الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم الملاحة للاجهزة الشخصية والمركبات (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=98)
-   -   [Nextgen] الآن دلع سيارتك بالآيقو العربي Ferrari_2015 طبعا (wince) ودقة (800x480) |هديتي للمنتدى وأعضائه| (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=605965)

SlowMan 18-06-2015 03:33 AM

:D

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/06_2015/17083343pm-1125792-343831-4919951-605965.png[/IMG]

nezarnuaimat 18-06-2015 03:18 PM

تقييمي للنسخة الثانية من البرنامج (المذكورة في المشاركة الثانية في هذا الموضوع) والتي تم تصحيح روابطها في المشاركة رقم 207 والتي سمّاها أخونا سلو مان Ferrari v2:
- تم تنزيل وتجربة النسخة وهي شغالة تمام 100% على شاشة صينية وينسي s100 قياس 800*480
- تعتبر النسخة الثانية بمثابة نسخة محترفة ومتعمقة ، وهي خاصة بمحبي التعديلات الكثيرة.
- الخيارات المتوفرة كثيرة ومتعددة ومتشعبة. يمكنك مثلاً ضبط عدد علامات اماكن الاهتمام الظاهرة على الشاشة ومتى تظهر هذه العلامات وكم تستمر بالظهور ... الخ.
- لأنهاء إعداد جميع إعدادات البرنامج الكثيرة تحتاج الى أكثر من ساعة ربما.
- علامات أماكن الاهتمام أجمل من النسخة السابقة.
ملاحظة: شخصياً أفضّل النسخة الأولى من الفيراري لأحتوائها على جميع الخيارات الأساسية التي أحتاجها.
ملاحظة: يمكن نقل ملفي data و branding من النسخة الثانية الى الأولى وذلك للحصول على علامات أماكن الاهتمام الجديدة الجميلة.
تحياتي للجميع والشكر للأخ المبدع سلومان

مخاوي البيدا (خليل عفيفي) 18-06-2015 04:34 PM

[CENTER][SIZE="5"]أخي العزيز slowman
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسمح لي بسؤال ؟
ما الفرق بين الصيغتين لأنه في برنامجي السابق هكذا كانت الخرائط ونقاط الاهتمام
Jordan_HERE_2014.Q4_150128.fbl
والآن هكذا :
Jordan.fbl
مع وافر احترامي وتقديري
وفي عدة مواقع كنت ألاحظ الخرائط ونقاط الاهتمام بهذا الشكل :
Jordan_HERE_2014.Q4_150128.fbl[/SIZE][/CENTER]

SlowMan 19-06-2015 12:42 AM

[quote=nezarnuaimat;4920195]تقييمي للنسخة الثانية من البرنامج (المذكورة في المشاركة الثانية في هذا الموضوع) والتي تم تصحيح روابطها في المشاركة رقم 207 والتي سمّاها أخونا سلو مان Ferrari v2:
- تم تنزيل وتجربة النسخة وهي شغالة تمام 100% على شاشة صينية وينسي s100 قياس 800*480
- تعتبر النسخة الثانية بمثابة نسخة محترفة ومتعمقة ، وهي خاصة بمحبي التعديلات الكثيرة.
- الخيارات المتوفرة كثيرة ومتعددة ومتشعبة. يمكنك مثلاً ضبط عدد علامات اماكن الاهتمام الظاهرة على الشاشة ومتى تظهر هذه العلامات وكم تستمر بالظهور ... الخ.
- لأنهاء إعداد جميع إعدادات البرنامج الكثيرة تحتاج الى أكثر من ساعة ربما.
- علامات أماكن الاهتمام أجمل من النسخة السابقة.
ملاحظة: شخصياً أفضّل النسخة الأولى من الفيراري لأحتوائها على جميع الخيارات الأساسية التي أحتاجها.
ملاحظة: يمكن نقل ملفي data و branding من النسخة الثانية الى الأولى وذلك للحصول على علامات أماكن الاهتمام الجديدة الجميلة.
تحياتي للجميع والشكر للأخ المبدع سلومان[/quote]

شكرا نزار ماشاء الله عليك :)

[quote=nezarnuaimat;4920195]
[/quote]
نعم يمكن ويُفضل نقل ملف global_cfg.zip معها لانه احدث اصدار بتاريخ 11/06/2015

اكرر شكري وبالتوفيق[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:42 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:24 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=manageesh;4920221][CENTER][SIZE=5]أخي العزيز slowman

تسمح لي بسؤال ؟
ما الفرق بين الصيغتين لأنه في برنامجي السابق هكذا كانت الخرائط ونقاط الاهتمام
Jordan_HERE_2014.Q4_150128.fbl
والآن هكذا :
Jordan.fbl
مع وافر احترامي وتقديري
وفي عدة مواقع كنت ألاحظ الخرائط ونقاط الاهتمام بهذا الشكل :
Jordan_HERE_2014.Q4_150128.fbl[/SIZE][/CENTER]
[/quote]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لايوجد فرق عزيزي هي نفسها سوى ان الموجودة في برنامجك السابق يمكنك معرفة اصدارها كما هو واضح 2014_Q4 وهي من خرائط navteq الموضحة (HERE)

اما الثانية يمكنك معرفة أنها تخص الاردن ولكن لايمكنك معرفة اصدارها ونوعها الا من داخل البرنامج

ارجو ان يكون هذا ماتقصده وما فهمته :)

بالتوفيق

almizjaji 19-06-2015 01:20 AM

السلام عليكم اخي سلومان شكرا لك جهودك عندي استفهام ليش ما تشتغل المباني السكنية 3d وصوت اسماء الشوارع يبدو ان الحرائط غير كامله

مع الشكر والتقدير

SlowMan 19-06-2015 03:38 AM

[quote=almizjaji;4920374]السلام عليكم اخي سلومان شكرا لك جهودك عندي استفهام ليش ما تشتغل المباني السكنية 3d وصوت اسماء الشوارع يبدو ان الحرائط غير كامله

مع الشكر والتقدير[/quote]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذا ماعدلت شي !
1- المباني السكنية تشتغل 3d زي اللوز :)
2- صوت اسماء الشوارع او مايعرف بـ(TTS) في الاصدار الاول برضه زي اللوز ( بس لك عليه ) في نطق الاسماء محتاج تطوير :)
في الاصدار الثاني لغيته من النسخة للسبب السابق والسبب الاهم لانه يستهلك ذاكرة كبيرة ويتسبب في ثقل البرنامج الا اذا كانت الذاكرة من 128 وانت طالع ويمكنك نقل الملفات من الاصدار الاول بنفس التوزيع :)

او انك تحتاج اعادة فرمتة للميموري كارد وانصحك بهذا البرنامج:
[URL]http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=607041[/URL]

اما بالنسبة للخرائط مالها علاقة نهائيا ولو كانت باصدار اليوم اذا ماهي مفعلة اعدادات 3D من السيستم والخرائط اللي انا حطيتها هي آخر الموجود لين تتوفر الاحدث :)

سامحني على الاطالة وبالتوفيق

almizjaji 19-06-2015 03:57 AM

مشكور على الرد لكن الى اعرفه انو الخرائظ تجي من نوع fsp و fda و fbl والخريطة في البرنامج من توع واحد fbl
يعني في ملفات ناقصه صحيح ؟؟؟؟

SlowMan 19-06-2015 04:05 AM

[quote=almizjaji;4920413]مشكور على الرد لكن الى اعرفه انو الخرائظ تجي من نوع fsp و fda و fbl والخريطة في البرنامج من توع واحد fbl
يعني في ملفات ناقصه صحيح ؟؟؟؟[/quote]

غير صحيح عزيزي :)

الا اذا كانت نسخة غير الفيراري :)

هاذي خرائط الفيراري في الاصدارين:
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/06_2015/18090548pm-1126164-343831-4920413-605965.gif[/IMG]

SlowMan 20-06-2015 01:59 AM

1 مرفق

هذه مجموعة اسكنات عدد(13) اسكن جربوها مع الفيراري :)

الرقم السري في المرفقات :D

[URL]http://www.mediafire.com/download/6eodfa8iu1gofhv/2_4_skin.7z[/URL]

بالتوفيق للجميع

الاسطورة2009 20-06-2015 12:47 PM

شباب ممكن احصل خارطة العراق تفصيلية للايكو ؟ اتمنى مساعدة

مهدي الاسدي 20-06-2015 07:28 PM

اخي slow man عند ادخال الsd card الى منفذ الذاكرة لايقرأ اي شيئ ؟؟علما ان نوع السيارة هيونداي اكسنت 2016
وشي ثاني الجي بي اس يقول لي انة غير مدعوم وهناك منفذ خاص مكتوب علية gps ولكنة مغلق ؟؟؟ماالحل ؟

SlowMan 21-06-2015 01:01 AM

[quote=الاسطورة2009;4920841]شباب ممكن احصل خارطة العراق تفصيلية للايكو ؟ اتمنى مساعدة[/quote]

عزيزي الاسطورة2009 اتمنى تحصل طلبك والشباب مايقصرون ان شاء الله

وكلنا بانتظار تحديث خرائط الشرق الاوسط كاملة وان شاء الله خرائط العراق من ضمنها

بالتوفيق[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 01:01 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:57 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=مهدي الاسدي;4920951]اخي slow man عند ادخال الsd card الى منفذ الذاكرة لايقرأ اي شيئ ؟؟علما ان نوع السيارة هيونداي اكسنت 2016
وشي ثاني الجي بي اس يقول لي انة غير مدعوم وهناك منفذ خاص مكتوب علية gps ولكنة مغلق ؟؟؟ماالحل ؟[/quote]

حقيقة ليس لدى معرفة بانواع الشاشات ولكن قرأت اجابة لاحد الاخوان واعتقد الاخ نزار مفادها ان نظام الشاشات الامريكية يختلف وتحتاج تغيير شاشة صينية خاصة بالشرق الاوسط هاذا مافهمته ولعل احد الاخوة يفيدك وقد اكون مخطئ

بالتوفيق

olven 21-06-2015 01:36 AM

[quote=الاسطورة2009;4920841]شباب ممكن احصل خارطة العراق تفصيلية للايكو ؟ اتمنى مساعدة[/quote]

تفضل ولكل من يرغب بتحميل خريطة ونقاط اهتمام دولة واحدة من الشرق الاوسط وشمال افريقيا

[url="https://onedrive.live.com/?cid=fa002f0659ac1d5f&id=fa002f0659ac1d5f!1792&ithint=folder,&authkey=!AC-F3ySDQRYNths"]OneDrive[/url]

nezarnuaimat 21-06-2015 01:57 AM

[quote=olven;4921093]تفضل ولكل من يرغب بتحميل خريطة ونقاط اهتمام دولة واحدة من الشرق الاوسط وشمال افريقيا

[url="https://onedrive.live.com/?cid=fa002f0659ac1d5f&id=fa002f0659ac1d5f!1792&ithint=folder,&authkey=!AC-F3ySDQRYNths"]OneDrive[/url][/quote]

ولكن أخي هل هذه الخرائط توم توم أم هير؟

olven 21-06-2015 02:03 AM

[quote=nezarnuaimat;4921107]ولكن أخي هل هذه الخرائط توم توم أم هير؟[/quote]

الخرائط كلها هير وليست توم توم.

بالتوفيق.

ahmedalfarsi 21-06-2015 03:54 PM

شباب كيف بالنسبة للشاشة بالريسولشن الاقل
اذا احتفظت بالsys الاصلي للجهاز
ونقلت البرنامج بدون تغيير ملف sys
هل بيشتغل عندي

SlowMan 22-06-2015 12:50 AM

[quote=ahmedalfarsi;4921302]شباب كيف بالنسبة للشاشة بالريسولشن الاقل
اذا احتفظت بالsys الاصلي للجهاز
ونقلت البرنامج بدون تغيير ملف sys
هل بيشتغل عندي[/quote]

اذا كنت تقصد هاذي النسخة الفيراري للاسف ماينفع الرزيوليشن محدد 800x480

لكن وش دقة الشاشة عندك ونوعها ؟

بالتوفيق

مخاوي البيدا (خليل عفيفي) 22-06-2015 06:32 PM

[CENTER][SIZE="5"]أخي slowman
يسعد مساك وأوقاتك كلها
ياليت تساعدني بمشكلة واجهتني
الصور التي أقوم بتصويرها من الشاشة ما تظهر
والأهم لما أصل إلى وجهة محددة تأتي رسالة :
هل وصلت إلى وجهتك ؟ ويعطيك خيارين :
نعم ولا
لما أضغط نعم يروح الصوت من المسجل والشاشة
إلا أعمل ريستارت كامل للسيارة بإزالة الفيوز وإرجاعه
هل هناك ملف ينبغي تبديله مثلا؟
مع شكري وتقديري لك[/SIZE][/CENTER]

SlowMan 23-06-2015 01:04 AM

[quote=manageesh;4921683][CENTER][SIZE=5]أخي slowman
يسعد مساك وأوقاتك كلها
ياليت تساعدني بمشكلة واجهتني
الصور التي أقوم بتصويرها من الشاشة ما تظهر
والأهم لما أصل إلى وجهة محددة تأتي رسالة :
هل وصلت إلى وجهتك ؟ ويعطيك خيارين :
نعم ولا
لما أضغط نعم يروح الصوت من المسجل والشاشة
إلا أعمل ريستارت كامل للسيارة بإزالة الفيوز وإرجاعه
هل هناك ملف ينبغي تبديله مثلا؟
مع شكري وتقديري لك[/SIZE][/CENTER]
[/quote]

حياك الله اخي manageesh ويسعد مساك :)

بالنسبة للصور مع اضافة capture_screen_20 في مجلد UX تجد الصور الملتقطة داخل مجلد captures او تجدها على الجذر الرئيسي للبرنامج مع ملفات الداتا ...الخ اذا كنت تستخدم اي من الاسكنات المختلفة

بالنسبة لمشكلة الوصول ف الطبيعي اذا اخترت نعم تبدأ الشاشة في التلاشي لمدة ثواني حتى تصبح سوداء ثم تعود للواجهة الرئيسية للشاشة يعني كانها عملية ريستارت للشاشة

وحقيقة لااعلم سبب ماحصل معك بذهاب صوت المسجل ولا اعلم ماهي التعديلات التي قمت بها او الاضافات

بالتوفيق

مخاوي البيدا (خليل عفيفي) 23-06-2015 01:25 AM

[CENTER][SIZE="5"]أخي سلومان يعطيك الف عافية
كيف اضيف هذا capture_screen_20
وبالنسبة لمشكلتي أرجوك خبرني شو الطريقة الحمد لله البرنامج عال العال
والخط ممتاز باقي بس حرف[COLOR="Purple"]( ذ )[/COLOR]كما أخبرتك عنه موجود في
الارقام تحصله ويمكن ماشي طريقة للتعديل بسهولة ؟
ولكن عجزت أحل مشكلة غيبوبة الشاشة
فهل ملف save اللي عندي القديم هو السبب؟
أتمنى تساعدني وتعبتك وياي والله يطول عمرك[/SIZE][/CENTER]

nezarnuaimat 23-06-2015 01:29 AM

[quote=SlowMan;4921792]حياك الله اخي manageesh ويسعد مساك :)

بالنسبة لمشكلة الوصول ف الطبيعي اذا اخترت نعم تبدأ الشاشة في التلاشي لمدة ثواني حتى تصبح سوداء ثم تعود للواجهة الرئيسية للشاشة يعني كانها عملية ريستارت للشاشة

[/quote]

إخواني الكرام ، للتوضيح فقط ، مشكلة الايقو 9.6 بجميع إصداراته هي فقط مشكلة ما بعد الوصول (اذا ضغطت إيقاف التشغيل تهنق الشاشة) ، بينما مشكلة نسخة الأيقو 9.8 هي تعارضها مع كاميرا الرجوع ، حيث يختفي البرنامج ولا يظهر مرة أخرى إلا بإعادة تشغيل كامل الشاشة.
هاتين المشكلتين لم أجد لهما حلاً أبداً للآن ، بينما بقية المشاكل تم إيجاد حلول لها بفضل الشباب ولله الحمد.
مشكورين و أتمنى نركز على إيجاد حلول لهاتين المشكلتين.
كل عام وأنتم بخير

مخاوي البيدا (خليل عفيفي) 23-06-2015 01:49 AM

[CENTER][SIZE="5"]أخي الغالي
أنا حذفت ملفات MapChanger_wince
هل يؤثر على البرنامج
ولكن لم أعدل ملف sys
فعلا محرج منك أخي الغالي كثر أسئلتي وتحملني شوي وربي يجزيك الخير[/SIZE][/CENTER]

olven 23-06-2015 02:34 AM

[quote=nezarnuaimat;4921803]إخواني الكرام ، للتوضيح فقط ، مشكلة الايقو 9.6 بجميع إصداراته هي فقط مشكلة ما بعد الوصول (اذا ضغطت إيقاف التشغيل تهنق الشاشة) ، بينما مشكلة نسخة الأيقو 9.8 هي تعارضها مع كاميرا الرجوع ، حيث يختفي البرنامج ولا يظهر مرة أخرى إلا بإعادة تشغيل كامل الشاشة.
هاتين المشكلتين لم أجد لهما حلاً أبداً للآن ، بينما بقية المشاكل تم إيجاد حلول لها بفضل الشباب ولله الحمد.
كل عام وأنتم بخير[/quote]

كلام صحيح بالنسبة لمسألة ما بعد الوصول في كلا النسختين ولكن يمكن تجاوزها بعدم اغلاق البرنامج واختيار العودة الي الخريطة.

بالنسبة ل نسخة 9.8 ومشكلة التعارض مع كاميرا الرجوع فهي موجودة في بعض الاجهزة والبعض الاخر لا.

عندي لا توجد تعارض في كاميرا الرجوع في اي من النسختين والحمد لله.

اذن فالاختلاف في الهاردوير وليس السوفتوير او في سوفتوير الجهاز نفسه.

بالتوفيق.[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:34 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:30 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=manageesh;4921813][CENTER][SIZE=5]أخي الغالي
أنا حذفت ملفات MapChanger_wince
هل يؤثر على البرنامج
ولكن لم أعدل ملف sys
فعلا محرج منك أخي الغالي كثر أسئلتي وتحملني شوي وربي يجزيك الخير[/SIZE][/CENTER]
[/quote]

اخي العزيز

ملف ال map changer الغرض منه التبديل بين الخرائط مثلا اذا كنت تستعمل كلا من الخرائط الخاصة ب هير و الخاصة ب توم توم فيمكنك التبديل بينهما من هذا الاختيار.

اما اذا كنت تستعمل نوع واحد من الخرائط فلا حاجة لك لهذا الملف.

بالتوفيق.

SlowMan 23-06-2015 02:54 AM

[quote=manageesh;4921800][CENTER][SIZE=5]أخي سلومان يعطيك الف عافية
كيف اضيف هذا capture_screen_20
وبالنسبة لمشكلتي أرجوك خبرني شو الطريقة الحمد لله البرنامج عال العال
والخط ممتاز باقي بس حرف[COLOR=Purple]( ذ )[/COLOR]كما أخبرتك عنه موجود في
الارقام تحصله ويمكن ماشي طريقة للتعديل بسهولة ؟
ولكن عجزت أحل مشكلة غيبوبة الشاشة
فهل ملف save اللي عندي القديم هو السبب؟
أتمنى تساعدني وتعبتك وياي والله يطول عمرك[/SIZE][/CENTER]
[/quote]

ولا يهمك عزيزي manageesh :)

ملف [SIZE=5]capture_screen_20 موجود بالنسخة الاولى داخل مجلد ux والتفعيل من الاعدادات الاضافية ايقونتها بجانب ايقونة الاغلاق وايقونة الاعدادات الرئيسية تاشر المربع وترجع للخريطة تلقاها ايقونة كيمرا بجانب ايقونة القائمة

بالنسبة لحرف الـ(ذ) ماهو الاصدار الذي تستخدمه وابشر ارفع لك ملف داتا معدل على طلبك :)

غيبوبة الشاشة ليست مشكلة اذا وصلت نهاية المسار وسالك اضغط نعم ثم ولاتضغط على الاغلاق (الدائرة الكبيرة) فقط اضغط على زر العودة او الخلف وسوف ترجع للخريطة عادي ويمكنك حينها الخروج من البرنامج :)

مجلد save ليس له علاقة فقط يحتفظ بمفضلاتك وهيستوري الرحلات واعداداتك للبرنامج :)

بالتوفيق
[/SIZE][COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:54 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:39 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=nezarnuaimat;4921803]إخواني الكرام ، للتوضيح فقط ، مشكلة الايقو 9.6 بجميع إصداراته هي فقط مشكلة ما بعد الوصول (اذا ضغطت إيقاف التشغيل تهنق الشاشة) ، بينما مشكلة نسخة الأيقو 9.8 هي تعارضها مع كاميرا الرجوع ، حيث يختفي البرنامج ولا يظهر مرة أخرى إلا بإعادة تشغيل كامل الشاشة.
كل عام وأنتم بخير[/quote]

حياك الله اخي نزار :)

بالنسبة للتلاشي بعد الضغط على الاغلاق سبق لي التعليق ولكن احببت ان تعود لنسخ 9.8 لديك ثم تضغط على ملف الست أب او setup.exe كلك يمين ثم خصائص او Properties ثم من التبويب الاخير التفاصيل او Details ثم شاهد اصدار الملف او File version لترى الاصدار الحقيقي للنسخة :)

بالتوفيق

nezarnuaimat 23-06-2015 10:28 AM

[quote=SlowMan;4921837]
بالنسبة للتلاشي بعد الضغط على الاغلاق سبق لي التعليق ولكن احببت ان تعود لنسخ 9.8 لديك ثم تضغط على ملف الست أب او setup.exe كلك يمين ثم خصائص او Properties ثم من التبويب الاخير التفاصيل او Details ثم شاهد اصدار الملف او File version لترى الاصدار الحقيقي للنسخة :)
[/quote]
وجدتها 9.6 كذلك! رائع أنت يا أخي :)

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:18 AM.