المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : K-JAM بداية العمل في روم TNT 5.0 إن شاء الله , ملاحظاتكم وإقتراحتكم هنا

its right
26-08-2007, 04:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أبشركم يامستخدمي الكي جام بأني بدأت العمل على TNT 5.0 ولم أكن أنوي البدئ في ذلك حتى أتوصل لحل مشاكل معينة سيتم توضيحها أدناه

طبعا لكل طباخ حرية إستخدام الروم الذي يطبخ عليه , وهو مايسمى بالـ base rom , انا كنت أستخدم base rom قديم جدا ولم يكن صدوره رسمي وحقق نجاحات باهرة , ولكن تم نزول تحديثات رسمية لأجهزة أخرى فيها إستقرار تام مثل 1437 و 1620 وتم تحويلها للكي جام , ولكن المؤسف بالموضوع أن الخبراء الذين قاموا بتحويلها لم يحولوها بالطريقة الصحيحة مما نتج عنه مشاكل في النظام جعلتني لا أفكر بالطبخ عليها مثل لما تتصل على رقم يكون مشغول بتتفاجئ بأن الجوال يعطيك انه فتح الخط وبعدين يقفل من دون ماتدري انه مشغول ولكم التجربة مع الرومات المبنية على هذه الـ base roms , وأيضا لما تكون معك مكالمة وتستقبل مكالمة أخرى ولاترد عليها , تخزن في النظام على أنها مكالمة مستقبلة :wacko: هل تقبل أن يكون في جهازك نظام متخلف بهذا الشكل!!! هذا ماجعلني لا افكر بتاتا بالطبخ عليها , ولكن ولله الحمد تعلمت كيف احول الرومات من اي جهاز لجهاز الكي جام , وتم تحويل هذه الأنظمة المستقرة بشكل موفق ولله الحمد دون حدوث هذه المشاكل , وأنا حاليا في الطور النهائي للتأكد من أن هذه المشاكل تم التغلب عليها ومن بعدها سأقوم مباشرة بالطبخ المعتاد عليه

وأتوقع الصدور في خلال 10-15 يوم , لا أريد منكم الا الدعوات بتسهيل الأمور وكذلك الإقتراحات إن كنت من مستخدمي رومات TNT

أخوكم أبوفيصل :o

D.way
26-08-2007, 04:52 AM
بيض الله وجهك يا أبو فيصل , شغلك متعوب عليه

بصراحة أنا عندي TNT4.0 ولكن الشي الوحيد الي فيه ما زبط معي هو ( الأسماء ) حتى بعد ما سويت لها إستعادة من الباك آب ما زبطت بالمرهـ .

والشي الثاني الي أتمنى تسويه هو تخلي بالإمكان عمل Beam لأكثر من ملف , لأن بصراحة أفضل للجهاز من إستخدام برنامج ثاني للإرسال عن طريق البلوتوث

هذي الي عندي , والله يقويك إن شاء الله

D.way

najjarss
26-08-2007, 07:21 AM
مشكورة كل جهودك أخوي أبو فيصل .....أنا من مستخدمي TNT 4.0 ولم أجد أفضل من هذا الروم

على جهاز ( الجامن ) جربت كل الرومات الموجودة إما مشاكلها كثير وإما إنها فقيرة ما تحسسك بالترقية ..

أما ما كان ينقص الروم حسب تجربتي :

1- برنامج رسائل الوسائط وعندك علم ..

2- برنامج مشغل فلاش ..

3- برنامج TF أو Touch Flo لتسهيل استخدام الجهاز ..

4- قوائم الاختصارات على سطح المكتب باهتة الألوان ..

وكما ترى أخي الكريم لا تقاس هذه الأمور مع مميزات الروم ...

وأريد السؤال عن الروم TNT 4.2 الذي وعد به gullum :

http://forum.xda-developers.com/showthread.php?p=1439690#post1439690

وأتمنى أن لا تنسى ( الجامن ) على الطريق ...:thumbup:

NORTH STAR
26-08-2007, 08:05 AM
الله يعطيك العافية اخوي بوفيصل .

ما بزيد على الي قالوه الشباب بس التأكيد على التتش فلو .. وأخر نسخة من برنامج إغلاق البرامج من HTC

HTC X-Botton 1.5

its right
26-08-2007, 08:17 AM
مشكورة كل جهودك أخوي أبو فيصل .....أنا من مستخدمي TNT 4.0 ولم أجد أفضل من هذا الروم

على جهاز ( الجامن ) جربت كل الرومات الموجودة إما مشاكلها كثير وإما إنها فقيرة ما تحسسك بالترقية ..

أما ما كان ينقص الروم حسب تجربتي :

1- برنامج رسائل الوسائط وعندك علم ..

2- برنامج مشغل فلاش ..

3- برنامج TF أو Touch Flo لتسهيل استخدام الجهاز ..

4- قوائم الاختصارات على سطح المكتب باهتة الألوان ..

وكما ترى أخي الكريم لا تقاس هذه الأمور مع مميزات الروم ...

وأريد السؤال عن الروم TNT 4.2 الذي وعد به gullum :

http://forum.xda-developers.com/showthread.php?p=1439690#post1439690

وأتمنى أن لا تنسى ( الجامن ) على الطريق ...:thumbup:

بالنسبة للجام ان بدا التنسيق بيني وبين gullum لكي يقوم بتحويل النسخة الجديدة فور توفرها وساطلب منه عدم التعديل عليها , لانه هو من قام بالتعديل والذي أدى غلى فقدان الرسائل

وإذا سنحت لي الفرصة سأقوم بتحويلها بنفسي للجام ام

وباقي الملاحظات علمت :thumbup:

الله يعطيك العافية اخوي بوفيصل .

ما بزيد على الي قالوه الشباب بس التأكيد على التتش فلو .. وأخر نسخة من برنامج إغلاق البرامج من HTC

HTC X-Botton 1.5

قررت عدم إضافة لا هذه النسخة ولا القديمة وسأجعل الخيار للمستخدم , لاني انا غير مؤيد للنسخة الحديثة نظرا للمشاكل التي لمستها منها (لم اجرب اخر نسخة منها, إذا ضبطت بتوكل على الله) , لانه ماابغى احمل الروم مشاكل هو لا يحويها بالاصل :thumbup: , والتتش فلو بإذن الله بخصص له خيار للراغبين به :thumbup:

بيض الله وجهك يا أبو فيصل , شغلك متعوب عليه

بصراحة أنا عندي TNT4.0 ولكن الشي الوحيد الي فيه ما زبط معي هو ( الأسماء ) حتى بعد ما سويت لها إستعادة من الباك آب ما زبطت بالمرهـ .

والشي الثاني الي أتمنى تسويه هو تخلي بالإمكان عمل Beam لأكثر من ملف , لأن بصراحة أفضل للجهاز من إستخدام برنامج ثاني للإرسال عن طريق البلوتوث

هذي الي عندي , والله يقويك إن شاء الله

D.way

يعتمد إعادة الأسماء على البرنامج المستخدم في الباك اب والريستور , فلاحظت انه لو انك ساحب من نسخة قديمة وجربت النسخة PIM Backup 2.5 للإعادة فلن يقبل , لذلك يفضل الإحتفاظ بنسخة قديمة لديك لكي ترجع عن طريقها ومن ثم خلك شغال على النسخة الجديدة

وبرنامج إرسال أكثر من ملف فبرنامجي متصف الملفات الموجودات في الروم السابقة تقوم بالوظيفة :thumbup:

مشكورين على ملاحظاتكم واتمنى منكم التفاعل اكثر , ماشاء الله على أصحاب الجاسجام نشيطين ويرفعوا المعنويات , شدوا الهمة ;)

davedku
26-08-2007, 10:11 AM
مشكوووور اخي على تعبك معنااا
وانا بنتظار رومك الجديد ويلي كنت متحمس لتحميلها هلئ
ولبينما تكون نزلتها بكون انا لقيت طريقة ناجحة لتحميلها على g4
انشا الله مشان يستفيد الكل

samery
26-08-2007, 10:50 AM
ترى لازم نستحدث قوانين للحد من إجتهاد الاخوان، كل يومين روم جديد؟ امر ليس مقبول.
يا اهي بتخلينا نحس انفسنا اقزام امام فخامتك. خلاص ما في روم جديد للكاي جام، إنتظر شهر، تمتع بسيارة الليكزس.:D :D :D

فقط بعض الملاحظات للاخذ بعين الإعتبار علمآ اني لا املك الجهاز حاليآ بعد ان بعته:

1- مسئلة التعريب تكفى لو يكون هتاك توضيح للتعريب بموضوع او خانة مستقلة مع مراعاة للتعريب من اليمين الى اليسار.

2- مسالة تسريع الجهاز مهم جدآ مع كثرت البرامج. لو يوجد هناك طريقة تهتم بموضوع السرعة من دون ان تكون ظاهرة للمستخدم للعبث بالبرنامج. بعني بطريقة اخرة برنامج خفي يعمل تحت الطاولة ومن اراد إزالته، يلقاه في c:\windows\startup

3- برامج تحسين آداء الكاميرا

4- برنامج HButton للتحكم بازرار الجهاز

5- دمج برنامج Network Wizard

الله يبارك فيك على كل مجهود تسويه وجعله في ميزان حسناتك.

assimkhedr
26-08-2007, 11:30 AM
"ولكن ولله الحمد تعلمت كيف احول الرومات من اي جهاز لجهاز الكي جام"

الحمد لله واتمنى لك النجاح والتوفيق

وكما اشرت بالفعل مشكلة الرومات الجديدة في المكالمات وقد لحظتها ودونتها في روم تم طرحها بالمنتدى من قبل

في انتظار جديدك اخي الكريم

ندعوا لك بالتوفيق.

PPC Master
26-08-2007, 03:56 PM
عندي فكرة ان شاء الله تكون زينة..

وهي دمج التعريب مع الروم يعني اول مايتحدث الروم يطلع لنا ان جاري تثبيت التعريب مثل الروم الرسمي WM5 للكي جام او اي جهاز ثاني..

انا حاولت ادمج ملف الريجستري اللي يفعل الكيبورد الخارجي لكن صارت مشاكل منها ان الشاشة ماتنقلب عند فتح الكيبورد + الازرار كلها ماتشتغل..!!

وبالنسبة لتقنية TouchFLO ياريت لو يتم تظمينها داخل الروم :)

وبس :)

نسيت اذكر ان عندي تصميم لل Splash Screen راح ارسله لك بالرسالة الخاصة ان شاء الله يعجبك اذا حبيت تظمنه في الروم :)

*(ربيع الكون)*
26-08-2007, 04:12 PM
عندي فكرة ان شاء الله تكون زينة..

وهي دمج التعريب مع الروم يعني اول مايتحدث الروم يطلع لنا ان جاري تثبيت التعريب مثل الروم الرسمي WM5 للكي جام او اي جهاز ثاني..

انا حاولت ادمج ملف الريجستري اللي يفعل الكيبورد الخارجي لكن صارت مشاكل منها ان الشاشة ماتنقلب عند فتح الكيبورد + الازرار كلها ماتشتغل..!!

وبالنسبة لتقنية TouchFLO ياريت لو يتم تظمينها داخل الروم :)

وبس :)

ما أزيد على كلام حبيبنا PPC Master
وأهم شيء ان تصميم السبلاش يكون مميز

;) ;) وعقبال مانشوف TNT10.0;) ;)

Hadian
26-08-2007, 08:51 PM
لماذا لا نرى همة الشباب بتصميم السبلاش للروم الجديد

للعلم فإن مطور البلاك كان يعتمد على المشاركين بتزويده بتصاميم جميلة يكون فيها اسم الروم ... الخ

كان بودي يكون عندي خبرة تصميم ولكن :(

samery
26-08-2007, 10:01 PM
تفضل يالحبيب:

http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=82610&highlight=boot+splash+screen

فقط ابحث عن اي صورة تحب وابع الخطوات وشارك بهذا العمل

PPC Master
26-08-2007, 10:36 PM
الف شكر لكم.. قررت اني اخلي الصورة في الموضوع
هذا التصميم المتواضع ماحبيته يكون معقد قولولي رايكم :o
http://www.ce4arab.com/vb7/pub2/10136.imgcache

لاحظوا اني خليت الصورة مقاس 320×320 والسبب هو لين يكون الجهاز في وضع Landscape وتعمل له سوفت ريست تطلع صورة السبلاش في وضع Landscape فإذا كان عرضها فقط 240 بيكسل باقي العرض يكون مكانه لون اسود ..!! اذا فهمتوا علي..
عالعموم في هذه الحالة مابيأثر حجمها لان الخلفية سودة اساساً لكن اذا حبيتوا تعتمدون تصميم ملون راعوا هالنقطة
والف شكر لك اخوي Samery عالرابط :o

وهذا رابط الصورة

samery
26-08-2007, 10:48 PM
انا فهمت عليك :D ولكن عند الريستارت الصورة تظهر بشكل الPortrait بكل الاحوال ولا يمكنك تحويل الصورة الLandscape.

على العموم انا دومآ بامرك، شبيك لبيك اطلب وانا انفذ :confused::confused::confused: قدر المستطاع

الصقر الماسي
27-08-2007, 12:18 AM
اخي العزيز its right انا كانت عندي مشكلة مع الرومات السابقة حيث انه لما تاتيني مكالمة لا يرن الجرس اي بمعنى اشوف على الشاشة انه التلفون يرن لكن بدون صوت.
بمعنى اني اذا اردت التلفون يرن لازم اروح للستنج تبع الصوت مع كل سوف ريست وهذي كانت مشكلة بالنسبة لي مااعرف كيف بالنسبة لاجهزة الاعضاء الاخرى هل تعاني من نفس المشكلة
بالطبع على الروم الرسمية ويندوز 5 لا مشكلة بتاتا.
ارجو الرد على مشاركتي

its right
27-08-2007, 12:20 AM
بالنسبة لتقنية الـ touchFlo فهي غير عملية بتاتا وللمستخدم لها معرفة ذلك , تخيل وانت باي مكان بالجهاز تضغط شي ماتدري الا والtouchFlo طالعة بوجهك , وللعلم قاعدين يحاولوا نزعها من رومات الـ touch نفسها , ولكن لمن أرادها يمكن وضع روم خاصة بذلك

وبالنسبة لتصميم سبلاش , يعطيكم العافية ياشباب , ولكن ترى أغلب التصميمات مستخدمة أصلا من قبل مبرمجين آخرين مما يعني عدم مقدرتي على إستخدامها , ألا ترون أن تصميم TNT 2.0 للجاسجام مناسب نوعا ما!! ترى كثرة المؤثرات على الصور تؤدي إلى صور غير مناسبة , وعموما إذا فيه شي يعجب الجميع ماعندي مشكلة بشرط يكون مقارب لتصميمات TNT السابقة من حيث المضمون :)

samery
27-08-2007, 12:58 AM
والله شخصيآ نعم جميع الصور في TNT 2.0 رائعين بدون مجاملات

PPC Master
27-08-2007, 01:44 AM
انا فهمت عليك :D ولكن عند الريستارت الصورة تظهر بشكل الPortrait بكل الاحوال ولا يمكنك تحويل الصورة الLandscape.

على العموم انا دومآ بامرك، شبيك لبيك اطلب وانا انفذ :confused::confused::confused: قدر المستطاع

ههههههههههه يعطيك العافية انا مجرد اعطيكم رايي لا اكثر الباقي عليكم :o

اخي العزيز its right انا كانت عندي مشكلة مع الرومات السابقة حيث انه لما تاتيني مكالمة لا يرن الجرس اي بمعنى اشوف على الشاشة انه التلفون يرن لكن بدون صوت.
بمعنى اني اذا اردت التلفون يرن لازم اروح للستنج تبع الصوت مع كل سوف ريست وهذي كانت مشكلة بالنسبة لي مااعرف كيف بالنسبة لاجهزة الاعضاء الاخرى هل تعاني من نفس المشكلة
بالطبع على الروم الرسمية ويندوز 5 لا مشكلة بتاتا.
ارجو الرد على مشاركتي

انا بعد عندي هالمشكلة وحلها انك تنقل النغمة إلى ذاكرة الجهاز وليست بطاقة الذاكرة.. وبس :o

بالنسبة لتقنية الـ touchFlo فهي غير عملية بتاتا وللمستخدم لها معرفة ذلك , تخيل وانت باي مكان بالجهاز تضغط شي ماتدري الا والtouchFlo طالعة بوجهك , وللعلم قاعدين يحاولوا نزعها من رومات الـ touch نفسها , ولكن لمن أرادها يمكن وضع روم خاصة بذلك

وبالنسبة لتصميم سبلاش , يعطيكم العافية ياشباب , ولكن ترى أغلب التصميمات مستخدمة أصلا من قبل مبرمجين آخرين مما يعني عدم مقدرتي على إستخدامها , ألا ترون أن تصميم TNT 2.0 للجاسجام مناسب نوعا ما!! ترى كثرة المؤثرات على الصور تؤدي إلى صور غير مناسبة , وعموما إذا فيه شي يعجب الجميع ماعندي مشكلة بشرط يكون مقارب لتصميمات TNT السابقة من حيث المضمون :)

معليش اهم شيء يكون تصميم حلو وما شاء الله على تصميمك للروم TNT 4.0 حلو لكن عيبه انه مايدعم الـ Landscape يعني يطلع مكان الزوائد منطقة سودة :(

بالنسبة للـ Touch Flo مثل ماتفضلت وقلت انك بتسوي خيارات للروم.. مافي مانع من التجربة

tarekam
27-08-2007, 02:13 AM
أخي العزيز It's Right

أنا شغلت TNT 4 أكثر من مرة ، كل مرة تعمل بكفاءة إلى أن يأتي اليوم الذي أضيف فية برنامج التعريب من Imaginet الإصدار 342 يبدأ الجهاز في التهنيج و المضايقات، أنا متأكد إن المشكلة من البرنامج التعريب لأني جربتها أكثر من مرة .

dr.dot
27-08-2007, 03:53 AM
كيفك يالغالي ؛)
انا اتمنى إضافة ArcSoft MMS 4.2.8.1
رائع فعلاً

وHTC Touch CommManager
سهل التعامل معه بالإصبع

بالتوفيق عزيزي

its right
27-08-2007, 04:29 AM
أخي العزيز It's Right

أنا شغلت TNT 4 أكثر من مرة ، كل مرة تعمل بكفاءة إلى أن يأتي اليوم الذي أضيف فية برنامج التعريب من Imaginet الإصدار 342 يبدأ الجهاز في التهنيج و المضايقات، أنا متأكد إن المشكلة من البرنامج التعريب لأني جربتها أكثر من مرة .

سنرى في هذا الموضوع بإذن الله , سأحاول التعديل على ملفات التعريب نفسها والتخفيف من مكوناتها الغير مفيدة مثلما عملت مع الجاسجام :)

كيفك يالغالي ؛)
انا اتمنى إضافة ArcSoft MMS 4.2.8.1
رائع فعلاً

وHTC Touch CommManager
سهل التعامل معه بالإصبع

بالتوفيق عزيزي

بالنسبة للـ MMS 4.2.8.1 فهو يحوي مشكلة تستجوب عدم النظر فيه , واللي هي انك ماتقدر تستقبل أو ترسل صوتيات بصيغ معينة مو مثل MMS 3.15 فهو يقبل كل شي

وعلى طاري الـ mms الحمدلله تمكنت من سحب برنامج الـ mms كاملا من الروم الرسمي للجاسجام , وهذا يعني ان مستخدمي الكي جام سيظفرون بنسخة رسمية ;)

وبالنسبة للـ commamanger فالخاص بالـ touch لايمكن التنقل بالأسهم بين الخيارات مما يجعله محكور بالعمل بالأصابع وهذا مالم يعجبني فيه , ولكن إن شاء الله بالنسخة الخاصة بالـ touch بتحوي هذه النسخة

وعلى طاري الـ touch عرفت مشكلة الـ touch Flo المقلقة اللي هي كل شوي طالع لك :D , ولكن سأختبرها مرارا وتكرارا للتأكد

انا الآن قاعد اعدل على نفس الـ base rom لكي تنحل كل مشاكله قبل الأشياء الثانية , فمثلا الآن بإمكانك الضغط على زر الأبراج اللي في اعلى الشاشة وبتطلع لك turn on flight mode كما كان في وندوز 2005 ;) (في 2006 يطلع wireless manager اللي بكل مكان نلقاه :mad: ) , أعتبروها نسخة رسمية بإذن الله تعالى ;)

الصقر الماسي
27-08-2007, 09:24 AM
اشكرك اخي ppc masterللعلم انا لم اضف اي نغمة سوى التي تاتي مع الروم

انا في انتظار الرد من الاخ its right

samery
27-08-2007, 11:47 AM
هناك خاصية حلوة موجوجة في Schape's وهو التحكم بالبلوتوث والوايرلس عن طريق السريط الاعلى على ما اظن. ما رايك؟

issawi_dodi
27-08-2007, 12:05 PM
هل يعمل على g4

its right
27-08-2007, 02:43 PM
اشكرك اخي ppc masterللعلم انا لم اضف اي نغمة سوى التي تاتي مع الروم

انا في انتظار الرد من الاخ its right

أخي الكريم هذه المشكلة فعلا موجودة في كل رومات 2006 مما يعني ان هناك شي مفقود من 2005 وإن شاء الله هذه المشكلة مخصص لها يوم كامل وإن شاء الله اجد الحل , والمشكلة معروفة واريد اذكر الإخوان بها , عندما تحول الجوال الى الهزاز وبعد وقت رجع الصوت , ماراح يشتغل معك الصوت عند استقبال المكالمات الا اذا دخلت على النغمات وعدلت فيها

هناك خاصية حلوة موجوجة في Schape's وهو التحكم بالبلوتوث والوايرلس عن طريق السريط الاعلى على ما اظن. ما رايك؟

مدري والله :wacko: , وشو برنامج والا إيش بالضبط!! مشكور لفزعاتك ابو نهاد :D

هل يعمل على g4

إن شاء الله يعمل :thumbup:

*(ربيع الكون)*
28-08-2007, 01:58 AM
السلام عليكم...

لوسمحت استاذي الغالي its right ماعليك امر ....انك تحط لنسخة الـTouch تصميم خاص بها للـSplash Screen وأن يكون التصميم باللون الأسود..:o
.
وعندي بعد شيء ثاني... تحط نسخة Touch للجام ان لأن خويي شاف التقنية هذي عندي ومالقى روم شغال بدون مشاكل فيه هذي التقنية للجام ان...
.
.
أرجوووووو أن لا أكون ثقلت عليك...
.
.
تحياتي...:o

samery
28-08-2007, 08:38 AM
ترى هناك امر بسيط ولكن لا اعلم الحل له. لماذا لا يوجد برنامج TouchFlo على شكل ملف كاب وبذلك يقوم الاخوان بتجربته؟ ندعو العمالقة its right & dr.dot للإجابة شكرآ

its right
28-08-2007, 11:33 PM
السلام عليكم...

لوسمحت استاذي الغالي its right ماعليك امر ....انك تحط لنسخة الـTouch تصميم خاص بها للـSplash Screen وأن يكون التصميم باللون الأسود..:o
.
وعندي بعد شيء ثاني... تحط نسخة Touch للجام ان لأن خويي شاف التقنية هذي عندي ومالقى روم شغال بدون مشاكل فيه هذي التقنية للجام ان...
.
.
أرجوووووو أن لا أكون ثقلت عليك...
.
.
تحياتي...:o

لايمكن تطوير روم للجام تحوي وندوز 2006 , ولو عندي وقت راح احاول عمل ذلك بإذن الله تعالى :)

ترى هناك امر بسيط ولكن لا اعلم الحل له. لماذا لا يوجد برنامج TouchFlo على شكل ملف كاب وبذلك يقوم الاخوان بتجربته؟ ندعو العمالقة its right & dr.dot للإجابة شكرآ

هذه التقنية تتطلب تغيير touch driver ولايمكن إستبدال هذا الدرايفر والروم تعمل , مما يستدعي دمجه داخل الروم :)

*(ربيع الكون)*
29-08-2007, 01:31 AM
لايمكن تطوير روم للجام تحوي وندوز 2006 , ولو عندي وقت راح احاول عمل ذلك بإذن الله تعالى :)

معليش يا استاذي انا اقول للجام ان وليس الجام ولكن انت قرأتها غلط..:wacko:
.
.
تحياتي...

ahmedimat
29-08-2007, 02:04 AM
alla m3ak we m3ak olobna

its right
29-08-2007, 02:10 AM
معليش يا استاذي انا اقول للجام ان وليس الجام ولكن انت قرأتها غلط..:wacko:
.
.
تحياتي...

آسف , فعلا قرأت غلط :)

بمجرد نزول النسخة للكي جام هناك مبرمج gullum سيقوم بتحويلها للجام ان :thumbup:

wolf_761
29-08-2007, 04:30 AM
أنا حبيت أعطيك ملاحظة يا اخوي its right بالنسبة للنسخة الجديدة من TNT....
أنا صراحة جديد على الاجهزة هذي لكن اقول الحمدالله اني اخذت كي جام وحصلت واحد خبير زيك
لكن بالنسبة لي اول ماشريت الجهاز وفهمت طريقة التعامل فية وتنزيل البرامج والتحديث
دخلت على المنتدى الرائع(الكمبيوتر الكفي) وإذا بموضوعك الجديد بعنوان TNT4
أول موضوع اقراه في المنتدى .....
المشكلة هي انني حاولت في تنزيل TNT4 ولكن لم افلح بذلك
وبعد ذلك خرج موضوعك الذي يبشرنا بقرب نزول TNT5
لذلك ارجو منك عند انزال هذه الروم ان يكون شرحك لها مبسط جدا (خطوه خطوه)
من فك حماية(التي لم افلح في عملها على جهازي)وطرق تثبيت وغيرها....
وهنا عندي سؤال
هل لكي اتمتع بجميع مزايا TNT4وغيرها من الرومات المعدله يجب علي
ان اقوم بفك حماية الجهاز او لا..؟

واشكر لك أخي its rightجهودك الواضحة جدا في هذا المنتدى الرائع
وآسف على الإطاله...

its right
29-08-2007, 04:38 AM
أنا صراحة جديد على الاجهزة هذي لكن اقول الحمدالله اني اخذت كي جام وحصلت واحد خبير زيك
لكن بالنسبة لي اول ماشريت الجهاز وفهمت طريقة التعامل فية وتنزيل البرامج والتحديث
وهنا عندي سؤال

وآسف على الإطاله...

نعم لابد من فك الحماية , وبإذن الله بيكون فيه شرح خطوة بخطوة :thumbup:

samery
29-08-2007, 08:39 AM
وهنا عندي سؤال

وآسف على الإطاله...

اخي الكريم لا ازيد على كلام خبيرنا الى امر واحد هو ان جهازك الكاي جام يجب فك حمايته في حال الرغبة في اي ترقية وليس فقط الTNT. تكفى لو تنظر مرة اخرى لخطوات فك الحماية. على الرغم انها ليست سهلة ولكن ليست معقدة. فقط إتبع الخطوات بحزافيرها. طبعآ يشترط ربط الجهاز مع الكمبيوتر والتزامن عن طريق برنامج الActivesync

اخيرآ اطلب منك ان نتكلم سوية ونناقش اي كلمة لا تفهمها في خطوات فك الحماية وستجدني إن شاء الله على اهب الرغبة في المساعدة

wolf_761
29-08-2007, 09:30 AM
يعطيك العافية اخي السامري على حرصك وحماسك معاي في هالموضوع
لكن أنا ماشي على نفس الخطوات المذكورة بالضبط لكن زي ماقلت من اول
إذا جيت أحاول تنزيل الروم الأولى لفك الحماية (الخطوة الأولى)توقف عند 98%

وصراحة يشرفني اتكلم معاك يا السامري بخصوص هالموضوع اللي عجزت وانا أحاول فيه
وانا راح أعمل لك إضافة للماسنجر إذا تحب أكون معاك في هالموضوع

bahaa87
29-08-2007, 04:52 PM
الله يوفقك يا اخ its right بس عندي مشاكل عملتها tnt 4.0 وهي
1-الجهاز عم يجمد واجباري بعمل ريستارت
2-لما بكبس زر البور و بعد حوالي دقيقة بيشتغل الجهاز بدون اي شي
بالتوفيق
رمضان كريم ان شاء الله

samery
29-08-2007, 11:32 PM
اخي الكريم هناك عدد من الحلول. يمكنك محاولة الروم الثالثة في الصفحة الاساسية 6MB Pagepool

its right
30-08-2007, 03:01 AM
بما ان الموضوع يختص بإصدار الجديد فنسلط الضوء عليه اكثر واي استفسارات خارجة عن الموضوع يفضل طرحها في المكان المناسب

لذلك سأكتب آخر المستجدات بالموضوع :)

- مشكلة حساب المكالمة التي لم يرد عليها على انها مستقبلة (في جميع أحوالها سواءا معك مكالمة أو انك شابك النت) تم حلها
- مشكلة لما تدخل على start/settings/phone ثم تضغط اوكي ويقوم بتغيير النغمة الى النغمة الإفتراضية تم حلها
- مشكلة انك تدق على رقم مشغول ويعطيك انه رد وقفل تم حلها
- مشكلة ان الوايرليس أحيانا لايقبل الشبك من اول محاولة تم حلها
- إذا حولت الجهاز للهزاز من خلال الزر ومن ثم حولته لوضع الصوت ولكن يبقى على الهزاز تم حلها
- تم دمج آخر نسخة للـ MMS التي تحمل الرقم 4.2.8.1 بدون مشاكل مع إمكانية الضغط يمين على الملف اللي تبغى ترسله ويعطيك خيار الإرسال بواسطة الإم إم إس
-مشكلة الكاميرا إذا صورت فيديو بعدين مسحت المقطع يحولك لسطح المكتب بدل مايرجع للكاميرا تم حلها
- بعض المشاكل الأخرى جاري حلها

ولمن أراد معرفة الجديد في حل المشاكل من موقع xda-developers يدخل الرابط أدناه:

http://forum.xda-developers.com/showthread.php?t=325917

وهذه المشاكل قد تغلب أكثر التحديثات من ظهور WM 6.0 للكي جام , وتم حلها بالإستعانة برومات رسمية كثيرة منها ايميت وتي موبايل وكيوتك , يعني إن شاء الله نقدر نعتمدها كرسمية :)

sadek169
02-09-2007, 08:41 AM
بما ان الموضوع يختص بإصدار الجديد فنسلط الضوء عليه اكثر واي استفسارات خارجة عن الموضوع يفضل طرحها في المكان المناسب

لذلك سأكتب آخر المستجدات بالموضوع :)

- مشكلة حساب المكالمة التي لم يرد عليها على انها مستقبلة (في جميع أحوالها سواءا معك مكالمة أو انك شابك النت) تم حلها
- مشكلة لما تدخل على start/settings/phone ثم تضغط اوكي ويقوم بتغيير النغمة الى النغمة الإفتراضية تم حلها
- مشكلة انك تدق على رقم مشغول ويعطيك انه رد وقفل تم حلها
- مشكلة ان الوايرليس أحيانا لايقبل الشبك من اول محاولة تم حلها
- إذا حولت الجهاز للهزاز من خلال الزر ومن ثم حولته لوضع الصوت ولكن يبقى على الهزاز تم حلها
- تم دمج آخر نسخة للـ MMS التي تحمل الرقم 4.2.8.1 بدون مشاكل مع إمكانية الضغط يمين على الملف اللي تبغى ترسله ويعطيك خيار الإرسال بواسطة الإم إم إس
-مشكلة الكاميرا إذا صورت فيديو بعدين مسحت المقطع يحولك لسطح المكتب بدل مايرجع للكاميرا تم حلها
- بعض المشاكل الأخرى جاري حلها

ولمن أراد معرفة الجديد في حل المشاكل من موقع xda-developers يدخل الرابط أدناه:

http://forum.xda-developers.com/showthread.php?t=325917

وهذه المشاكل قد تغلب أكثر التحديثات من ظهور WM 6.0 للكي جام , وتم حلها بالإستعانة برومات رسمية كثيرة منها ايميت وتي موبايل وكيوتك , يعني إن شاء الله نقدر نعتمدها كرسمية :)
السلام عليكم ....
أخي It's right والله انا مش عارف اشكرك علي ايش ولا ايش بس كل اللي اقدر اقوله ان الله يبارك فيك ويجعلك ذخر لمنتدانا ... اخوي انا للحين ما جربت TNT 4 لاني متشوق جدا ل TNT 5 وكنت قد حدثت جهازي بالTNT 3 وكان فيه مشكلتين بس ما اعرف اذا انحلو ب TNT 4 ولا لأ ياريت تجاوبني :
1- لما اكتب رسالة انجليزي يطلعلي 70 حرف بس مش 160 حرف وبالتالي الرسالة لو اكثر من 70 حرف راح تنبعث على رسالتين ...!!!!!!!
مع العلم ان الرسالة تبدأ ب 160 حرف بس بعد كتابة اول حرف يتغير ال 160 تصير 70 !!!!!!!!!
2- انا سويت ال soft keys واحد لل contacts والثاني للnew sms بس لما اضغط على new sms يعطيني error ويقول the file 'tnsms cannot be opened.either it is not signed with a trusted certificate, or one of its components cannot be found. if the problem persists, try reinstalling or restoring this file.
مع اني اقدر اسوي رسالة جديدة من الطريقة العادية !!!! هوا نفس الامر زلا مختلف ؟؟؟؟

وجزاك الله كل خييييييييييييييييييي يييييييييييير وان شاء الله في حسانتك ....
وبس حبيت اذكرك بوعدك وهو روم خاص لل Touch واللي بصراحة جربتها وحبيتها .... والله يعينك :):):):):)

سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

samery
02-09-2007, 09:06 AM
1- لما اكتب رسالة انجليزي يطلعلي 70 حرف بس مش 160 حرف وبالتالي الرسالة لو اكثر من 70 حرف راح تنبعث على رسالتين ...!!!!!!!
مع العلم ان الرسالة تبدأ ب 160 حرف بس بعد كتابة اول حرف يتغير ال 160 تصير 70 !!!!!!!!!
سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

كلا اخي الكريم الرسالة القصيرة 160 حرف ولو كتب لك اقل من ذلك وسيتم إرسالها كرسالة واحدة ولو كتب لم رسالتين

الدرازي
05-09-2007, 01:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

للأسف بسبب ظروف سفري لم اتمكن من رؤية هذا الموضوع إلا متأخرا , وحيث أن الروم من المفترض ان تنزل خلال هذان اليومان , فنكتفي فقط بتسجيل إعجاب ومتابعة للخبير أبو فيصل ودمت موفقا.

وإن شاء الله نكون من أول المجربين لهذه الروم , مع إبداء ملاحظاتنا عليها.

قناديل
05-09-2007, 08:50 AM
أخي العزيز
يا ريت تحط الينه برنامج

HTC Home Plugin

samery
05-09-2007, 09:36 AM
من الممكن ان يحصل هذا الامر عندما تختار نغمة غير متوافقة مع نوع النغمات المقبولة. هل تستطيع تغيير النغمة وتحاول من جديد؟

SamiMr
06-09-2007, 11:36 AM
أخي الكريم لك علي فضل عظيم أقدر لك لو أفرغت مساحة أكبر في Storage وألف شكر

samery
06-09-2007, 12:00 PM

اخي الكريم فكرة جيدة جدآ ولكن بما انك مهتم بهذا الموضوع فمن الاكيد انك تقوم بتنزيل برامج إضافية على الروم بعد الترقية. بالتالي يمكنك وضع اسماء هذه البرامج عله يتم وضعها في الروم المترقب وشكرآ

aymanov
06-09-2007, 02:11 PM
ramadan kareem 3ala l jamee3 in sha2 allah
i have some points about the new expected rom from our expert it's right.

first point is the splash and graphical images, honestly i didnt like the previous one in tnt4 and tnt3, i prefer something simple, and elegant, and honestly the most splash and backgrounds i like is the one used by dr.dot in his blackdiamond rom.

i hope you can integrate arabic reading writing in the tnt5

from my experience with the blackdiamond i can say that:
htc home plugin 6 buttons
htc comm manager
htc audio manager
flow dialer skin
htc task manager 1.51
they are a very good and smooth addition

but the htc touch flow is not usefull at all, so please keep all the htc manager.

i suggest also that u check the issue of the 70 character sms, wich i faced before with one of the previous tnt, and actually it count each 70 character as 1 separate sms, the thing that forced me to go back to faria at that time.

this is the application list i wish to see it integrated and preinstalled in the tnt5:

advanced configuration tool v1.0 schap's 2007
call sms blocker
omap clock plus
usb storage
task manager v2.8 (fdcsoft
htc task manager 1.51
htc audio manager
core player
realone player
resco photo viewer
hicalc or 1-calc lite
chronos
phatpad
pim backup
sms backup
smsdrfix
resco explorer
sktools
spb backup
ui tweaker

using these applications+imaginet arabizer+more applications not mentioned here and some games, i have

storage 38 mb
program 27 mb

i think by integrating these u can get better and better results in both

good luck and wish you the best, and hope this help

inussolm
06-09-2007, 04:46 PM
عزيزي انا اسنتخدم ال TN 4 عندي مشكلة وحدة اذا في مجال لتفاديها و انه اثناء المكالمة اذا حبيت اوطي الصوت المؤشر يطلع على الشاشة بس بدون نتيجة يبقى الصوت عالي وشكرا

samery
07-09-2007, 11:14 AM
aymanov يرجى إعتماد اللغة العربية في المستقبل.

فقط معلومتين بسيطتين:

1- من الصعب دمج التعريب لاسباب عديدة. التعريب سيتم توفره عن طريق القليل جدآ من الملفات لتسهيل على الجميع

2- HTC Touch Flo برنامج جميل والبعض يحبه. سيقوم خبيرنا بوضو إصدارين ولحد مع وواحد بدون

3- جميع برامج الSPB Resco مثلآ لا يمكن دمجها لانهم Shareware فبالتالي تنتهي صلاحيتهم بعض الفترة مما سثير سخط الاخوان الذي ربما ينعكس على الروم

وشكرآ

aymanov
07-09-2007, 06:38 PM
thanks for ur reply samery,
just i hiope to take into considaration the other parts.
about the resco and spb, and the fact that they are shareware, and need serial, how they can integrate 1 calc that need serial, if they cant integrate resco

and what i see, is even they want to integrate some app that need serials, without precracking these app in the rom, they can install it as the demo or trial and the user have the choice to enter the pass code when the limit is done.

just a thought

bahaa87
07-09-2007, 08:41 PM
االسلام عليكم ارجو تخطي المشاكل في روم tnt5.0 والمشكل هي
1-الجهاز عم علق واكثر شي عندما افتح برنامج im+(للان Windows Live Messenger لايعمل على شبكة mtnسوريا) وحاولت كتير من تخفيف البرامج لكن ما مشي الحال وذة اكبر مشكلو واجهتها في مجموعة رومات tnt
2-عندما يشحن الجهاز تصبح حرارتة عالية غير عن باقي الرومات
3-عند الكبس على زر البور(لمدو 1 ثانية) بعد حوالي 30 ثانة يشتغل الجهاز وبيضل شي ربع ساعة بعد بيقفل (حاولت كثير وعدلت لكن ما مشي الحال)
هذا بالنسبة لجهازي ارجو تخطيها وشكرا

zaza911
07-09-2007, 10:01 PM
وفقك الله و اعانك يا its right

PPC Master
08-09-2007, 01:16 AM
االسلام عليكم ارجو تخطي المشاكل في روم tnt5.0 والمشكل هي
1-الجهاز عم علق واكثر شي عندما افتح برنامج im+(للان Windows Live Messenger لايعمل على شبكة mtnسوريا) وحاولت كتير من تخفيف البرامج لكن ما مشي الحال وذة اكبر مشكلو واجهتها في مجموعة رومات tnt
2-عندما يشحن الجهاز تصبح حرارتة عالية غير عن باقي الرومات
3-عند الكبس على زر البور(لمدو 1 ثانية) بعد حوالي 30 ثانة يشتغل الجهاز وبيضل شي ربع ساعة بعد بيقفل (حاولت كثير وعدلت لكن ما مشي الحال)
هذا بالنسبة لجهازي ارجو تخطيها وشكرا

1. يمكن بسبب كثرة البرامج اللي تشتغل في الرام.. حاول تنهيها كلها بالذهاب إلى Start>>Settings>>System>>Memory>>Running Programs
وتضغط على Stop All..

2. جهازي تصبح حرارته عالية فقط عندما يشحن والشاشة شغالة.. اطفئ الشاشة وبيكون عادي
3. بصراحة مافهمت ممكن تعيد صياغة الجملة :o

samery
08-09-2007, 09:43 AM
thanks for ur reply samery,
just i hiope to take into considaration the other parts.
about the resco and spb, and the fact that they are shareware, and need serial, how they can integrate 1 calc that need serial, if they cant integrate resco

and what i see, is even they want to integrate some app that need serials, without precracking these app in the rom, they can install it as the demo or trial and the user have the choice to enter the pass code when the limit is done.

just a thought

هناك نوعان من برامج الشيروير. البعض الذي يعتمد على سيريل عن الجهاز والبعض الآخر يعتمد على سيريال مبني على اسم المستخدم. طبعآ النوع الثاني لا يمكن دمجه. لهذا السبب يتعذر دمج برامج الResco.

اما برامج الSPB فهناك إجماع على انها تؤثر على اداء الجهاز حسب خبيرنا الحبيب تيسير

SamiMr
08-09-2007, 10:35 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SamiMr
اخي الكريم فكرة جيدة جدآ ولكن بما انك مهتم بهذا الموضوع فمن الاكيد انك تقوم بتنزيل برامج إضافية على الروم بعد الترقية. بالتالي يمكنك وضع اسماء هذه البرامج عله يتم وضعها في الروم المترقب وشكرآ

ما أركبه لا يؤثر كثيرا وأحاول ألا أركب شيء أصلاً وما يؤثر عندي هو وجود 6700 بند في التقويم و 1200 جهات اتصال تقريباً. البرامج التي أركبها هي بعض الإماجينت وتحويل هجري ميلادي وVoice Command وتداول الجزيرة.

bahaa87
08-09-2007, 04:38 PM
1. يمكن بسبب كثرة البرامج اللي تشتغل في الرام.. حاول تنهيها كلها بالذهاب إلى Start>>Settings>>System>>Memory>>Running Programs
وتضغط على Stop All..

2. جهازي تصبح حرارته عالية فقط عندما يشحن والشاشة شغالة.. اطفئ الشاشة وبيكون عادي
3. بصراحة مافهمت ممكن تعيد صياغة الجملة :o
مشكور على الردود
1 شكرا كتير بس اعلم بهذة الطريقة وما بيمشي الحال بيضل يعلق
2 انا بطفي الشاشة بس لحالة بتشتغل
3 بعتذر على صيغة السؤال الغير مفهومة بس لما اطفي الشاشةو بعد حوالي 1 دقيقة بتشتغل وبيضل على الحالة شي 5 مرات بعدين بخلي يقفل ولم تواجهني هذة المشكلة الا في هذة الروم

its right
08-09-2007, 04:54 PM
يعطيكم العافية جميعا بالذات samery و PPC Master والاخرين ممن قاموا بالمساعدة على الموضوع

آخر الأخبار:

- تم دمج برنامج x-button النسخة رقم 2.0 وهي جديدة جدا وفيها مميزات رائعة
- برنامج ماسنجر جديد جدا فيه مميزات جديدة :)
- الروم قريب جدا إن شاء الله وأنا في مرحلة دمج الـ TouchFlo نظرا لكثرة الطلب عليه :)

PPC Master
08-09-2007, 09:05 PM
مشكور على الردود
1 شكرا كتير بس اعلم بهذة الطريقة وما بيمشي الحال بيضل يعلق
2 انا بطفي الشاشة بس لحالة بتشتغل
3 بعتذر على صيغة السؤال الغير مفهومة بس لما اطفي الشاشةو بعد حوالي 1 دقيقة بتشتغل وبيضل على الحالة شي 5 مرات بعدين بخلي يقفل ولم تواجهني هذة المشكلة الا في هذة الروم

اهاااا.. :o صادفتني هالمشكلة لكنها في الحقيقة ليست مشكلة بل بالعكس...

يمكن انت مو مضبط اعدادات MMS وإذا حصل هالكلام وجاتك MMS تنور الشاشة بس بدون ماتعمل شي...

حاول تضبط اعدادات MMS وبعدين بتوصلك الرسالة :thumbup: ان شاء الله يكون هو الحل الصحيح...

يعطيكم العافية جميعا بالذات samery و PPC Master والاخرين ممن قاموا بالمساعدة على الموضوع

آخر الأخبار:

- تم دمج برنامج x-button النسخة رقم 2.0 وهي جديدة جدا وفيها مميزات رائعة
- برنامج ماسنجر جديد جدا فيه مميزات جديدة :)
- الروم قريب جدا إن شاء الله وأنا في مرحلة دمج الـ TouchFlo نظرا لكثرة الطلب عليه :)

احنا في خدمة الشعب الآيميتي ;)

Biomed
08-09-2007, 11:29 PM
PLEASE It's Right I am eager to see TNT 5.0 as soon as possiable:wacko:

PPC Master
10-09-2007, 12:04 PM
كلنا متشوقين للروم :)

ردي كان للرفع والاستفادة :)

bahaa87
16-09-2007, 01:01 AM
السلام عليكم ورمضان مبارك ان شاء الله على الجميع
ارجو من العزيز its right على جهودة وان العيب الاكبر في نسخ الtnt عدم ثباتها التام
رومات tnt تتصف حب اختبارتي انها سريعة لكنها ليست ثابتة 100% هذا راي شخصي وشكرا