المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الان Jasjam روم معدلة على روم TNT معربة وبعض التعديلات 21-8-2007

be_nadim
21-08-2007, 06:48 PM
صرلي مدة اعمل على هذا الموضوع و بعد نجاح ملف التعريب الذي وضعته في الوضوع السابق ونجاحه مع معظم الاجهزة قررت اعمل على روم مضاف التعريب في داخله من كتر مادخت و انا اجرب كل ملفات التعريب السابقة
طبعا البعض تسائل عن مصدر الملف.
الملف هو من ملفات التعريب الاساسية ل 360 و انا عدلته تعديل بسيط ووضعته ببين ايديكوم.
العمل تم على رومTNT 2.0 Professional +HTC Home 6mb للاخ و الاستاذ It's Right. فقد وجت انها الاقوى و الافضل.
روم It's Right الاخيرة كانت فعلا عم رائع فتح امامي الكثير من النوافذ المغلقة فقد اضافت افكار جديدة تماما.
تم اضافة برنامج X-Button 1.5 و برنامج اكبلورر الموجود في رومات البلاك والخبراء يعرفونه
File ُExplorer .
لقد وجدت ان البرنامجين ضروريان جدا و يجعلان الروم كاملة.
طبعا اضافة للتعريب من اليسار الى اليمين من عمل It'sRight و ملفي و ملفات Xms الناقصة في التعريب الموجود على المنتدى و بعض الصور و الخلفيات.
طبعا راي كل مهتم مهم جدا بالنسبة لي حيث ان هذه الروم هي اول عمل لي و انشاء الله ماخيب ظنكم.
انا جربت الروم و هي رائعة براي و الفضل ل It's right و ليس لي بكل الاحوال.
تم رفع الروم على سيرفري الخاص لسرعة التحميل و امكانية المتابعة في تنزيل الملف بالتدريج.
و هنا الرابط (http://www.starcomsw.com/upload/nadim/JasJam/Black%20Nadim%20Arabic.rar)
منتظر ردودكم الحلوة و رايكم في العمل.
ملاحظة مهة جدا:
بعد تنزيل الروم سيبدا تنزيل التعريب اوتماتيكيا و بعد دقائق سوف يطلب من الجهاز الموافقة على تنزيل التعريب, بعد الموافقة رجاء عدم لمس الجهاز او اعادة تشيغيله حتى يطلب منك الجهاز الموافقة على اعادة التشغيل.

NORTH STAR
21-08-2007, 07:24 PM
عمل جيد جداً ياصديقي .. لك جزيل الشكر على مجهودك

rabie_hana
21-08-2007, 07:53 PM
ممكن لو سمحت ترفق صور للروم

be_nadim
21-08-2007, 09:03 PM
ممكن لو سمحت ترفق صور للروم

الروم بالاساس هي نفس الروم للاخ It's Right مع بعض التعديل كما ذكرت
ممكن احد الاساتذة الكرام يرفع الصور لاني لم اجد الوقت لذلك
مشكورين سلفا

amrsalah
21-08-2007, 09:21 PM
مبارك عليك طبخ الروم
هل كل القوائم معربة و الكيبورد الخارجى ايضا
نرجو ممن جرب الروم الجديدة اعلامنا بسرعة الجهاز بعد التعريب

samery
21-08-2007, 11:14 PM
صرلي مدة اعمل على هذا الموضوع و بعد نجاح ملف التعريب الذي وضعته في الوضوع السابق ونجاحه مع معظم الاجهزة قررت اعمل على روم مضاف التعريب في داخله من كتر مادخت و انا اجرب كل ملفات التعريب السابقة

طبعا البعض تسائل عن مصدر الملف.
الملف هو من ملفات التعريب الاساسية ل 360 و انا عدلته تعديل بسيط ووضعته ببين ايديكوم.
العمل تم على رومTNT 2.0 Professional +HTC Home 6mb للاخ و الاستاذ It's Right. فقد وجت انها الاقوى و الافضل.
روم It's Right الاخيرة كانت فعلا عم رائع فتح امامي الكثير من النوافذ المغلقة فقد اضافت افكار جديدة تماما.
تم اضافة برنامج X-Button 1.5 و برنامج اكبلورر الموجود في رومات البلاك والخبراء يعرفونه
File ُExplorer .
لقد وجدت ان البرنامجين ضروريان جدا و يجعلان الروم كاملة.
طبعا اضافة للتعريب من اليسار الى اليمين من عمل It'sRight و ملفي و ملفات Xms الناقصة في التعريب الموجود على المنتدى و بعض الصور و الخلفيات.
طبعا راي كل مهتم مهم جدا بالنسبة لي حيث ان هذه الروم هي اول عمل لي و انشاء الله ماخيب ظنكم.
انا جربت الروم و هي رائعة براي و الفضل ل It's right و ليس لي بكل الاحوال.
تم رفع الروم على سيرفري الخاص لسرعة التحميل و امكانية المتابعة في تنزيل الملف بالتدريج.
و هنا الرابط (http://www.starcomsw.com/upload/nadim/JasJam/Black%20Nadim%20Arabic.rar)
منتظر ردودكم الحلوة و رايكم في العمل.
ملاحظة مهة جدا:
بعد تنزيل الروم سيبدا تنزيل التعريب اوتماتيكيا و بعد دقائق سوف يطلب من الجهاز الموافقة على تنزيل التعريب, بعد الموافقة رجاء عدم لمس الجهاز او اعادة تشيغيله حتى يطلب منك الجهاز الموافقة على اعادة التشغيل.

يعني بإختصار قمت بإضافة:
- x-button 1.5
- file explorer
- xms settings
- التعريب

هل هذا صحيح؟

القلعه
22-08-2007, 11:59 AM
الف شكر وبوركت

its right
22-08-2007, 12:18 PM
بارك الله فيك اخي الكريم ووفقك لما يحبه ويرضاه ;)

لدي ملاحظتين إذا ممكن :o

- x-button 1.5 أحد مسببات المشاكل في النظام مماجعل الشركات لاتعتمده في تحديثاتها
- برنامج file explorer موجودة اصلا بالروم بمسمى اخر لو تبحث عنه تجده فالكثير لايرغب بإستبدال متصفح الملفات الاصلي التابع للجهاز لسهولته

وهذا لايعني تعييبا بعملك ولكن نحن هنا جميعا لنتعلم , ونتمنى التوضيح اكثر من ناحية التعريب والمقصود به :confused:

وبالتوفيق إن شاء الله :D

be_nadim
22-08-2007, 12:45 PM
بارك الله فيك اخي الكريم ووفقك لما يحبه ويرضاه ;)

لدي ملاحظتين إذا ممكن :o

- x-button 1.5 أحد مسببات المشاكل في النظام مماجعل الشركات لاتعتمده في تحديثاتها
- برنامج file explorer موجودة اصلا بالروم بمسمى اخر لو تبحث عنه تجده فالكثير لايرغب بإستبدال متصفح الملفات الاصلي التابع للجهاز لسهولته

وهذا لايعني تعييبا بعملك ولكن نحن هنا جميعا لنتعلم , ونتمنى التوضيح اكثر من ناحية التعريب والمقصود به :confused:

وبالتوفيق إن شاء الله :D

الاستاذ It's Right برنامج X-buton معدل و هو من روم اخرى تعمل و انشاء الله مافي مشاكل
اكير رايك هو الصائب حيث انني لا املك الخبرة التي تملكها ماشاء الله عليك.
بالنسبة للتعريب فهو التعريب الذي اضفته حضرتك في المنتدى بالاضافة الى الملف الذي وضعته انا في مشاركة سابقة و ملفات XMS .
يمكن انا اخطات بعنوان المشاركة حيث اني كتبت ( معربة بالكامل) و انا اقصد بالتعريب بداخلها.
للاسف انا لم استطع تعديل العنوان.

الشيء الاخير ان 70 تحميل تم للروم و لكن لا تعليق رسمي عن الروم حتى الان من خبراء هذا المنتدى.
لك الشكر على تعليقك الكريم

its right
22-08-2007, 01:06 PM
الاستاذ It's Right برنامج X-buton معدل و هو من روم اخرى تعمل و انشاء الله مافي مشاكل
اكير رايك هو الصائب حيث انني لا املك الخبرة التي تملكها ماشاء الله عليك.
بالنسبة للتعريب فهو التعريب الذي اضفته حضرتك في المنتدى بالاضافة الى الملف الذي وضعته انا في مشاركة سابقة و ملفات XMS .
يمكن انا اخطات بعنوان المشاركة حيث اني كتبت ( معربة بالكامل) و انا اقصد بالتعريب بداخلها.
للاسف انا لم استطع تعديل العنوان.

الشيء الاخير ان 70 تحميل تم للروم و لكن لا تعليق رسمي عن الروم حتى الان من خبراء هذا المنتدى.
لك الشكر على تعليقك الكريم

اها :confused: , انا امس فيه جهاز سويت له ترقية TNT وتفاجئت بأن مشكلة التعريب can't run طلعت لي , وعرفت وين المشكلة , المشكلة وحدة من ثنتين: 1- علشاني حملت برامج قبل التعريب (وهذي اول مره اسويها) , 2- علشاني فتحت إعدادات التعريب قبل مااعمل ريستارت بعد التحميل , وبصراحه ماكان عندي وقت اعرف اي وحده فيهم لاني فرمت الجهاز واول شي بديت فيه التعريب وضبط تمام ومما يبين ان الخطأ في طريقة تثبيت التعريب لا اكثر ولا اقل

مارأيك بالموضوع الان؟؟

be_nadim
22-08-2007, 01:41 PM
اها :confused: , انا امس فيه جهاز سويت له ترقية TNT وتفاجئت بأن مشكلة التعريب can't run طلعت لي , وعرفت وين المشكلة , المشكلة وحدة من ثنتين: 1- علشاني حملت برامج قبل التعريب (وهذي اول مره اسويها) , 2- علشاني فتحت إعدادات التعريب قبل مااعمل ريستارت بعد التحميل , وبصراحه ماكان عندي وقت اعرف اي وحده فيهم لاني فرمت الجهاز واول شي بديت فيه التعريب وضبط تمام ومما يبين ان الخطأ في طريقة تثبيت التعريب لا اكثر ولا اقل

مارأيك بالموضوع الان؟؟

الحقيقة اني حاولت انزل التعريب في كثير من المرات و نفس المشكلة.
في بعض الاعضاء زبط معهم التعريب بعد الفرمته بس انا ما مشي حالو معي.
و ظليت احاول حتى وجدت الملف المذكور و هو من التعريب الاساسي و من النسخة الاخير من 360 وجدت انه يعمل ك ريفريش للتعريب. وجربته و عم على 05 و وضعته ليعمل على 06 ايضا.

شكرا على تعديل عنوان المشاركة.
ارجو ان تجرب الروم بنفسك فالملف موجود بداخلها و هو يعمل عندي 100%.

munther99
22-08-2007, 02:39 PM
بارك الله فيك وفي الأخوة ، الروم شغال مية في الميه وهو حتى الآن أفضل روم من حيث الإمكانيات والسرعة والتعريب.

والله تستحق عليها كل الشكر.... جزاك الله خيراً

فنوني
22-08-2007, 04:42 PM
الحقيقة اني حاولت انزل التعريب في كثير من المرات و نفس المشكلة.
في بعض الاعضاء زبط معهم التعريب بعد الفرمته بس انا ما مشي حالو معي.
و ظليت احاول حتى وجدت الملف المذكور و هو من التعريب الاساسي و من النسخة الاخير من 360 وجدت انه يعمل ك ريفريش للتعريب. وجربته و عم على 05 و وضعته ليعمل على 06 ايضا.

شكرا على تعديل عنوان المشاركة.
ارجو ان تجرب الروم بنفسك فالملف موجود بداخلها و هو يعمل عندي 100%.

انا واجهتني نفس المشكله بالتعريب can,n run وحصلت المشكله اني نزلت برنامج X-buton قبل التعريب وسلامتكم

sarem
23-08-2007, 08:24 AM
صراحة تشكر على هذه الروم .
افضل روم اركبها في جهازي على الاطلاق .
لم اواجه فيها اي مشاكل نهائيا تى الان.

samery
23-08-2007, 08:39 AM
ترى خطر على بالي فكرة بسيطة: لماذا لم تقم بتسمية الروم التي حضرته؟ خاصة في العنوان ليتسنى إضافة اسمك على لائحة الطباخين؟ يجب ان تفخر في الروم الذي وضعته مهما كبرت او صغرت الإنجازات فيه وشكرآ

be_nadim
24-08-2007, 01:53 PM
ترى خطر على بالي فكرة بسيطة: لماذا لم تقم بتسمية الروم التي حضرته؟ خاصة في العنوان ليتسنى إضافة اسمك على لائحة الطباخين؟ يجب ان تفخر في الروم الذي وضعته مهما كبرت او صغرت الإنجازات فيه وشكرآ

طبعا الروم باسم Black Nadim و لم اضع التسمية لاني لم اطبخ الروم من اساسه يعني عدلت عليه.
طبعا انا اضفت فكرة جيدة و هي التعريب و بعض التعديلات.
و انشاء الله اذا اصدرت روم جديدة سوف اضع اسمي عليها.

حسب الردود القليلة وجدت ان الروم لم تلقى هذا الرواج مع انني اجد هذه الروم من افضل الرومات اللي جربتها.
غريب.
و خصوصا للذين يعانون مشاكل في تعريب الجهاز فالوم كاملة من جميعه.

شكري الخاص لك على اهتمامك بالاعضاء الجدد.
نديم

samery
24-08-2007, 03:52 PM
طبعا الروم باسم Black Nadim و لم اضع التسمية لاني لم اطبخ الروم من اساسه يعني عدلت عليه.
طبعا انا اضفت فكرة جيدة و هي التعريب و بعض التعديلات.
و انشاء الله اذا اصدرت روم جديدة سوف اضع اسمي عليها.

حسب الردود القليلة وجدت ان الروم لم تلقى هذا الرواج مع انني اجد هذه الروم من افضل الرومات اللي جربتها.
غريب.
و خصوصا للذين يعانون مشاكل في تعريب الجهاز فالوم كاملة من جميعه.

شكري الخاص لك على اهتمامك بالاعضاء الجدد.
نديم

فإذأ بإنتظار المزيد من اعمالك ومرحبآ بكم في اسرة المنتدى الكفي. اتمنى لك اوقات سعيدة

be_nadim
25-08-2007, 07:54 PM
يا شباب 200 تحميل و 13 رد شو القصة نايمين الشباب............
(-:
هااااااااااااا

samery
25-08-2007, 07:58 PM
صدقني انت محظوظ لانه بالعادة الردود اقل من ذلك. ولكن لو ننظر الى الامر من زاوية بنائة يمكن القول ان 187 واحد فرحان في الروم :D:D:D:D:D

be_nadim
25-08-2007, 08:04 PM
صدقني انت محظوظ لانه بالعادة الردود اقل من ذلك. ولكن لو ننظر الى الامر من زاوية بنائة يمكن القول ان 187 واحد فرحان في الروم :D:D:D:D:D

مشكور حبيبي على الردود الحلوة....
انا دورت كتير بس مالقيت شي يعدل Extended rom للجاس جام..خارج الجهاز طبعا.
يعني طبخ ال Extended rom من جديد.
حل تعرق اي برنامج فانا اعمل على شيء جديد بس ناقصني الحل
مشكور سلفا

الوسام 11
25-08-2007, 08:34 PM
الأخ العزيز عمل تشكر عليه وسوف أحمل الروم ولكن بصراحة أنا وجدت أن موضوعك مهم فعرضت مشكلتي ولك خالص الشكر
عملة ترقية للجاس جام بروم TNT2.0
وحاولت استرجاع ارقام الهاتف الموجودة على البك أب من روم 2005 ولكن صفحة CONTACTS لا تفتح والأرقام غير موجودة فهل من حل ؟

samery
25-08-2007, 08:36 PM
مشكور حبيبي على الردود الحلوة....
انا دورت كتير بس مالقيت شي يعدل Extended rom للجاس جام..خارج الجهاز طبعا.
يعني طبخ ال Extended rom من جديد.
حل تعرق اي برنامج فانا اعمل على شيء جديد بس ناقصني الحل
مشكور سلفا

غالي والطلب رخيص.
تفضل
البرنامج التالي (http://www.4shared.com/file/22833887/65a88d61/HTC_Extended_ROM_Editor.html)

الوسام 11
26-08-2007, 12:40 AM
والله إني محتاج المساعدة حيث أني أنقطعت عن الناس بون ارقام
وشفيكم يا مشرفين ويا خبراء ناديت وما من مجيب قفلتم المنتدى :ampoline:

والله إني محتاج المساعدة حيث أني أنقطعت عن الناس بدون ارقام
وشفيكم يا مشرفين ويا خبراء ناديت وما من مجيب قفلتم المنتدى :ampoline:
موضوعي سابق

abomahdi
26-08-2007, 03:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله

تحية طيبة أخي نديم

مع أني لم أحمل الروم على جهازي ولكني سوف أحفظها لأتنفس الصعداء ـ ولو لمدة قصيرة ـ مع رائعة أخينا its right الـ TNT 2.0
فأنا إلى الآن ـ ولله الحمد ـ لم أواجه مشاكل تذكر معها ، اللهم إلا بعض التهنيق الذي لا يكاد يذكر إذا ما قارناه بمعاناتنا مع الرومات السابقة :thumbup:

عموما اخي الكريم ، مجرد محاولتك دمج التعريب مع هذه الروم الروم الناجحة هو عمل تشكر عليه فكيف بك وقد بذلت كل هذا المجهود

إلى لقاء قريب بعد التجربة إن شاء الله

:)

be_nadim
26-08-2007, 11:36 AM
الأخ العزيز عمل تشكر عليه وسوف أحمل الروم ولكن بصراحة أنا وجدت أن موضوعك مهم فعرضت مشكلتي ولك خالص الشكر
عملة ترقية للجاس جام بروم TNT2.0
وحاولت استرجاع ارقام الهاتف الموجودة على البك أب من روم 2005 ولكن صفحة CONTACTS لا تفتح والأرقام غير موجودة فهل من حل ؟

اخي الكريم انت لم تذكر البرنامج الذي استعملته للباك اب...
على كل الاحوال انا وجدت افضل طريقة هي العودة الى 2005 استعادة ارقامك ثم عمل باك اب على برنامج SPB Backup ثم العودة الى 2006 وعم ريستور.
طبعا البرنامج يعمل Full Back up لاتستعمل هذا الخيار و استعمل Custom backup
اختر PIM و E-mails.
انشاء الله تنجح الطريقة و مجهودك مابيضيع سدى.
انا انصحك بعمل باك اب على 2 او 3 برامج و تجريب الشغال بعد الانتقال الى 2006 و هكذا تعتمده و تعمل عليه ابستمرار.

غالي والطلب رخيص.
تفضل
البرنامج التالي (http://www.4shared.com/file/22833887/65a88d61/HTC_Extended_ROM_Editor.html)

مشكور يا اغلى مشرف.
و الله هذا المنتدى فخور بيك و بمتابعتك المستمرة
ماشاء الله عليك.

الوسام 11
26-08-2007, 04:24 PM
[quote=be_nadim;726949]اخي الكريم انت لم تذكر البرنامج الذي استعملته للباك اب...
على كل الاحوال انا وجدت افضل طريقة هي العودة الى 2005 استعادة ارقامك ثم عمل باك اب على برنامج SPB Backup ثم العودة الى 2006 وعم ريستور.
طبعا البرنامج يعمل Full Back up لاتستعمل هذا الخيار و استعمل Custom backup
اختر PIM و E-mails.
انشاء الله تنجح الطريقة و مجهودك مابيضيع سدى.
انا انصحك بعمل باك اب على 2 او 3 برامج و تجريب الشغال بعد الانتقال الى 2006 و هكذا تعتمده و تعمل عليه ابستمرار.

أشكرك كل الشكر بصراحة الروم الذي دمجت فيه التعريب جميل ورائع وقد حملته أنت فخر للمنتدى

لقد عملت الباك أب على برنامج spb backup

samery
26-08-2007, 04:54 PM
عفوآ اخي الكريك ولكن فقط للتذكير ان اروع واسهل برنامج لحفظ الاسماء هو PIMBackup حتى انه لا يحتاج تنزيل

AAMoul
26-08-2007, 08:24 PM
جربت الروم، لكن لم يتم تنزيل الـ Exteded Rom
توقف الجهاز عند تحميل أول ملف في الـ Exteded Rom فلم ينزل التعريب ولا WM5Storage:confused:
بعد طول انتظار أعدت التشغيل وعدت إلى الروم السابقة TNT 2.0 لأخينا its right
ومع هذا فأنا أنظر إليها كتجربة رائعة وتشجع الجميع أن يصيروا طباخين!!!:thumbup:
فالشكر الجزيل لك أخي "الشيف الجديد" وياليت أعرف سبب عدم تحميل Exteded Rom علما أنني استخدمت JasJam طبعا وانني جربت بنجاح كلامن:
TNT2.0 Pro 6Mb+HTC Home
TNT2.0 Pro 4Mb+HTC Home

samery
26-08-2007, 10:04 PM
اخي الكريم اظن ان هذه المشكلة حصلت معي قبل اليوم. فقط اعد تنزيل الروم وإن شاء الله ستحل المشكلة. علمآ ان احد المرات إضطررت للعودة الى روم 2005 ثم تنزيل الروم الجديد وحصلت على الExtended ROM :confused:

waleedlt
27-08-2007, 02:20 AM
اخى الكريم
مجهود رائع و تشكر عليه خاصة انك اول من فتح باب دمج التعريب مع الرومات مما يتيح عمل رومات مماثله لرومات الوكيل و لكن بتشكيلة برامج مدمجه افضل و اود ان تطرح نسخه من هذه الروم خاليه من البرامج المدمجه (بقدر الامكان) مع و ضع هذه البرامج فى ملف مضغوط بصيغة كاب حتى يحمل كل البرامج التى يحتاجها فقط و سيكون لك السبق فى ذلك ايضا و اخيرا اكرر شكرى و الى الامام
اخوك
ابو عبد الرحمن

samery
27-08-2007, 11:55 AM
اخى الكريم
مجهود رائع و تشكر عليه خاصة انك اول من فتح باب دمج التعريب مع الرومات مما يتيح عمل رومات مماثله لرومات الوكيل و لكن بتشكيلة برامج مدمجه افضل و اود ان تطرح نسخه من هذه الروم خاليه من البرامج المدمجه (بقدر الامكان) مع و ضع هذه البرامج فى ملف مضغوط بصيغة كاب حتى يحمل كل البرامج التى يحتاجها فقط و سيكون لك السبق فى ذلك ايضا و اخيرا اكرر شكرى و الى الامام
اخوك
ابو عبد الرحمن

حييرتونا :mad: دائمآ تطالبون بدمج البرامج مع التعريب ولما تم الدمج طالبن الآن الفصل وجعل البرامج على صيغة كاب.

لو تذهب الى روم TNT تجد ما تبحث عنه من روم وتعريب على شكل ملف كاب. هذه الصفحة خاصة للذين يريدون روم مدمج 100% مع التريب وشكرآ

waleedlt
28-08-2007, 02:07 AM
الاخ samery
اشكر لك ردك و نشاطك الغير عادي فى مساعدة الجميع و الف مبروك الترقيه و حقيقي تستاهل و لكن
رفقا فى ردك علينا فانا اقصد روم نظيفه مدمج معها التعريب الذى لا يستغنى عنه احد و لا يحتاج ان يفصل الى ملف كاب اما البرامج فكل منا له تشكيلة البرامج الخاصه به لذا يفضل فصلها فى ملفات كاب حتى يحمل كل منا ما يحتاجه فقط ... هذا للتوضيح فقط ... و اكرر شكرى لنشاطك و خدمتك لكل الاعضاء

العقرب 2007
28-08-2007, 03:36 AM
مشكور الله يعطيك العافيه

samery
28-08-2007, 08:25 AM
الاخ samery
اشكر لك ردك و نشاطك الغير عادي فى مساعدة الجميع و الف مبروك الترقيه و حقيقي تستاهل و لكن
رفقا فى ردك علينا فانا اقصد روم نظيفه مدمج معها التعريب الذى لا يستغنى عنه احد و لا يحتاج ان يفصل الى ملف كاب اما البرامج فكل منا له تشكيلة البرامج الخاصه به لذا يفضل فصلها فى ملفات كاب حتى يحمل كل منا ما يحتاجه فقط ... هذا للتوضيح فقط ... و اكرر شكرى لنشاطك و خدمتك لكل الاعضاء

شكرآ على التواصل والتوضيح.

في هذه الحالة هناك حلين:

1- لماذا لا تقوم بتعداد البرامج التي تريدها في الروم ويقوم الاخوة الاحباء في اخذها بعين الإعتبار وضمها في الروم إن امكن. او

2- تقوم بطبخ ملف الـExtended ROM الخاص فيك لتختار ما شئت من البرامج المرغوب فيها.

في الحالة الثانية طبعآ ساقوم بمساعدتم على فصل الروم التاي تريده من الExtended ROM لتقوم بطبخ ملفك الخاص. الجدير بالذكر ان هذه الخطوة هي آمنة على ما اظن ولن تجازف بجهازك على الإطلاق :D واضآ سيضاف اسمك على لائحة الطباخين لتقدم لنا طبخة اليوم. :eek:

waleedlt
28-08-2007, 02:21 PM
شكرا على التواصل هل يمكن وضع رابط البرنامج الذى يسمح بالتعديل على الاكستندد روم و طريقة دمج الاكستندد روم المعدل مع الروم حتى تنضج الطبخه و يكون الفضل لك بعد الله فى كل من يتذوق الطبخه فيما بعد مع الشكر على الاهتمام

samery
28-08-2007, 04:08 PM
شكرا على التواصل هل يمكن وضع رابط البرنامج الذى يسمح بالتعديل على الاكستندد روم و طريقة دمج الاكستندد روم المعدل مع الروم حتى تنضج الطبخه و يكون الفضل لك بعد الله فى كل من يتذوق الطبخه فيما بعد مع الشكر على الاهتمام

من الآن فصاعدآ جميع برامجي ساقوم برفعها على موقعي الخاص.

http://samery.4shared.com (http://samery.4shared.com)
password = ce4arab

البرامج المطلوبة موجودة تحت جهاز الجاسجام

تستحق كل الجهد والشكر على اي عمل تنفع فيه المنتدى

AAMoul
28-08-2007, 04:20 PM
اخي الكريم اظن ان هذه المشكلة حصلت معي قبل اليوم. فقط اعد تنزيل الروم وإن شاء الله ستحل المشكلة. علمآ ان احد المرات إضطررت للعودة الى روم 2005 ثم تنزيل الروم الجديد وحصلت على الExtended ROM :confused:

صدقت ومشكور أخي Samery نجحت التجربة بعد إعادة المحاولة
تجربة جملية فشكراياأخ be_Nadim
يا إخوان ألا تروا معي أن هذا يثير رغبة شديدة في "الطبخ!!!":D

samery
28-08-2007, 04:48 PM
والله ان اشجع الجميع على هذه الخطوة. ليس الامر معقد او كما يقال Rocket Science واسعد ان اكون مساعد الطباخ :D:D:D

trexyone
29-08-2007, 01:30 AM
لقد قمت بتنزيل روم tnt2 للاخ its right وهي رائعة وعندما حاولت ان اجرب اي روم اخرى لا استطيع تظهر رسلة error مالعمل ارجو المساعدة سريعا مع العلم بانني حاولت الرجوع لل 2005 ولم اقدر وشكرا:confused:

samery
29-08-2007, 08:45 AM
طريقة العودة الى الروم 2005 موجودة هنا وشكرآ:

http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=89505&highlight=downgrade+jasjam

AAMoul
29-08-2007, 10:21 AM
والله ان اشجع الجميع على هذه الخطوة. ليس الامر معقد او كما يقال Rocket Science واسعد ان اكون مساعد الطباخ :D:D:D

بل مشرف الطباخ!!!!

أخي والله إن القلب يشعر بالخجل في طلب أي شيء واللسان يعجز عن الشكرعلى أي رد منك عندما يلمس بأم عينيه جهودك الفائقة وردودك السريعة على ذا وذاك. وتفانيك في خدمة كل من يستفسر. فالأعضاء كثر والتساءلات أكثر، حتى أن البعض منا يريد الجواب العاجل...! شيء مجهد حقيقة قد لا يدركه البعض....
وحسب ما أرى هناك الكثير ممن يرغب في هذا الموضوع فربما الاقتراح الأفضل -وحتى لا تكون جهودك مضاعفة، وبمتسع من الوقت طبعا-إعداد شرح مفصل للجميع في خطوات على غرار شروحاتك السابقة لتعم الفائدة وبأقل مجهود...طبعا مجرد اقتراح.
دمتم، ودام المنتدى وأعضاء المنتدى...:)

samery
29-08-2007, 02:19 PM
بل مشرف الطباخ!!!!

أخي والله إن القلب يشعر بالخجل في طلب أي شيء واللسان يعجز عن الشكرعلى أي رد منك عندما يلمس بأم عينيه جهودك الفائقة وردودك السريعة على ذا وذاك. وتفانيك في خدمة كل من يستفسر. فالأعضاء كثر والتساءلات أكثر، حتى أن البعض منا يريد الجواب العاجل...! شيء مجهد حقيقة قد لا يدركه البعض....
وحسب ما أرى هناك الكثير ممن يرغب في هذا الموضوع فربما الاقتراح الأفضل -وحتى لا تكون جهودك مضاعفة، وبمتسع من الوقت طبعا-إعداد شرح مفصل للجميع في خطوات على غرار شروحاتك السابقة لتعم الفائدة وبأقل مجهود...طبعا مجرد اقتراح.

دمتم، ودام المنتدى وأعضاء المنتدى...:)

مشكور اخي على الكلام الرائع. اولآ اخذت قرار ان لا ادخل في موضوع الطبخ واركز على مساعدة الآخرين. لان هناك إحتمال ان يلهيني الطبخ عن واجباتي تجاه المنتدى.

اما بالنسبة للتقرير فإني اعد شيء جميلآ يتشارك فيها جميع الاخوان الكبار. قريبآ سترى

be_nadim
29-08-2007, 05:55 PM
Dear Samery,
Thanks for your help and cheering us for more work for all benefit.
I wanna ask something!! Sometimes I add a program to the rom when ng it in an OEM form and when i upgrade it to me PDA i can't find the link to activate it in the programs link.
Can you help me to know how to tell the rom where to place the link of the added program???

Thanks i advance
Nadim

waleedlt
29-08-2007, 11:38 PM
مشكور يا سامري على الرابط و سرعة الاستجابه و اقدر وجهة نظرك فى عدم الانشغال عن مساعدة الجميع ولكن عمل موضوع جديد عن الطبخ سيثري المنتدى فى هذا المجال الحساس و لو بدأت ببعض المعلومات البسيطه سيقوم باقي الاعضاء باثراء الموضوع بمداخلاتهم و لن نعدم مرور بعض الخبراء للتعليق و المساعده

samery
29-08-2007, 11:50 PM
as you are ng the rom, there is a file called initflashfiles.dat where you should put intructions on how to install program. So you need to focus on that.

However, if you want to add the program in the extended rom, you need to build the rom and add a config file to write the set of isntructions. This is an example of an Extended ROM config file:

This is a example of my config.txt

Code:
LOCK:Enabled
SHOW:\Windows\TMO_WallPaper.bmp
CAB: \Extended_ROM\Windows_live.CAB
CAB: \Extended_ROM\HTC_X-Button.CAB
CAB: \Extended_ROM\rescoexplorer_p.ARM.CAB
CAB: \Extended_ROM\extendedromunlocker.cab
CAB: \Extended_ROM\MT_PC_Hermes_TMO_REG_06061 2.CAB
CAB: \Extended_ROM\MT_Shortcut-MMS-Hermes.CAB
CAB: \Extended_ROM\P_TMNL_UXC.CAB
CAB: \Extended_ROM\PP_TMNL-BrowserSetting_HER_11511401.CAB
CAB: \Extended_ROM\P_BT_EarphonesList.CAB
CAB: \Extended_ROM\P_rilgsm_patch.CAB
CAB: \Extended_ROM\Patch_RTPlugInEx2.CAB
CAB: \Extended_ROM\XDA HTCHomePlug 1.6.0.0.cab
CAB: \Extended_ROM\XDA CommManager 1.3.6.0.cab
CAB: \Extended_ROM\XDA SIM Manager 5.30.cab
LOCK:Disabled
RST: Reset

be_nadim
30-08-2007, 01:40 PM
as you are ng the rom, there is a file called initflashfiles.dat where you should put intructions on how to install program. So you need to focus on that.

However, if you want to add the program in the extended rom, you need to build the rom and add a config file to write the set of isntructions. This is an example of an Extended ROM config file:

This is a example of my config.txt

Code:
LOCK:Enabled
SHOW:\Windows\TMO_WallPaper.bmp
CAB: \Extended_ROM\Windows_live.CAB
CAB: \Extended_ROM\HTC_X-Button.CAB
CAB: \Extended_ROM\rescoexplorer_p.ARM.CAB
CAB: \Extended_ROM\extendedromunlocker.cab
CAB: \Extended_ROM\MT_PC_Hermes_TMO_REG_06061 2.CAB
CAB: \Extended_ROM\MT_Shortcut-MMS-Hermes.CAB
CAB: \Extended_ROM\P_TMNL_UXC.CAB
CAB: \Extended_ROM\PP_TMNL-BrowserSetting_HER_11511401.CAB
CAB: \Extended_ROM\P_BT_EarphonesList.CAB
CAB: \Extended_ROM\P_rilgsm_patch.CAB
CAB: \Extended_ROM\Patch_RTPlugInEx2.CAB
CAB: \Extended_ROM\XDA HTCHomePlug 1.6.0.0.cab
CAB: \Extended_ROM\XDA CommManager 1.3.6.0.cab
CAB: \Extended_ROM\XDA SIM Manager 5.30.cab
LOCK:Disabled
RST: Reset

والله انو انا شاكر لانو ماشاء الله عليك و على المتابعة.
الف شكر من قلبي.
رح جرب و خبرك النتيجة

حر الخبر
30-08-2007, 03:41 PM
هل الروم معرب مثل التعريب الاصليه ومثل تعريب تيسير والاخواء الباقية

اسف قصدي او مثل تعريب تسيسر وباقي الاخواء

be_nadim
30-08-2007, 07:36 PM
هل الروم معرب مثل التعريب الاصليه ومثل تعريب تيسير والاخواء الباقية

اسف قصدي او مثل تعريب تسيسر وباقي الاخواء

نعم اخي الروم معرب التعريب الاصلي 360.
By It's right.

عزيزي Samery.
انا فعلا خجلان منك كترت الاسئلة عليك.
بس بعد اذنك عندي ملف كاب
من هنا (http://www.starcomsw.com/upload/nadim/JasJam/WM%20VI%20Black%20Cyberon%20Voice%20Comm ander.CAB)

وقد ففكته لاتمكن من اضافته الى الروم
من هنا (http://www.starcomsw.com/upload/nadim/JasJam/WM%20VI%20Black%20Cyberon%20Voice%20Comm ander.rar)

ولكن عند تشغيل Builtos يعطيني رسالة error building default hv and user hv
طبعا انا اعرف ان هناك شي خظا ولكن لم اعرف السبب و هذه المسالة جننتني.

اذا في مجال تلقي نظرة على الملف بكون ممنون.

السال الثاني اذا امكن هو كيفية اضافة برنامج و في بعض الملفات موجودة اصلا في الروم.
مثل برنامج Touch black dailer حيث انها تختلط مع الملفات الموجودة في OEMAPPS.
طبعا اذا حذفت الملفات من OEMAPPS. سوف يعطيك البرنامج ايرور.
ممكن تفادي المشكلة باضافة البرنامج الى Extended rom و لكني ارغب بالاستفادة اذا كان الجواب موجود.
انشاء الله بالتوفيق
و تحياتي الحارة
تلميذك نديم

samery
31-08-2007, 11:10 AM
توجه الى الرابط التالي:

http://wiki.xda-developers.com/index.php?pagename=Hermes_ROM_kitchen#OS

دائمآ في الخدمة

ابن الرافدين
31-08-2007, 08:46 PM
روعة يا ابونهاد موقعك روعة مثلك اخي العزيز

بقى شيء واحد ننتظره منك ان شاءالله وهوو موضوع:

تخبرنا عن كيفية استعمال برامج الطبخ بالطريقة الصحيحة واترك الباقي علينا

تسلم اخي العزيز وبارك الله بك وشكرااا على مجهودك الكبير

تحيااتي

be_nadim
05-09-2007, 01:40 PM
على عيني و راسي

abumohamed
06-09-2007, 12:00 PM
تمت التحديث بنجاح ;)
جزاك الله خيرا
بس الجافا مش راضي يشتغل

STR0NG
21-10-2007, 01:11 AM
be_nadim شكرا على هذا المجهود ولا يهونون اخوانا الاعضاء وبالاخص ابو فيصل وابو نهاد بس اتمنى لو كان التعريب المدمج مع الروم هو نفس التعريب المستخدم او الذي استخدم بروم ابوفيصل الاخيره TNT وهو الاصدار 385 ودعم الكتابه من اليمين الى اليسار ..
وبالمناسبة مشكلتي لم تحل حتى الآن بالنسبة الى الرومات الاخرى لكن تعديلك على روم TNT 2.0 حل المشكلة بشكل مؤقت http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=100248

ahmedhaha
11-12-2007, 02:08 PM
الاخ الكريم مشكور على ما فعلته و ان كنت لم اجرب الروم الجديده و لكنى سوف اجربها قريبا بعد ان تتكرم بهذا الايضاح و حله
انا من مصر و رقم موبينيل فى مصر 110 كلما اتصلت ب 110 يتصل التليفون بشرطه النجده و يكتب على الشاشه emergrgency call انا مبسوط بالروم tnt2 و لكن هذا الموضوع تاعيبنى لانى لكى اتصل بالشركه اما على الارضى او لابد من الذهاب اليهم .

ثانى شىء اتمنى ان تكون حليته هل القص و اللصق بداخل الوورد اتحل مع تحميل العربى اامدمج فى الروم

اخيرا و ليس اخرا تصميم موقعك سهل و جميل و قد و ضعت فيه كل شىء مشكوووور جدا و اتمنى لك التوفيق فلقد اصبحت العين عليك كمولد مبرمج او طباخ جديد و هى مسؤليه اعانك الله عليها .

ALSAID JM
06-05-2008, 12:21 PM
السلام عليكم
مشكور على المشاركة الفعالة اخي الكريم
بس انا عندي مشكلة عويصة في جهازي
انا صاحبي نزلي على جهازي JASJAM وندوز 6 من اصدارك وكان شغال مثل الحلاوة بس بعد ثلاثة شهور تقريبا علق وسويت له سوفت ريست بس علق على الشاشة الي فيها BLACK Nadim
ولما وديته الوكالة حقه قالو لي ما نعرف نسوي له شيء بس اذا تبغى نقدر نغير البورد وبيعمل الجهاز بس قيمة بورد جديدة مثل قيمة الجهاز
فأنا محتاج لخبرتك في الآيميت حتى اصلحه لأني ما ابغى اخسر قيمته وارميه في الدرام

ارجو انك تحل مشكلتي في اسرع وقت واذا ما عليك امر وتقدر ترسلها لي على الإيميل با كون ممنون لك طول العمر
alsaid.jm@gmail.com

sallen&n80
06-05-2008, 01:02 PM
السلام عليكم
مشكور على المشاركة الفعالة اخي الكريم
بس انا عندي مشكلة عويصة في جهازي
انا صاحبي نزلي على جهازي JASJAM وندوز 6 من اصدارك وكان شغال مثل الحلاوة بس بعد ثلاثة شهور تقريبا علق وسويت له سوفت ريست بس علق على الشاشة الي فيها BLACK Nadim
ولما وديته الوكالة حقه قالو لي ما نعرف نسوي له شيء بس اذا تبغى نقدر نغير البورد وبيعمل الجهاز بس قيمة بورد جديدة مثل قيمة الجهاز
فأنا محتاج لخبرتك في الآيميت حتى اصلحه لأني ما ابغى اخسر قيمته وارميه في الدرام

ارجو انك تحل مشكلتي في اسرع وقت واذا ما عليك امر وتقدر ترسلها لي على الإيميل با كون ممنون لك طول العمر
alsaid.jm@gmail.com

أخوي ضيفني وانشالله اقدر اساعدك
hot_help@live.com

azizeh
07-05-2008, 12:12 PM
اخي الكريم
تم تركيب الروم وهي حتى الان رووووعة ومستقرة تماما
توجد مشكلة بسيطة عجزت عن حلها حتى الان وهي ان الصوت في الجهاز يتحول الى رجاج واشارة الرجاج تظهر في الشاشة الرئيسية بدلا من مؤشر الصوت.
حتى لو تم تعديل الوضع يدويا , ترجع اشارة الرجاج مرة اخرى بعد دقائق
مالحل ياعزيزي

ALSAID JM
11-09-2008, 08:02 PM
انا كنت احاول انزل الملف بس المشكلة انه الرابط لا يعمل

abrahamyy
12-09-2008, 01:10 AM
الرابط لالالا يعمل ارجو وضع الرابط الصحيح

وين الناس حطو لنا الرابط

فراس البزاز
07-10-2008, 11:04 AM
...شكرا والف شكر الى هذا المنتدى الرائع وللاعظاء القائميين على التطوير والابداع,,
عندي مشكلة ارجو ان اعرف ما هو حلها..
المشكلة هي بالتعريب..حيث الكتابة تظهر من اليسار الى اليمين..مع المحاولة لتغيير ذلك..ولم يحصل...
فياريت لو تخبرني ما هو الحل.....
وشكرا جزيلاً..

تحياتي

ALSAID JM
03-01-2009, 11:16 AM
الرابط لا يعمل
اي احد ممكن يحمل لينا الملف من جديد

samery
03-01-2009, 01:48 PM
اخي الكريم الروم قديمة بعض الشيء مما يعني ان الرابط إختفى.

صفحة جهازك المثبتة تحتوي على اهم الروم واحدثها.

ايضآ يمكنك تحميل بعض هذه الرومات من http://samery.4shared.com