المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سامسونج تكشف عن الجيل الرابع من لوحياتها بأحجامها الثلاثة

abdurrhman
01-04-2014, 08:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

خاص بموقع الكمبيوتر الكفي : بالرغم من ان الاشاعات قالت بأن الكشف عن الجيل الجديد من سلسلة لوحيات سامسونج galaxy tab سيتم الكشف عنها في آخر هذا الشهر إلا أن سامسونج فاجأتنا اليوم بالكشف عن الجيل الرابع من هذه السلسلة بأحجام 10.1" و 8" و 7"، هذا الجيل يحمل تحسينات طفيفة أو بالأحرى غير مذهلة عن الجيل السابق و يمكن القول بأنها متوسطة المواصفات.

و كما يبدو فإن مواصفات هذه اللوحيات لم تختلف كثيرا عن ما تم تسريبه، و بالحديث عن المواصفات المشتركة للوحيات بأحجامها الثلاث فهي كالتالي:

معالج رباعي النواة بتردد 1.2 GHz (مقارنة بثنائي النواة للعام الفائت)
رام 1.5 قيقا
سعة تخزينية داخلية بحجم 16 قيقا فقط مع توفر نسخة 8 قيقا لحجم 7 انش
منفذ شريحة MicroSD قابلة للتوسعة حتى 64 قيقابايت
شاشة بدقة 1280×800 (لحجمي 10.1 و 8) ، نفس الدقة المتوفرة بلوحيات العام الماضي
شاشة بدقة 1024× 600 لحجم 7"
كاميرا خلفية بدقة 3 ميقابكسل و أمامية بدقة 1.3 ميقابكسل
أندرويد اصدار 4.4 كتاكت مع اضافات سامسونج
تم تحسين ملمس الخامة الخلفية بالاستغناء عن البلاستك اللميع و استبداله بالبلاستك المشابه للموجود بالنوت3 و تم تحسين التصميم بشكل بسيط

أما عن الفروقات فهي تتمثل بالأحجام طبعا بالإضافة إلى حجم البطارية، فلوحي galaxy tab 4 ذو حجم 10.1" يأتي ببطارية بسعة 6,800 mAh، بينما لوحي 8" يأتي ببطارية بسعة 4,450 mAh و بوزن 320 جرام(مقارنة بـ 487 جرام للجيل السابق من نفس الحجم)، اما الأصغر ذو 7 انش فهو بوزن 276 جرام أما بالنسبة للبطارية فسامسونج لم تذكر شيء حيال ذلك.

بالحديث عن موعد الاطلاق فهو بالربع الثاني من هذا العام و ستتوفر اللوحيات الثلاثة باللونين الأسود و الأبيض.

الآن قم بإلقاء نظرة على صور الجيل الجديد من اللوحيات:

Galaxy tab4 10.1 :

Galaxy Tab 4 8.0 :

Galaxy Tab 7.0 :

المصدر (http://www.phonearena.com/news/Samsung-unveils-the-Galaxy-Tab4-slates---a-very-slight-refreshment-of-the-tablet-family_id54609)

ما رأيك عزيزي القارئ هل تعتقد أن الجيل الجديد يستحق الإقتناء بالنظر إلى المواصفات و التصميم ؟

aamigoo
01-04-2014, 08:49 PM
مواصفات متوسطة، الفئة الأعلى هي سلسلة note
شكرا على الموضوع

telepathy
01-04-2014, 09:10 PM
مشكور على الخبر.
كل منتج وله فئه من الزبائن موجه اليها وغالبا ما تكون المواصفات مقبوله بشكل عام.
واتوقع ستكون نفس الاسعار تقريبا.

bluemohammad
01-04-2014, 09:39 PM
مشكور اخوي على الموضوع

ننتظر الاسعار فهي الاهم لهذه الفئات

azizme
01-04-2014, 09:45 PM
مشكور على النقل .... اما انا تورطت في الجيل الثاني وفي النوت8 وان شاء الله لن اقتني لوحي من سام سونج مابقيت حي تووووووووووووووووووو وووووبة
كنت على وشك اصاب بالسكر والضغط منها

abdurrhman
01-04-2014, 10:05 PM
مشكور على النقل .... اما انا تورطت في الجيل الثاني وفي النوت8 وان شاء الله لن اقتني لوحي من سام سونج مابقيت حي تووووووووووووووووووو وووووبة

خبرنا زيادة عن تجربتك

التاب 2 انساه ههههه بس النوت 8 ليش رفعلك ضغطك ؟

NoVeL
01-04-2014, 11:00 PM
استمرار سامسونج بانتاج هذه الفئة المتوسطه من اللوحيات وباحجام مختلفه دليل على انها تجد رواجا ومبيعات جيده

arome89
01-04-2014, 11:43 PM
خبرنا زيادة عن تجربتك

الملح شوي كثير مع النوت 8 مزيدين حبتين هههههههههههههه :eek:

AHMD I KING
01-04-2014, 11:52 PM
شكرا على الخبر

LAIL
01-04-2014, 11:59 PM

السلام عليكم

غريب اخوي عندي تاب 10.1 الاول .. الى الان وشغال ولا احلى.
الشي الثاني عائلة النوت تعتبر من افضل اللوحيات والفابلت. ولم ارى احد اقتناها واشتكى منها .

n-nafel
02-04-2014, 12:11 AM
كم أسعارها في السعودية ؟

azizme
02-04-2014, 12:30 AM
خبرنا زيادة عن تجربتك

حبيبي اذا حملته على ذاكرة الهاتف اكثر من ثمانية جيجا يتحول الى لعنة واذا كان باقي اقل من اربعه جيجا فقط يعيد التشغيل بشكل يومي وفوق هذ عند التشغيل تضهر لك شاشة بيضاء يطلب فرمتت الجهاز وتضطر تضغط على زر الباور وخفض الصوت لتشغيله
هذ غير ان برامج التابلت للاندرويد ليسة بجودة برامج الهاتف وعندك الخامة الرديئة كل شوي يسقط من يدي تهشمت اطرافه واحيانا يعلق على تكرار الصوت لدرجة ترتفع معاها حرارته بشكل مأساوي لين تعيد تشغيل الجهاز
عندي لوميا 920 الذاكرة32 جيجا ولايوجد كارت ذاكرة خارجي وتوصل احيانا المساحة المتبقيه واحد جيجا ومع ذالك يرقص رقص شرقي وغربي ماشاء الله عليه
يمدحو في النكسس لاكن عيبة لايوجد ذاكرة خارجيه وانا احتاجها كثير وتصبح على خير

I'm right
02-04-2014, 12:37 AM
حبيبي اذا حملته على ذاكرة الهاتف اكثر من ثمانية جيجا يتحول الى لعنة واذا كان باقي اقل من اربعه جيجا فقط يعيد التشغيل بشكل يومي وفوق هذ عند التشغيل تضهر لك شاشة بيضاء يطلب فرمتت الجهاز وتضطر تضغط على زر الباور وخفض الصوت لتشغيله
ماشاء الله, كل هاذي. :eek:
جهازك فيه مشكلة وده على الضمان.

هذ غير ان برامج التابلت للاندرويد ليسة بجودة برامج الهاتف وعندك الخامة الرديئة كل شوي يسقط من يدي تهشمت اطرافه واحيانا يعلق على تكرار الصوت لدرجة ترتفع معاها حرارته بشكل مأساوي لين تعيد تشغيل الجهاز
كل شوي يسقط من يدك؟؟ :ko2:
وماتبي الجهاز يصيده شي؟؟

المشكلة مو في الجهاز صديقي !!

عندي لوميا 920 الذاكرة32 جيجا ولايوجد كارت ذاكرة خارجي وتوصل احيانا المساحة المتبقيه واحد جيجا ومع ذالك يرقص رقص شرقي وغربي ماشاء الله عليه

عقب كل مشاكلك مع سامسونغ (اس2 اذا ماخاب ظني) رديت شريت من سامسونغ ليش. :confused:

جهازك الثاني مافيه شي لأنه من نوكيا, جرب تمسح اسم سامسونغ من على النوت8 وتكتب اسم نوكيا, أتوقع بتنحل المشكلة. :cool2:

أحلام سعيدة صديقي. :)

rsnhsaj
02-04-2014, 01:47 AM
كنت افكر اغير النوت 10.1 لكن مافي شي يشجع ع التغير والتجديد نبقى ع الجيل القديم ونكمل معاه حتى يقول يافكيك ...
شكرا لك...

arome89
02-04-2014, 01:51 AM

وماتبي الجهاز يصيده شي؟؟

عقب كل مشاكلك مع سامسونغ (اس2 اذا ماخاب ظني) رديت شريت من سامسونغ ليش. :confused:

جهازك الثاني مافيه شي لأنه من نوكيا, جرب تمسح اسم سامسونغ من على النوت8 وتكتب اسم نوكيا, أتوقع بتنحل المشكلة. :cool2:

جرب تمسح اسم سامسونغ من على النوت8 وتكتب اسم نوكيا, أتوقع بتنحل المشكلة

:eek: هههههههههههههههههه قويه

Mostafa4
02-04-2014, 02:58 AM

وماتبي الجهاز يصيده شي؟؟

اقسم لك اخي اني نفس مشكلة اخي بالظبط . :mad:
معي تابلت اندرويد حملت عليه التطبيقات الاساسية فقط و اصبح تاب كئيب جداً و بطئ جداً و يصدر حرارة نار جهنم . :ranting2:
و معي هاتف ويندوز فون مرة المساحة المتبقية لم يتبقي لها الا 417kb مش ميجابايت لا كيلوبايت .
و كان يعمل مثل الرهوان :ampoline: (بسم الله ما شاء الله علي الويندوزفون ونتمني له التطوير :) )
ولي صديقي يحمل هاتف ويندوز فون ايضاً وقع منه من الدور الثاني اي من 6 متر بدون جراب ولم يتأثر الهاتف الا بشرخ صغير لا يمكن رؤيته الا بالتقريب :D

arome89
02-04-2014, 04:10 AM
فقط اود ان افهم ما دخل النظام بقوة الهاتف ؟؟

ولي صديقي يحمل هاتف ويندوز فون ايضاً وقع منه من الدور الثاني اي من 6 متر بدون جراب ولم يتأثر الهاتف الا بشرخ صغير لا يمكن رؤيته الا بالتقريب

هل الوندوز فون يمنع الصدمات عن الاجهزه ام ماذا بضبط ؟؟

yahya_alqahtany
02-04-2014, 04:34 AM
إذا بأقتني جهاز لوحي ، فسأقتني note pro أو Ipad Air

شكراً جزيلاً لك

العتيد الشمري
02-04-2014, 05:11 AM
بارك الله فيك

دمت بخير

abdurrhman
02-04-2014, 10:01 AM

أعتقد ان جهازك به مشكلة
عندنا نوت 10.1 2014 32 جيجا (فعليا 29 أو 28) المتاح منها حاليا 1.2 جيجا و الجهاز مملوء بالتطبيقات (كل ما هب و دب من الماركت) و مع ذلك أداؤه نفس الأداء من أول يوم ما شاء الله و لا بتحصل فيه أي مشكلة من المشاكل اللي ذكرتها

بالنسبة للوميا فهي ليست بالشيء العجيب يعني لأن الأس1 القديم تبعي كان متوفر منه 0.00 بايت يعني مملوء لأخر بايت منه و مع هيك الأداء كان ممتاز فقط بعض التطبيقات التافهة كانت تعمل مشاكل في بعض الأحيان(طبعا لأن الجهاز استلموه اخواني الصغار:D) الشغلة الوحيدة اللي ما عادت تشتغل الاستوديو و انحلت عن طريق تحميل استوديو من الستور ... و نفس الكلام على هاتف أس2 المساحة المتاحة 0.00 بايت و الأداء سلس جدا ماشاء الله

يمكن أحد التطبيقات عامل مشكلة عندك و انت ظنيت انها بسبب امتلاء الذاكرة :confused: لأن امتلاء الذاكرة لا يمكن انه يتسبب بالمشاكل المذكورة بردك ..

أذكر من فترة أحد الأصدقاء أعطاني جهازين تابلت أندرويد صيني (أي كلام) ب200 درهم عشان أملأهم ألعاب لأولاد أخوه و فعلا ملأتهم حتى اني حملت لعبة gt racing 2 أعتقد مساحتها فوق 1 جيجا و الجهاز أصلا مساحته 4 جيجا و ما ظهرت نفس المشاكل اللي قلت عنها ..

صحيح التابلت اللي تتكلم عنه التاب 2 ولا النوت 8 ؟

هههههههههههههههههه

معي تابلت اندرويد حملت عليه التطبيقات الاساسية فقط و اصبح تاب كئيب جداً و بطئ جداً و يصدر حرارة نار جهنم . :ranting2:
و معي هاتف ويندوز فون مرة المساحة المتبقية لم يتبقي لها الا 417kb مش ميجابايت لا كيلوبايت .
و كان يعمل مثل الرهوان :ampoline: (بسم الله ما شاء الله علي الويندوزفون ونتمني له التطوير :) )
ولي صديقي يحمل هاتف ويندوز فون ايضاً وقع منه من الدور الثاني اي من 6 متر بدون جراب ولم يتأثر الهاتف الا بشرخ صغير لا يمكن رؤيته الا بالتقريب :D

ممكن تذكر نوع التابلت و اصدار الأندرويد تبعه ؟

mayas.hashem
02-04-2014, 10:25 AM
بعد تجربة النوت والتاب ، بصراحه ندمت على اقتناؤهما ، مشاكل ولاق الخ ، الايباد افضل بكثييير

Sent from my HTC One using Tapatalk

azizme
02-04-2014, 12:36 PM

وماتبي الجهاز يصيده شي؟؟

نعم الجالكسي 2 اروع هاتف صنعته سام سونج كان عندي جهاز ترتفع درجة حرارته بشكل ملفت وغيرته والان معي الجهاز والحرارة طبيعي
لماذا اشتري اجهزة سام سونج ليش في اجهزة في السوق غيرها سبب ابتعادي عن شركتي المحبوبه htc ان جهازها السابق ليس فيه ذاكرة خارجيه اضف الا ذالك رخص اجهزة سام سونج
يسقط لست مضطر احلف لك تصدق ولا عمرك لاتصدق هذي مشكلتك واضيف البارح ايضا وقع مني على الشاشة ولولا الموكيت لتهشمت الشاشة
ولا تنسى ايضا التنقل البطيئ في البرامج
ملاحظة الجالكسي تاب8 جاني هدية
الشق الاخير من كلامك امسح اسم سام سونج واكتب نوكيا هذي جملة معكوسة للاخ نضال في موضوع سابق الضاهر ابتكار جملة صعبه عليكم ولن يضحك عليها الا شخص مثلك..!!

Mostafa4
02-04-2014, 03:25 PM
فقط اود ان افهم ما دخل النظام بقوة الهاتف ؟؟

هل الوندوز فون يمنع الصدمات عن الاجهزه ام ماذا بضبط ؟؟

لا اخي بالطبع لا يردها .
ولكن الهواتف العاملة بالويندوز فون اغلبها مصنوعة من نوكيا .
و اجهزة نوكيا خصوصاً ويندوز فون عتادها قوي , فقط .

ssaass
02-04-2014, 04:07 PM
من يبحث عن لوحي بمواصفات عليا - عليه بفئة التاب برو

arome89
02-04-2014, 05:46 PM
لا اخي بالطبع لا يردها .
ولكن الهواتف العاملة بالويندوز فون اغلبها مصنوعة من نوكيا .
و اجهزة نوكيا خصوصاً ويندوز فون عتادها قوي , فقط .

نوكيا فعلا اجهزتها قويه وجميله لي تجربه مع ان 9 تقريبا مشابه لأجهزة لوميا لكن الفرق النظام استعملته تقريبا 6 اشهر وبعدها انتقلت الى الاس2 الى الان املك الجهاز وكثير وقع من عندي لكن عيبه النظام الذي ما عاش فتره طويله

raid11111
02-04-2014, 06:13 PM
في سلسلة البرو كلها قويه

I'm right
02-04-2014, 08:57 PM
OK. :thumbup:
نعم الجالكسي 2 اروع هاتف صنعته سام سونج كان عندي جهاز ترتفع درجة حرارته بشكل ملفت وغيرته والان معي الجهاز والحرارة طبيعي
لماذا اشتري اجهزة سام سونج ليش في اجهزة في السوق غيرها سبب ابتعادي عن شركتي المحبوبه htc ان جهازها السابق ليس فيه ذاكرة خارجيه اضف الا ذالك رخص اجهزة سام سونج
يسقط لست مضطر احلف لك تصدق ولا عمرك لاتصدق هذي مشكلتك واضيف البارح ايضا وقع مني على الشاشة ولولا الموكيت لتهشمت الشاشة
ولا تنسى ايضا التنقل البطيئ في البرامج
ملاحظة الجالكسي تاب8 جاني هدية
الشق الاخير من كلامك امسح اسم سام سونج واكتب نوكيا هذي جملة معكوسة للاخ نضال في موضوع سابق الضاهر ابتكار جملة صعبه عليكم ولن يضحك عليها الا شخص مثلك..!!
انزين زعلان ليش؟؟ :p

عزيزي اذا الجهاز يسقط منك كل يوم فالمشكلة مو في الجهاز المشكلة فيك اذا تتوقع ان الجهاز مابيصير فيه شي. :ko2:

أحين قولي الجهاز نوت8 ولا تاب8؟؟ لأني أشوف نوع الجهاز يتغير في كل رد, أخاف لانوت8 ولا تاب8 ولاهم يحزنون. :o

بو ريان
03-04-2014, 08:06 AM
من افضل تجربة تابلت جالكسي تاب 2 بروم سيالوجين مود 4.4.2
سلاسة و ثبات متميزة عن بقيه الاصدارات بصراحة عرفت قوة اداء الاندرويد على الاجهزة ضعيفة المواصفات بروم سيالوجين مود 11
الذاكرة الخالية المتبقيه للتابلت 1 جيجا و مع هذا لم يفقد ثباته و سلاسته المتميزة ... لا اعتقد اني شأشتري تاب 3 لان تاب 2 مكفي و موفي معي

البيروني
03-04-2014, 10:08 AM
لا يوجد جهاز تاب يتفوق على 7.7 حتى الان
مع ملاحظة ممكن احد يشرحلي الطريقة السليمة لاسقاط التاب كل يوم دون ان يتحطم الجهاز :D وكذالك ممكن رابط لبرامج تشتغل على التاب تكون عملية اسقاط التاب احد طرق تشغيلها:ko2:

السفير 1
03-04-2014, 11:22 AM
الفرق بين سابقيه هو النظام الكيت كات بدلاً من الجيلي بين