمريكا عن طريق أرامكس وتصل في مدة من 5 إلى 10 أيام من تاريخ الشراء ، أما السعر فأول نصف كيلو أو جزء منه يحسب بـ 65 ريال وكل نصف كيلو أو جز منه لو 5 جرام بعد ذلك يحسب بـ 35 ريال ، وبالنسبة للبطاقة اعتقد جميع بطاقات فيزا تقبل لكن تأكد من البنك أولاً هل تقبل الشراء من الإنترنت أم لا وبالتوفيق

[quote=memo-dh;1374980]الف الف الف شكر اخوي على الاضافه
بصراحه انا من فتره عايز اشتري كفرات لجهازي htc hero بس ماعنديش فيزا وماعرفتش اتعامل معاهم
وقلت اعرف من الشباب الي متعاملين وانت جيت وضحتلي امور كتير ماشاء الله عليك :)
الي عايز اعرفه دلوقتي لو جبت فيزا وعملت اكاونت في paypal وعرفت اطلب السلعه وكل تمام وللشحن اتعاملت مع ال DHL
بيدفعوني كام تقريا على الشحن للإمارات؟؟ انا الي عايز اشتريه مجرد كفرات بلاستيك خفيفه!!
شكراا :)[/quote]

ردي السابق يفيدك وبالتوفيق

mzaki 15-11-2009 08:39 AM

السلام عليكم
اهم شي انو يا جماعة تنسوا شي اسمة ضمان على البضاعة حيث ان اغلب البضائع مضمونة فقط في بلد البائع والقليل فقط يحتوي على ضمان دولي. نصيحة اذا الفرق معقول بين سعر النت وسعر السوق فالافضل الشراء من السوق المحلي خاصة انوا الهواتف في السوق المحلي مفاتيحها معربة.

والسلام عليكم
اخوكم/ محمد زكي

LemuRia 15-11-2009 04:43 PM

[SIZE="5"]غريبة يحسبونها لك بس ب 35 ريال؟؟ :wacko:

انا كلمتهم بخصوص هذاا لموضوع قال لي الموظف لا مستحيل حتى لو ورقة مالها وزن ناخذ عليها 65 ريال وااذ وزن اكبر نزيد السعر مافي 35 ريال !!!!!!!

[/SIZE]

waildgh 15-11-2009 06:30 PM

[quote=LemuRia;1376707][SIZE="5"]غريبة يحسبونها لك بس ب 35 ريال؟؟ :wacko:

انا كلمتهم بخصوص هذاا لموضوع قال لي الموظف لا مستحيل حتى لو ورقة مالها وزن ناخذ عليها 65 ريال وااذ وزن اكبر نزيد السعر مافي 35 ريال !!!!!!!

[/SIZE][/quote]

[B][SIZE="5"]قال أنو بيدفع 35 ريال عن كل نص كيلو زيادة يعني 65 + 35 = 100 ريال [/SIZE][/B]

Back Door 16-11-2009 09:29 AM

[CENTER][SIZE=4]يا أخوان
من واقع خبره

اخونا safar2000 أعطى صوره كامله عن الموضوع واحب اضيف

[/SIZE][RIGHT][SIZE=4]1- الـpaypal اذا قمت بالاشتراك فيه يطلب طبعاً الفيزا ولا يفعل اشتراكك في الـ paypal حتى يرسلوا لك رمز من 4 أرقام تظهر لديك في كشف حساب الفيزا الخاص بك ومن ثم تذهب لموقع الـpaypal وتدخل هذا الرمز المكون من 4 أرقام ومن ثم يتم تفعيل الخدمة لك.[/SIZE]
[SIZE=4]مع العلم أن الشركة تقوم بسحب مبلغ دولار و99 سنت من حسابك في الفيزا لمره واحده فقط [/SIZE]
[SIZE=4]يعني عند شراء أي سلعه من الـebay شركة paypal لا تأخذا أي هلله أو سنت زياده عن المبلغ المعروض على الموقع[/SIZE]
[SIZE=4]لكن كيف تأتي الزياده؟ تأتي الزياده من نفس شركة الفيزا على سبيل المثال[/SIZE]
[SIZE=4]بضاعه بقيمه 1 دولار لا يتم إحتسابها بـ 3.75 بل بتقريباً 3.90 ريال يعنى الزياده من الفيزا وليس من شركة paypal.[/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=DarkRed]تحذير: لا تشتري عن طريق الفيزا من موقع الـebay مباشراً أبداً[/COLOR][/SIZE]

[SIZE=4]2-بالنسبه للشحن أول ما تشاهد السلعه على الموقع اذهب مباشره الى الـship الشحن وشاهد طريقة الشحن اذا كانت عن طريق الـ UPS او Fedex او DHL او يكون مسجل Register غيره لا تنظر للسلعة .[/SIZE]
[SIZE=4]لا تقبل First Class أو Priority Mail فهي ليست مسجله ولا تصل في الغالب إنتبه[/SIZE]
[SIZE=4]نعم هناك البريد السعودي الممتاز يمكن فتح حساب لك في أمريكا[/SIZE]
[SIZE=4]50ريال لأول كيلو جرام[/SIZE]
[SIZE=4]25 لأي نصف كيلو إضافي[/SIZE]

[B]مثال ذلك : [/B][LIST][*][SIZE=4]2.51 كيلو جرام تكلف 150 ريال[/SIZE][*][SIZE=4] 0.99 جرام تكلف 50 ريال[/SIZE][*][SIZE=4]5.37 كيلو جرام تكلف 275 ريال[/SIZE][/LIST][/RIGHT]

[SIZE=5][B][COLOR=DarkGreen]تحياتي[/COLOR][/B][/SIZE]

[SIZE=4]
[/SIZE][/CENTER]

:: العودي :: 16-11-2009 01:01 PM

[quote=safar2000;1374967][B] البريد الأمريكي USPS Express فلا يهتم بتحدث المعلومات في الإرسالية ولا يضيفها بشكل دوري ومباشر بل متأخرة كثيراً ممكن تصل لك الشحنة ولا يزال في الموقع أنها لم تصل بعد
[/B][/quote]

هذه النقطة حصلت معي فعلا
اشتريت قبل فترة من موقع [url]http://www.fragrancenet.com/[/url]
وتم شحنها عن طريق البريد الامريكي الى البريد السعودي
ولم استطع متابعة الشحنة

الشحنة وصلت اليوم ولله الحمد وهي سليمة ;)
وما استغربه انها لم تتاخر يعني من تاريخ الشحن ٣ - ١١ وصلت اليوم او امس اقل من ١٥ يوم

لكن الحمد لله ان التجربة كانت ناجحة
لكن لو كان في امكانية متابعة الشحنة او الارسال عن طريق الدي اتش ال او الفيديكس كان افضل

تحياتي

LemuRia 16-11-2009 01:10 PM

[quote=waildgh;1376849][B][SIZE="5"]قال أنو بيدفع 35 ريال عن كل نص كيلو زيادة يعني 65 + 35 = 100 ريال [/SIZE][/B][/quote]

[SIZE="4"]اهااا يعني طلع الموظف صادق :o
مشكووور جزاك الله كل خير طمنتني[/SIZE]

safar2000 16-11-2009 02:52 PM

[quote=waildgh;1376849][B][SIZE="5"]قال أنو بيدفع 35 ريال عن كل نص كيلو زيادة يعني 65 + 35 = 100 ريال [/SIZE][/B][/quote]

هذا ما أردت بيانه بالفعل

[quote=Back Door;1377553][CENTER][SIZE=4]يا أخوان
من واقع خبره

اخونا safar2000 أعطى صوره كامله عن الموضوع واحب اضيف

[/SIZE][RIGHT][SIZE=4]1- الـpaypal اذا قمت بالاشتراك فيه يطلب طبعاً الفيزا ولا يفع اشتراكك في الـ paypal حتى يرسلوا لك رمز من 4 أرقام تظهر لديك في كشف حساب الفيزا الخاص بك ومن ثم تذهب لموقع الـpaypal وتدخل هذا الرمز المكون من 4 أرقام ومن ثم يتم تفعيل الخدمة لك.[/SIZE]
[SIZE=4]مع العلم أن الشركة تقوم بسحب مبلغ دولار و99 سنت من حسابك في الفيزا لمره واحده فقط [/SIZE]
[SIZE=4]يعني عند شراء أي سلعه من الـebay شركة paypal لا تأخذا أي هلله أو سنت زياده عن المبلغ المعروض على الموقع[/SIZE]
[SIZE=4]لكن كيف تأتي الزياده؟ تأتي الزياده من نفس شركة الفيزا على سبيل المثال[/SIZE]
[SIZE=4]بضاعه بقيمه 1 دولار لا يتم إحتسابها بـ 3.75 بل بتقريباً 3.90 ريال يعنى الزياده من الفيزا وليس من شركة paypal.[/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=DarkRed]تحذير: لا تشتري عن طريق الفيزا من موقع الـebay مباشراً أبداً[/COLOR][/SIZE]

[SIZE=4]2-بالنسبه للشحن أول ما تشاهد السلعه على الموقع اذهب مباشره الى الـship الشحن وشاهد طريقة الشحن اذا كانت عن طريق الـ UPS او Fedex او DHL او يكون مسجل Register غيره لا تنظر للسلعة .[/SIZE]
[SIZE=4]لا تقبل First Class أو Priority Mail فهي ليست مسجله ولا تصل في الغالب إنتبه[/SIZE]
[SIZE=4]نعم هناك البريد السعودي الممتاز يمكن فتح حساب لك في أمريكا[/SIZE]
[SIZE=4]50ريال لأول كيلو جرام[/SIZE]
[SIZE=4]25 لأي نصف كيلو إضافي[/SIZE]

[B]مثال ذلك : [/B][LIST][*][SIZE=4]2.51 كيلو جرام تكلف 150 ريال[/SIZE][*][SIZE=4] 0.99 جرام تكلف 50 ريال[/SIZE][*][SIZE=4]5.37 كيلو جرام تكلف 275 ريال[/SIZE][/LIST][/RIGHT]

[SIZE=5][B][COLOR=DarkGreen]تحياتي[/COLOR][/B][/SIZE]

[SIZE=4]
[/SIZE][/CENTER][/quote]

أخي الكريم
شكرا على إضافتك المميزة لكن هل جربت خدمة البريد السعوديوكيف تراها إن كنت جربتها وشكرا

ameenhussain 17-11-2009 02:49 PM

أنا اتعامل دائما في موقع eBay ولدي اكثر من 24 عملية شرائية
ولله الحمد توفقت في كل الصفقات
ولكن هذه المعلومات اخي العزيز استفدت منها كثير
لكي اخذ الحذر أكثر في المستقبل
شكرا لك
وبالتوفيق

Back Door 18-11-2009 12:06 PM

[CENTER]لا والله اخي [URL="http://www.ce4arab.com/vb7/member.php?u=23046"]safar2000[/URL]

لم اجرب خدمة البريد الممتاز لكن اعتقد أنها مميزه لأنها تتبع شركة متخصصة
لكن أرسلوا لي بطاقة موضح عليها بريدي في أمريكا

عموماً أغلب تجار الـebay من الصين يخافون جداً من العميل الموجود في أمريكا لأنهم
يعرفون بأنهم سيلاحقون ، أما العملاء الموجود في غير هذه الدوله فألله وكيلهم :)
يعني يجب أن تتأكد من قوة البائع والنسبة المئوية الممنوحه له من قبل المشترين.

مره واحد صيني وانا في أمريكا ما وصلتني الشحنة منه خاطبت الـebay أرسلي الصيني أيميل شوي يحب رجولي أني أوقف الشكوى
ارسلي الشحنة وهدية معاها:)

تحياتي

والله الموفق

[/CENTER]

جسور 19-11-2009 06:36 PM

معلومات ثمينه .. اذا لا بد من PAY PAL !!

كم يستغرق التسجيل فيه ؟ بمعنى متى اقدر استخدمه بعد اتمام التسجيل ؟

وللجميع جزيل الشكر .

Back Door 21-11-2009 05:16 PM

[quote=جسور;1382122]معلومات ثمينه .. اذا لا بد من PAY PAL !!

كم يستغرق التسجيل فيه ؟ بمعنى متى اقدر استخدمه بعد اتمام التسجيل ؟

وللجميع جزيل الشكر .[/quote]

زي ما ذكرت اخوي ،، التسجيل ما يستغرق دقيقة لكن اتمام تأكيد تسجيلك لدى الشركة لازم بعد إدخالك كود التفعيل وكود التفعيل هذا المكون من 4 ارقام تجده في كشف حساب الفيزا ويظهر لك بعملية من قبل شركة paypal وبعدها في نفس سطر اسم الشركة الموجود في كشف الحساب يوجد 4 ارقام تسنسخها وتذهب لموقع الشركة وتذهب لملف البيانات الخاص بك في الموقع ويقول لك أدخل كود التفعيل وبعد إتمام عملية الإدخال يتفعل اسم المستخدم لديك مباشرةٍ ويمكنك الذهاب والشراء من أي موقع يقبل الدفع بواسطة هذه الشركة بعد عملية التفعيل مباشرةً.

أمل بأنني قمت بالشرح الوافي
تحياتي

مرسيدس5 25-03-2011 05:25 AM

لصاحب الموضوع

السلام عليكم
اخوي صاحب الموضوع اتمنى الرد عليي انت صاحب خبرة في الشراء من هذا الموقع انا اريد غرض
موجود في هالموقع بس انا ميت بس ابي اعرف احد يقدر يشتريه لي
خسرت فلوس كثير وعلى الله العوض

وخدمه لوجه الله لوتساعدني بدعي لك ليل نهار لان الغرض اذا جا بكون كل يوم اشوفه وبذكرك المهم

اذا قبلت راح اعطيك رابط الغرض انتظرك...؟.؟.؟.؟؟

semoo.hosni 29-10-2011 02:13 PM

انا بتعامل مع شركة شحن محترمة

[CENTER][CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma]انا بتعامل مع شركة فوكس ترانس للشحن وخدمات البريد السريع انا قارنت اسعارهم بأسعار كذا شركة وفى الاخر الحمد لله استقريت على شركة فوكس ترانس وهكتبلكو البيانات اللى على الكارت[/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT=Verdana][/FONT][/COLOR][/CENTER]
[CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma]شركة فوكس ترانس[/FONT][/COLOR][/CENTER]
[CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma]للشحن والتخليص الجمركى وخدمات البريد السريع[/FONT][/COLOR][/CENTER]
[CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma]01000760906 - 01222980321[/FONT][/COLOR][/CENTER]
[CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma]25173068[/FONT][/COLOR][/CENTER]
[CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma][EMAIL="ahmed.foxtrans@gmail.com"][COLOR=#572f84][FONT=Verdana]ahmed.foxtrans@gmail.com[/FONT][/COLOR][/EMAIL][/FONT][/COLOR][/CENTER]
[COLOR=black][FONT=Tahoma][EMAIL="foxtrans@groups.facebook.com"][COLOR=#572f84][FONT=Verdana]foxtrans@groups.facebook.com[/FONT][/COLOR][/EMAIL][/FONT][/COLOR][/CENTER]

almatri 11-11-2011 08:13 AM

شكرررررررررررررررررررررا

mahdious 08-12-2011 09:41 PM

السلام عليكم.
المواقع الامريكية تبيع سلع ذات جودة عالية و بأسعار رخيصة شخصيا استعمل viaddress كحل للشراء من المواقع التي لا تشحن البضائع خارج الولايات المتحدة موقعها هو viaddress.com لأني وجدت أنها تقدم ارخس الاسعار كما انها توفر خدمات مجانية مثل تدعيم التغليف و الشراء لك من اي موقع يرفض بطاقتك الالكترونية و خدمات اخرى مفيدة لا تجدها مجانية جميع الركات الاخرى

3zyiz 11-03-2014 08:13 AM

السلام عليكم
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

انا قرات الموضوع والردود ولكن مع الاسف لم افهم شي !

سجلت في الباي بال ، وسجلت في شوب اند شيب ، وسجلت في ارامكس
مواقع الشراء : سجلت في امازون ، وسجلت في إي بي
مريت على بنك الراجحي وطلعت بطاقة فيزا ( شحن ) وضعت فيها 500 ريال

دخلت موقع eBay ولقيت اشياء احتاجها وبالفعل شريت وتم الدفع على ما اضن ( لم افهم الموقع كثير )
المهم يقولون الشحنه تمت

هذا الكلام له 3 اسابيع
اليوم دخلت الباي بال اشيك ما لقيت شي !!!!!!!!!!!!!
احد يفهمني الله يعافيكم

Danny tony 16-03-2014 12:44 AM

شكرااااااااااااااااا يا بطل

الا انا 21-03-2014 01:35 PM

PAY PAL تعبر امان في الشرا من اي موقع الالكتروني فالموقع الذي يتعامل مع PAY PAL تجده مرغوب للامان
لانك عند الشرا وحصل تاخر او اختلاف في السلعه المعروض عن المستلمه وكان الدفع عن طريق PAY PAL فانك تستطيع رفع شكوى على البائع وهم يتكفلون بالمخاطبه لارجاع المبلغ
وبخصوص موقع Ebay يعتبر في الوقت الحالي الافضل من حيث التعامل والاسعار المتفاوته بين الباعه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:11 AM.