الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم ترقيات الأجهزة الأخرى بنظام Google Android (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=111)
-   -   روم الشرق الأوسط 3.16.415.4 BoxmaX.One.X.JB الإصدار v9.0 (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=418787)

boxmax 24-04-2012 06:55 PM

[quote=سندباد4;3403824]الله يعطيك العافيه :thumbup::thumbup:

مو مشكلة في الاصدار الثالث ان شاءالله :cool2:[/quote]

:D
ولا يهمك الاصدار الثاني راح يكون فيه خيار عند التنصيب في حال رغبتك باستعمال الافتراضيات الأصلية للقوائم وقائمة الإغلاق والبطارية ...
+
أيضا أضفنا خيار لحذف السنس واستعمال لانشر النوفا الافتراضي للايس كريم لتوفير مساحة رام 500 مب ..[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:55 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:54 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=الهدف البعيد;3403923]انا جهازي اوربي htc one x
عند الدخول لبعض المواق واريد الكتابة تواجهني مشكلة اني اضغط علي الرابط ولا يدخل
مثلا اريد الرد بكتابة موظوع
عند الدخول لمكان الكتابة لايظهر لي الكيبورد للكتابة
انا قرأة المشكلة عند البعض
لكن لم اجد لها حل؟؟؟[/quote]

هل تستخدم هذه الروم ؟؟

الهدف البعيد 24-04-2012 11:24 PM

[quote=boxmax;3404265]:D
ولا يهمك الاصدار الثاني راح يكون فيه خيار عند التنصيب في حال رغبتك باستعمال الافتراضيات الأصلية للقوائم وقائمة الإغلاق والبطارية ...
+
أيضا أضفنا خيار لحذف السنس واستعمال لانشر النوفا الافتراضي للايس كريم لتوفير مساحة رام 500 مب ..

[COLOR="Silver"][SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:55 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:54 PM --------- [/SIZE][/COLOR]

هل تستخدم هذه الروم ؟؟[/quote]

[SIZE=5]هذا رقم البرنامج 1.28.401.9[/SIZE]
[SIZE=5]مستوي 4.12[/SIZE]
[SIZE=5]طبعا جهازي من بريطانيا [/SIZE]
[SIZE=5]وتم تحديثة عن طريق الهوائي[/SIZE]
[SIZE=5]وانا من الكويت [/SIZE]
[SIZE=5]ونزلة برنامج التعريب من الماركة[/SIZE]

boxmax 25-04-2012 04:41 AM

[quote=الهدف البعيد;3404812][SIZE=5]هذا رقم البرنامج 1.28.401.9[/SIZE]
[SIZE=5]مستوي 4.12[/SIZE]
[SIZE=5]طبعا جهازي من بريطانيا [/SIZE]
[SIZE=5]وتم تحديثة عن طريق الهوائي[/SIZE]
[SIZE=5]وانا من الكويت [/SIZE]
[SIZE=5]ونزلة برنامج التعريب من الماركة[/SIZE][/quote]

البناء الاوربي يدعم العربية بنسبة 99% شغلات بسيطة غير متوافقة مع العربية ....

إذا كنت مركب رووت وريكفري مخصوص فتستطيع الاستفادة من هذه الروم التي بالموضوع 1.28.415.9 فهي مخصصة للشرق الأوسط ....

سندباد4 25-04-2012 09:34 AM

جاري التحميل للأصدار الثاني ....

طموح 25-04-2012 10:54 AM

شكرل لجهودك

هل تحتاج لتحميل البوت ؟

boxmax 25-04-2012 11:46 AM

[quote=طموح;3405525]شكرل لجهودك

هل تحتاج لتحميل البوت ؟[/quote]

إذا كنت مركبه من الاصدار الأول فما داعي تعيد تفليشه مرة أخرى ... نفس الاول ما غيرت فيه شيء

سندباد4 25-04-2012 12:13 PM

قمت بتحميل الروم وهو على جهازي ما يقارب 3 ساعات
بصراحة الروم ممتازه جدا الف شكر لك خبيرنا
بصراحه روم مش حتقدر تغمض عينيك ابداع انصح الجميع بتجربتها

سندباد4 25-04-2012 12:24 PM

استفسار خبيرنا اول ما قمت بتثبيت الروم طلع لي خيار restore orginal mod

ايش الفايده منه اذا خاص برجوع الاعدادات الافتراضية اخترته وما تغير شي

boxmax 25-04-2012 01:47 PM

[quote=سندباد4;3405681]استفسار خبيرنا اول ما قمت بتثبيت الروم طلع لي خيار restore orginal mod

ايش الفايده منه اذا خاص برجوع الاعدادات الافتراضية اخترته وما تغير شي[/quote]

اي نعم ... شكل البطارية والازرار الثلاثة والازرار كلها على الافتراضي وقائمة الاغلاق ... أنا جربتها مع الفل وايب أول تنصيب .... شغالة تمام ...

يمكن لازم تختار فل وايب ...

abouhabeb 25-04-2012 02:00 PM

مبارك الجهاز عليك
تركت الاسد؟ انا من متابعتك بصمت وبدون عضويا ومن يومين سجلت بالمنتدى :)

سندباد4 25-04-2012 02:28 PM

[quote=boxmax;3405822]اي نعم ... شكل البطارية والازرار الثلاثة والازرار كلها على الافتراضي وقائمة الاغلاق ... أنا جربتها مع الفل وايب أول تنصيب .... شغالة تمام ...

يمكن لازم تختار فل وايب ...[/quote]

انا سويت فل وايب واخترت ريستور اوريجنال بس ما اعطاني الافتراضي اعطاني البطارية الرقمية ولغاء الانقاط الثلاثه

boxmax 25-04-2012 03:14 PM

[quote=abouhabeb;3405839]مبارك الجهاز عليك
تركت الاسد؟ انا من متابعتك بصمت وبدون عضويا ومن يومين سجلت بالمنتدى :)[/quote]

الاسد موجود .... لكن قل الاهتمام به الآن ... :D[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:14 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:09 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=سندباد4;3405888]انا سويت فل وايب واخترت ريستور اوريجنال بس ما اعطاني الافتراضي اعطاني البطارية الرقمية ولغاء الانقاط الثلاثه[/quote]

غريب :confused: ...

سأجرب مرة أخرى ..

هذه أداة جميلة تمكنك من اختيار المود أو استرجاع الأصل متوافقة مع أغلب الرومات الجديدة 1.28

[url="http://forum.xda-developers.com/showthread.php?t=1583748"][MODS][AROMA][24/04][ABANDONED]LC Mod Pack For HTC One X v3.2.0 - xda-developers[/url]

BJM 25-04-2012 03:30 PM

[quote=boxmax;3405619]إذا كنت مركبه من الاصدار الأول فما داعي تعيد تفليشه مرة أخرى ... نفس الاول ما غيرت فيه شيء[/quote]

اعتقد البوت لجميع الرومات واحد ولا يفرق من روم لروم ؟

سندباد4 25-04-2012 03:59 PM

مشكور خبيرنا ضبطت معايا
المشكلة كانت من عندي بعد ما اخترت استعادة الافترضيات وسويت فل وايب وثبت الروم كنت اثبت بعدها الاداة تويك لودريد علشان كذا ماكانت ترجع معايه الاعدادات الافتراضية
يعطيك العافيه على هذا الروم الرائع

boxmax 25-04-2012 05:11 PM

[quote=BJM;3406010]اعتقد البوت لجميع الرومات واحد ولا يفرق من روم لروم ؟[/quote]

ملف boot.img يتكون من الكيرنل وملفات الرام ديسك ramdisk للروم

كل الرومات الكيرنل فيها واحد لحد الآن لكن ملفات الرام ديسك تختلف من طباخ لآخر لانها مكان لوضع التويكات وأوامر السكريبت غالبا فروقات بسيطة ولكنها تؤثر على طريقة التويك

مثلا مايك صاحب رومات الريفلوشن يضع طلب تنفيذ سكريبت التويك الخاص به الإشارة تبدأ من ملف init.endeavoru.common.rc الموجود في boot.img لتنفيذ التويك الذي وضعه في المسار system\etc\init.post_boot.sh

الطباخين الآخرين لا يتبعون نفس الطريقة ...

ولذلك لو فلشت boot.img الخاص بليدرويد مع روم الريفلويشن ستضيع 95% من تويكات مايك بالروم ... لانه لا توجد اشارة لتنفيذ السكريبت الذي وضعه في ذلك المسار

من هنا كل طباخ ينصح بتفليش boot.img الخاص به

BJM 25-04-2012 05:45 PM

يعطيك الف عافيه على التوضيح

طموح 25-04-2012 06:02 PM

[quote=boxmax;3406215]ملف boot.img يتكون من الكيرنل وملفات الرام ديسك ramdisk للروم

كل الرومات الكيرنل فيها واحد لحد الآن لكن ملفات الرام ديسك تختلف من طباخ لآخر لانها مكان لوضع التويكات وأوامر السكريبت غالبا فروقات بسيطة ولكنها تؤثر على طريقة التويك

مثلا مايك صاحب رومات الريفلوشن يضع طلب تنفيذ سكريبت التويك الخاص به الإشارة تبدأ من ملف init.endeavoru.common.rc الموجود في boot.img لتنفيذ التويك الذي وضعه في المسار system\etc\init.post_boot.sh

الطباخين الآخرين لا يتبعون نفس الطريقة ...

ولذلك لو فلشت boot.img الخاص بليدرويد مع روم الريفلويشن ستضيع 95% من تويكات مايك بالروم ... لانه لا توجد اشارة لتنفيذ السكريبت الذي وضعه في ذلك المسار

من هنا كل طباخ ينصح بتفليش boot.img الخاص به[/quote]

جميل ولكن أعتقد أن هناك هناك طريقة حتما لدمج البوت مع الروم وتنصيبه من مرة واحدة كبج واحد

boxmax 25-04-2012 07:16 PM

[quote=طموح;3406316]جميل ولكن أعتقد أن هناك هناك طريقة حتما لدمج البوت مع الروم وتنصيبه من مرة واحدة كبج واحد[/quote]

إذا كان الجهاز S-OFFسوف يكون التنصيب مع الروم ... إلى الآن لا يوجد ذلك لل one x ولذلك لازم تسويه يدوي ...

بعض المطورين ابتكر أدوات تسهل العملية ... بس لازم تدخل على الفاستبوت وتشغل الملف وينفذ الأمر بدلا عن كتابته يدويا ...

zakryia 25-04-2012 11:05 PM

مشكور وجزاك الله خيرا اخي بس بغيت منك فضلا لاامرا تضع لنا رابط افضل ريكفوري لتثبيت هذا الروم وشكرا مره ثانيه

boxmax 26-04-2012 12:09 AM

[quote=zakryia;3406786]مشكور وجزاك الله خيرا اخي بس بغيت منك فضلا لاامرا تضع لنا رابط افضل ريكفوري لتثبيت هذا الروم وشكرا مره ثانيه[/quote]

هنا
[url="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=416506"]الموضوع الخاص بال HTC one X فك البوت لودر والروت وتركيب الريكفري [/url]

zaman2005 26-04-2012 05:05 AM

مشكور اخي وبارك الله بك لما تقدمه من عطاء

I9000XXXXX 26-04-2012 08:40 AM

أعرف انه سؤال غبي بالنسبة لك

لكن مافهمت هالنقطتين:

3- ادخل على وضعية البوتلودر على fastboot واوصل الجهاز بالكمبيوتر عن طريق usb وقم بتثبيت ملف boot.img (اسحبه من الروم) عن طريق الأمر : fastboot flash boot boot.img
اغلق الجهاز ثم ادخل على الريكفري وثبت الروم

6- تبيت ملف boot.img قبل الروم أو بعده ... ما تفرق

boxmax 26-04-2012 10:49 AM

[quote=I9000XXXXX;3407290]أعرف انه سؤال غبي بالنسبة لك

لكن مافهمت هالنقطتين:

3- ادخل على وضعية البوتلودر على fastboot واوصل الجهاز بالكمبيوتر عن طريق usb وقم بتثبيت ملف boot.img (اسحبه من الروم) عن طريق الأمر : fastboot flash boot boot.img
اغلق الجهاز ثم ادخل على الريكفري وثبت الروم

6- تبيت ملف boot.img قبل الروم أو بعده ... ما تفرق[/quote]

كان من المفترض عند تفليش أي روم ... أن يفلش ملف boot.img مع الروم ولكن الجهاز لم يحصل على S -off لحد الآن ... لذلك ينبغي أن تفلش ملف boot.img يدوي

طريقة تفليش boot.img تقريبا نفس خطوات تركيب الريكفري ولاختصار الجهد هنا سكريبت ييسر عليك العملية :
1- حمل التالي : [url="https://www.box.com/s/ebea89aeeb1db9ca5f46"]Flash.Boot.zip - File Shared from Box - Free Online File Storage[/url]
2- فك الضغط ... واسحب مجلد Android إلى محرك الأقراص C
3- ادخل على وضعية البوتلودر للجهاز ... ( والروم شغال ... اضغط على الزر اللي بالأعلى واختار إعادة التشغيل ثم اختر boot loader ... (إذا ما عندك هذي الميزة ... أغلق الجهاز ثم اضغط مطولا على زر خفض الصوت مع زر الباور اللي بالأعلى ... حتى تظهر لك شاشة البوتلودر
4- أوصل الجهاز مع الكمبيوتر عن طريق usb حتى تشاهد fastboot usb
6- افتح مجلد Android وشغل الملف : Install Boot.img.bat
7- انتظر لثواني حتى تشاهد نجاح العملية ...

في المستقبل اذا طلبت منك تحديث boot.img ... افتح الروم واسحب boot.img وضعه في مجلد android .... وبعد الدخول على البوتلودر وتوصيل الجهاز بالكمبيوتر نفذ الامر Install Boot.img.bat

I9000XXXXX 26-04-2012 11:05 AM

[quote=boxmax;3407421]كان من المفترض عند تفليش أي روم ... أن يفلش ملف boot.img مع الروم ولكن الجهاز لم يحصل على S -off لحد الآن ... لذلك ينبغي أن تفلش ملف boot.img يدوي

طريقة تفليش boot.img تقريبا نفس خطوات تركيب الريكفري ولاختصار الجهد هنا سكريبت ييسر عليك العملية :
1- حمل التالي : [URL="https://www.box.com/s/ebea89aeeb1db9ca5f46"]Flash.Boot.zip - File Shared from Box - Free Online File Storage[/URL]
2- فك الضغط ... واسحب مجلد Android إلى محرك الأقراص C
3- ادخل على وضعية البوتلودر للجهاز ... ( والروم شغال ... اضغط على الزر اللي بالأعلى واختار إعادة التشغيل ثم اختر boot loader ... (إذا ما عندك هذي الميزة ... أغلق الجهاز ثم اضغط مطولا على زر خفض الصوت مع زر الباور اللي بالأعلى ... حتى تظهر لك شاشة البوتلودر
4- أوصل الجهاز مع الكمبيوتر عن طريق usb
6- افتح مجلد Android وشغل الملف : Install Boot.img.bat
7- انتظر لثواني حتى تشاهد نجاح العملية ...

في المستقبل اذا طلبت منك تحديث boot.img ... افتح الروم واسحب boot.img وضعه في مجلد android .... وبعد الدخول على البوتلودر وتوصيل الجهاز بالكمبيوتر نفذ الامر Install Boot.img.bat[/quote]
أعتذر جداً عن اسئلة بدائية مثل هذه .. الله يعيك العافية على هالجهد الجبار حقيقةً

تم بحمد الله تفليش الروم بنجاح .. لكن واجهت مشكلة .. بانه لايوجد رووت ؟َ!

يوجد السوبريوزر لكن لايمكن اخذ صلاحية روت ويقول لا يوجد روت ؟!

ما الحل ؟

boxmax 26-04-2012 01:08 PM

[quote=I9000XXXXX;3407454]أعتذر جداً عن اسئلة بدائية مثل هذه .. الله يعيك العافية على هالجهد الجبار حقيقةً

تم بحمد الله تفليش الروم بنجاح .. لكن واجهت مشكلة .. بانه لايوجد رووت ؟َ!

يوجد السوبريوزر لكن لايمكن اخذ صلاحية روت ويقول لا يوجد روت ؟!

ما الحل ؟[/quote]

الرووت شغال بدون أخذ صلاحية ...

جرب أي برنامج يتطلب رووت راح تجده شغال

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:47 PM.