الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأجهزة اللوحية لنظام Google Android العام (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=122)
-   -   للمستجدين على الجالكسي تاب، معلومات تهمك و فيديوهات توضيحية لأهم الخطوات التي تحتاجها (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=306585)

فكرة 17-04-2011 05:32 AM

هالموضوع مرجع لكل من يستخدم التاب،،

شكرا أخوي

DistortedWisdom 17-04-2011 05:39 AM

[quote=freeangel_689;2382380]سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزينة عرشة ومدادكلماته
شرح رائع .وفقك الله .لكن ألا ترى ان هذى الجهاز يحتاج العمل عليه أكثر مما يستفاد منه .
بصراحة الأيباد لا يعلا عليه[/quote]

مشكور على مرورك، و كلامك سليم الآي باد سهل التعامل معه كنظام تشغيل و سلاسة تصفح التطبيقات، ولمحبي الألعاب و البرامج المتنوعة فال App Store الخاص بآبل لا يعلى عليه من ناحية العدد والجودة

ولكن الآيباد مغلق على الآي تيونز.. و لا يدعم MultiTasking بشكل صحيح و لا يتيح رؤية صفحات الفلاش بالانترنت.
و لا يمكنك من ارسال أو استقبال أي شئ من خلال البلوتوث و لا يمكنك من تعيين نغماتك الخاصة لتنبيهات الجهاز(المنبه مثلا) ولا يمكنك وضع أي أغاني أو صور أو أي شئ إلا عن طريق الآي تيونز ولا تستطيع مسح شئ إلا عن طريق الآي تيونز

ولإصلاح 1/4 المشاكل فيه يجب المرور بمراحل أصعب من التي يمر فيها صاحب الآندرويد

من SSHL و JailBrake و إضافة مطورين و برمجيات ها أول وليس لها آخر..

فكل نظام له عيوبه ومحاسنه وكل يختار ما يناسبه ويتاسب احتياجاته من أنظمة

أنا كان لدي الجهازين إلى فترة قريبة قبل أن أبيع الآيباد وذلك لأني ل ألمسه منذ أن اشتريت التاب.

ولكن هذا أنا ورأيي الشخصي ولكل منا رأيه والاختلاف لا يفسد للود قضية.

وشكرا :)[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 05:39 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 05:37 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=فكرة;2382391]هالموضوع مرجع لكل من يستخدم التاب،،

شكرا أخوي[/quote]

العفو أخي الكريم ونأمل أن نكون دائما عند حسن ظن الجميع.

ريانياا 17-04-2011 06:48 PM

السلام عليكم جميعا :::الحمد لله عرفت نزل افلام بنجاح بس باقي اعرف كيف نزل الاغاني الجديدة لهلا ماكانت تضبط معي ابدا...كمان كيف احذف فيلم حملتو من وين ...ولو سمحتو وقت بنزل فيلم بيعطيني الحجم مثلا 470,774kB ممكن اعرف يعني كم بتاخد مساحة بالتاب ووين بتنحفظ بذاكرة التاب او بالا sd

DistortedWisdom 17-04-2011 09:13 PM

[quote=ريانياا;2383884]السلام عليكم جميعا :::الحمد لله عرفت نزل افلام بنجاح بس باقي اعرف كيف نزل الاغاني الجديدة لهلا ماكانت تضبط معي ابدا...كمان كيف احذف فيلم حملتو من وين ...ولو سمحتو وقت بنزل فيلم بيعطيني الحجم مثلا 470,774kB ممكن اعرف يعني كم بتاخد مساحة بالتاب ووين بتنحفظ بذاكرة التاب او بالا sd[/quote]

1- مبروك
2- الأغاني خليها آخر شي
3- التحميل من aDownloader؟ اذا نعم بترحي على "ملفاتي" وراح تلقي ملف اسمو aDownloader جواتو راح تلقي الأفلام تبعتك.
4- لإلغاء الأفلام إضغطي على "إختيار" في الأسفل وبعدها وحدد مجموع الملفات التي تريدها
5- إضغطي "مسح" :cool:

6- حجم 470,774KB = هذا الرقم يقسم على 1024 لمعرفة عدد الميجا بايتس = 459.74MB = هذا الرقم يقسم على 1024 مرة أخرى لمعرفة عدد الجيجا بايتس = 0,44GB
7- و يكون الفيلم على الذاكرة الداخلية ولنقلها إلى الخارجية (يوجد طريقة بالصفحة الأولى باستخدام تطبيق "ملفاتي")

ريانياا 18-04-2011 04:13 AM

[quote=DistortedWisdom;2384259]1- مبروك
2- الأغاني خليها آخر شي
3- التحميل من aDownloader؟ اذا نعم بترحي على "ملفاتي" وراح تلقي ملف اسمو aDownloader جواتو راح تلقي الأفلام تبعتك.
4- لإلغاء الأفلام إضغطي على "إختيار" في الأسفل وبعدها وحدد مجموع الملفات التي تريدها
5- إضغطي "مسح" :cool:

6- حجم 470,774KB = هذا الرقم يقسم على 1024 لمعرفة عدد الميجا بايتس = 459.74MB = هذا الرقم يقسم على 1024 مرة أخرى لمعرفة عدد الجيجا بايتس = 0,44GB
7- و يكون الفيلم على الذاكرة الداخلية ولنقلها إلى الخارجية (يوجد طريقة بالصفحة الأولى باستخدام تطبيق "ملفاتي")[/quote]
:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup: شكرا شكرا شكرا على الرابط صرلي ساعتين واندوخت وانا دور على هالصفحة لانو كان عندي مشكلة المسا بالدخول للمنتدى يعطيني خطا المهم اني وصلت والله حسيت حالي ضعت :cold::o:o:o:o[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 04:13 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 04:09 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR]الافلام تحملو معي من برنامج Tubemate ,,ووقت عم شوف الفيلم من الريل بلير ... لهيك ماعرفت كيف احذف الفيلم ..واليوم مالقيت ولا سماعة بلوتوث سوني اريكسون كانو انقرضو من البلد ..جبت نوكيا بس mb3 شغلت الوسائط والفيديو يعني الحمد لله احسن من ولا شي ..

DistortedWisdom 18-04-2011 04:44 AM

[quote=ريانياا;2385142]:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup: شكرا شكرا شكرا على الرابط صرلي ساعتين واندوخت وانا دور على هالصفحة لانو كان عندي مشكلة المسا بالدخول للمنتدى يعطيني خطا المهم اني وصلت والله حسيت حالي ضعت :cold::o:o:o:o[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 04:13 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 04:09 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR]الافلام تحملو معي من برنامج Tubemate ,,ووقت عم شوف الفيلم من الريل بلير ... لهيك ماعرفت كيف احذف الفيلم ..واليوم مالقيت ولا سماعة بلوتوث سوني اريكسون كانو انقرضو من البلد ..جبت نوكيا بس mb3 شغلت الوسائط والفيديو يعني الحمد لله احسن من ولا شي ..[/quote]

لا إن شاء الله ما في خوف. ولا بتضيعي ولا شي ما شاء الله عنك صرت خبيرج بالجالكسي تاب :)
هو فعلا كان في مشكلة بالموقع اليوم وانحلت ممكن بس ضغط.

مش مشكلة موضوع السوني اريكسون او غيره اهم شي انها اشتغلت.

كل المقاطع بتكون بأحد الملفات بالذاكرة الداخلية و الوصول لها عن طريق تطبيق "ملفاتي"

ريانياا 18-04-2011 06:23 AM

[quote=DistortedWisdom;2385176]لا إن شاء الله ما في خوف. ولا بتضيعي ولا شي ما شاء الله عنك صرت خبيرج بالجالكسي تاب :)
هو فعلا كان في مشكلة بالموقع اليوم وانحلت ممكن بس ضغط.

مش مشكلة موضوع السوني اريكسون او غيره اهم شي انها اشتغلت.

كل المقاطع بتكون بأحد الملفات بالذاكرة الداخلية و الوصول لها عن طريق تطبيق "ملفاتي"[/quote]
:ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline:ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحاسة حالي عاملة انجاز خطيررررر هههههه الحمد لله عرفت احذف ونقلت الملفات الفيديو للميموري وان شالله بفضل الله وبفضلكم منصير تمام بالتاب لانو مشوارو لسا بعيد لينتهي

DistortedWisdom 18-04-2011 06:32 AM

[quote=ريانياا;2385269]:ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline::ampoline:ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحاسة حالي عاملة انجاز خطيررررر هههههه الحمد لله عرفت احذف ونقلت الملفات الفيديو للميموري وان شالله بفضل الله وبفضلكم منصير تمام بالتاب لانو مشوارو لسا بعيد لينتهي[/quote]

ما في مشكلة وإن شاء الله بتتعلمي كل شىء... ومبروك:cool:

aceir 18-04-2011 10:41 AM

[quote=aceir;2382212][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Blue]السلام عليكم [/COLOR]
باذن الله
قريبآ شرح لمن لم تعمل لديهم الروت بجميع الحالات
والاهم اصلاح >>> تصحيح[/SIZE][/FONT] [SIZE=5][COLOR=Red]USB[/COLOR][/SIZE]
[FONT=Arial Black][SIZE=5]وعدم تعرفه للجهاز وهو بالخلفيه لا يعمل بالكامل[/SIZE][/FONT][/quote]

ياللاسف حين التعب والسهر و تحضير الموضوع
واعاده التطبيق مره اخرى
لم تعد الطريقه مجزيه ابد:mad:آ وانصدمت :rolleyes:
واحاول واملي ان اجد طريقه اخرى :wacko:
ارجوكم اعذروني :rolleyes:
وايضآ التاب لم يعد يتعرف عليه:wacko:

tough boy 18-04-2011 02:09 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بصراااااااحه عمل جبار ويجب علينا شكر كل من شارك في هذا الموضوع الرائع .. شكرا لكم اخواني اعضاء المنتدى الكفي على مجهوداتك دائما سباقين في التقنية والاجهزة الكفية الشكر لكم من الاعماق

تم شراء جهاز جالكسي تاب موخرا .. وحاليا اتصفح الموضوع لمعرفة الجديد في جالكسي تاب

DistortedWisdom 18-04-2011 04:24 PM

[quote=tough boy;2385974]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بصراااااااحه عمل جبار ويجب علينا شكر كل من شارك في هذا الموضوع الرائع .. شكرا لكم اخواني اعضاء المنتدى الكفي على مجهوداتك دائما سباقين في التقنية والاجهزة الكفية الشكر لكم من الاعماق

تم شراء جهاز جالكسي تاب موخرا .. وحاليا اتصفح الموضوع لمعرفة الجديد في جالكسي تاب[/quote]

لا شكر على واجب :) وأي استفسار أنا جاهز

ريانياا 19-04-2011 02:47 AM

السلام عليكم اخواني ....اليوم لاحظت انو البطارية بالتاب بتنقص بسرعة وانا عاملة ضوء الشاشة اقل بكتير من 50 بالمية شو مقئول يكون السبب والله انصدمت لانو المفروض متل ماسمعت انو تكون ل 5 او 6 ساعات متواصلة شو الحل حدا يفيدني ارجوكم..............................وكمان انا عندي بالميموري الخارجي اغاني بس وقت بحط السماعة البلوتوث مابتشغل نفس الاغاني يلي على الميموري بتشغلي اغاني موجودة على التاب بس كيف بدي اجمع كل الاغاني سوى ليشتغلو عن طريق السماعة ووين بدي لاقيهم ان شالله تكونو فهمتو عليي بالسؤال

DistortedWisdom 19-04-2011 03:26 AM

[quote=ريانياا;2387954]السلام عليكم اخواني ....اليوم لاحظت انو البطارية بالتاب بتنقص بسرعة وانا عاملة ضوء الشاشة اقل بكتير من 50 بالمية شو مقئول يكون السبب والله انصدمت لانو المفروض متل ماسمعت انو تكون ل 5 او 6 ساعات متواصلة شو الحل حدا يفيدني ارجوكم..............................وكمان انا عندي بالميموري الخارجي اغاني بس وقت بحط السماعة البلوتوث مابتشغل نفس الاغاني يلي على الميموري بتشغلي اغاني موجودة على التاب بس كيف بدي اجمع كل الاغاني سوى ليشتغلو عن طريق السماعة ووين بدي لاقيهم ان شالله تكونو فهمتو عليي بالسؤال[/quote]

بالنسبة للأغاني إفتحي تطبيق الأغاني وراح تلقي جميع الأغاني هناك وشغلها من هناك والسماعة متصلة عن طريق البلوتوث

أما بالنسبة للبطارية فيطول الحديث. الفيديوهات تسحب من البطارية بسرعة رهيبة

roooraaa 19-04-2011 12:31 PM

[SIZE=4]لو سمحت اخوي ممكن تساعدني
مشكلتي في الجالكسي تاب لما اتصفح النت تجيني هزه و بعد خمس ثواني تقريبا هزتين
ويخرجني من المتصفح مو عارفه ايش المشكله قفلت الجهاز وشغلته ونفس الشي
سمعت انو انزل اصدار جديد او عمل روت بس مافهم هاذي الاشياء ياليت توضح الطريقه :o
وشكرا [/SIZE]

DistortedWisdom 19-04-2011 01:32 PM

[quote=roooraaa;2388756][SIZE=4]لو سمحت اخوي ممكن تساعدني
مشكلتي في الجالكسي تاب لما اتصفح النت تجيني هزه و بعد خمس ثواني تقريبا هزتين
ويخرجني من المتصفح مو عارفه ايش المشكله قفلت الجهاز وشغلته ونفس الشي
سمعت انو انزل اصدار جديد او عمل روت بس مافهم هاذي الاشياء ياليت توضح الطريقه :o
وشكرا [/SIZE][/quote]

تنصيب الروم الجديد JPJM5 يحل هذه المشاكل بس قبل كذا ممكن تسوي لتالي
1- روح الضبط
2- حول الهاتف)
3- أكتبلي آخر ثلاثة أسطر

ash26370 19-04-2011 02:41 PM

السلام عليكم يا اخوان انا عندي شريحة معاك من الاتصالات السعوديه سويت الاعدادات كلها وما اشتغلت معاي على الجلكسي تاب برغم انها شغاله على الكنكت افيدوني جزاكم الله خير

DistortedWisdom 19-04-2011 03:03 PM

[quote=ash26370;2389087]السلام عليكم يا اخوان انا عندي شريحة معاك من الاتصالات السعوديه سويت الاعدادات كلها وما اشتغلت معاي على الجلكسي تاب برغم انها شغاله على الكنكت افيدوني جزاكم الله خير[/quote]

1- إذهب للضبط
2- الشبكة اللاسلكية والشبكة
3- شبكات الهواتف المحمولة
4- اسماء نقاط الوصول

اكتبلي ماذا ترى هناك

ash26370 19-04-2011 03:28 PM

الاسم :jawalnet
APN:jawalnet.com.sa
APN نوع:INTERNET
هذا المطلوب صحيح[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:28 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:11 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]معليش ثقلت عليك استادي الفاضل عملت ايضن الاعدادات الافتراضيه نفس الحكايه وعلمت على الايكونه نت وما حدث اي اتصال

DistortedWisdom 19-04-2011 03:30 PM

[quote=ash26370;2389177]الاسم :jawalnet
APN:jawalnet.com.sa
APN نوع:INTERNET
هذا المطلوب صحيح[/quote]

نعم أخي الكريم. ذيب وانت الآن على هذه الصفحة "الاعدادات" إرجع بضغطة واحدة على زر الرجوع

ستجد JawalNet التي ضغط عليها لتصل لتك الصفحة، أمامها دائرة. هل هذه الدائرة مضيئة (مفعلة) أم لا؟

إذا لم تكن مفعلة فاضغط عليها لتفعيلها وانتظر قليلا لتعمل.

أما اذا كانت مفعله فاخبرنني حتى استفسر أكثر لنصل لحل.

ash26370 19-04-2011 03:30 PM

شريحة موبايلي شغاله 100%

DistortedWisdom 19-04-2011 03:33 PM

[quote=ash26370;2389240]شريحة موبايلي شغاله 100%[/quote]

هل الشريحة تدعم الانترنت "DATA" أم لا؟ اذا نعم هل الشريحة مسبوقة الدفع "شحن"؟ اذا نعم هل بها ما يكفي من رصيد لاستخدام النت؟

ash26370 19-04-2011 03:42 PM

الشريحه تدعم الانترنت ومسبوقت الدفع عن طريق الاتصالات كل شهر وهي من عرض الاتصالات باقة جود[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:42 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:38 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]للمعلوميه الشريحه مفعله وتعمل على الكنكت

DistortedWisdom 19-04-2011 03:47 PM

[quote=ash26370;2389272]الشريحه تدعم الانترنت ومسبوقت الدفع عن طريق الاتصالات كل شهر وهي من عرض الاتصالات باقة جود[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:42 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:38 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]للمعلوميه الشريحه مفعله وتعمل على الكنكت[/quote]

اعمل التالي
1- ادخل على الاعدادات و تأكد من مسح كل ما يتعلق باسم المستخدم وكلمة المرور
2- تأكد من أن الدائرة أمام ال APN Net تعمل
3- أطفئ الجهاز بالضغط على زر التشغيل باستمرار حتى تنطفئ الشاشة وتعاود العمل

إذا لم تعمل فهناك مشكلة بالشريحة، (هل يمكنك التقاط صور للتاب على صفحة الاعدادات لآخذ فكرة)

ash26370 19-04-2011 04:17 PM

استاذي الفاضل مازالة المشكله موجوده ممكن المشكله من الشريحه ولكن سوف اذهب به الى الفني وسوف اخبرك بالنتائج شكرا لك وجزاك الله خيرآ

xmx202 19-04-2011 05:10 PM

المشكله الرئيسيه الآن ان البطاريه فضت بعد التجارب الكثيره على اكثر من روم بائت بالفشل

بحيث اني اذا شبكت الشاحن بالجهاز يعطيني شاشة الموت

واذا فصلته عن الشاحن يطقيء الجهاز بتاتا واذا شبكته عالكمبيوتر برضوا الجهاز ميت تماما

ماني قادر اشغل الجهاز او احطه في وضع الداونلود او وضع الريكوفري

مع العلم اني مركب برنامج الكيز بتعريفاته

وجربت اخلي الشاحن مشبوك عالجهاز اكثر من ساعه كامله .. لكن نفس النتيجه

كأنه مافيه شحن بتاتا

هل من حل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعطيكم العافيه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:32 PM.