الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى هواتف Google Android العام (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=92)
-   -   [توضيح] الذاكره الداخليه app2sd, app2sd+ , data2sd (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=281453)

stinger1 05-04-2011 03:25 PM

اخي callOfDeath
بحثت عن مواصفات جهازك في GSM Arena والحقيقه الذاكره الداخليه صغيره جدا
[code]Internal 158 MB storage[/code]

انا لدي ديزاير ذاكره داخليه 512 وواجهت مشاكل الذاكره فكيف بال 158

لا ادري صراحه ان كان هناك حلول app2sd موجوده لجهازك
ولكن بيدو الوضع صعب :cold:

call of death 05-04-2011 03:55 PM

مشكور اخوي stinger1 على محاولت مساعدتي
بس ما أقول الا : تبــــاً لــشركت ســامسونق الرديئة الغبية ...

kadirou831 05-04-2011 09:13 PM

من المؤكد أن المور ستتغير في المستقبل المنظور
لأن أجزة الاندرويد في انتشار مذهل
وكل مستعمل جديد ينضم للأندرويد ينتقد هذا المشكل في أول انضمامه
وبالتالي شركة جوجل والمصنعين يكونوا قد بلغهم تذمر العملاء من ذلك وهم أكيد يبحثون عن حل عملي
ولو وجدوه لكانوا أخرجوه لنا

هذا هو تصوري

المغرم 08-04-2011 03:01 AM

السلام عليكم

ماشااااااااااااء الله عليك

موفق لكل خير

إختنآق روح 08-04-2011 08:02 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فعلا هذي المشكلة تتكرر معي .. ومززعجه جدا !!
جربت برنامج App 2 Sd .. لكن مو كل البرامج ينقلها :/

الحل المتبقي هو تقسيم الذاكرة وإن شاء الله تنحل المشكلة

يعافيـك ربي أخـووي، ماقصرت.. ألف شكر :)[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 08:02 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 07:57 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=wroooda;2327703]السلام عليكم
مشكورين على الموضوع الحلو..
انا جهازي desire hd وامس واجهتني مشكله انه الجهاز ما قام يتعرف على الميموري وركبت ميموري ثاني قديم عندي واشتغلت شوي بعدين قام يكتبلي memory damedged وجربت الميموري على جهاز ثاني تشتغل بدون مشكله شنو الحل ياليت تساعدوني[/quote]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صارت معي من أسبوع .. مايتعرف عليها ومايعرض الصور او الملفات ..
وأثر حتى على أداءه .. لكن ركبت الروم مرة ثانية ورجع طبيعي ..

ماعندي حل اسهل، لأنه ماينفع تفرمت الميموري بدون ماتركب روم .. لأنه فيه شوية ملفات نظام سوت لي مشكلة لما فرمته فقط .. فرجعت ركبت الروم من جديد

بالتوفيق

GalaxY 27 09-04-2011 06:26 AM

مشكووووورين وما قصرتم[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:26 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:25 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR]مشكووورين وما قصرتم ..

Mostapha Obeid 10-04-2011 01:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ يزن كلمة شكرا لا تكفي واتمنى من كل من لديه معلومة هامة (مثل ما ذكرته في هذا الموضوع الأكثر من رائع) ارجو منه ان لا يضن بها ويحتكرها لنفسه فقد يكون اللآخرين بحاجة ماسة لها.
في الأمس قد وضعت استفسار عند الزميل w1 عن هذا الموضوع ولكن اليوم وجدت الإجابة لديك ولكن عندي استفسارات صغيره.
- كيف اعرف بعد ان وضعت الروم على جهازي ما اذا كان يدعم البرامج والطرق التي ذكرتها فهل هناك طريقة .
- هل الطرق في موضوعك ستجعل من الذاكرة الخارجية ذاكرة دائمة لإستقبال كل جديد دون الحاجة لإعادة نقل هذه البرامج حيث اكثر برامج الستور التي تهمني لا تدعم الذاكرة الخارجية .

استعمل جهاز الديزاير منذ 3 اشهر فقط وكنت اعاني من البطارية وبرنامج لا استطيع الغاءه والذاكرة ، ولكن بعد ان غيرت الروم اصبح الجهاز اكثر من رائع لا يعيبه الا مشكلة الذاكرة (والتي قد افتح الجهاز واقوم بتبديلها بواحدة اكبر)

stinger1 10-04-2011 03:30 PM

اهلا بك اخي مصطفى... صقا افرح عندما اعرف ان هناك من استفاد مما اكتب...

اما استفساراتك فهي كما يلي:
[quote]- كيف اعرف بعد ان وضعت الروم على جهازي ما اذا كان يدعم البرامج والطرق التي ذكرتها فهل هناك طريقة .
[/quote]
هناك اكثر من طريقه منها استعمال برنامج GScripLite لكنني لم استعمله ولكن شاهدت احد يتكلم عنه وانه يظهر لك وضع ال app2sd

اما الطريقه اليدويه... والتي افضلها:
يجب ان يكون عندك احد برامج ال console مثل Terminal Emulator يمكنك الحصول عليه من الماركيت...

بعد فتحه اكتب ما يلي:
[code]
su
cd /data
ls -l

[/code]
كل واحد في سطر وبعد كل واحده اضغط enter
[B](امسك الهاتف بشكل عرضي لتوفير مساحه اكبر للسطر)[/B]
الان ما يهم من الذي يظهر الاسطر التي بها

[code]
dalvik-cache -> /system/sd/dalvik-cache
app-private -> /system/sd/app-private
app -> /system/sd/app
[/code]

اذا شاهدت هذه الاسطر مع علامه ال <- فهذا يعني ان هذه الاقسام تم نقلها واعاده توجيهها للمكان الجديد والذي هو sdcard

[quote]- هل الطرق في موضوعك ستجعل من الذاكرة الخارجية ذاكرة دائمة لإستقبال كل جديد دون الحاجة لإعادة نقل هذه البرامج حيث اكثر برامج الستور التي تهمني لا تدعم الذاكرة الخارجية .[/quote]
نعم الطرق تقوم بنقل البرامج بشكل تلقائي ... بل اعتقد انها تنصبها اصلا على ال sdcard ولكن كما ذكرت ليس كل البرامج وليس البرنامج بشكل كامل... ولا حاجه لاعاده النقل... ولو فعلت لن تلاحظ اختلاف بالذاكره الداخليه بعد النقل...

اتمنى اكون اجبتك... والان انا عندي سؤال لك :confused: هل انت جاد بفتح الجهاز واضافه ذاكره له؟؟ واذا كان كلامك حقيقي ارجو ان تفيدني بالمزيد حوله ... وشكرا.

Mostapha Obeid 10-04-2011 05:54 PM

والان انا عندي سؤال لك :confused: هل انت جاد بفتح الجهاز واضافه ذاكره له؟؟ واذا كان كلامك حقيقي ارجو ان تفيدني بالمزيد حوله ... وشكرا.[/QUOTE]

الشكر الجزيل لك ولتفاعلك السريع .
بالنسبة لفتح الجهاز وتغيير الذاكرة فهي فكرة راودتني منذ فترة حيث سابقا رأيت جهاز نوكيا مفتوح وعرفني احدهم عن قطعه الذاكرة فيه ولكن (وهذا هو الأهم)...
بحسب دراستي وخبرتي في فورمات واعادة تركيب برامج الكمبيوتر (وهي مشابهة نوعا ما للهواتف) اعتقد ان اي شيء جديد يتم تركيبه يلزم اعادة تعريف له ولهذا فنحن بحاجة الى drivers الخاصة به والمتوافقة مع نظام التشغيل وهنا تكبر المشكلة اكثر حيث ان برامج التشغيل الحالية في تغيير دائم وتعديل ولا اعلم ان كانت ستدعم دائما الذاكرة الجديدة ولكن لا يجب فقدان الأمل فاي ذاكرة (اذا صارت) وتم تركيبها بالجهاز فهي ستأتي من جهاز htc اخر (هذا النوع لتقريب الفرق في الـhardware المطابق لجهازي) ولهذا فاعتقد ان اي تعديل وتطوير في الروم يجب ان يعمل .
ستظل المشكلة الأساسية هي توافق القطعة مع المكان (الحجم) وامكانية تركيبها والتعريف اللازم لها .
(ما سبق اعتقد انه يمكن مع اجهزة من نوع واحد ولكنها تاتي باحجام ذاكرة داخلية مختلفة كجهاز السامسونج تاب فهو ياتي 16 جيجا او 32 جيجا داخلي فهي اذن ذات حجم واحد ولكن سعة اكبر) .
لم اجرب ما ذكرت وحقيقة لست بخبرة تسمح لي بهذا ولكن كفكرة هي ممكنة ويبقى التنفيذ .
كما انني لا انصح بذلك فالجميع دائم التغيير وفي يوم ستحتاج لتغيير الجهاز ولن يشتريه احد (تقريبا) اذا كان مفتوح ومعدل كما انني اخاف التجربة فالتكلفة ستكون عالية واحتمال خسارته (حرام عاجبني) كما انني افكر بالتبديل بسامسونج S II الجديد .
مرة اخرى شكرا لك واتمنى ان اصل لكل اجوبة اسألتي فهي كثيرة جدا جدا :p

stinger1 10-04-2011 11:41 PM

[quote]اعتقد ان اي شيء جديد يتم تركيبه يلزم اعادة تعريف له ولهذا فنحن بحاجة الى drivers الخاصة به والمتوافقة مع نظام التشغيل[/quote]
والله كلام منطقي واشهد بالله انك فهمان

ان شاء الله تنول اللي في بالك وتتطور لاجهزه افضل وبدون ترقيع :D يعني تكون ذاكرتها كبيره ابا عن جد

وانا جاهز اذا لديك اسأله اخرى وان شاء الله اقدر اجاوبك

hpoOop 11-04-2011 06:48 AM

يعطيك العافيه اخوي

شرح وافي وكافي

Mostapha Obeid 11-04-2011 01:42 PM

عزيزي stinger1 ارى انك هنا جبد وبما انك تطور البرامج ومن الأردن (حيا الله اهل الأردن كلهم من احلى البلاد اللي زرتها) اتمنى ان اجد لديك ما ابحث عنه وهو طلب غريب هي لعبة وانا متأكد انها (مرت عليك) وبعض الأسئلة :
- لعبة تركس trex الموجودة على الأي فون والفيس بوك هي لعبة رهيبة واتمنى لو انها موجودة في htc والنوكيا c7 .
- وبما انك مبرمج ايضا احب ان اسأل ايضا عن افضل روم انت استخدمته (استخدم حاليا alex) لأنه بطيء اود التغيير .
- ولماذا لا تعمل الساعة في الأندرويد نفس الساعة في الويندوز في اجهزة htc (الساعات المتحركة كصفحات الكتاب flipping) مع العلم اني رأيتها في جهاز اندرويد واحد فقط في محلات الإلكترونيات .

civilization 11-04-2011 02:03 PM

جزاك الله كل خير أخي الكريم

stinger1 11-04-2011 03:12 PM

[quote=Mostapha Obeid;2366481]عزيزي stinger1 ارى انك هنا جبد وبما انك تطور البرامج ومن الأردن (حيا الله اهل الأردن كلهم من احلى البلاد اللي زرتها) اتمنى ان اجد لديك ما ابحث عنه وهو طلب غريب هي لعبة وانا متأكد انها (مرت عليك) وبعض الأسئلة :
- لعبة تركس trex الموجودة على الأي فون والفيس بوك هي لعبة رهيبة واتمنى لو انها موجودة في htc والنوكيا c7 .
- وبما انك مبرمج ايضا احب ان اسأل ايضا عن افضل روم انت استخدمته (استخدم حاليا alex) لأنه بطيء اود التغيير .
- ولماذا لا تعمل الساعة في الأندرويد نفس الساعة في الويندوز في اجهزة htc (الساعات المتحركة كصفحات الكتاب flipping) مع العلم اني رأيتها في جهاز اندرويد واحد فقط في محلات الإلكترونيات .[/quote]

حياك الله اخي ، بالاردن بلدك الثاني
صراحه بحثت عن لعبه التريكس للاندرويد لكن لم اجدها

اما الروم انا استعمل auraX Tsense
وهي جيده جدا - ممتازه وبها app2sd وبالاصدارات المتقدمه منها ايضا data2sd

اما الساعه التى تتقلب فهي موجوده widget للوقت
تأكد من ان الروم التي لديك بها sense وابحص بال widgets ستجدها
او ثبت روم بها sense

اهلا بك مره اخرى:D

Mostapha Obeid 11-04-2011 06:31 PM

عزيزي stinger1 احد الأخوة الأعضاء قام بالرد واضافة لنك في مكان اخر وبخصوص برامج النقل من الذاكرة واحببت ان اضيفه عندك هنا لكي يستفيد قدر اكبر من الأخوة وشكرا لك بخصوص نوع الروم والساعة :)

[url="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=270698"]تحديث برنامج تثبيت البرامج على كرت الذاكرة قبل التثبيت مع اضافات جديدة - الكمبيوتر الكفي[/url]

Ahmad Abdulfatt 11-04-2011 07:27 PM

الله يجزيك الخير أنا عندي أندرويد 2.1 والبرنامج ما مشي حاله
بدي حل يخلي البرنامج ينزل مباشرة على الكرت
الله يخليك المساعدة هنا
الرد على الايميل
[EMAIL="Ahmadaf1@yahoo.com"]Ahmadaf1@yahoo.com[/EMAIL]

stinger1 12-04-2011 08:58 AM

[quote=Ahmad Abdulfatt;2367372]الله يجزيك الخير أنا عندي أندرويد 2.1 والبرنامج ما مشي حاله
بدي حل يخلي البرنامج ينزل مباشرة على الكرت
الله يخليك المساعدة هنا
الرد على الايميل
[EMAIL="Ahmadaf1@yahoo.com"]Ahmadaf1@yahoo.com[/EMAIL][/quote]
أهلا احمد
ما نوع جهازك؟
وهل هو رووت ام لا؟

اذا كان 2.1 اذا لا يوجد دعم جووجل لنقل البرامج حيث انه يبدأ من 2.2 وبهذا ليس امامك الا ان تكون رووت وتعمل احد الحلول المطروحه هنا سواء app2sd او data2sd او احد البرامج التي تكلم عنها الاخوه.

ملاحظه: اخي احمد افضل الرد هنا حتى يشاهد الكل الردود والتفاعل وقد يساعدك احد الاعضاء الكرام غيري فتعم الفائده للجميع ان شاء الله.

SOOMH 21-04-2011 03:38 PM

الله يخليكم
ياشباب ابي برنامج لنقل لل x10 2.1
الله يرحم والديكم واهاليكم انكم تفيدوني

omerch92 25-04-2011 02:02 AM

أنا عملت بارتشن EXT3 لكن مع ذلك التطبيقات تتحمل تلقائيا في الذاكرة الداخلية ... !

stinger1 25-04-2011 09:16 AM

[quote=omerch92;2405208]أنا عملت بارتشن EXT3 لكن مع ذلك التطبيقات تتحمل تلقائيا في الذاكرة الداخلية ... ![/quote]
اخي التقسيم وحده لا يكفي
يجب ان تستعمل احد البرامج المطروحه هنا حتى يتم تفعيل واستعمال القسم ext3
والا يبقى مجرد بارتشن فارغ والنظام لا يعلم عنه شيء.

khaled.F.C.B 29-04-2011 12:07 AM

السلام عليكم
بصراحة انا كتير زعلان على هاد العيب الكبير لهاد النظام الفظيع
وان شاء الله شركة غوغل تحللنا المشكلة في الاصدار الجديد 2.3
وارجو من الاخوة الاكارم بتزويدي برابط لتحميل الاصدار الافضل من هذه البرامج

app2sd
data2sd

شكرا

منارويد 29-04-2011 06:32 AM

[quote=stinger1;2368908]أهلا احمد
ما نوع جهازك؟
وهل هو رووت ام لا؟

اذا كان 2.1 اذا لا يوجد دعم جووجل لنقل البرامج حيث انه يبدأ من 2.2 وبهذا ليس امامك الا ان تكون رووت وتعمل احد الحلول المطروحه هنا سواء app2sd او data2sd او احد البرامج التي تكلم عنها الاخوه.

ملاحظه: اخي احمد افضل الرد هنا حتى يشاهد الكل الردود والتفاعل وقد يساعدك احد الاعضاء الكرام غيري فتعم الفائده للجميع ان شاء الله.[/quote]

ممتاز:eek:
يعني أسوي روت باستخدام z4root وبعدها اثبت app2sd وخلاص انقل تطبيقاتي ؟
لأني ماحبيت سالفة تقسيم الذاكرة والرومات ..

هل صحيح مافهمته أم لا ؟
شاكرة لكم الموضوع المفيد وفقكم الله وجزاكم خيراً ..

stinger1 30-04-2011 02:34 PM

[quote=منارويد;2416467]ممتاز:eek:
يعني أسوي روت باستخدام z4root وبعدها اثبت app2sd وخلاص انقل تطبيقاتي ؟
لأني ماحبيت سالفة تقسيم الذاكرة والرومات ..

هل صحيح مافهمته أم لا ؟
شاكرة لكم الموضوع المفيد وفقكم الله وجزاكم خيراً ..[/quote]
الروت هو الخطوه الاولى
ثم تحتاجين تقسيم طبعا للذاكره

الان يأتي دور App2sd اذا كانت روم التي لديك الاصليه لا اعرف ان كان يوجد لها app2sd مناسب
لكن انا افضل تثبيت روم تحتوي app2sd مدمجه بها من قبل طباخ الروم بهذا تضمنين تناسب الروم معها
وان شاء الله موفقه.

منارويد 06-05-2011 01:22 AM

^
^
عملت الروت وقسمت الذاكرة ولكن تقسيمي جاء بأن جعلت fat32 ثلاث ارباع مساحة الذاكرة
وأبقيت 1.5 قيقا ل ext2
لم اكن اعلم ان البرامج تثبت على ext2 توقعتها على fat32

بأرجع اقسم الذاكره وأخلي ext2 هو الأكبر ..

سؤال :

[quote]
+app2sd اي المحسن ان صح التعبير، وما يميز هذا الحل انه يقوم بالعمل السابق من استعمال البارتشن ونقل البرامج .. كذلك فهو ينقل ال Dalvik Cache الى البطاقه الخارجيه على البارتشن المذكور سابقا.[/quote]

أين أجد هذا البرنامج ؟
وهل برنامج link2sd يقوم بنفس هذه المهمه ؟

شاكرة لكم ومعذرة على إزعاجكم

stinger1 06-05-2011 01:37 PM

[quote=منارويد;2435015]^
^
عملت الروت وقسمت الذاكرة ولكن تقسيمي جاء بأن جعلت fat32 ثلاث ارباع مساحة الذاكرة
وأبقيت 1.5 قيقا ل ext2
لم اكن اعلم ان البرامج تثبت على ext2 توقعتها على fat32

بأرجع اقسم الذاكره وأخلي ext2 هو الأكبر ..

سؤال :

أين أجد هذا البرنامج ؟
وهل برنامج link2sd يقوم بنفس هذه المهمه ؟

شاكرة لكم ومعذرة على إزعاجكم[/quote]

اهلا اختي

لا، تقسيمك جيد لا داعي لاعادته فالحجم الموصى به هو 1 جيجا
وانصحك بعمل upgrade ext2 to ext3 فهو ذو اداء افضل
اما البرنامج فهو من هنا،
[url="http://forum.xda-developers.com/showthread.php?t=926015"][Script][A2SD]Darktremor 2.7.5.3 Beta 04 [MT4G] (01/29/2011) - xda-developers[/url]
هناك تجدين كل التعليمات وقائمه الاوامر والرومات المتناسبه

اما link2sd لا خبره لي فيه صراحه

ولكنني ما زلت افضل تثبيت روم بها الخاصيه مدمجه يعد افضل
وهناك موضوع [url="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=248297"](أفضل رومات 2.2 للديزاير) *AuraxTSense*PaYs*LeeDrOiD* متجدد - الكمبيوتر الكفي[/url]
اذا كان جهازك ديزاير انصحك باختيار واحده منهم وتثبيتها

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:54 PM.