الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الترقيات لأجهزة iPhone / iPod / iPad (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=88)
-   -   4.3.2 - 4.3.3 Jailbreak iPhone 4 (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=310314)

Cnergey 25-04-2011 09:48 PM

[quote=الطير الأزرق17;2406716]لبفيرموير لل4.3.2
هذا يصلح لكل الايفونات ولا ماذا وش هذا اليوم الخبير فيه شي لا بيوضح ولا بيقول ولا يحط
لكن بنقول الله يوفقك قول امين بس لاتورط نفسك مع البيك[/quote]

[SIZE="5"][B]اعتقد ان عنوان الموضوع يوضح انه لأجهزة Iphone 4 وكذلك بداية الشرح ....

[COLOR="Red"]اقرأ جيداَ[/COLOR] حتى لا تعرض نفسك للإهانه وتهاجم غيرك [/B][/SIZE]

mabmed 25-04-2011 09:54 PM

[quote=Cnergey;2407413][SIZE=5][B]اعتقد ان عنوان الموضوع يوضح انه لأجهزة Iphone 4 وكذلك بداية الشرح ....

[COLOR="Red"]اقرأ جيداَ[/COLOR] حتى لا تعرض نفسك للإهانه وتهاجم غيرك [/B][/SIZE][/quote]
الشكر موصول لخبير المنتدى.. وبالنسبة لباقي الإخوة الأعضاء أصحاب الأسئلة والإستفسارات أرجو منهم قراءة صفحات الموضوع ففيها جواب لاستفساراتهم.
والجيلبريك-كما هو موضح- للآيفون4 وليس لغيره..

alhosni 26-04-2011 12:55 AM

[B][RIGHT][SIZE="5"][FONT="Courier New"]يا جماعة أنا قمت بتحديث الآيفون للإصدار 4.3.2 ولكني متردد بخصوص عمل جيلبريك عليه

حيث بعد التحديث انحذف الجيلبريك القديم الذي كان بإصدار 4.3.1

جهازي مفتوح رسمي (آيفون4) هل إذا ما قمت بعمل جيلبريك لهذا الإصدار لن تكون هناك مشكلة من فقد شبكة ومشاكل أخرى لأنه حسب الموضوع .

[COLOR="Green"](جيلبريك غير مقيد للفيرموير 4.3.2)[/COLOR] وحسب معلوماتي البسيطة أن هذا الإصدار يصلح للأجهزة المغلقة وليست المفتوحة مثل جهازي .

أرجو توضيح ذلك نتوكل على ونعم الجيلبريك أو تنصحونا بشيء آخر لأنه بيني وبينكم الآيفون بدون الجيلبريك ما يسوى

أرجو الإفادة لو تكرمتم[/FONT][/SIZE][/RIGHT][/B][COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:55 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:16 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=alhosni;2407851][B][RIGHT][SIZE=5][FONT="Courier New"]يا جماعة أنا قمت بتحديث الآيفون للإصدار 4.3.2 ولكني متردد بخصوص عمل جيلبريك عليه

حيث بعد التحديث انحذف الجيلبريك القديم الذي كان بإصدار 4.3.1

جهازي مفتوح رسمي (آيفون4) هل إذا ما قمت بعمل جيلبريك لهذا الإصدار لن تكون هناك مشكلة من فقد شبكة ومشاكل أخرى لأنه حسب الموضوع .

[COLOR="Green"](جيلبريك غير مقيد للفيرموير 4.3.2)[/COLOR] وحسب معلوماتي البسيطة أن هذا الإصدار يصلح للأجهزة المغلقة وليست المفتوحة مثل جهازي .

أرجو توضيح ذلك نتوكل على ونعم الجيلبريك أو تنصحونا بشيء آخر لأنه بيني وبينكم الآيفون بدون الجيلبريك ما يسوى

أرجو الإفادة لو تكرمتم[/FONT][/SIZE][/RIGHT]
[/B][/quote]
[RIGHT] [FONT=Courier New][SIZE=5][B]مع احترامي للجميع ولكني أعبر عن رأيي[/B]

[B]أحس أن بعض الردود منتقاة ولا يتم الرد على بعض الاستفسارات كما أن الردود بالقطارة[/B]

[B]على العموم أشكر صاحب الموضوع فقد قمت بعمل جيلبريك لجهازي المفتوح آيفون4 وذلك باتباع أحد الشروح من منتدى شقيق والأمور طيبة[/B]
[/SIZE][/FONT] [/RIGHT]

SMN1303 26-04-2011 01:36 AM

الشكر لخبيرنا .. فقد تم عمل التحديث والجيلبريك .. ايفون 4 .. وكل شي تمام

ابو ولـيد 26-04-2011 02:04 AM

الاخ العزيز Sony55sony55
الموووضع سهل جدا حمل ملف [B] RedSn0w من هنا[URL]https://sites.google.com/a/iphone-dev.com/files/home/redsn0w_win_0.9.6rc14.zip?attredirects=0&d=1[/URL][/B]

[B]ثم قم بفك الضغط له على سطح المكتب بعد كذا حمل الفريم وير من هذا الموقع [URL]http://www.felixbruns.de/iPod/firmware/[/URL][/B]
[B]طبعا في المربع الثاني تختار الفريم وير الي ترغب فيه وانا مجربه على آفون 4 مفتوح رسمي من الشركة [U][SIZE=6][COLOR=red]باقي الاجهزة ماني مسؤؤل عنها[/COLOR][/SIZE][/U][SIZE=3] بعد ماتختار الفريم وير المناسب لجهازك ضعه على سطح المكت بعد ذلك اتبع الصور الي في اول الموضوع وراح يتحمل معك تمام.[/SIZE][/B]
[B][SIZE=3][/SIZE][/B]
أما بخصوص السيديا انا بالنسبة لي طلع في الجوال شكله ابيض ضغطت عليها اشتغل مع وحدث نفسة ثم اعاد تشغيل الجهاز ثم شغلت السيديا مرة ثانية وحملت الانستولز واشتغل معي تمام .

للمعلومية انا لما حدثت جهازي في البداية كان من الآتونز وحدثته من 4.3.1 إلى 4.3.2 ولم تحذف اي برامج وبعد كذا سويت باقي الخطوات وضبط معي.

ارجو من الإدارة و من صاحب الموضوع عدم الزعل مني على التوضيح وان شاء الله بهذي التجربة اكووون افدت الجميع ,,, طبعا ملاحظة هذي الطريقة انا مسويها على جهازي آفون 4 وانا لا اتحمل مسؤولية اي شخص يخطي في عمل التحديث وهذا اجتهاد شخصي مني الي وده يجرب يجرب على [SIZE=7][COLOR=red][U]مسؤوليته الشخصية[/U][/COLOR][/SIZE] ولكم مني جزيل الشكر

m7mdkalo 26-04-2011 05:40 AM

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووورين

Sony55sony55 26-04-2011 10:00 AM

الف شكر اخوي ابو وليد على مجهودك ,وبالنسبه لكلامي ترا المقصد فايدت الجميع

محـمد 26-04-2011 11:40 AM

شكراً لكم ولمجهودكم الطيب ,, واتمنى من الاخوان اللي يسئلون ,, والاسئلة عادة متكررة ,, نصيحة وانا من الناس اللي اقراء وابحث دائماً واتسال مثلكم ولكن لا اسئل حتى اتاكد من جميع الموضيع المتعلقه بمشكلتي قبل لا اسئل ,, والمنتدى ولله الحمد 99% بتلاقي طرح للمشاكل المتوقعه او اجابة على تساؤل تمت الاجابة عنها سابقاً من عضو واجهه المشكله نفسها تقريباً ,,
اتمنى لكم كل التوفيق وشكراً لصاحب الموضوع ولكل المراقبين والاعضاء والمشرفين القائمين على الموقع

bosarah 26-04-2011 12:30 PM

جلبريك ناجح

بعد قراءة جميع المشاركات وبتفهم عميق تم عمل جلبريك لجهازي فاشكر جميع المشاركين والف الف شكر لصاحب الموضوع والشكر الكبير لمنتدانا وجميع القائمين والمسؤولين والاعضاء

Cnergey 26-04-2011 01:38 PM

بارك الله فيكم جميعاً

ولمن يسأل ويستفسر إذا ما كان هذا الموضوع او الجيلبريك للهواتف المغلقة او المفتوحة ؟؟

للإيضاح .. لا علاقة للجيلبريك كأساس إن كان الجهاز مفتوح او مغلق , فلا يوجد بينهما فرق في العملية

ويكون الفرق الوحيد في عملية الــ Unlock للأجهزة المغلقة ليتمكن مالكها من إستخدامها على جميع الشبكات

عدا ذلك .. كلا الجهازين من الممكن عمل جيلبريك لهما دون اي مشكلة

والمفتوح سيعمل بكفائة , والمغلق سيعمل دون خاصية إتصال إن لم يكن قد ظهر له Unlock

wise man 26-04-2011 03:06 PM

اشكرك يا اخي اوسكار على الخطوات والحمدلله تمت بنجاح

yasseer_77 26-04-2011 04:33 PM

يعطيك العافية اخوي cnergey
جهازي ايفون 4
اصدار 4.3 مفتوح رسمي من موبايلي
عملت له ابديت لـ 4.3.2
مع العلم ان الايتونز توني منزله يعني مو نسخه قديمه
جيت اسوي جلبريك
حملت redsn0w_win_0.9.6rc14
وحملت الفيرموير iPhone3,1_4.3.2_8H7_Restore
مع العلم ان كمبيوتري نظام تشغيله ويندوز
جيت اعمل جلبريك كل شي يضبط معي واسوي كل شي ميه ميه
بس ما يكمل الجلبريك يوقف عند waiting for reboot
الازرق ما يتعبى كله مره ثلاث شرطات
مره سبع شرطاات ما يكمل للاخير
و الايفون يعلق على صوة هارديسك او حاجه نفس كذا ومكتوب تحتها
jailbreak ......data
( النقط كلمه نسيتها)
المهم جربت الطريقة ممكن اربع مرات ما ضبط
تكفى اخوووووي وش الحل ؟؟؟؟؟؟ بأسرع وقت ممكن[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 04:33 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 04:05 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]اخوي cnergey
انا بحثت وشفت هذا

حلول لمشاكل ممكن تواجهها :

1- المشكلة الاولى :

الجيلبريك لا يكتمل والاداة تعلق في مرحلة معين لفترة طويله بدون تقدم

الحل :

بأذن الله هذا هو الحل لكن من يعاني من مشاكل التعليق خلال عملية الجيلبريك
لمستخدمي الـVista/7 الرجاء تشغيل الاداة بوضيعة توافق مع ويندوز XP
لاني انا صحيح سويته على فيستا

هاوي الشوق 26-04-2011 06:10 PM

اخي الكريم حملت الفيرمو بس ما طلع لي شي
عندما اضغط على براوزر لا اجد الفيرمر مدري ليه

_zOOz_ 26-04-2011 09:01 PM

[quote=هاوي الشوق;2409727]اخي الكريم حملت الفيرمو بس ما طلع لي شي
عندما اضغط على براوزر لا اجد الفيرمر مدري ليه[/quote]

اخوي هاوي الفيرموير تلقاه بملف مخفي

ما ادري عن جهازك بالضبط وين حفظه لان كان فيه موضوع عن هالشي ومعطي مسار لكني مالقيته بنفس المسار

لذلك اخوي ابحث في قائمة ابدأ عن الملف (appdata)

وستجده على شكل ملف مخفي اضغط عليه وخله غير مخفي

ثم ادخل عليه ثم ادخل على الملف (Roaming)

ثم الملف (Apple Computer)

ثم الملف (iTunes)

ثم الملف (iPhone Software Updates)

وبتحصل الفيرومير موجود ((طبعا انا اتكلم عن جهازي ويندوس فيستا)) واتوقع الويندوز بشكل عام بنفس الطريقه يعني ما عندي خلفيه عن ماك

وبالتوفيق يا صديقي :)

alhosni 26-04-2011 10:38 PM

[quote=Cnergey;2409053]بارك الله فيكم جميعاً

ولمن يسأل ويستفسر إذا ما كان هذا الموضوع او الجيلبريك للهواتف المغلقة او المفتوحة ؟؟

للإيضاح .. لا علاقة للجيلبريك كأساس إن كان الجهاز مفتوح او مغلق , فلا يوجد بينهما فرق في العملية

ويكون الفرق الوحيد في عملية الــ Unlock للأجهزة المغلقة ليتمكن مالكها من إستخدامها على جميع الشبكات

عدا ذلك .. كلا الجهازين من الممكن عمل جيلبريك لهما دون اي مشكلة

والمفتوح سيعمل بكفائة , والمغلق سيعمل دون خاصية إتصال إن لم يكن قد ظهر له Unlock[/quote]
[RIGHT][FONT=Courier New][SIZE=5][B] بارك الله فيكم على جهودكم

هذا الجواب جاء متأخراً وكان الأولى بكم أن تضعوه في صلب الموضوع

لأن الكثير من المبتدئين لا يعرفون ذلك وحتى تطمئن أنفسهم يودون معرفة هل هذا النوع من الجيلبريك هو للأجهزة المفتوحة أم المغلقة .

لأن البعض يجد مشاكل بعد الجيلبريك من فقد للشبكة ومشاكل أخرى .

شكراً جزيلاً لكم على جهودكم وسعة صدركم[/B][/SIZE][/FONT]
[/RIGHT]

matrex110 27-04-2011 12:50 AM

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

AlmystroOo21 27-04-2011 02:00 AM

السلام عليكم

ياجماعة الخير انا حفظت الفيرموير الجديد وجاهز للجليبريك .. بس لما اجي اسوي browse فحححححححححححححطت ما لقيته
تكفون يا اخوان ساعدوني في ايجاد الملف عشان اكمل خطوات الجليبريك ... جهازي ويندوز 7
طبعا سويت الخطوات اللي مكتوبه في مشاركه رقم 212 ولكن دون جدوى ...
ارجوا كل من قرأ ويعرف .. يرد عليه وجزاكم الله الف خير

ابو لافي 27-04-2011 02:58 AM

لابد من واجب الشكر لصاحب الموضوع وربي يجزاه خير على هذا الفعل نحنوا ننتظر من هذا المنتدى الشي الكثير ودائماً مايخيبون ضنا فيهم

مشكور اخوي تمت الترقيه للفرموير الجديد وتم تركيب السيديا وماقصرت

بس ملاحظه : السورسات هي نفسها اللي على 431 شغاله او في اضافات

Cnergey 27-04-2011 12:45 PM

[quote=alhosni;2410314][RIGHT][FONT=Courier New][SIZE=5][B] بارك الله فيكم على جهودكم

هذا الجواب جاء متأخراً وكان الأولى بكم أن تضعوه في صلب الموضوع

لأن الكثير من المبتدئين لا يعرفون ذلك وحتى تطمئن أنفسهم يودون معرفة هل هذا النوع من الجيلبريك هو للأجهزة المفتوحة أم المغلقة .

لأن البعض يجد مشاكل بعد الجيلبريك من فقد للشبكة ومشاكل أخرى .

شكراً جزيلاً لكم على جهودكم وسعة صدركم[/B][/SIZE][/FONT]
[/RIGHT][/quote]

الشكر لله اخي الحبيب

هذه معلومة عامة لم تكن تحتاج للشرح , فكما اشرت لا علاقة له بالشبكة :)

وتوجد عدة مواضيع للمبتدئين توضح كل شيئ , ولكن لا يكلف نفسه العضو ليقرأ شيئ ويعتمد على المعلومة ان تكون كاملة وجاهزة :)

[quote=AlmystroOo21;2410880]السلام عليكم

ياجماعة الخير انا حفظت الفيرموير الجديد وجاهز للجليبريك .. بس لما اجي اسوي browse فحححححححححححححطت ما لقيته
تكفون يا اخوان ساعدوني في ايجاد الملف عشان اكمل خطوات الجليبريك ... جهازي ويندوز 7
طبعا سويت الخطوات اللي مكتوبه في مشاركه رقم 212 ولكن دون جدوى ...
ارجوا كل من قرأ ويعرف .. يرد عليه وجزاكم الله الف خير[/quote]

تأكد انه بإمداد ipsw

[quote=ابو لافي;2410984]لابد من واجب الشكر لصاحب الموضوع وربي يجزاه خير على هذا الفعل نحنوا ننتظر من هذا المنتدى الشي الكثير ودائماً مايخيبون ضنا فيهم

مشكور اخوي تمت الترقيه للفرموير الجديد وتم تركيب السيديا وماقصرت

بس ملاحظه : السورسات هي نفسها اللي على 431 شغاله او في اضافات[/quote]

تستطيع إضافة السورسات فلا علاقة لها بالترقية ولكن البرامج التي تحتويها تلك السورسات

AboAlimk 27-04-2011 12:45 PM

يعطيك العافية
شرح رائع

MJN 27-04-2011 01:25 PM

يعطيك العافيه اخوي

بس صار عندي مشكله بعد عمليه الجيل بريك بنجاح وكل شي تمام
بس لما اجي افتح السيديا يطلع اليي خطآ ولا اقدر انزل اي شي من السيديا

النص المكتوب بالنص في الشاشه الرئيسيه او لما اجي انزل برنامج التالي

unable to load (the certificate for this server is invalid. you might be connecting to a server that is pretending to be "cydia.saurik.com" which could put your confidential information at risk.

اتمنا السماعده يا اخوان المشكله صارت مع جهازين
الاول صارت لي قبل سبوعين والحين مع جهاز ثاني نفس المشكله
مع العلم انا الاجهزه كلها 3Gs

Cnergey 27-04-2011 01:29 PM

استخدم سيرفر VPN او بروكسي

لترى إن كانت المشكلة من مزود الخدمة ام لا

HTC99 27-04-2011 02:29 PM

السلام عليكم

عندي مشكله شباب

الجيلبريك ضبط مع الايفون

والايباد ماضبط معاي الايباد الجيل الاول

kholouda 27-04-2011 03:23 PM

[quote=ابو ولـيد;2408111][SIZE=2]الاخ العزيز Sony55sony55 [/SIZE]
[SIZE=2]الموووضع سهل جدا حمل ملف [B]RedSn0w من هنا[URL]https://sites.google.com/a/iphone-dev.com/files/home/redsn0w_win_0.9.6rc14.zip?attredirects=0&d=1[/URL][/B][/SIZE]
[SIZE=2] [/SIZE]
[B][SIZE=2]ثم قم بفك الضغط له على سطح المكتب بعد كذا حمل الفريم وير من هذا الموقع [/SIZE][URL="http://www.felixbruns.de/iPod/firmware/"][SIZE=2]http://www.felixbruns.de/iPod/firmware/[/SIZE][/URL][/B]
[B][SIZE=2]طبعا في المربع الثاني تختار الفريم وير الي ترغب فيه وانا مجربه على آفون 4 مفتوح رسمي من الشركة [U][COLOR=red]باقي الاجهزة ماني مسؤؤل عنها[/COLOR][/U] بعد ماتختار الفريم وير المناسب لجهازك ضعه على سطح المكت بعد ذلك اتبع الصور الي في اول الموضوع وراح يتحمل معك تمام.[/SIZE][/B]
[SIZE=2][/SIZE]
[SIZE=2]أما بخصوص السيديا انا بالنسبة لي طلع في الجوال شكله ابيض ضغطت عليها اشتغل مع وحدث نفسة ثم اعاد تشغيل الجهاز ثم شغلت السيديا مرة ثانية وحملت الانستولز واشتغل معي تمام .[/SIZE]
[SIZE=2] [/SIZE]
[SIZE=2]للمعلومية انا لما حدثت جهازي في البداية كان من الآتونز وحدثته من 4.3.1 إلى 4.3.2 ولم تحذف اي برامج وبعد كذا سويت باقي الخطوات وضبط معي.[/SIZE]
[SIZE=2] [/SIZE]
[SIZE=2]ارجو من الإدارة و من صاحب الموضوع عدم الزعل مني على التوضيح وان شاء الله بهذي التجربة اكووون افدت الجميع ,,, طبعا ملاحظة هذي الطريقة انا مسويها على جهازي آفون 4 وانا لا اتحمل مسؤولية اي شخص يخطي في عمل التحديث وهذا اجتهاد شخصي مني الي وده يجرب يجرب على [COLOR=red][U]مسؤوليته الشخصية[/U][/COLOR] ولكم مني جزيل الشكر[/SIZE][/quote]

[CENTER][SIZE=7][COLOR=red][B];);) :thumbup::thumbup:[/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=7][COLOR=red][B][I][/I][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=7][COLOR=red][B][U]شكــــــررررا :cool::thumbup:[/U][/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER]

MJN 27-04-2011 03:44 PM

[quote=Cnergey;2411831]استخدم سيرفر VPN او بروكسي

لترى إن كانت المشكلة من مزود الخدمة ام لا[/quote]

يعطيك العافيه اخوي

بس هذول جهازين من خمس اجهزه

يعني 3 اشتغل فيهم السيديا زي الحلاوه

ما اعتقد من مزود الخدمه ولاكن راح اجرب

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:30 PM.