الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=113)
-   -   مصادر الرومات الرسمية لأجهزة السامسونج بنظام الأندرويد ، مع شرح طريقة التركيب ببرنامج الأودن (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=621279)

Nooruddeen 01-10-2017 09:54 AM

[QUOTE=قاهر الصحاري;5169072]تسلم عالتوضيح

للعلم يوجد تحديث لبرنامج SamFirm الذي يقوم بجلب ملفات الرومات الأصلية
أصبحت الإصدارة ممكن تحميلها من الرابط أدناه

[URL="http://www.mediafire.com/file/s8zrbtymb90i4a9/SamFirm_v0.3.6.zip"]SamFirm v0.3.6.0[/URL][/QUOTE]

الله يسلمك...
شكرا لك على التحديث، أضفت رابط التحديث إلى موضوع البرنامج.
وجزاك الله خيرا.

قاهر الصحاري 04-10-2017 07:49 AM

الحمد لله
رجع السيستم للجهاز من كاستوم إلي أوفيشال بعد تثبيت ملف الروم الأصلية
ورجع الجهاز يقبل التحديث الهوائي كما كان من قبل
شكرا أخ عادل وشكرا أخ نور عالمساعدة

omarsaleh76075463 06-10-2017 01:34 PM

شكرا على وصولي الى الرابط

hanafi2009 15-10-2017 01:08 PM

تسلم علي هذا الموضوع الرائع ...

Sent from my SM-G610F using Tapatalk

sagr6600 20-10-2017 01:59 PM

الله يعطيك العافيه

THeMK2006 31-10-2017 04:51 PM

ممكن رابط بديل لاخر اصدار 6.0.1 لهاتف sm-G935F s7 edge

aboraide alhareeze 31-10-2017 05:00 PM

[QUOTE=THeMK2006;5175051]ممكن رابط بديل لاخر اصدار 6.0.1 لهاتف sm-G935F s7 edge[/QUOTE]ياعم ركب 7.0 أفضل من مارشميلو بمراحل

Nooruddeen 31-10-2017 05:21 PM

[QUOTE=THeMK2006;5175051]ممكن رابط بديل لاخر اصدار 6.0.1 لهاتف sm-G935F s7 edge[/QUOTE]

تفضل هذا آخر روم عربي رسمي KSA بنظام 6.0.1 برابط سريع يدعم استكمال التحميل:
KSA-G935FXXU1BPLB
[url]https://androidfilehost.com/?fid=745425885120762496[/url]

THeMK2006 31-10-2017 06:16 PM

تسلم حبيبي نور دين سجلت قبل دقائق في التحميل السريع من المصدر الثالث
samsung-firmware.org ب 7$ لمده سبع ايام وبدا التحميل ليتني انتظرت ردك هههه كله خير ان شاء الله حساب التحميل السريع جاهز اذا احتجته انت ولاخ ابو رائد صالح لاسبوع بخصوص ال7.0 لسا شريت الهاتف قبل يومين قلت لنفسيي يمكن النوجت قفزه كبيره بما اني متعود علي 6.0 كل شي متوفر بدل ما ادخل صداع الرجوع اذا ما لقيت شي مشكله وبخصوص المشاكل كنت اغير بين رومات ال6.0 الي ان نسيت افعل الديفولبر ابشن في الروم بعد ما ثبتها حاولت ازاله الاكسبوزد وانغلق علي الهاتف على fix custom binary blocked by frp وانا الان احاول الرجوع الي الروم الرسمي عن طريق الاودين[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 10:16 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:57 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR]بخصوص الاصدار 6.0 ايش الروم الي تذكرك بروم Phronesis rom note 3 من حيث الثبات حيث اني لم اجد حتا الان في المنتدا اي روم اذا لم يوجد يمكن توجد في الاصدار 7.0 اي روم يذكرك اخ ابو رائد ومشكورين انت والاعضاء الكرام القائمين علي هذا المنتدى

aboraide alhareeze 31-10-2017 06:28 PM

[QUOTE=THeMK2006;5175072]تسلم حبيبي نور دين سجلت قبل دقائق في التحميل السريع من المصدر الثالث
samsung-firmware.org ب 7$ لمده سبع ايام وبدا التحميل ليتني انتظرت ردك هههه كله خير ان شاء الله حساب التحميل السريع جاهز اذا احتجته انت ولاخ ابو رائد صالح لاسبوع بخصوص ال7.0 لسا شريت الهاتف قبل يومين قلت لنفسيي يمكن النوجت قفزه كبيره بما اني متعود علي 6.0 كل شي متوفر بدل ما ادخل صداع الرجوع اذا ما لقيت شي مشكله وبخصوص المشاكل كنت اغير بين رومات ال6.0 الي ان نسيت افعل الديفولبر ابشن في الروم بعد ما ثبتها حاولت ازاله الاكسبوزد وانغلق علي الهاتف على fix custom binary blocked by frp وانا الان احاول الرجوع الي الروم الرسمي عن طريق الاودين[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 10:16 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:57 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR]بخصوص الاصدار 6.0 ايش الروم الي تذكرك بروم Phronesis rom note 3 من حيث الثبات حيث اني لم اجد حتا الان في المنتدا اي روم اذا لم يوجد يمكن توجد في الاصدار 7.0 اي روم يذكرك اخ ابو رائد ومشكورين انت والاعضاء الكرام القائمين علي هذا المنتدى[/QUOTE]بالنسبه للحساب مطلوب[emoji7] ... أما الرومات فهناك روم sac23 v8.6 بنظام 7.0 فل أوبشن بمعنى الكلمه كل الاضافات فيه يفوق فرونسيس بمراحل

لا أؤيدك على البقاء على نظام مارشميلو كما احذرك من الذهاب الى 7.0 ثم العوده الى 6.0 لا تفعل هذا نصيحه

كما اننا الان بدأنا نتلقى رومات مطبوخه بنظام 7.1.1 وبدأنا نفرق الموقع بأنظمة الاس7 والاس 7 ايدج

كما أن الشركه سام شرعت بالفعل في الاصدار 8.0

الاكسبوزد أصبح رسميآ داعم لكل الرومات بنظام 7.0 وا 7.1 1وحتى النظام القادم 8.0 مدعوم أيضآ

الإستفسارات تسعدنا ويمكنك زيارة مواضيع الاس 7 على موقعنا هذا وأبشر باللي يسرك

THeMK2006 31-10-2017 06:42 PM

جميل جدا مشكور جدا علي النصيحه ان شاء الله سوف اثبت الروم بعد ما يصلح الهاتف الان الغيت تحميل الاصدار 6.0 وجاري تحميل الاصدار 7.0 من بعدك يا فندم انا ارسلك الحساب برساله وخاصه ولا كيف وجزاك الله خير من النوت 3 وانا بعدك يوم تترك الاندرويد نترك بعدكك يا معلم

لطفي جعفر 03-11-2017 07:00 PM

2 مرفق
أخي نور الدين ..
جهازي s7 sm-g930p
بنظام اندرويد ٧ .. بحسب النسخة والتفاصيل المرفقة بالصور ..
لاحظت ان رمز csc بالنسخة المنصبه بجهازي هو (xas) .. ولما اقوم بالبحث عن تحديث لنسخة الاندرويد عندي عن طريق اداة phone info+ يطلع لي ان آخر نسخة لجهازي هي اندرويد ٦.٠.١ .. بينما النسخة المنصبة بجهازي وجات على الجهاز لما شريته هو اندرويد ٧ جديد بالكرتون .. وبصراحه لاحظت مشاكل بجهازي اهمها ضعف تغطية شبكة الاتصال وتقطعها كثير وضعف الاتصال بالوايرلس وتعليق الجهاز بشكل مستمر .. وحسيت ان سبب ذي المشاكل من نسخة الاندرويد المنصبه بجهازي لان رمز csc هو xas الي آخر تحديث له لا يتجاوز الماريشميلو بينما النسخة بجهازي اندرويد ٧ الي مفروض يكون رمز csc تباعه هو spr .. مع العلم ان جهازي وارد اميركا sprint .. لذلك قمت بتنزيل آخر نسخه من الفريموير للجهاز sm-g930p اندرويد ٧ رمز csc الخاص بها spr وليس xas .. من موقع sammobile .. بس قلت ما انصبها بجهازي الا بعد استشاره منك ياغالي ..
سؤالي .. هل يصح تنصيب نسخة اندرويد ٧ رمز csc تبعها spr فوق نسخة اندرويد ٧ رمز csc تبعها هو xas .. بمعنى آخر هل لرمز csc لنسخ الاندرويد اعتبار في ملاءمتها للأجهزة ويتم مراعاته حين ترقية نسخ الاندرويد والاجهزة ؟ ..
ولكون جهازي اس ٧ اسبرنت sm-g930p ماهو رمز السي اس سي المناسب له..؟
مع العلم ان جهازي به روت ..
معلومات جهازي مرفقه بالصور اخي نور الدين وشاكر لك تعاونك واعذرني على الاطالة ..

Nooruddeen 04-11-2017 12:04 PM

[QUOTE=لطفي جعفر;5175517]أخي نور الدين ..
جهازي s7 sm-g930p
بنظام اندرويد ٧ .. بحسب النسخة والتفاصيل المرفقة بالصور ..
لاحظت ان رمز csc بالنسخة المنصبه بجهازي هو (xas) .. ولما اقوم بالبحث عن تحديث لنسخة الاندرويد عندي عن طريق اداة phone info+ يطلع لي ان آخر نسخة لجهازي هي اندرويد ٦.٠.١ .. بينما النسخة المنصبة بجهازي وجات على الجهاز لما شريته هو اندرويد ٧ جديد بالكرتون .. وبصراحه لاحظت مشاكل بجهازي اهمها ضعف تغطية شبكة الاتصال وتقطعها كثير وضعف الاتصال بالوايرلس وتعليق الجهاز بشكل مستمر .. وحسيت ان سبب ذي المشاكل من نسخة الاندرويد المنصبه بجهازي لان رمز csc هو xas الي آخر تحديث له لا يتجاوز الماريشميلو بينما النسخة بجهازي اندرويد ٧ الي مفروض يكون رمز csc تباعه هو spr .. مع العلم ان جهازي وارد اميركا sprint .. لذلك قمت بتنزيل آخر نسخه من الفريموير للجهاز sm-g930p اندرويد ٧ رمز csc الخاص بها spr وليس xas .. من موقع sammobile .. بس قلت ما انصبها بجهازي الا بعد استشاره منك ياغالي ..
سؤالي .. هل يصح تنصيب نسخة اندرويد ٧ رمز csc تبعها spr فوق نسخة اندرويد ٧ رمز csc تبعها هو xas .. بمعنى آخر هل لرمز csc لنسخ الاندرويد اعتبار في ملاءمتها للأجهزة ويتم مراعاته حين ترقية نسخ الاندرويد والاجهزة ؟ ..
ولكون جهازي اس ٧ اسبرنت sm-g930p ماهو رمز السي اس سي المناسب له..؟
مع العلم ان جهازي به روت ..
معلومات جهازي مرفقه بالصور اخي نور الدين وشاكر لك تعاونك واعذرني على الاطالة ..[/QUOTE]

عفوا، أخي الكريم ، ما عندي خبرة في الهواتف الموجهة إلى شركات اتصالات أمريكية...
ولكن إن كانت قد تم فتح شبكتها لكي تشتغل في شبكات بلادكم فأخشى أن تغلق الشبكة من جديد في حال الترقية أو تثبيت روم آخر.
والله أعلم.

لطفي جعفر 07-11-2017 11:21 PM

[QUOTE=Nooruddeen;5175666]عفوا، أخي الكريم ، ما عندي خبرة في الهواتف الموجهة إلى شركات اتصالات أمريكية...
ولكن إن كانت قد تم فتح شبكتها لكي تشتغل في شبكات بلادكم فأخشى أن تغلق الشبكة من جديد في حال الترقية أو تثبيت روم آخر.
والله أعلم.[/QUOTE]

شكرا أخي نور الدين .. قمت بعمل ترقية الى آخر اصدار من روم الجهاز وجازفت .. والحمد لله ضبط .. وبالفعل الجهاز تم فك شفرته على مشغل الشبكة تبع البلد .. والحمد لله ضبطت الترقيه دون مشاكل .. ولم يبقى الا التعريب والروت لم أجده في النت .. تسلم ياغالي .. لك تحياتي ..

artor 09-11-2017 09:39 PM

[B][CENTER][SIZE="5"][COLOR="Blue"]تحية طيبة

جهازي Samsung Galaxy S7 EDGE SM-G935FD أبو الشريحتين

وهو الآن على تحديث

G935FXXS1DQHF
G935FOXA1DQG1
G935FXXU1DQD7

تمنيت أن أعرف هل هذا هو آخر تحديث للموديل موبايلي أم ماذا

وخاصة صار فترة منتحة مافي تحديثات

وسؤال آخر وهو
هل بأمكاني تحديث أندرويد الذي عندي إلى أندرويد 8 أحدث شي أم لاء ومن أين يمكن تحميله

للعلم أندرويد الذي موبايل الآن عليه هو 7

أنتظر ردكم بفارغ الصبر[/COLOR][/SIZE][/CENTER][/B]

aboraide alhareeze 10-11-2017 06:52 AM

[QUOTE=artor;5176377][B][CENTER][SIZE="5"][COLOR="Blue"]تحية طيبة

جهازي Samsung Galaxy S7 EDGE SM-G935FD أبو الشريحتين

وهو الآن على تحديث

G935FXXS1DQHF
G935FOXA1DQG1
G935FXXU1DQD7

تمنيت أن أعرف هل هذا هو آخر تحديث للموديل موبايلي أم ماذا

وخاصة صار فترة منتحة مافي تحديثات

وسؤال آخر وهو
هل بأمكاني تحديث أندرويد الذي عندي إلى أندرويد 8 أحدث شي أم لاء ومن أين يمكن تحميله

للعلم أندرويد الذي موبايل الآن عليه هو 7

أنتظر ردكم بفارغ الصبر[/COLOR][/SIZE][/CENTER][/B][/QUOTE]اذا جهازك رسمي بدون روت فهذا يعني انك على اخر تحديث وسترسل لك الشركه تحديثات صغيره للامان فقط .. اما بالنسبه للاصدار 8 فهو قادم للاس ٧ ايدج ولم يتم اطلاقه حتى اللحظه

قاهر الصحاري 05-12-2017 08:31 PM

شكرا عالمعلومات المفيدة
بالنسبة للنوت 5 عليه فريموير أصلي رقم 7.0 بدون روت
السؤال
هل راح ينزل له تحديث من سامسونج ويكون فيه الفولدر المحمي كما النوت 8 ؟
طيب كيف الجهاز j7 pro عليه فريموير رقم 7.0 وفيه الفولدر المحمي ؟ وفيه راديو أيضا
نرجو التوضيح وشكرا

Nooruddeen 05-12-2017 09:42 PM

[QUOTE=قاهر الصحاري;5179613]شكرا عالمعلومات المفيدة
بالنسبة للنوت 5 عليه فريموير أصلي رقم 7.0 بدون روت
السؤال
هل راح ينزل له تحديث من سامسونج ويكون فيه الفولدر المحمي كما النوت 8 ؟
طيب كيف الجهاز j7 pro عليه فريموير رقم 7.0 وفيه الفولدر المحمي ؟ وفيه راديو أيضا
نرجو التوضيح وشكرا[/QUOTE]

التحديثات تأتي من الشركة للهاتف حسب النوع والإمكانات وقدم الهاتف...
ولا يمكن معرفة ما سترسله الشركة...

syfou 22-12-2017 12:17 PM

جزاك الله خير

e_f908 10-01-2018 02:06 PM

[CENTER][SIZE=5][COLOR=DarkRed][COLOR=DarkGreen][B]شكرا لك أخي الغالي [/B]
[B]وجزاك الله عني وعن الجميع خيرا وفيرا[/B][/COLOR]
[B]بالنسبة لهذه الجزئية أخي الغالي[/B]
[B]الروم يتم تحميله بصيغة[/B]
[COLOR=Red][B]bin[/B][/COLOR]
[B]أرجو الافادة[/B]
[COLOR=DarkGreen][B]وشكرا لك أخي الغالي[/B]
[B]تحياتي[/B][/COLOR][/COLOR][/SIZE]
[/CENTER]

Nooruddeen 10-01-2018 03:42 PM

[QUOTE=e_f908;5184582][CENTER][SIZE=5][COLOR=DarkRed][COLOR=DarkGreen][B]شكرا لك أخي الغالي [/B]
[B]وجزاك الله عني وعن الجميع خيرا وفيرا[/B][/COLOR]
[B]بالنسبة لهذه الجزئية أخي الغالي[/B]
[B]الروم يتم تحميله بصيغة[/B]
[COLOR=Red][B]bin[/B][/COLOR]
[B]أرجو الافادة[/B]
[COLOR=DarkGreen][B]وشكرا لك أخي الغالي[/B]
[B]تحياتي[/B][/COLOR][/COLOR][/SIZE]
[/CENTER][/QUOTE]

عفوا وجزاك الله خيرا...
أين يأتي ملف bin ؟ هل ذكرناه في الموضوع ؟

huossen 11-01-2018 02:27 AM

جزاك الله خير يالغالي .... وشكراً جزيلاً

ضياء النور 23-01-2018 01:04 AM

جزاك الله خير

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:50 AM.