الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   هاتفيْ Galaxy S7 و LG G5 لن يوفرا دمج الذاكرة الداخلية بالخارجية، على الرغم من دعم النظام لذلك (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=621396)

ttaa 28-02-2016 10:12 AM

[quote=shadad;5015607]كيف تبرير فقير؟

انا صاحب شريحة 64 جيجا ركبتها بالهاتف وطاخ صارت مشفرة ومن ضمن الهاتف اجباريا! فجأه قررت اريد استعملها بكاميرا ؟ اريد استعملها في الكمبيوتر لانقل عليها بيانات ؟ اريد استعملها في هاتف اخر مثلا ؟ الحل ؟ لا يوجد حل! لا يمكنك استخدامها الا في الهاتف نفسه اللي شفرها لان مفتاح التشفير عليه.:)

أقرأ النقطه رقم 6 و7 لتعرف طريقة التشفير :
[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/02_2016/26080738am-1147433-73284-5015607-621396.png[/url]

اذا الهاتف اصيب بعلة او تفرمت وكانت الشريحه مشفره لن تستطيع فتحها في النظام الجديد في نفس الهاتف ( اذا عملت له اعادة مصنع ) لان مفتاح التشفير في النظام وقته ولا يمكنك الاطلاع عليه ...الا اذا كان نفس الويندوز 8.1 لانه يتيح امكانية باكب لمفتاح التشفير. وقتها البيانات = بح = طارت = باي باي.[/quote]

غريب كلامك !
انا معي HTC M8 وحدثته للمارشميلو وعليه الذاكرة الخارجية ولا تاثرت باي شي !
اعتقد ان هذي الميزة اختيارية وتقدر تفعلها اذا فرمت الميموري من جهازك او ان HTC الغتها لكن ما فيه خبر عن هذا الكلام وما اعتقد تلغيها وال M8 ذاكرته فقط 16 قيقا !

shadad 28-02-2016 10:53 AM

[quote=ttaa;5016237]غريب كلامك !
انا معي HTC M8 وحدثته للمارشميلو وعليه الذاكرة الخارجية ولا تاثرت باي شي !
اعتقد ان هذي الميزة اختيارية وتقدر تفعلها اذا فرمت الميموري من جهازك او ان HTC الغتها لكن ما فيه خبر عن هذا الكلام وما اعتقد تلغيها وال M8 ذاكرته فقط 16 قيقا ![/quote]

اخي الفاضل هذا ليس كلامي. انا لم اخترع التشفير. هذا كلام التقنية ونحن نتعلم منها ونخبر ما تعلمناه.

قانون التشفير هذا ساري على الجميع بجميع الانظمة مو الاندرويد فقط. [COLOR=Red]شفر بطاقتك عن طريق الـ Encryption[/COLOR] الموجود في نظامك وفك البطاقة وركبها على الكمبيوتر والا تلفون ثاني وحاول انقل بياناتك او قراءتها وشوف. التشفير فائدته الحمايه من الدخول الغير مشروع لبياناتك ( اذا انسرق تلفونك وحاول الحرامي اخراج الكرت وتشغيله من هاتف اخر بغية قراءة محتوياته ) لذلك لن يعمل الكرت الا في الهاتف والهاتف انت حاميه ببصمه او كلمة مرور.

اذا شفرت بطاقتك فستعمل في نظامك ما في اشكالية. الاشكالية اذا اخذتها لنظام او جهاز اخر. اذا كانت HTC اعتمدت نفس طريقة سام في ترك التشفير اختياري في المارشيميليو فهذا رائع. وشي طبيعي انك اذا قمت باعادة تهئية Formate الكرت المشفر تستطيع الوصول اليه لكن وقتها البيانات طارت. راجع ردي الاول والثاني في الصفحه السابقة لاني شرحت طريقة التشفير مع التعرض الى حالات كثيره مع الاستناد الى المصادر.

كل الود.:)

the dreame 28-02-2016 01:05 PM

اشوف كل واحد له رائى في هالموضوع

shadad 28-02-2016 05:55 PM

[quote=the dreame;5016295]اشوف كل واحد له رائى في هالموضوع[/quote]

انت ايش رايك ؟ تشفر بطاقتك وتنحرم من استخدامها واضافة اي بيانات عليها في اي هاتف ثاني او كمبيوتر ؟ والا ينعطى لك الخيار تشفر او لا ؟

:)

i cool 28-02-2016 07:36 PM

[quote=shadad;5016370]انت ايش رايك ؟ تشفر بطاقتك وتنحرم من استخدامها واضافة اي بيانات عليها في اي هاتف ثاني او كمبيوتر ؟ والا ينعطى لك الخيار تشفر او لا ؟

:)[/quote]

تشفير في مصلحة المستخدم تحفظ معلوماتك من السرقة و تجسس. (وين نارابي يحب الجزئية هذه)
في النسخة الخام تخير بين جعل الذاكرة مشفرة بتثبيت برامج عليها أو جعلها قابلة للازالة تخزن فيها ما تشاء من صور و ملفاتك ألخ لا أراها مشكلة بالعكس أنا مع التشفير. حتى مع التشفير تستطيع الوصول إليها بواسطة كيبل USB موصولا بهاتفك.
معلومة نظام الملفات يتحول إلى نظام ملفات خاص بلينكس بمعنى يجعله مثل الذاكرة الداخلية لا يعتمد على FAT32 أو أي نظام أخر قد يكون في الموضوع براءات أختراع

shadad 28-02-2016 08:42 PM

[quote=i cool;5016412]تشفير في مصلحة المستخدم تحفظ معلوماتك من السرقة و تجسس. (وين نارابي يحب الجزئية هذه)
في النسخة الخام تخير بين جعل الذاكرة مشفرة بتثبيت برامج عليها أو جعلها قابلة للازالة تخزن فيها ما تشاء من صور و ملفاتك ألخ لا أراها مشكلة بالعكس أنا مع التشفير. حتى مع التشفير تستطيع الوصول إليها بواسطة كيبل USB موصولا بهاتفك.
معلومة نظام الملفات يتحول إلى نظام ملفات خاص بلينكس بمعنى يجعله مثل الذاكرة الداخلية لا يعتمد على FAT32 أو أي نظام أخر قد يكون في الموضوع براءات أختراع[/quote]
ممكن ننسى الترقيع لجوجل شوي ؟

المفروض ان كان في تشفير يكون اختياري. اذا تفرمت جهازك او انعطب لن يكون بامكانك استخدام بياناتك في الشريحه خارج الهاتف. ولن يمكنك تركيب الشريحه على الكمبيوتر او كاميرا او غيره. خلاص بح... بدل ما تبرر لقوقل الطريقة الحمقاء قولها توفر طريقة باكب اب لمفتاح التشفير خارج الجهاز للايميل وخارج الجهاز نفس ما هي مايكروسوفت مسويه في نظامها الويندوز. وللعلم فقط النسخ من الكيبل في مرات يعاني من بطء شديد وانا مجربه على الاس 3 والاس 6.

يا سلام ادفع مبلغ وقدره للكرت الخارجي وانحشر في الهاتف ما اقدر استخدمه برا! طيب كنسلوا الذاكرة الخارجيه وشفروا الداخليه ! وعلى قولتك يمكنك استخدام الكيبل في نسخ البيانات. خلاص قلبنا تعقيدات ابل ونظامها ما يقدروا ينسخوا ملف لداخل الجهاز الا بالايتيونز. ليش نتعنى ونشتري ذاكرة خارجية اذن مدامها بتصير هي والذاكرة الداخليه واحد؟

تحية لساموسنج على ترك الباب مفتوحا امامنا وتبا لقوقل بالعند فيك ههههه.

i cool 28-02-2016 11:52 PM

[quote=shadad;5016451]ممكن ننسى الترقيع لجوجل شوي ؟

المفروض ان كان في تشفير يكون اختياري. اذا تفرمت جهازك او انعطب لن يكون بامكانك استخدام بياناتك في الشريحه خارج الهاتف. ولن يمكنك تركيب الشريحه على الكمبيوتر او كاميرا او غيره. خلاص بح... بدل ما تبرر لقوقل الطريقة الحمقاء قولها توفر طريقة باكب اب لمفتاح التشفير خارج الجهاز للايميل وخارج الجهاز نفس ما هي مايكروسوفت مسويه في نظامها الويندوز. وللعلم فقط النسخ من الكيبل في مرات يعاني من بطء شديد وانا مجربه على الاس 3 والاس 6.

يا سلام ادفع مبلغ وقدره للكرت الخارجي وانحشر في الهاتف ما اقدر استخدمه برا! طيب كنسلوا الذاكرة الخارجيه وشفروا الداخليه ! وعلى قولتك يمكنك استخدام الكيبل في نسخ البيانات. خلاص قلبنا تعقيدات ابل ونظامها ما يقدروا ينسخوا ملف لداخل الجهاز الا بالايتيونز. ليش نتعنى ونشتري ذاكرة خارجية اذن مدامها بتصير هي والذاكرة الداخليه واحد؟

تحية لساموسنج على ترك الباب مفتوحا امامنا وتبا لقوقل بالعند فيك ههههه.[/quote]

ما فهمت ولا شيء من كلامك في الأعلى فقط فهمت أنك متطايق من تشفير
ليش زعلان على تشفير و عندك طريقة الثانية بجعل الذاكرة كأرشيف لملفاتك بدون تثبيت تطبيقات عليها

شيء تجهله تماما نظام ملفات لينكس لا يتعرف عليه الوندوس ولا أي نظام غير الأندوريد أو توزيعات لينكس فكلامك غير مقنع سواء شفرة البيانات أو لا :)

بطل ترقيع لسومة :cool:

shadad 29-02-2016 12:05 AM

[quote=i cool;5016508]ما فهمت ولا شيء من كلامك في الأعلى فقط فهمت أنك متطايق من تشفير
ليش زعلان على تشفير و عندك طريقة الثانية بجعل الذاكرة كأرشيف لملفاتك بدون تثبيت تطبيقات عليها

شيء تجهله تماما نظام ملفات لينكس لا يتعرف عليه الوندوس ولا أي نظام غير الأندوريد أو توزيعات لينكس فكلامك غير مقنع سواء شفرة البيانات أو لا :)

بطل ترقيع لسومة :cool:[/quote]
انا ما احب اكتب ردودي مرة ثانية. اقرأ ردي السابق على الاخ معروف وركز عشان تعرف ايش التشفير هذا وايش هي سلبياته في طريقة قوقل.

[quote=shadad;5015659]اخي معروف. انا يوم تكلمت عن التشفير ما قصدت ساموسنج ومايكروسوفت وشركة ابو عباس للفواكة وتكنولوجيا الفضاء! هذه معلومات عامة معروفه يا معروف.[COLOR=Red] لا ساموسنج ولا غيرها له اليد فيها[/COLOR]. هي مجموعة ثوابت concepts نلخصها كالاتي لجميع الاخوة :

1- شريحة الذاكرة المشفرة لا تعمل الا في نفس النظام/الهاتف المشفره به لانه هو من يحمل مفتاح العملية العكسية. القاعدة تسري على الاقراص الصلبة في الكمبيوترات يعني حتى مو اندرويد.. بل الويندوز ايضا. يوم تشفر قرص صلب في نظام وتأخذه ليعمل في نظام اخر هل سيعمل؟ لا . لازم يكون عندك المفتاح. في الويندوز ممكن تنسخه عن طريق USB اما الاندرويد فلا. انتهى. يعني الشريحه بس تتشفر لن يمكنك وضع الداتا عليها او قرائتها من خارج الهاتف.

2- انا لا اريد ان تتشفر بياناتي ولا اريد ان يتعمل النظام مع شريحتي وكانها جزا من النظام. [COLOR=Red]وان كان يريد فليكن الامر خياريا[/COLOR] . وهذه ساموسنج ما تحلها. هذه جوجل صاحبة النظام تحله. وللعلم التعامل مع شريحة او هاردسك مشفر ابطأ من التعامل مع بيانات غير مشفره. لان النظام يقوم في كل مرة بترجمة عملية الدخول للملف في عمليات النظام الى decryption وهذه لها اثر في ابطاء الاداء.

[LIST][*] [COLOR=Red]Once your SD card is encrypted using your phone, you cannot use the files on the SD card on other phones unless you decrypt it first[/COLOR].[*] Performing a [SIZE=4][COLOR=Red]Factory Reset[/COLOR][/SIZE] on your phone will make the encrypted file on your SD card [SIZE=4][COLOR=Red]unusable[/COLOR][/SIZE].[/LIST]
3- اصلا المستخدمين الذين طالبوا بالشريحه الخارجية الاساس في تلك الميزة انك تستطيع تنقل البيانات منها واليها, داخليا وخارجيا( صح والا لا ؟).. تروح تشفرها وتدبسها للنظام وقتها ايش استفدت؟ خلاص راحت الميزة وصار هي والذاكره الداخليه واحد. ما بتقدر تستفيد منها الا بالهاتف. واذا اصيب الهاتف مشكلة - اخترب - وعملت اعادة تهيئة فلن يمكنك الولوج لبياناتك اطلاقا.

[COLOR=Red][COLOR=Black]لذلك نحن لا نريد ان تتشفر شرائح الذواكر الخارجية لهذه الاسباب. ايش يعني؟! هو لازم يعني جوجل تركبنا مسمار في اي حل من حلولها؟ لازم ! :mad:[/COLOR][/COLOR]

المصادر مع اني مو محتاج اثبتها لكن للناس اللي حابه تفهم :
[URL="http://visihow.com/Encrypt_Files_on_Your_SD_Card_Using_Your_Android_Phone"]المصدر 1[/URL] [URL="http://www.techverse.net/encrypt-android-phones-external-sd-card/"]المصدر 2[/URL] [URL="https://technet.microsoft.com/en-us/library/cc732774.aspx"]المصدر3 تشفير مايكروسوفت بالـBitLocker[/URL][/quote]

be smart" 29-02-2016 01:58 AM

[quote=i cool;5016508]ما فهمت ولا شيء من كلامك في الأعلى فقط فهمت أنك متطايق من تشفير

بطل ترقيع لسومة :cool:[/quote]

تقدر تغير نظام الملفات بدون مسح اي ملف مو شي صعب

وبالنسبة لجوجل فما يترقع لها فهي تقدر تسوي نفس الويندوز فون اللي فيه مجلد اسمه WPSystem مخفي ببطاقة الذاكرة (كان مشفر بنسخ ويندوز 10 موبايل الاولى لكن الغوه لاحقا ربما للأداء) وهذا المجلد لا يظهر لا بالكمبيوتر ولا بالهاتف وفيه كل شي يخص النظام على بطاقة الذاكرة مثل الملفات المؤقتة والتطبيقات المنقولة وملفاتها وبياناتها وغيره ووجوده ما يسبب مشاكل عند استخدام البطاقة على اي جهاز اخر لذلك جوجل بدل ما تشفر البطاقة كلها تقدر تسوي نفس الشي وتسوي مجلد يكون هو المدموج مع ذاكرة الهاتف من حيث نقل التطبيقات والملفات المؤقتة وغيرها وتشفره حتى لو تشفير عسكري 8192 بت مو مشكلة واذا تريد شي متقدم اكثر فهي تقوم تقسم بطاقة الذاكرة لبارتشنين واحد عام وواحد خاص هو اللي تدمجه مع ذاكرة الهاتف واذا امتلأ القسم الخاص فهو يطلب اذن من المستخدم للتوسيع على حساب القسم العام

يعني الحلول كلها متوفرة ومو صعبة بتاتا

ttaa 29-02-2016 10:12 AM

[quote=shadad;5016244]اخي الفاضل هذا ليس كلامي. انا لم اخترع التشفير. هذا كلام التقنية ونحن نتعلم منها ونخبر ما تعلمناه.

قانون التشفير هذا ساري على الجميع بجميع الانظمة مو الاندرويد فقط. [COLOR=Red]شفر بطاقتك عن طريق الـ Encryption[/COLOR] الموجود في نظامك وفك البطاقة وركبها على الكمبيوتر والا تلفون ثاني وحاول انقل بياناتك او قراءتها وشوف. التشفير فائدته الحمايه من الدخول الغير مشروع لبياناتك ( اذا انسرق تلفونك وحاول الحرامي اخراج الكرت وتشغيله من هاتف اخر بغية قراءة محتوياته ) لذلك لن يعمل الكرت الا في الهاتف والهاتف انت حاميه ببصمه او كلمة مرور.

اذا شفرت بطاقتك فستعمل في نظامك ما في اشكالية. الاشكالية اذا اخذتها لنظام او جهاز اخر. اذا كانت HTC اعتمدت نفس طريقة سام في ترك التشفير اختياري في المارشيميليو فهذا رائع. وشي طبيعي انك اذا قمت باعادة تهئية Formate الكرت المشفر تستطيع الوصول اليه لكن وقتها البيانات طارت. راجع ردي الاول والثاني في الصفحه السابقة لاني شرحت طريقة التشفير مع التعرض الى حالات كثيره مع الاستناد الى المصادر.

كل الود.:)[/quote]
فعلا صارت HTC معتمدة نفس طريقة سام وال جي
جهازي الانفيديا شيلد تاب محدثه على المارشميلو لكن ماكان فيه كرت و جربت عليه الميموري طلع لي تنبيه اني ما اقدر اشوف الملفات وفيه خيار الدمج او الذاكرة الخارجية لكن في جميع الاحوال لازم يسوي فورمات للميموري علشان اقدر استخدمه :mad:
على كذا قرار سام وال جي سليم يعني اذا عندي ميموري من جهازي القديم مخزن فيه صور وملفات كثيرة موب معقوله امسح كل اللي فيه علشان يشتغل !
حركة قوقل اعتبرها نوع من التقييد على النظام لانها اجبارية موب اختيارية مثل الحركة اللي تسويها ابل مع فلاشات ال USB المخصصة للايفون حتى متصفح الملفات الجديد نظامه منغلق ولا قدرت افتح بعض الفيديوات في الميموري

shadad 29-02-2016 12:16 PM

[quote=be smart";5016536]تقدر تغير نظام الملفات بدون مسح اي ملف مو شي صعب

وبالنسبة لجوجل فما يترقع لها فهي تقدر تسوي نفس الويندوز فون اللي فيه مجلد اسمه WPSystem مخفي ببطاقة الذاكرة (كان مشفر بنسخ ويندوز 10 موبايل الاولى لكن الغوه لاحقا ربما للأداء) وهذا المجلد لا يظهر لا بالكمبيوتر ولا بالهاتف وفيه كل شي يخص النظام على بطاقة الذاكرة مثل الملفات المؤقتة والتطبيقات المنقولة وملفاتها وبياناتها وغيره ووجوده ما يسبب مشاكل عند استخدام البطاقة على اي جهاز اخر لذلك جوجل [COLOR=Red]بدل ما تشفر البطاقة كلها تقدر تسوي نفس الشي وتسوي مجلد يكون هو المدموج مع ذاكرة الهاتف من حيث نقل التطبيقات والملفات المؤقتة وغيرها وتشفره حتى لو تشفير عسكري 8192 بت مو مشكلة[/COLOR] واذا تريد شي متقدم اكثر فهي تقوم تقسم بطاقة الذاكرة لبارتشنين واحد عام وواحد خاص هو اللي تدمجه مع ذاكرة الهاتف واذا امتلأ القسم الخاص فهو يطلب اذن من المستخدم للتوسيع على حساب القسم العام

يعني الحلول كلها متوفرة ومو صعبة بتاتا[/quote]

بالضبط. احييك على فكرتك. وهذه فكرة ايضا من جانب ثاني لا اعرف لماذا قوقل حشرتنا اجباريا بالتشفير في تلك الناحيه. المشكله ما في اي طريقة لفك التشفير الا من الهاتف نفسه! حتى لو عملت اعادة تهيئة للهاتف نفسه خلاص ما عاد تقدر توصل لملفاتك. عكس الويندوز تلقاه متيح لك طريقتين لعمل باكب لمفتاح التشفير. USB والـ Active Directory او عن طريق ساسيات المجموعة حسب ما اذكر.

[quote=ttaa;5016586]فعلا صارت HTC معتمدة نفس طريقة سام وال جي
جهازي الانفيديا شيلد تاب محدثه على المارشميلو لكن ماكان فيه كرت [COLOR=Red]و جربت عليه الميموري طلع لي تنبيه اني ما اقدر اشوف الملفات وفيه خيار الدمج او الذاكرة الخارجية لكن في جميع الاحوال لازم يسوي فورمات للميموري علشان اقدر استخدمه[/COLOR] :mad:
على كذا قرار سام وال جي سليم يعني[COLOR="Red"] اذا عندي ميموري من جهازي القديم مخزن فيه صور وملفات كثيرة موب معقوله امسح كل اللي فيه علشان يشتغل ![/COLOR]
حركة قوقل اعتبرها نوع من التقييد على النظام لانها اجبارية موب اختيارية مثل الحركة اللي تسويها ابل مع فلاشات ال USB المخصصة للايفون حتى متصفح الملفات الجديد نظامه منغلق ولا قدرت افتح بعض الفيديوات في الميموري[/quote]

احسنت! استنتاجك صحيح 100%

المشكله حتى مفتاح فك التشفير ما تقدر تنقله معاك! هو مخزن بالهاتف ولكن لا نعلم اين. لا انك تقدر تستعمل الكرت في جهاز او هاتف ثاني بغية قراءة او نسخ الملفات ولا انك قادر تستعملها في نفس الهاتف اذا حصلت له مشكله او اعدت تهيئة نظامه. لازم تكون اختياريه وعلى الاقل يعطونا مفتاح فك التشفير عشان نفتحه على الكمبيوتر او هاتف ثاني. نظام الاندوريد لازم يتطور من هذه الناحيه. ومثل ما قلت مسبقا ترا قراءة الملفات وهي مشفره ابطأ من قرائتها وهي غير مشفرة والسبب ان النظام يقوم داخليا بعملية فك تشفير للملف حين قراءتها.

نحن لسنا ضد التشفير لكن يجب على قوقل تأمين الـ recovery نسخ المفتاح احتياطيا خارج الهاتف او جعله خياريا. شاكر لك ردك ومقدرتك على فهم النقطه المتعلقه بطريقة تشفير جوجل.

shadad 29-02-2016 04:10 PM

[quote=diblomacey;5016626]شلون ما اقدر استخدم البطاقة على الكمبيوتر ؟
طيب عندي بيانات ابي انقلها مباشرة من البطاقة للكمبيوتر شلون ؟

طبعا من الناحية الامنية تعتبر ميزة
ولكن من ناحية حصر استخدام البطاقة للهاتف تعتبر عيب الا اذا فيه خيار تشغيل او اغلاق التشفير[/quote]

ههههه اسأل قوقل. مو كل هذه الخناقه عشان افهم الاخوة النكبة هذه. شوي وينقلب الاندرويد مثل ابل. ما تنقل بياناتك الا بالايتيونز وبالكيبل. :D

هذه هي مشكلة طريقة جوجل في الاندرويد مارشيميليو. التشفير على النظام وانت محصور فيه. يعني كرتك ما يركب لا على كمبيوتر او كاميرا او حتى تلفون حتى لو كان نفس نوع تلفونك. [B][SIZE=4][COLOR=Red]لازم تركبه في نفس الهاتف اللي شفرت فيه[/COLOR][/SIZE][/B]. طبعا لو صارت مصيبه لهاتفك لا سمح الله وحاولت تعمل تهيئة او استعادة مصنع وقتها خلاص لا يمكنك فتح الكرت. والسبب مفتاح التشفير كان في النظام والنظام راح. معناتها بياناتك سلم عليها واعمل اعادة تهيئة مرة اخرى للكرت لكي تستطيع استخدامه مرة ثانيه.

الان السؤال لجماعة قوقل لماذا تجبرنا الشركة على تشفير الكرت! طيب الكرت الخارجي كان على ايام الاس 5 والاس 4 والاس 3 وما قبلهم وما احتجنا التشفير! اللي حاب رد على السؤال ياليت يرد بمصادر مو كلام وبس. لان الواضح لدينا ان طريقة جوجل عقيمة وغبيه جدا وSamsung وHTC وفقوا في ترك الخيار مفتوح للجمهور لكي يستخدموا كروتهم في اي مكان واي وقت. وهذا المفروض اللي كان تعمله جوجل ترك الخيار مفتوح .:)

ttaa 29-02-2016 07:53 PM

[quote=diblomacey;5016626]شلون ما اقدر استخدم البطاقة على الكمبيوتر ؟
طيب عندي بيانات ابي انقلها مباشرة من البطاقة للكمبيوتر شلون ؟

طبعا من الناحية الامنية تعتبر ميزة
ولكن من ناحية حصر استخدام البطاقة للهاتف تعتبر عيب الا اذا فيه خيار تشغيل او اغلاق التشفير[/quote]

تقدر تستخدم البطاقة على الكمبيوتر
انا قدرت انقل عليها بعض الملفات من الكمبيوتر بعد ما فرمتها لكن المشكلة اذا خزنت من جهاز الاندرويد يعنتي مثلا صورت صور او فيديو بجهازك ماراح تقدر تشوفها على الكمبيوتر شكلها مشفرة مع ان الملفات اللي بالذاكرة الداخلية تطلع عادي :confused:
الموضوع صاير عكس ابل لان ابل تخليك تسحب الصور من الجهاز (من غير ايتونز) لكن ما تقدر تنقل عليه ملفات بدون الايتونز لكن في الاندرويد تقدر تنقل للذاكرة لكن ما تقدر تسحب منها :wacko:

shadad 29-02-2016 10:53 PM

[quote=ttaa;5016741]تقدر تستخدم البطاقة على الكمبيوتر
انا قدرت انقل عليها بعض الملفات من الكمبيوتر بعد ما فرمتها لكن المشكلة اذا خزنت من جهاز الاندرويد يعنتي مثلا صورت صور او فيديو بجهازك ماراح تقدر تشوفها على الكمبيوتر شكلها مشفرة مع ان الملفات اللي بالذاكرة الداخلية تطلع عادي :confused:
الموضوع صاير عكس ابل لان ابل تخليك تسحب الصور من الجهاز (من غير ايتونز) لكن ما تقدر تنقل عليه ملفات بدون الايتونز لكن في الاندرويد تقدر تنقل للذاكرة لكن ما تقدر تسحب منها :wacko:[/quote]

اذا هي داخل التلفون تقدر تنقل عليها وتحط صور من الهاتف. طبعا الهاتف يحمل مفتاح التشفير. شيلها برا على الكبميوتر او كاميرا خارجيه او اي شي ثاني بتلقى انك مو قادر تشوف اي شي.

i cool 01-03-2016 09:04 PM

[quote=shadad;5016511]انا ما احب اكتب ردودي مرة ثانية. اقرأ ردي السابق على الاخ معروف وركز عشان تعرف ايش التشفير هذا وايش هي سلبياته في طريقة قوقل.[/quote]

ولا أنا ما أحب أن أكتب ردي مرة أخرى
مشكلة في التشفير تمام ركز معي قوقل أعطك خيارين لا ثالث لهم أما أن تشفر أو تجعل كرت قالب للإزالة تستطيع أن تستفيد منه مع أي جهاز

حركة سامونق غير مقنعة بأزالة ميزة قد يراه البعض مهمة خصوصا لأصحاب الذواكر الداخلية البسيطة من 16 قيقا و أقل خصوصا الأجهزة المتوسطة (ليستطيعوا تثبيت تطبيقات على كرت الخارجي)

[quote=be smart";5016536]تقدر تغير نظام الملفات بدون مسح اي ملف مو شي صعب

وبالنسبة لجوجل فما يترقع لها فهي تقدر تسوي نفس الويندوز فون اللي فيه مجلد اسمه WPSystem مخفي ببطاقة الذاكرة (كان مشفر بنسخ ويندوز 10 موبايل الاولى لكن الغوه لاحقا ربما للأداء) وهذا المجلد لا يظهر لا بالكمبيوتر ولا بالهاتف وفيه كل شي يخص النظام على بطاقة الذاكرة مثل الملفات المؤقتة والتطبيقات المنقولة وملفاتها وبياناتها وغيره ووجوده ما يسبب مشاكل عند استخدام البطاقة على اي جهاز اخر لذلك جوجل بدل ما تشفر البطاقة كلها تقدر تسوي نفس الشي وتسوي مجلد يكون هو المدموج مع ذاكرة الهاتف من حيث نقل التطبيقات والملفات المؤقتة وغيرها وتشفره حتى لو تشفير عسكري 8192 بت مو مشكلة واذا تريد شي متقدم اكثر فهي تقوم تقسم بطاقة الذاكرة لبارتشنين واحد عام وواحد خاص هو اللي تدمجه مع ذاكرة الهاتف واذا امتلأ القسم الخاص فهو يطلب اذن من المستخدم للتوسيع على حساب القسم العام

يعني الحلول كلها متوفرة ومو صعبة بتاتا[/quote]

معلومة خاطئة للأسف تغير نظام الملفات يصاحبه تلف في البيانات أنت لا تتكلم عن تغير نظام مشابه مثل أنظمة وندوس بل تغير كبير بين نظامين مختلفة
أما موضوع التشفير كما أسلف في ردي لشداد لست مجبر على تشفير بياناتك باقي كلامك على وندوس فون لن أعلق عليه

للان لا أعلم لماذا كل هذه التطايق من تشفير قوقل أنا عن نفسي أعتبره ميزة حماية لا تريد الحماية فرمت بطاقة بدون تشفير فقط :)

be smart" 02-03-2016 02:19 AM

[quote=i cool;5017206]ولا أنا ما أحب أن أكتب ردي مرة أخرى
مشكلة في التشفير تمام ركز معي قوقل أعطك خيارين لا ثالث لهم أما أن تشفر أو تجعل كرت قالب للإزالة تستطيع أن تستفيد منه مع أي جهاز
حركة سامونق غير مقنعة بأزالة ميزة قد يراه البعض مهمة خصوصا لأصحاب الذواكر الداخلية البسيطة من 16 قيقا و أقل خصوصا الأجهزة المتوسطة (ليستطيعوا تثبيت تطبيقات على كرت الخارجي)
معلومة خاطئة للأسف تغير نظام الملفات يصاحبه تلف في البيانات أنت لا تتكلم عن تغير نظام مشابه مثل أنظمة وندوس بل تغير كبير بين نظامين مختلفة
أما موضوع التشفير كما أسلف في ردي لشداد لست مجبر على تشفير بياناتك باقي كلامك على وندوس فون لن أعلق عليه
للان لا أعلم لماذا كل هذه التطايق من تشفير قوقل أنا عن نفسي أعتبره ميزة حماية لا تريد الحماية فرمت بطاقة بدون تشفير فقط :)[/quote]
اجهزة متوسطة ذاكرتها الداخلية 16 جيجا او اقل:confused: ركز شوي الله يرضى عليك ترا سامسونج تكلمت عن s7 بالتحديد مو عن كل اجهزتها واعتقد 32 جيجا تكفي وما تحتاج تدمج الذاكرة الخارجية فيه

Microsoft 02-03-2016 07:32 AM

[quote=i cool;5017206]قوقل أعطك خيارين لا ثالث لهم أما أن تشفر أو تجعل كرت قالب للإزالة تستطيع أن تستفيد منه مع أي جهاز[/quote]

دام الخيار موجود .. فسام ظلمت مستخدميها بإزالة هذا الخيار :ranting2:

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:39 AM.