الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم ترقيات اجهزة (HTC) (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=70)
-   -   ::||شرح تثبيت الاندرويد على الذاكرة الداخلية *للمبتدئين*||:: (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=294742)

leadero 01-03-2011 01:21 AM

السموحه يا خوك تراني حطيت السؤال في مكان وقالولي حطه هنا .... يا خوك علمني وشلون الرسايل وكل شي وقف في الجهاز مش عارف شلون اخلية يحول على الميمري كارد .... تكفا يا ولد ماودي اوح للهندي وايخذ 15 -20 دينار ترى ذا الجهاز فلسني :)

نصراوي++ 01-03-2011 07:23 AM

لا عدمتك ... وللمعلومية .. لم يتغير العنوان ...

magawa 01-03-2011 02:11 PM

[quote=leadero;2256283]السموحه يا خوك تراني حطيت السؤال في مكان وقالولي حطه هنا .... يا خوك علمني وشلون الرسايل وكل شي وقف في الجهاز مش عارف شلون اخلية يحول على الميمري كارد .... تكفا يا ولد ماودي اوح للهندي وايخذ 15 -20 دينار ترى ذا الجهاز فلسني :)[/quote]
مو لازم تروح للهندي وانا اخوك بس المشكلة هي اللي يحطون مواضيع لروماتهم لا يكون الشرح فيها 100% كامل فتجد الكل يعيب الروم و يعطي ملاحظات و اكبر من هذا تجي تلاقي مليان مشاكل للأعضاء و حل المشاكل في الموضوع الاصلي للروم التي تم وضعها "غالبا يكون الموضوع الاصلي في منتدى المطورين " ..... تحتاج فقط لشرح كامل كما شرحها الطباخ لها .

والافضل اخوي حط موضوع خاص لمشكلتك اخوي .. وانا حاضر لمساعدتك والاعضااء كلهم حاضرين لمساعدتك .

و انسى شيء اسمه بنغالي او هندي او سوفتوير لجهازك من عندهم ...

[quote=نصراوي++;2256561]لا عدمتك ... وللمعلومية .. لم يتغير العنوان ...[/quote]
يا مال العافية اخوي .... بس الغريب صار حطيت لهم موضوعين عن تغير العنوان ........... لكن الى الان لم يتغير :(

بالتوفيق

magawa 02-03-2011 06:42 PM

اي احد من المشرفين يغيروا العنوان الى ::||شرح تثبيت الاندرويد على الذاكرة الداخلية *للمبتدئين*||::

تعديل : تم وشكرا جزيلا لهم :)

shrani 05-03-2011 09:13 AM

بصراحة

اشكر صاحب الموضوع على الترتيب والتنظيم الذي لا يوصف

واعتبر هذا المجهود نموذجا للكتاب الاخرين ( واضح و مرتب و حاط لك كل الاحتمالات )

jame7 05-03-2011 12:46 PM

الاخ عبدالرحمن...السلام عليكم
لقد تم تركيب روم الناند من موضوع الاخ ابو فهد [URL]http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=294371&page=11[/URL] وذلك على جهازي الاسد (من جرير) وهو رائع بمعني الكلمة...اللغة العربية والثيمات ولااحلى
كذلك صرف البطارية اقل من اول (كنت قد نصب روم ال Desire وكان خفيف على الجهاز) ولكن تعبت... ماقدرت اعرب الجهاز (الحروف العربية متقطعة)...عموما كان من الماضي

الان واجهت بعض المشاكل في النسخة الجديدة ولا اعلم هل هي متعلقة بالتنصيب او لا... وهي
1. الواي فاي لايعمل ..كلمة ( خطأ) اسفل من WIFI في الاعدادات---الشبكات
2. تصوير الفيديو لايعمل
2. الجهاز صار بطيئ
مادري هل بسبب الذاكرة (لم اعمل تقسيم ولاشي ) حملت ونصبت الروم كما هو
مع العلم ان حجم الذاكرة الخارجية 2GB

tamtam16 05-03-2011 06:33 PM

ارجو المساعدة

عندما اضغط على مفتاح خفض الصوت و زر التشغيل رمز الحماية يظهر لي على الشكل التالي
spl-3.03.0000
و برنامج فك الحماية لا يعمل معه
ما الحل و شكرا

د عبد الله 05-03-2011 11:53 PM

[B]السلام عليكم
أخي الكريم أنا قمت بالتالي:
1- فك الحماية hspl 2.08 وتمت بنجاح
2- تثبيت الراديو 2.10.50.26
3- تنظيف الجهاز بـ task 29 وتم بنجاح
4- تثبيت magldr وانتهت عملية التثبيت لكن بعد تنزيله الجوال يعيد التشغيل ويعلق على شاشة بيضاء فيها شعار HTC ولا تظهر لي الشاشة السوداء

أعدت الخطوات 2 و 3 ونفس النتيجة.. ما الحل من فضلك؟[/B]

magawa 06-03-2011 01:26 AM

[quote=jame7;2266389]الاخ عبدالرحمن...السلام عليكم
لقد تم تركيب روم الناند من موضوع الاخ ابو فهد [URL]http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=294371&page=11[/URL] وذلك على جهازي الاسد (من جرير) وهو رائع بمعني الكلمة...اللغة العربية والثيمات ولااحلى
كذلك صرف البطارية اقل من اول (كنت قد نصب روم ال Desire وكان خفيف على الجهاز) ولكن تعبت... ماقدرت اعرب الجهاز (الحروف العربية متقطعة)...عموما كان من الماضي

الان واجهت بعض المشاكل في النسخة الجديدة ولا اعلم هل هي متعلقة بالتنصيب او لا... وهي
1. الواي فاي لايعمل ..كلمة ( خطأ) اسفل من WIFI في الاعدادات---الشبكات
2. تصوير الفيديو لايعمل
2. الجهاز صار بطيئ
مادري هل بسبب الذاكرة (لم اعمل تقسيم ولاشي ) حملت ونصبت الروم كما هو
مع العلم ان حجم الذاكرة الخارجية 2GB[/quote]

تمام 100% شغلك عال العال ..... اخوي انصحك بذاكرة خارجية اكبر " 4 او الافضل 8 - 16 جيجا "....

ايضا هذه المشاكل لو تقرأ موضوع بو فهد للاخر تلاقي حلولها ... واقرأ هذي المشاركة بعد ما تطبق كلام بو فهد :)
[url="http://www.ce4arab.com/vb7/showpost.php?p=2227006&postcount=11"]الكمبيوتر الكفي - عرض مشاركة واحدة - تحديث 17-فبراير {للأـسد}-{أندرويد} ناند وكارد [17 Feb][DL DesireZ v4.0][DLINIT v4.0][Nand/SD/MAGLAR][/url]

وانا شغال على نفس الروم هذي لكن اصدار 1.1 اللي حاطه انا بقسم "رومات اندرويد فضلتها " وكان عندي نفس المشاكل وكلها الحمد لله انحلت والجهاز عال العال ........... لا اقدر افيدك اكثر من كذا للاسف لأن انا ساعدتك فوق حدود هذا الموضوع " الموضوع عن التنصيب فقط :) " واي استفسار بموضوع الروم . ...

موفق يا الحبيب[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:26 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:13 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=tamtam16;2267126]عندما اضغط على مفتاح خفض الصوت و زر التشغيل رمز الحماية يظهر لي على الشكل التالي
spl-3.03.0000
و برنامج فك الحماية لا يعمل معه
ما الحل و شكرا[/quote]

للاسف انا ذكرت بأول الموضوع ان الحماية هذي لا تدعم الاندرويد الناند :(

[quote]

ملحوظة : رجاءا ثم رجاءا قراءة الموضوع لآخره و قراءته اكثر من مرة ... "لكي لا تسأل سؤال عن شيء انا ذكرته " .
ملحوظة 2 : الطريقة تعمل للجهاز الاسد HD2 فقط ..فقط ... " للاوروبي و الامريكي وكل الانواع :) "
[COLOR=Red]ملحوظة 3 : هذه الطريقة لا تعمل على فك الحماية HSPL3.03 فقط تمت تجربتها على HSPL2.08
أي لو كان جهازك حمايته SPL 3.03.000 لن تعمل الطريقة حتى لو فكيت الحماية له وصارت HSPL3.30[/COLOR]
[/quote]

[quote=د عبد الله;2267891][B]السلام عليكم
أخي الكريم أنا قمت بالتالي:
1- فك الحماية hspl 2.08 وتمت بنجاح
2- تثبيت الراديو 2.10.50.26
3- تنظيف الجهاز بـ task 29 وتم بنجاح
4- تثبيت magldr وانتهت عملية التثبيت لكن بعد تنزيله الجوال يعيد التشغيل ويعلق على شاشة بيضاء فيها شعار HTC ولا تظهر لي الشاشة السوداء

أعدت الخطوات 2 و 3 ونفس النتيجة.. ما الحل من فضلك؟[/B][/quote]
اخوي نصيحة مني كي لا تتسب في اي اعطال للجهاز ....... الراديو وفك الحماية مرة واحدة فقط ... الا اذا تطلب الامر فك حماية مرة ثانية (بعد عمر طويل :) )

اما التنظيف فوظيفته مسح كل شيء بالجهاز "يعني ما رح يشتغل الا اذا ركبت له اما magldr او اي روم ويندوز موبايل (ميري - يو سلطان - وغيرهم ) "

يعني حسب فهمي انك مسحت الجهاز لكن لم تضع ال magldr

جرب الان عملية فك الحماية وتأكد انها HSPL 2.08 و عملية task29 بعدها نزل ال magldr و اقرأ ما قلته بالموضوع :)

* للتسهيل عليك * : اقرأ هنا

[quote]- للدخول لقائمة magldr قم بأغلاق الجهاز بعدها قم بفتح الجهاز مع الاستمرار بالضغط على زر الاغلاق "الباور" .[/quote]

[quote][B][COLOR=Red][B][COLOR=Black]- بعدها سيقلع الجهاز وتظهر شاشة شوداء عليها اختيارات .
- قم بالضغط على زرخفض الصوت الى حين الوصول الى [/COLOR][/B][/COLOR][B]USB Flasher بعدها اضغط زر الاتصال .
- قم بتنزيل اي روم ناند من الانترنت او من هذا المنتدى وبعدها اشبك الجهاز وبعدها افتح ملف install.exe او DAF.exe او dft.exe "يختلف حسب كل طباخ " من مجلد الروم الناند .
- ستظهر شاشة مثل هذه ..
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/02_2011/320922.jpg[/IMG]

- قم بالضغط على next و قراءة التعليمات التي كتبها الطباخ .
- ابدأ بتنصيب الروم على الناند .
- سيظهر خط على جهازك يخبرك بحالة التنزيل على الناند .
- بعد الانتهاء سيعمل الروم من الناند من الاقلاع حتى الاغلاق على الاندرويد .
[/B][/B][/quote]

وان شاء الله رح تفرح بالاسدرويد يا اخي العزيز :)

================================

[SIZE="5"][B][CENTER][COLOR="Red"]الرجاء من الاخوة بالمنتدى الخبراء في هذا الموضوع " ربيعة - سبوت - بو فهد - مايكروسوفت بوكس ماكس " اذا قرؤا مشاركة لأحد الاعضاء يريد مساعدة في هذا الموضوع فلا تبخلوا عليه ..... هذا موضوعكم ايضا وليس موضوعي لأنني ممكن ادخل متقطع هذه الاوقات الا في العطل او اوقات الفراغ :) [/COLOR][/CENTER][/B][/SIZE]

بالتوفيق

د عبد الله 06-03-2011 09:13 AM

[quote=magawa;2268056]

اخوي نصيحة مني كي لا تتسب في اي اعطال للجهاز ....... الراديو وفك الحماية مرة واحدة فقط ... الا اذا تطلب الامر فك حماية مرة ثانية (بعد عمر طويل :) )

اما التنظيف فوظيفته مسح كل شيء بالجهاز "يعني ما رح يشتغل الا اذا ركبت له اما magldr او اي روم ويندوز موبايل (ميري - يو سلطان - وغيرهم ) "

يعني حسب فهمي انك مسحت الجهاز لكن لم تضع ال magldr

جرب الان عملية فك الحماية وتأكد انها HSPL 2.08 و عملية task29 بعدها نزل ال magldr و اقرأ ما قلته بالموضوع :)

* للتسهيل عليك * : اقرأ هنا
وان شاء الله رح تفرح بالاسدرويد يا اخي العزيز :)

بالتوفيق[/quote]

[B]أخي الكريم طبقت الكلام حرفياً ونزلت النسخ التي في المواضيع التي أشرت لها
المشكلة في magldr قاعد أضغط على زر التشغيل باستمرار ولكن لا تظهر الشاشة السوداء
نزلت روم رسمي وأعدت كل شيء من البداية ونفس النتيجة[/B]

magawa 06-03-2011 07:15 PM

[quote=د عبد الله;2268477][B]أخي الكريم طبقت الكلام حرفياً ونزلت النسخ التي في المواضيع التي أشرت لها
المشكلة في magldr قاعد أضغط على زر التشغيل باستمرار ولكن لا تظهر الشاشة السوداء
نزلت روم رسمي وأعدت كل شيء من البداية ونفس النتيجة[/B][/quote]
هل جربت run as administrator او عمل كمسؤول ؟؟ ترا هذي الخطوة مهمة .

ربيعة بن نزار 06-03-2011 08:14 PM

مساء الخير أخي magwa هل رقم 6 في الخيارات العشرة هو اللي يدخل على وضع البوت لودر للعودة لويندوز ، سبق وعملت مع احد الأعضاء ورجعنا الجهاز لنظام ويندوز ، يوجد ثلاثة usb إذا لم اكن مخطيئ فأي رقم فيها بارك الله فيك

magawa 06-03-2011 08:34 PM

[IMG]http://www.diy-computer-repairs.com/wp-content/uploads/2011/02/MAGDLR.jpg[/IMG]

الظاهر يا ربيعة كلامك صح :) ........ انا كتبت الموضوع وجهازي عليه ويندوز موبايل ... وكله من ذهني والحمد لله....... سيتم اضافة المعلومة للموضوع ,, يا مال العافية شكرا اخوي

ربيعة بن نزار 06-03-2011 08:35 PM

يامال العافية ، سلامة ذهنك ماعلمتني أي واحد فيهم اللي يدخل على وضع البوت لودر

magawa 06-03-2011 08:45 PM

[quote=ربيعة بن نزار;2270056]يامال العافية ، سلامة ذهنك :) ماعلمتني أي واحد فيهم اللي يدخل على وضع البوت لودر[/quote]

usb tty = boot loader على ما أظن .... قرأت مشاركة من قبل هنا ان nexuss قدر يدخله منها ..... والله اعلم ..

رابط الموضوع :)
[url="http://www.ce4arab.com/vb7/archive/index.php/t-292877.html"]مشكلات bootloader و DAF magldr [الأرشيف] - الكمبيوتر الكفي[/url]

ربيعة بن نزار 06-03-2011 09:47 PM

[CENTER]حلووووووووووووووو جابها الله على يدك كفو والله

[/COLOR][CENTER][quote=magawa;2270052][URL]http://www.diy-computer-repairs.com/wp-content/uploads/2011/02/MAGDLR.jpg[/URL]

الظاهر يا ربيعة كلامك صح :) ........ انا كتبت الموضوع وجهازي عليه ويندوز موبايل ... وكله من ذهني والحمد لله....... سيتم اضافة المعلومة للموضوع ,, يا مال العافية شكرا اخوي[/quote]

ضع الصورة في أول الصفحة فوق العناصر العشرة اللي وضحتها في موضوعك عشان تكون الفكرة واضحة ( مجرد رأي )

وهذي لا تنسى ذكرها usb tty = boot loader وهي للدخول على بوت لودر لتثبيت ويندوز

magawa 06-03-2011 11:21 PM

[quote=ربيعة بن نزار;2270080][CENTER]حلووووووووووووووو جابها الله على يدك كفو والله

[/COLOR][CENTER]

ضع الصورة في أول الصفحة فوق العناصر العشرة اللي وضحتها في موضوعك عشان تكون الفكرة واضحة ( مجرد رأي )

وهذي لا تنسى ذكرها usb tty = boot loader وهي للدخول على بوت لودر لتثبيت ويندوز[/quote]
يا مال العافبة .. ابشر بس افعد عاللابتوب اعدله

بس اخوي من تحربتي للناند و اللودر هذا انا كنت اقدر ادخل البوت لودر من غلق الجهاز وفتحه مع استمرار الضغط على خفض الصوت وهذي هي الطريقة العادية تنفع مع كل شيء

ملاحظة : اسدي عمره اقل من شهرين والحمد لله تمكنت من ترويضه مظبوط :) :ampoline:

بالتوفيق

ابوعزيز 07-03-2011 04:25 AM

تشكراااااااااااااااااااااااااااات اخوي على الشرح والاجابة على الاخوان

عندي سؤال انا حاولت اركب روم هوني كومب 3.0 ولا يوجد ملف اسمه dft او install قالوا الشباب ان طريقة التركيب عن طريق الdev ولا اعرف كيف هذي الطريقة

ممكن تشرحها لي ؟؟

magawa 07-03-2011 02:10 PM

[quote=ابوعزيز;2270805]تشكراااااااااااااااااااااااااااات اخوي على الشرح والاجابة على الاخوان

عندي سؤال انا حاولت اركب روم هوني كومب 3.0 ولا يوجد ملف اسمه dft او install قالوا الشباب ان طريقة التركيب عن طريق الdev ولا اعرف كيف هذي الطريقة

ممكن تشرحها لي ؟؟[/quote]

الهوني كومب لسا بيتا ..... وكل شيء تقريبا مش شغال .... وبده تطوير كثييييييير ....

+ dev هذه حزمة المطورين ما تشتغل عالاسد .... لازم يحولوها حتى تشتغل عالاسد ....

موفق

oshaaz 07-03-2011 02:49 PM

ارجوا المساعده بعد تنزيل وعمل كل الخطوات يظهر لى ها الكلام
Error happen
Read below for more information
Error Description: USB init failed
Info: .\RSPL\RSPL.cpp (723)

شكرا على المساعده

د عبد الله 07-03-2011 04:02 PM

[quote=magawa;2269825]هل جربت run as administrator او عمل كمسؤول ؟؟ ترا هذي الخطوة مهمة .[/quote]

[B]نعم كل العمل كان run as administrator ونفس المشكلة[/B]
[B]في النهاية كسرت الحماية بـ hspl3 وثبتت magldr فتم تثبيته فيتبين من هذا أن المشكلة من hspl2[/B]
[B]وهذا الكلام من الروم الذي قمت بتثبيته وهو على الرابط[/B]
[URL="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=295784"][B]http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=295784[/B][/URL]

[B]جزاك الله خيراً على كل حال[/B]
[B]سؤالي بالنسبة لكسر الحماية هل أستطيع الآن مثلا إعادة الحماية hspl3 ثم كسر الحماية hspl2 لتثبيت الرومات التي تتطلب كسر الحماية hspl2 ؟ أم على أن أثبت روم رسمي مثلاً؟[/B]

Abu Ayyad 07-03-2011 07:41 PM

الحل

[quote=oshaaz;2271673]ارجوا المساعده بعد تنزيل وعمل كل الخطوات يظهر لى ها الكلام
Error happen
Read below for more information
Error Description: USB init failed
Info: .\RSPL\RSPL.cpp (723)

شكرا على المساعده[/quote]

الحل من
xda-developers

الحل هو
unchcek the "allow usb connections" in ms-activesync

أذهب الي برنامج التزامن Active Sync

أذهب الي
File
ثم
Connection Setting
ثم
ألغي الأختيار "allow usb connections"

و بعدها جرب

بالتوفيق

magawa 08-03-2011 12:13 AM

[quote=د عبد الله;2271824][B]نعم كل العمل كان run as administrator ونفس المشكلة[/B]
[B]في النهاية كسرت الحماية بـ hspl3 وثبتت magldr فتم تثبيته فيتبين من هذا أن المشكلة من hspl2[/B]
[B]وهذا الكلام من الروم الذي قمت بتثبيته وهو على الرابط[/B]
[URL="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=295784"][B]http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=295784[/B][/URL]

[B]جزاك الله خيراً على كل حال[/B]
[B]سؤالي بالنسبة لكسر الحماية هل أستطيع الآن مثلا إعادة الحماية hspl3 ثم كسر الحماية hspl2 لتثبيت الرومات التي تتطلب كسر الحماية hspl2 ؟ أم على أن أثبت روم رسمي مثلاً؟[/B][/quote]

اخوي الحمد لله انها اشتغلت عندك
وانا غلطت بالموضوع يوم قلت فك الحماية 3 بل هي رقم 4
واخيرا فهي تعتمد على نوع spl
فكل spl يحتاج فك حماية له متوافقة ..... لذلك انا ذكرت رقم الفك hspl2.08
وبالنسبة لتغيير الرومات غيرها عادي بس تأكد من فك الحماية ....

بالتوفيق

[quote=Abu Ayyad;2272397]الحل من
xda-developers

الحل هو
unchcek the "allow usb connections" in ms-activesync

أذهب الي برنامج التزامن Active Sync

أذهب الي
File
ثم
Connection Setting
ثم
ألغي الأختيار "allow usb connections"

و بعدها جرب

بالتوفيق[/quote]

شكرا لك يا بعدي

tamtam16 08-03-2011 02:40 AM

عفوا الا يوجد طرقيقة لتنزيل الاندرويد على جهازي الذي ذكرته مسبقا رمز حمايته على النحو التالي SPL 3.03.000

magawa 08-03-2011 03:51 PM

[quote=tamtam16;2273257]عفوا الا يوجد طرقيقة لتنزيل الاندرويد على جهازي الذي ذكرته مسبقا رمز حمايته على النحو التالي SPL 3.03.000[/quote]

اسف لا ..........

يوجد فك الحماية موجود لكن لا يعمل مع الاندرويد للأسف وقد تم ذكر ذلك في اول الموضوع

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:45 AM.