الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   هبوط سعر أسهم أبل والسبب هو الايفون 5 ! (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=454288)

ssa_7 30-09-2012 12:53 PM

السلام عليكم

بيع ٥ مليون قطعه خلال عطلة نهاية الاسبوع غير كافيه ؟ !!! اتوقع انه تساؤل يحتاج لاكثر من تحليل .. منافسه شديده من شركات اخرى طيب فلتعلن الشركات الاخرى عن كميات مبيعاتها خلال اول ثلاث اشهر من اصدارها لهواتفها ولنقارنها بيومين فقط من مبيعات ابل.

المنافسين يعتمدون على مايسمى "الزبون الطيار" الذي يشتري الجهاز لاول مره ومن ثم لن يعيد الكره مره ثانيه.

تحياتي للجميع

ســـ عود 30-09-2012 01:23 PM

في انتظار وصولة للشرق الاوسط وبعدين نحكم :confused:

The_Wolf88 30-09-2012 01:24 PM

[quote=Coming4here;3723935][SIZE=4][COLOR="DarkSlateGray"]
سامسونج تبيع منتجات أشكال وألوان

مخمات + غسالات + تلفزيونات + اجهزة ذكية + سيارات

وقيمتها السوقية ماتعدت الـ 200 مليار

وأبل تبيع 15 منتج وقيمتها السوقية وصلت لـ 700 مليار

(( مع انها تخلت عن اليوتيوب + خرائط قوقل وقدمت خرائط فاشلة ))

يعني أبل = 3 مرات سامسونج

اذا القيمة السوقية + المبيعات >> ماحددت نجاح الشركة

شنو الي يحدد نجاحها ؟ المتعصبين ؟

[/COLOR][/SIZE][/quote]

اخي الكريم اسمح اخالفك الرأي ..

طبعا بعد ما قرأت عدة ردود بهذه الطريقة شركة سامسونج شركة غسالات وثلاجات الخ .. رأيت أنه من الافضل أن اوضح نقطة مهمة عن سامسونج !

قيمة سامسونج ومدخولها أعلى ب4 مرات من أبل

سامسونج أخي الكريم دولة لوحدها وانت تقول مخمات وغسالات !

يكفي أطول برج في العالم (برج خليفة) الموجود في دبي سامسونج هي التي قامت ببناءه !

شوف اخر سطر من الفقرة الأولى !

[url="http://en.wikipedia.org/wiki/Burj_Khalifa"]Burj Khalifa - Wikipedia, the free encyclopedia[/url]

سامسونج 10 عالميا في الدخل وأبل 44 عالميا !

المصدر..

[url="http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_companies_by_revenue"]List of companies by revenue - Wikipedia, the free encyclopedia[/url]

شركة سامسونج لديها مصانع ومكاتب محاماة وعقارات وصناعات ثقيلة وصناعة سفن وبواخر وسيارات والكترونيات الخ..

للأسف أغلب الاشخاص يفكر بس أن سامسونج شركة غسالات وثلاجات !

xvanyz2 30-09-2012 01:36 PM

السؤال الذي يطرح نفسه هنا : هل نوكيا ستتمكن من بيع 5 ملايين جهاز لوميا 920 خلال 7 شهور ؟؟؟؟

Coming4here 30-09-2012 01:40 PM

[quote=The_Wolf88;3723983]اخي الكريم اسمح اخالفك الرأي ..

طبعا بعد ما قرأت عدة ردود بهذه الطريقة شركة سامسونج شركة غسالات وثلاجات الخ .. رأيت أنه من الافضل أن اوضح نقطة مهمة عن سامسونج !

قيمة سامسونج ومدخولها أعلى ب4 مرات من أبل

سامسونج أخي الكريم دولة لوحدها وانت تقول مخمات وغسالات !

يكفي أطول برج في العالم (برج خليفة) الموجود في دبي سامسونج هي التي قامت ببناءه !

شوف اخر سطر من الفقرة الأولى !

[url="http://en.wikipedia.org/wiki/Burj_Khalifa"]Burj Khalifa - Wikipedia, the free encyclopedia[/url]

سامسونج 10 عالميا في الدخل وأبل 44 عالميا !

المصدر..

[url="http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_companies_by_revenue"]List of companies by revenue - Wikipedia, the free encyclopedia[/url]

شركة سامسونج لديها مصانع ومكاتب محاماة وعقارات وصناعات ثقيلة وصناعة سفن وبواخر وسيارات والكترونيات الخ..

للأسف أغلب الاشخاص يفكر بس أن سامسونج شركة غسالات وثلاجات ![/quote]

[SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]وشفيها الغسالات والمخمات منتجات نستخدمها كلنا :confused:

ومازالت قيمتها السوقية أقل من أبل بـ 3 مرات

الي تنتج 15 منتج فقط مقابل ملايين الخدمات :)
[/COLOR][/SIZE]

elias.c4d 30-09-2012 02:00 PM

لايوجد جديد عند أبل لقد أعطت كل ما عندها وهذا هو السبب.
شكرا على الموضوع الجد جد رائع بالتوفق إن شاء الله

salamsameer 30-09-2012 02:04 PM

سبب شهرة ونجاح ابل كان ستيف جوبز هو الذي كان يقدم كل جديد للشركة والان ابل في انحدار

king devices 30-09-2012 02:14 PM

[quote=Coming4here;3724005][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]وشفيها الغسالات والمخمات منتجات نستخدمها كلنا :confused:

ومازالت قيمتها السوقية أقل من أبل بـ 3 مرات

الي تنتج 15 منتج فقط مقابل ملايين الخدمات :)
[/COLOR][/SIZE][/quote]
للأسف انت متعصب
تأتي بكلام من رأسك بدون مصدر

أندرويد صميم 30-09-2012 02:16 PM

[quote=ahmadmz3;3723947]انا اعتقد انهم باعوا كثير من الايفون[COLOR="Red"] بحيث ان ابل تحسب البيع على انه وصل للمستخدم وليس بيع بمعنى انه ذهب للموزعين ،[/COLOR] ثاني شي الشركات الأخرى اصدرت اجهزتها في دول كثيرة جدا وفي كثير من الأحيان يصدر الجهاز قبل موعده الرسمي ، سامسونج على سبيل المثال اطلقت جهازها في تقريبا 28 دولة ، غير انها اطلقته في دول الخليج قبل موعده .
وعلى فكرة انا جهازي جالكسي اس 3 .[/quote]

يعني سامسونج هي اللي حاسبة بيع الـ 10 مليون على المستخدم وليس على الموزعين ؟

روح شارع فلسطين في جدة شوف كارتين الجالكسي على بعض في المحلات :ko2: ونفس الصورة في بقية البلدان تتوقع سامسونج حاسبتها على المستخدم ولا لا ؟؟؟!!! :D

ayman ss5 30-09-2012 02:16 PM

مشكووووووور على الخبر

iceo0o 30-09-2012 02:22 PM

[quote=Coming4here;3723935][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]

[/COLOR][/SIZE][/quote]

جميع ماذكرته يفسر سبب فرح سامسونج بهذا الرقم

كما اعتقد ان الاوان متاخر جدا لمناقشة نجاح ابل فبلا شك هي ناجحه

وجدي-1 30-09-2012 02:35 PM

انا اقول شيء طبيعي ان يكون المبيعات ثابته بعد كذا نسخة و- اي فون- الجديد لم يقدم ما كان يتمنوه الزبائن الجدد التي كانت ستشتري الجهاز و حتى زبائن ابل اصيبوا بخيبة امل و كان هذا واضح و مؤشر في اي فون 4اس فتكرر نفس الشيء
و في نفس الوقت سيكون هناك من سيجرب اجهزة اخرى او شركة او نظام اخر
فالمنافسة قوية و سعر الاي فون مقابل ما يقدمه من مواصفات و برامج يعتبر غالي بالمقارنة مع الشركات المنافسة الاخرى
و لا ننسا ان كثرة الدعاوى في المحاكم و تركيزها على سامسونج بالذات كان مؤشر على ان اصحاب القرار يعلمون ان ليس لديهم ما يقدمونه و ان هذه سياسة من قبل الادارين ليبرروا لملاك الشركة و المساهمين الكبار انهم يتعرضون لسرقة افكار و منافسة غير شريفة و ليس الهدف منها الا ذلك
ثم الشركة تقوم بايهام الزبائن و محبين الشركة بانهم يصممون و يبتكرون معالجات و اشياء اخرى للجهاز
و هي في الحقيقة ليست الا جهاز مجمع يقوم تصنيع اجزائها و تركيبها و تجميعها و تغليفها و حتى شحنها شركات اخرى
تحت الطلب او تحت رحمة الشركات المصنعة الاخرى و مجرد علامة تجارية و مسوقين ممتازين
يعني هي بالمختصر زي واحد راح شارع خالد بن الوليد عشان يجمع له جهاز كمبيوتر حسب رغبته ممكن يحصل القطع و ممكن تكون غاليه عليه بس الفرق ان شركة ابل تعيد بيعها بسعر مرتفع و ضامنه اهم سوق في العالم و هو الولايات المتحدة

افترقنا 30-09-2012 03:06 PM

ابل مدعومه من الاعلام الامريكي ...
لانها شركه امريكيه وهذا شي عادي اي شي امريكي الصنع ينفخون له
حتى لو مايسوى ريال هههههههه
المهم لحد يزعل ياملاك ابل بس جهاز 4 انش ونحيف ونواتين ترى قديمه المواصفات

bo_3zeez 30-09-2012 03:10 PM

أتمنى من الادارة وضع بند جديد للاعضاء يحدد ما اذا كان العضو اندرويدي او ايفوني او محايد كشرط اساسي لتسجيل الاعضاء الجدد وايضا كشرط اساسي لاستمرار الاعضاء الحاليين وذلك عن طريق تغيير لون اسم العضو وبذلك نختصر
الطريق للمتعصبين من الفئتين

alizwiniy 30-09-2012 03:16 PM

[quote=xvanyz2;3723787]فعلاهذا المصدر حاقد على ابل ,,,, وكلام مضحك حقيقه

الجهاز حقق رقم قياسبي في عدد المبيعات

ابل باعت 5 مليون جهاز في اول اسبوع بينما سامسونج كانت سعيده لان جالكسي 3 حقق 10 مليون جهاز بعد ثلاث شهور ,

والمضحك اكثر هو مقارنه هذا المصدر الايفون بالوندوز فون و ,كان الوةندوز فون يشكل خطر !

الوندوز حتى الان لم يتجاوز 3% من السوق ,,,, والكل يعرف ان هذا النظام حتى الان لم يصل الى مستوى الانظمه القويه ,,, والدليل على ذالك هو استمرار سامسونج و HTC و LG بجعل هاتف القمه لديهم بنظام اندرويد , بينما جهاز الفئه المتوسطه على نظام الوندوز ,,, كما ان الكثير من الشركات لم تقتنع بهذا النظام بعد مثل سوني و غيرهم .[/quote]

ومن قال لك ان ابل باعت 5 مليون جهاز في اول اسبوع ومن قال لك ان مصدر هذا الخبر ليس متحيز لابل
حيث تعلمنا التهويل والتعظيم في جميع ارقام ابل وتصاريحها
والدليل معالجها الجديد في الايفون 5:confused4:

ahmadmz3 30-09-2012 03:17 PM

[quote=أندرويد صميم;3724061]يعني سامسونج هي اللي حاسبة بيع الـ 10 مليون على المستخدم وليس على الموزعين ؟

روح شارع فلسطين في جدة شوف كارتين الجالكسي على بعض في المحلات :ko2: ونفس الصورة في بقية البلدان تتوقع سامسونج حاسبتها على المستخدم ولا لا ؟؟؟!!! :D[/quote]
بالظبط ...
سامسونج تحسبها على الموزعين .
ابل الي تبيعه يكون من متاجرها او موقعها او شركات الإتصالات وكلها تدخل عندهم في النظام ويحسبوها . بس سامسونج الي تعرفه كم الموزعين طلبوا ليس كم مستخدم اشترى.

adelv6 30-09-2012 04:21 PM

قلنا من الاول انا الاي فون 5 لم يقدم الجديد قالوا انتم متعصبين وهذا النتيجه ومازال تطلع الفضائح
يا عشاق ابل

imemo 30-09-2012 04:31 PM

الناس اللي تقول الايفون 5 فاشل كيف ذا وعندكم الجالاكسي اس 3 تحفة سامسونج متهالك تماما بسبب برامجه الفاشله كليا

sam7782 30-09-2012 04:36 PM

[quote=xvanyz2;3723787]فعلاهذا المصدر حاقد على ابل ,,,, وكلام مضحك حقيقه

الجهاز حقق رقم قياسبي في عدد المبيعات

ابل باعت 5 مليون جهاز في اول اسبوع بينما سامسونج كانت سعيده لان جالكسي 3 حقق 10 مليون جهاز بعد ثلاث شهور ,

والمضحك اكثر هو مقارنه هذا المصدر الايفون بالوندوز فون و ,كان الوةندوز فون يشكل خطر !

الوندوز حتى الان لم يتجاوز 3% من السوق ,,,, والكل يعرف ان هذا النظام حتى الان لم يصل الى مستوى الانظمه القويه ,,, والدليل على ذالك هو استمرار سامسونج و HTC و LG بجعل هاتف القمه لديهم بنظام اندرويد , بينما جهاز الفئه المتوسطه على نظام الوندوز ,,, كما ان الكثير من الشركات لم تقتنع بهذا النظام بعد مثل سوني و غيرهم .[/quote]

أخي الكريم تصحيحا لمعلومتك المتواضعة سامسونج باعت 10 مليون جهاز اس 3 خلال شهر يوليو و بعد ذلك وصل العدد الى 20 مليون بعد ثلاثة أشهر.:)

Andrgelx 30-09-2012 04:52 PM

[FONT="Times New Roman"][B][quote=Coming4here;3723935][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]

[/COLOR][/SIZE][/quote]

[SIZE="4"][COLOR="DarkRed"]تعقيب على القمر الي فوق
اولا نصيحه دائما مثل هاذي الردود القويه ادعمها بمصادر لا اقصد ان اغالطك ولكن حتى تقنع غيرك فانا واثق بما تكتب لكن لكي لا تقوم عليك الحجه :)

ثانيا يا اخوان لمذا الانتقاص من شركه الغسلات وغيره ترى غساله افيد من ايفون :D ارى بكل صراحه ان تلك الارقام وا كانت صحيحه تدل على ان الناس (وليس الجميع :cool2: ) صارت لا تقدر الاختراعات الحقيقيه ولكن الابتذال فقط وهذا راي واتقبل انتقادكم بكل قلب رحب :boxing2:[/COLOR][/SIZE][/B][/FONT]

حسين3 30-09-2012 04:55 PM

[quote=nexuslovwr;3723815]ترجمة سيئة جدا و حرفية[/quote]

ليش ترجمة سيئة يا أخي،،، الكلام واضح وبدون تقطيع أو أخطاء وباللغة العربية،، إلا إذا كنت تختلف معاه في الفكرة وبدلا من انتقادها انتقدت الترجمة....

Mr-bozw 30-09-2012 06:50 PM

[quote=mr-me;3723877]الي يسمع هالمتنافسين يطيح واقف .. أنا من فترة خذت سامسونج اس 3 وصراحه راي في الجهاز جيد من ناحية الهارد وير شاشة وكاميرا حلوه وايضا بورت اس دي , لاكن من ناحية السوفتوير فهوه متهالك تماما مقارنتا بالاي فون كون لي خبره في الاي فون 3 سنوات وفي السامسونج شهر ونص تقريبا.. في النهاية هذا رايي الشخصي من تجربة :cool2:واعذروني يا متعصبي الاندرويد[/quote]

كلامك صحيح وانا معك بس لو تقارن الاندرويد 1.6 والجلي بين تحصل ان النظام تطور تقريبا 300٪
ومازال يتطور وهذا المهم وانا اخوك :)

غامد2 30-09-2012 08:31 PM

[quote=imemo;3724290]الناس اللي تقول الايفون 5 فاشل كيف ذا وعندكم الجالاكسي اس 3 تحفة سامسونج متهالك تماما بسبب برامجه الفاشله كليا[/quote]

هذي يا اخوي محتاجه مواضيع ومواضيع وصفحات لكي اثبت لك افضلية الاس 3 على الايفون

تبغى اختصر الموضوع في كم سطر ؟ مستحيل !

فانا عندي لك فكرة

اشتر الجالاكسي اس 3

وبتعرف ليه الناس عاجبها الجهاز

وبعدين ترا الشغلة ماهي جنة ونار

ماهي ديانة

عادي !

في النهاية انا دفعت وانت دفعت

والشركات رابحة الى النخاع

عشان التعصب الفاضي

تحياتي[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 08:31 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 08:29 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=Andrgelx;3724323]

[B][SIZE=4] ترى غساله افيد من ايفون [/SIZE][/B][/quote]

في الصمـيـم

obbad 30-09-2012 08:49 PM

[quote=nexuslovwr;3723815]ترجمة سيئة جدا و حرفية[/quote]

[SIZE="3"][COLOR="Red"](رحم الله امرءا قال خيرا فغنم، أو سكت فسلم)[/COLOR][/SIZE]

hadiway 30-09-2012 09:34 PM

[quote=max-max;3723856]شكرا لك لاكن ...لست من حرف ولست كاتب المقال
ومنقول للامانة..للعلم المقال لم يترجم بل هو نتاج عن مايراة المحللون[/quote]

بالعكس المقال. قوي جدا وواضح بس الاخ الظاهر زعلان لان الخبير الامريكي قال الابتكارات والتطور ياتي من سمسونغ واش تي سي ههههه

ولكن عندك خطأ في كلمه التطبيق واتس اب
والصح هو whats app[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:34 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:31 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=حسين3;3724326]ليش ترجمة سيئة يا أخي،،، الكلام واضح وبدون تقطيع أو أخطاء وباللغة العربية،، إلا إذا كنت تختلف معاه في الفكرة وبدلا من انتقادها انتقدت الترجمة....[/quote]

لا تلومه فهو من متعصبيب ابل..وهو كثار من هالنوعيه! للاسف:cool2:

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:53 AM.