المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنة تصوير الاسطورة نوكيا 1020 مع غريمه galaxy s5

ابوو ركبه
27-03-2014, 10:41 PM
السلام عليــــــــــــكم

مقارنة عملاق التصوير نوكيا لومـــــيا 1020

الوريث الوحيد
لاخيه الاكبر nokia 808 ..

ومقارنته مع جالكسي اس 5 القادم بقوى ...

لاننسى أن..
جالكسي اس5 يحمل 16 ميجا بيكسيل +تصوير 4k UHD

----

بينما اللوميا يحتوي على 41 ميجا بيكسيل + 6 عدسات كارل زايس + iso احترافي يصل ل3200 ..!! وهذا لاتراه الا بالكاميرا الاحترافية فقط +حساس عالي التقنية 1/1.7

المقارنة:

لوميا 1020

جالكسي اس 5

لوميا 1020

جالكسي اس 5

لمزيد من الصور:
Samsung Galaxy S5 vs Nokia Lumia 1020 first comparison based on a few shots | PureView Club (http://pureviewclub.com/2014/21992)

+تم رفع الصور

مارايك يبدو ان لوميا 1020 وريث نوكيا 808 يكتسح جميع اجهزة الهواتف الذكية الى الان !!

تحياتي /عصام V.I.P

كله واحد
27-03-2014, 10:49 PM
اعتقد ان ال١٠٢٠ و ١٥٢٠

خارج المنافسه
الجوالات الاخري بامكانها ان تنافس ال ٩٢٠

شكرا علي الخبر

thomas muller
27-03-2014, 10:51 PM
لا يوجد منافس في التصوير لاجهزة نوكيا خصوصا 1020 تم 1520 و 929

kataloony
27-03-2014, 10:56 PM
ودي اعرف ماحتوقفو تطبيل لاجهزة النوكيا ؟ تطبيل عشنا يغطي عدم تنافس الشركة على القمة في السوق !

لوميا 1020 عملاق ومذهل في التصوير في عالم الهواتف

ولكن الصور توضح بان الاس5 متفوق وبجدارة .. ماعدا صورة السيارة اللعبة !

في الزوم يتفوق احيانا بسبب فارق زيادة البكسلات

The Best one
27-03-2014, 11:09 PM
في فرق بين هاتف ذكي وكمرة غبية!!!
شكرا لك صاحب الموضوع

نعم يوجد فرق ولـكن لا اعرف لماذا هذا الرد هنا :D ، فالاس 5 هاتف ذكي و الــ1020 هاتف ذكي + كاميرا خارقة ..:eek: أين الكاميرا الغبية ؟ هل تقصد كاميرة الاس 5 ؟ :p

بو ريان
27-03-2014, 11:23 PM
بصراحة فرق شاسع بين الاثنين صور جالكسي اس 5 صور ابيض و اسود لوميا فيها 500 مليون لون مشكل كوكتيل و الالوان و دقة التصوير تفوق كاميرا نيكون دي 5300 ... رائع نوكيا لا منافس لها في الكاميرا سبقت شركات الكاميرا الاحترافية بسنوات ضوئية بتقنية بيرو مفروم <<< شطحه

بالله في فرق بين تصوير الهاتفين ؟ ارى صور الهاتفين رائعة لكاميرا هاتف لا ارى هذا التفوق المبالغ فيه لصالح لوميا 1020 .... لعبت مع احد الأصدقاء لعبة ظريفة و اريتة الصورتين من جوالين مختلفين و قلت له اوجد الفروقات بين الصورتين بعد دقيقتين من التركيز قال لي انت منهبل ما في فرق بين الصورتين يمكن في الالوان و الفرق لا يذكر ... ما شاء الله الاعضاء هنا اكتشفوا فروقات هائلة بينما المسكين بو ريان و نظرة الضعيف لم يستطع اكتشاف الفرق ....

lexus99
27-03-2014, 11:30 PM
غلطه نوكيا انه هاتفها 1020 سعره مرتفع جدا جدا
كثيرا اتردد و اتحسف في شراءه لانه بس اللي عاجبني فيه كاميرا

94Temimi
27-03-2014, 11:37 PM
يييه كتبت مشاركتين ووحدة غلط وجيت احذف الثانية انحذفت المشاركتين...

عموما الي قلته, هو على البعض ان يهدوا اعصابهم كلما جاء ذكر نوكيا وويندوزفون كانما تم ذكر دكتاتور قتل من أقاربهم احد....

كمستخدم وكمصور اللوميا 1020 لا يتفوق عليه سوى 808 بيور فيو غير هالكلام فهو مجرد محاولة لاقناع النفس بقصة وهمية :)

civil engineer
27-03-2014, 11:49 PM
كلمة حق !

ارى الصور رائعة ما عرفت افضل احدهما

brevoo
28-03-2014, 12:13 AM
Haters gonna hate

94Temimi
28-03-2014, 12:15 AM
Haters gonna hate

They See Me Rollin, They Hatin :eek:

aofo
28-03-2014, 12:30 AM
وين الاكتساح اللي شفتوه!!

naraby
28-03-2014, 12:32 AM
واضح انه الموضوع حساس

لكل شخص ما يعجبه ....

يبقى ان النظام الخاص بالويندوز فون ليس له طريق الا صعودا حتى الان

brevoo
28-03-2014, 12:37 AM
لدي عدة صور بدقة 5 ميجابكسل لكل من لوميا1520 و نوت 3 واغلبكم شاف المقارنة تبعي.
اعتقد قوة نوكيا لا تكمن في عدد البكسلات ،لذلك لجأت لتقليلها لاجعلها قريبة مع المنافس فوضعت الجهازين بدقه 5 تقريبا.لما تشوف الصورة في النوت3 بتكون رائعه جدا لكن يتغير حالها لما تشوفها على شاشة الحاسوب.
هناك خوازمية وفلسفة في كامرات نوكيا ما يجعلها تتفوق على منافسيها ولو بفارق بسيط.
اصبحت اعشق التقاط الورود وكل مايحلو امامي واستمتع بعرضه على شاشة جوالي الكبيرة.ولا اكتفي وحدي بل اشارك الابداع معكم وعلى مواقع التواصل الاجتماعي،،، اسمحولي احكيلكم قصة حقيقية من احد مقتني الاس4
ذات يوم هطل مطر شديد على بغداد وغرقت شوراعنا وقمت انا بوقتها برفع كم صورة عالفيس من كامرة جوالي لوميا920 واخي رفع صور نفس اللقطات من جواله اس4 ميني. المهم بعد شويه علق قريبي وهو يملك اس فور على الصور وقالي صورك اجمل بكثير من صور اخوك يا ترى ما السر ماهي كامرتك؟ عاد تصورا شو صار فيي هههه اعتراف بريئ ولا اروع.

وهذه وردة مني لكم جميعا

اسف جدا عالاطالة ياشباب

SAMSUNG MOBILES
28-03-2014, 12:46 AM
ارى ان الكاميراتان خارقتين.

94Temimi
28-03-2014, 01:06 AM
لدي عدة صور بدقة 5 ميجابكسل لكل من لوميا1520 و نوت 3 واغلبكم شاف المقارنة تبعي.
اعتقد قوة نوكيا لا تكمن في عدد البكسلات ،لذلك لجأت لتقليلها لاجعلها قريبة مع المنافس فوضعت الجهازين بدقه 5 تقريبا.لما تشوف الصورة في النوت3 بتكون رائعه جدا لكن يتغير حالها لما تشوفها على شاشة الحاسوب.
هناك خوازمية وفلسفة في كامرات نوكيا ما يجعلها تتفوق على منافسيها ولو بفارق بسيط.
اصبحت اعشق التقاط الورود وكل مايحلو امامي واستمتع بعرضه على شاشة جوالي الكبيرة.ولا اكتفي وحدي بل اشارك الابداع معكم وعلى مواقع التواصل الاجتماعي،،، اسمحولي احكيلكم قصة حقيقية من احد مقتني الاس4
ذات يوم هطل مطر شديد على بغداد وغرقت شوراعنا وقمت انا بوقتها برفع كم صورة عالفيس من كامرة جوالي لوميا920 واخي رفع صور نفس اللقطات من جواله اس4 ميني. المهم بعد شويه علق قريبي وهو يملك اس فور على الصور وقالي صورك اجمل بكثير من صور اخوك يا ترى ما السر ماهي كامرتك؟ عاد تصورا شو صار فيي هههه اعتراف بريئ ولا اروع.

وهذه وردة مني لكم جميعا

اسف جدا عالاطالة ياشباب

شوارع بغداد غركانة؟ لا اكيد تتشاقى, عبعوب اكثر واحد يشتغل حتى اكثر م ننييورك منين تغرك بغداد :eek:

abuzibid
28-03-2014, 01:10 AM
يا اخي من زمان نقول نوكيا متفوقة بالكامرة واعتبره من السفسطة ان نقارن ونناقش امر مفروغ منه. والذين يقولون اهم الشيء النظام وليس الكامرة هم نفسهم يعيبون على الايفون ٨ بكسل بالرغم من تفوق نظام الآي زة على الاندرويد. سمعتها كثيرا ٣ بكسل من نوكيا تساوي ١٠ بكسل عند غيرها

brevoo
28-03-2014, 01:23 AM
شوارع بغداد غركانة؟ لا اكيد تتشاقى, عبعوب اكثر واحد يشتغل حتى اكثر م ننييورك منين تغرك بغداد :eek:

asd--asd
28-03-2014, 01:25 AM
انا والله معجب بنوكيا 1020

لكن لا اشعر ان الفارق كبير في الصور المدرجة ,,, بل هو ضئيل وربما هو لصالح الجالكسي

لذا ارجو من فضلوا الصور للنوكيا ان يوضحوا وجه التفضيل حيث انني لم استوعب ذلك واكون شاكرا لهم

Bacill
28-03-2014, 01:29 AM
لا تسمى مقارنة لانهم من فيئتين مختلفتين
١٦ ميكا و ٤١ ميكا كيف ستكون المقارنة؟!
ولكن يمكن القول مدى اقتراب دقة التصوير للاس٥ ذات ١٦ كيكا من دقة تصوير لوميا ٤١ كيكا
هنا الفائز الاس ٥ بكل تأكيد
أنا املك نوكيا لوميا ١٠٢٠ بديع جدا بالتصوير ولكن فيه عيوب باللون الاصفر بالذات!

Mostafa4
28-03-2014, 01:29 AM
اكتساح و تفوق رهيب جداً للـ lumia 1020 .

ابوو ركبه
28-03-2014, 01:34 AM
ودي اعرف ماحتوقفو تطبيل لاجهزة النوكيا ؟ تطبيل عشنا يغطي عدم تنافس الشركة على القمة في السوق !

لوميا 1020 عملاق ومذهل في التصوير في عالم الهواتف

ولكن الصور توضح بان الاس5 متفوق وبجدارة .. ماعدا صورة السيارة اللعبة !

في الزوم يتفوق احيانا بسبب فارق زيادة البكسلات

( يتفوق احيانا ) !!!

3x زوم ..
للوميا
وعند التقريب والتقريب بالاستديو تحصل على 5x زوم ..!!

وهذا يعادل زوم كاميرا كانون G12 الشبه احترافية !!

ولو وصل الزوم للاس5 ل 3x لن يصل لنصف مستوى دقة زوم اللوميا او نوكيا 808 ! !

والحساس اضعاف واضعاف حساس جالكسي اس5 غير الصور بالظلام لن تحصل على 25% كمية ضوء اللوميا 1020 الخارق بظلام

الالوان بالجالكسي اس5 غير واقعيه بتاتا

ال iso بالجالكسي اس5 /800
بينما نوكيا 808 /1600
بينما اللوميا /3200...!

فلو نعدل كلمة (يتفوق احيانا)
ل (يتفوق دائما وسيتفوق ع الاقل لسنتين على اي جالكسي جديد)

نكون عادلين

الاسم:عصام V.I.P

azizme
28-03-2014, 01:34 AM
نعم يوجد فرق ولـكن لا اعرف لماذا هذا الرد هنا :D ، فالاس 5 هاتف ذكي و الــ1020 هاتف ذكي + كاميرا خارقة ..:eek: أين الكاميرا الغبية ؟ هل تقصد كاميرة الاس 5 ؟ :p

اخي هذ الشخص olo الضاهر له اسم اخر هنا ويستخدم هذ الاسم للهجوم اللاذع على مواضيع الوندوزفون ويعود يختبي بالاسم الاخر ومعضم ردودة تستاهل الحذف ولكن ..!!

نعود للموضوع التصوير بكاميرا1020 احترافيه واذا وقع في يد فنان وخبير فلن يجرؤ احد على مهاجمته بهذ الاسلوب الغبي.. اذكر مرة الاخ عمر حط رابط فيديو للتصوير وتقريب الصورة بشكل يفوق الوصف لاعجوبة نوكيا

Bacill
28-03-2014, 02:06 AM
انا رجل كثير السفر و التقط الصور بمعدل لا يقل عن 25 صورة يومياً ، وفي كل الظروف ، ليل ، نهار ، شمس ، قمر ، صحراء ، غابات، انهار، شلالات، باستثناء البراكين :confused4: لا يمر علي ظرف لم التقط له صورة ، هاتف لوميا 920 و جلاكسي اس 4 لم يفارقا رحلاتي الاخيرة في 8 دول و 3 قارات خلال الـ 9 اشهر الماضية !
هل يعقل أن الهاتف لوميا 920 لم يتفوق ولا مرة واحدة لدي في التصور على هاتف جلاكسي اس 4 ، بينما دائما يتفوق لديكم ؟! ...

كي لا اطيل ... هذه الصورة ملتقطة في هذه اللحظة من على مكتبي؟ في ظرف متساوي ، الاعدادات التلقائية للجهازين بدون فلاش وتم تحديد الفوكس على النجمة الورديه على الجمل ، برأيك هل كاميرا اللوميا التي على اليسار افضل من كاميرا الجلاكسي التي على اليمين !!

http://goo.gl/y3gvbd

اخيرا: عجبي ممن يقول انه لا توجد مقارنة بين كاميرات نوكيا وبقية الاجهزة !!!
نعم جهاز لوميا 1020 يحمل كاميرا ذات جودة عالية وهي الافضل ، لكن هذا لا يعني انها تنتج افضل صورة دائماً ، فكثير من اللقطات لا تحتاج الى هذا الكم من الميغابيكسل بينما عوامل اخرى قد تؤثر فيها وتجعلها الاجمل و الافضل ...

احسنت، هذا هو الكلام الصحيح
حياكم الله

a_wh99
28-03-2014, 03:39 AM
مقارنة غير عادلة بعض الشئ
لاكن في صور متفوق فيها اللوميا وفي صور من صالح الاس 5

be smart"
28-03-2014, 05:39 AM
محاذاة لليمين واكتب في البداية: خاص بالكمبيوتر الكفي:
حتى لا يضيع جهدك ويحذف الموضوع:)

dheyama
28-03-2014, 07:01 AM
السلام عليكم
بعيدا عن التعصب لجوال معين

من خلال النظر للصور الموضوعة وأكثر الردود لصالح اللوميا فأنا ارى جودة الصور لصالح الجالكسي

ولكم تحياتي

goldman_A
28-03-2014, 07:03 AM
ﻻ إله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

i cool
28-03-2014, 09:16 AM
أرى بأن S5 أفضل في الصور السابقة كذلك الصور الأخ One أعتقد بأن السبب في ذلك معالجة الصور في السامسونق
ممكن الوضع يختلف في حالة أستخدام تطبيق الاحترافي للكاميرا نوكيا ؟؟

brevoo
28-03-2014, 10:07 AM
انا رجل كثير السفر و التقط الصور بمعدل لا يقل عن 25 صورة يومياً ، وفي كل الظروف ، ليل ، نهار ، شمس ، قمر ، صحراء ، غابات، انهار، شلالات، باستثناء البراكين :confused4: لا يمر علي ظرف لم التقط له صورة ، هاتف لوميا 920 و جلاكسي اس 4 لم يفارقا رحلاتي الاخيرة في 8 دول و 3 قارات خلال الـ 9 اشهر الماضية !
هل يعقل أن الهاتف لوميا 920 لم يتفوق ولا مرة واحدة لدي في التصور (باستثناء ois للفيديو) على هاتف جلاكسي اس 4 ، بينما دائما يتفوق لديكم ! هل بامكانكم اطلاعنا على سبب هذا السر العجيب ؟ ...

كي لا اطيل ... هذه الصورة ملتقطة في هذه اللحظة من على مكتبي؟ في ظرف متساوي ، الاعدادات التلقائية للجهازين بدون فلاش وتم تحديد الفوكس على النجمة الورديه على الجمل ، برأيك هل كاميرا اللوميا التي على اليسار افضل من كاميرا الجلاكسي التي على اليمين !!

اخيرا: ( ولا اقصدك اخي brevoo ) عجبي ممن يقول انه لا توجد مقارنة بين كاميرات نوكيا وبقية الاجهزة !!! أتفهم في ان تقول انها الافضل ، لكن لا يوجد مقارنة !! اعتقد ان في عينيك خلل ما !!
نعم جهاز لوميا 1020 يحمل كاميرا ذات جودة عالية وهي الافضل ، لكن هذا لا يعني انها تنتج افضل صورة دائماً ، فكثير من اللقطات لا تحتاج الى هذا الكم من الميغابيكسل بينما عوامل اخرى قد تؤثر فيها وتجعلها الاجمل و الافضل ...

مرحبا بك...

اخوي اكيد الاس4 افضل من لوميا920 في الكامرة

medo7733
28-03-2014, 10:46 AM
تسلم اخوي على الموضوع سلمت يداك

بعض الاخوان متعصبين الله يهديهم :D سواء لنوكيا ولا سامسونج وانا اقرأ الموضوع وردود الاعضاء كأني اشاهد الاتجاه المعاكس :eek:

وللعلم كلا الجهازين رائع والذي سوف يقتني احد هذين الجهازين فمبروك مقدما له :1ste:

نوكيا 1020 بحسب استخدامي له فهو هاتف ذو تصوير يدوي المعنى يجب ان يكون مستخدم هذا الهاتف عارف يستخدم الاعدادات ليلتقط اجمل الصور لأن نوكيا اصدرت هذا الهاتف لفئه تهوى التصوير

في حال استخدمته في وضع التلقائي فلن يعطيك صوره جيده ويمكن ان تقارنها بأي هاتف

كنت اريد ان اوضح لكم كلامي بصور لكن الوقت لايسعفني

اما بخصوص هاتف سامسونج فأنا لا اعلم عن هذا الهاتف ولم اجربه لكن كما شاهدنا عند الاعلان عنه فشركه حسنت جودة التصوير في الهاتف مما يلبي طموح عشاق هذا الهاتف

تقبلوا فائق احترامي

daeddebyan
28-03-2014, 11:14 AM

اللهم احفظ بغداد وكل اهل بغداد و اذل ما سواهم

shadad
28-03-2014, 11:19 AM
من اول الصورة اعتقد الجلاكسي متفوق. ننتظر خروج الهاتف لنحكم بطريقة افضل.

brevoo
28-03-2014, 11:28 AM
اللهم احفظ بغداد وكل اهل بغداد و اذل ما سواهم

وحفظك وبلادك وجميع بلاد المسلمين.... اللهم آمين

kadry0983
28-03-2014, 12:30 PM
لما هذا التطبيل نحن نعلم ان هاتف نوكيا 1020 كامرته قويه لكن هذا ليس معناه ان كاميره الاس فايف سيئه بل العكس فهي صورها رائعه و تؤدي الغرض فهي تعطيك صور عاليه الوضوح و هذا ما اريده و مش كل شويه هفضل اقارنها مع كاميرا اخري.
ان المقارنه بين الكاميرات ليس لها نهاية فقد يتفوق هاتف في صورة و لا يتفوق في اخري وذلك يعتمد علي ظروف الاضائه و غيره حتي إن درجة ميلان اليد و لو بدرجه بسيطه.
ما اريد ان اقوله ما الفائدة من هذه المقارنة هل لكي ننتقل لي الويندوزفون؟؟؟؟
فمهما تجنيت لن تستطيع القول بان كاميرة الاس فايف سئية.

naraby
28-03-2014, 12:32 PM
لما هذا التطبيل نحن نعلم ان هاتف نوكيا 1020 كامرته قويه لكن هذا ليس معناه ان كاميره الاس فايف سيئه بل العكس فهي صورها رائعه و تؤدي الغرض فهي تعطيك صور عاليه الوضوح و هذا ما اريده و مش كل شويه هفضل اقارنها مع كاميرا اخري.
ان المقارنه بين الكاميرات ليس لها نهاية فقد يتفوق هاتف في صورة و لا يتفوق في اخري وذلك يعتمد علي ظروف الاضائه و غيره حتي إن درجة ميلان اليد و لو بدرجه بسيطه.
ما اريد ان اقوله ما الفائدة من هذه المقارنة هل لكي ننتقل لي الويندوزفون؟؟؟؟
فمهما تجنيت لن تستطيع القول بان كاميرة الاس فايف سئية.

ليس الهدف الانتقال الى الويندوز فون لان من ينتقل ينتقل بسبب النظام وليس الكاميرا

kadry0983
28-03-2014, 12:59 PM
ما اردت قوله ان 80 في المية من التصوير يعتمد علي المصور نفسه و الباقي يعتمد علي الكاميرا حتي لو كان معك كاميرا من العصر الحجري :-)
ان ما يهمني من اي كاميرا هي درجه تشبع الالوان...

# المسلم #
28-03-2014, 01:01 PM
الفرق لا يذكر ان وجد اصلا !!

.One X

كلامك الذي دكرته هنا منطقي لابعد الحدود اخي الفاضل .

naraby
28-03-2014, 01:15 PM
ما اردت قوله ان 80 في المية من التصوير يعتمد علي المصور نفسه و الباقي يعتمد علي الكاميرا حتي لو كان معك كاميرا من العصر الحجري :-)
ان ما يهمني من اي كاميرا هي درجه تشبع الالوان...

لا اتفق معك انها 80% بل اقول ان المصور من دون الاداة الجيدة (مع الاعددات) لا يتعدى 50%

اخي من الواضح انك لا تهاجم الكاميرا وانما النظام وهذا لا بأس فيه ما دام الوضوح موجودا

ليوناردو دافنشي
28-03-2014, 02:14 PM
الصورة واضحه وضوح الشمس الاس 5 تفوق على اللوميا ليش التطبيل ياعالم عشان انا املك لوميا خلاص صار هو تووب يعني مافي افضل منه ولا بس عشان تشعل النار مع الاعضاء !!

naraby
28-03-2014, 02:27 PM
الصورة واضحه وضوح الشمس الاس 5 تفوق على اللوميا ليش التطبيل ياعالم عشان انا املك لوميا خلاص صار هو تووب يعني مافي افضل منه ولا بس عشان تشعل النار مع الاعضاء !!

اخي اعرف انك اقتنيت سامسنج وLG فقط وقاعد تشتغل فيهم بالرومات

فما هو جهاز اللوميا الذي اقتنيته ومتى لكي ترجع بهذه الخلاصة...افدنا من بعد امرك

virus975
28-03-2014, 02:44 PM
للامانة ... امتلك لوميا 1020 ... والصور فيه غالبا تكون مذهلة .... بل وممتعة بكثرة التفاصيل
والصراحة اشك في الصور المعروضة

لو صح لي وقت سأقوم بمشاركتكم بعض الصور

kadry0983
28-03-2014, 03:40 PM
لا اتفق معك انها 80% بل اقول ان المصور من دون الاداة الجيدة (مع الاعددات) لا يتعدى 50%

اخي من الواضح انك لا تهاجم الكاميرا وانما النظام وهذا لا بأس فيه ما دام الوضوح موجودا

اخي انا لم اهاجم النظام ولم اجلب سيرته وانا ليس عندي الدافع لمهاجمه اي نظام فكل شخص حر في اختيار نظامه حسب حاجته انا فقط اتعجب ما جدوي المقارنه؟ كما اني قلت ان كاميرا النوكيا قويه فأين الهجوم هنا؟. ان نظام الويندوزفون مثله مثل اي نظام غير مفتوح المصدر مثل السامبيان و IOS الاختلاف هو الدعم و التطبيقات فأنت عند تستخدم احد هذه الانظمه فهي اقرب الي الهاتف المحمول لذلك لماذا اهاجمها؟ اماالاندرويد و الاوبونتو و ميجو و ميمو و غيرها من انظمه مفتوحه المصدر فهي اقرب الي الكمبيوتر من الهاتف.اما بالنسبه لي الخصوصيه فانا لا استعمل الهاتف في نقل معلومات هامه او سريه فالهاتف هو هاتف مهلا عظم و اي نظام قابل للاختراق و هنالك منظمات استخبراتيه تتفق مع كل الشركات بما فيها مايكرو سوفت و الفيسبوك حتي تجعل لها القدره علي اختراق اي موقع او نظام تشغيل عن طريق ابواب خلفيه.هذا هو رأيي و تقبل مروري.
بالمناسبه اخ نارابي هل انت مطور برامج؟

-anti virus-
28-03-2014, 04:01 PM
كاميرا اللوميا جميلة جدا و لكن الجهاز لا يرقى لمستوى الs5 ، الصراحة انا من عشتق التصوير ولكن لن اقتني هاتف لمجرد ان كاميرته جيده ! اشتري كاميرا احترافية و هاتف مميز الهواتف الذكسة تزل هواتف وليست كاميرات ;)

Sent from my GT-I9300 using ce4arab mobile app

كله واحد
28-03-2014, 06:02 PM

يكفيك قصف يا رجل !

هدي الجبهات

naraby
28-03-2014, 09:13 PM
اخي انا لم اهاجم النظام ولم اجلب سيرته وانا ليس عندي الدافع لمهاجمه اي نظام فكل شخص حر في اختيار نظامه حسب حاجته انا فقط اتعجب ما جدوي المقارنه؟ كما اني قلت ان كاميرا النوكيا قويه فأين الهجوم هنا؟. ان نظام الويندوزفون مثله مثل اي نظام غير مفتوح المصدر مثل السامبيان و IOS الاختلاف هو الدعم و التطبيقات فأنت عند تستخدم احد هذه الانظمه فهي اقرب الي الهاتف المحمول لذلك لماذا اهاجمها؟ اماالاندرويد و الاوبونتو و ميجو و ميمو و غيرها من انظمه مفتوحه المصدر فهي اقرب الي الكمبيوتر من الهاتف.اما بالنسبه لي الخصوصيه فانا لا استعمل الهاتف في نقل معلومات هامه او سريه فالهاتف هو هاتف مهلا عظم و اي نظام قابل للاختراق و هنالك منظمات استخبراتيه تتفق مع كل الشركات بما فيها مايكرو سوفت و الفيسبوك حتي تجعل لها القدره علي اختراق اي موقع او نظام تشغيل عن طريق ابواب خلفيه.هذا هو رأيي و تقبل مروري.
بالمناسبه اخ نارابي هل انت مطور برامج؟
نعم انا مطور برامج

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 08:13 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 08:12 PM ---------

يكفيك قصف يا رجل !

هدي الجبهات
هههههههه كنت اتسأل ما هو الجهاز فقط

ليوناردو دافنشي
29-03-2014, 12:46 AM

هههههههه حتى لو عرفت انا ايش اقتنيت من اجهزه هذا لايعني اني ماجربت اجهزه اخرى .
راح اعطيك الخلاصه زميلي عنده لوميا 1020 وقارنت تصويره بالجي تو في الحقيقه تصويره ممتاز ولا انكر هذا الشيء بس الجي تو تصويره افضل .
ممكن تتفضل اخي الكريم وتعطينا الخلاصه تبعك لانك ماظل حد وماقتبست رده لا ادري هل تعصب ام نكران لهزيمه اللوميا 1020 ؟!

Sent from my LG-D802 using Tapatalk

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:46 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:44 AM ---------

يكفيك قصف يا رجل !

هدي الجبهات

اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب .
اخي الكريم اذا كان عندك تجربه افد بها غيرك اما جاي مع الخيل ياشقرا يفظل انك تتابع بصمت .

الساهر9
29-03-2014, 01:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الصور واضح تفوق الاس 5 وبالأخص الصورة الأولى وظهور اللون الأبيض مقارنة بالنوكيا... الصور جداً صغيرة ليتم الحكم النهائي بافضلية أي جهاز... نكرر طلب الأعضاء، الرجاء كل الرجاء من الذين يعتقدون باكتساح نوكيا في هذه المقارنة توضيح هذا ان أمكن...
شكرا

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:03 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 01:56 AM ---------

( يتفوق احيانا ) !!!

3x زوم ..
للوميا
وعند التقريب والتقريب بالاستديو تحصل على 5x زوم ..!!

وهذا يعادل زوم كاميرا كانون G12 الشبه احترافية !!

ولو وصل الزوم للاس5 ل 3x لن يصل لنصف مستوى دقة زوم اللوميا او نوكيا 808 ! !

والحساس اضعاف واضعاف حساس جالكسي اس5 غير الصور بالظلام لن تحصل على 25% كمية ضوء اللوميا 1020 الخارق بظلام

الالوان بالجالكسي اس5 غير واقعيه بتاتا

ال iso بالجالكسي اس5 /800
بينما نوكيا 808 /1600
بينما اللوميا /3200...!

فلو نعدل كلمة (يتفوق احيانا)
ل (يتفوق دائما وسيتفوق ع الاقل لسنتين على اي جالكسي جديد)

نكون عادلين

أخي تحليلك رائع جدا في المقارنة. تكرما منك التركيز على الصور المدرجة في الموضوع لتبين لنا هذه المقارنة حسب معطيات الصور وليس أرقام العتاد فقط. أتحدث هنا عن نتائج وليست معطيات كل هاتف وقدته
لا أقلل من قدر نوكيا في التصوير إطلاقا ولكن أريد الحيادية.
الصور المدرجة متقاربة للغاية وفي بعض الصور يتضح بعض التفوق للاس 5
أتمنى منك أخي الكريم توضيح هذه النقاط على أساس الصور في الموضوع
شكراً جزيلاً . .

iceo0o
29-03-2014, 01:41 AM
بصراحة انا اشوف صور الجالكسي افضل
امتلك لوميا 1020 لكن غالبا افشل في التقاط صور بجودة صور بعض الزملاء في المنتديات

naraby
29-03-2014, 05:44 AM
هههههههه حتى لو عرفت انا ايش اقتنيت من اجهزه هذا لايعني اني ماجربت اجهزه اخرى .
راح اعطيك الخلاصه زميلي عنده لوميا 1020 وقارنت تصويره بالجي تو في الحقيقه تصويره ممتاز ولا انكر هذا الشيء بس الجي تو تصويره افضل .
ممكن تتفضل اخي الكريم وتعطينا الخلاصه تبعك لانك ماظل حد وماقتبست رده لا ادري هل تعصب ام نكران لهزيمه اللوميا 1020 ؟!

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:46 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:44 AM ---------

اذا كان الكلام من ذهب فالسكوت من فضه .
اخي الكريم اذا كان عندك تجربه افد بها غيرك اما جاي مع الخيل ياشقرا يفظل انك تتابع بصمت .

من الرد وصلني ما اريد....مشكور...

ليوناردو دافنشي
29-03-2014, 12:29 PM
من الرد وصلني ما اريد....مشكور...

عفوا,,,
وانا كمان من ردك وصلني ما اريد:)

ynker
29-03-2014, 01:01 PM
اللى عاجبة الجلاكسى يشتريه
واللى عاجبة اللوميا يشتريه
وكل شخص له ذوقه واحتياجاته
انا شخصيا الكاميرا مهما عندى
وامتلك جلاكسى وشايف اللوميا افضل

thomas muller
29-03-2014, 03:25 PM
ما في مقارنة اصلا ... حطو فيه ois في الاول

ابوو ركبه
30-03-2014, 02:07 AM

عزيزي عين المصور تختلف عن عين المشاهد

اللوميا 1020 حساسه يساوي عدة احترافية لكاميرا كانون بسعر 1500 ريال ..!

وان اردت ان تعرف ماهو الحساس او sensor فهو مثل شبكة العين يقوم بمعالجة الصورة ويرسلها للمعالج فهو المسؤل عن تباين الالوان ودقة الظلال وصحة الالوان فهو اساس الكاميرا !!

فلا تقارن حساس جالكسي اس5 (الضعيف) والصغير من حجمه الذي لاياتي نصف حجم حساس لوميا او نوكيا 808 !! فانت الان تظلم

اللوميا 1020 ونوكيا 808 كاميرات شبه احترافيه واعدادتها كثير مثل الايسو والاكسبوجر والشوتر

ان كانت الصور سيئه فالعيب فيك ك مصور وليس بالهاتف ياعزيزي !!

وهذي صوره من التقاطي
تلهم حواسك

من النوكيا لوميا لمرشة المياه..

naraby
30-03-2014, 06:30 AM

وان اردت ان تعرف ماهو الحساس او sensor فهو مثل شبكة العين يقوم بمعالجة الصورة ويرسلها للمعالج فهو المسؤل عن تباين الالوان ودقة الظلال وصحة الالوان فهو اساس الكاميرا !!

فلا تقارن حساس جالكسي اس5 (الضعيف) والصغير من حجمه الذي لاياتي نصف حجم حساس لوميا او نوكيا 808 !! فانت الان تظلم

اللوميا 1020 ونوكيا 808 كاميرات شبه احترافيه واعدادتها كثير مثل الايسو والاكسبوجر والشوتر

وهذي صوره من التقاطي
تلهم حواسك

كل المواقع اجمعت على تفوقه ما عدا بعض اصحاب الاندرويد هنا واصر على بعض اصحاب الاندرويد لان البقية من هذه الفئة لا مشكلة لديها مع الكاميرا في اللوميا

ليوناردو دافنشي
30-03-2014, 01:14 PM

وهذي صوره من التقاطي
تلهم حواسك

صحيح كلامك اخوي ممكن العيب من المصور

ابوو ركبه
30-03-2014, 09:37 PM
كل المواقع اجمعت على تفوقه ما عدا بعض اصحاب الاندرويد هنا واصر على بعض اصحاب الاندرويد لان البقية من هذه الفئة لا مشكلة لديها مع الكاميرا في اللوميا

بعض الاعضاء هنا الله يهديهم يرى ان نوكيا هو العدو بدون سبب !!
بس تذكروا ان نوكيا هي الشركة الام نسيتوا الماضي ؟

#هذي مقارنة تصوير لهواة والمعجبين بالتصوير نرى الافضل ولك الخيار بالاختيار لايوجد اي تحيز بالنسبه لي

i cool
30-03-2014, 10:01 PM
خلاص يا أخوان نيروبي و أبوو ركبه

كل الأعضاء عندهم مشكلة في نظرهم لذلك نعم نوكيا أفضل في كل شيء نظام كاميرا كل شيء .... ( لاحول ولا قوة إلا بالله)
هكذا أصبحنا محايدين بالنسة لكم إليس كذلك ؟؟

من الغلط أن تصف كاميرا نوكيا بأنها تساوي كاميرا SLR أحترافية معذرة هذا وصف يعتبر غير حيادي

نيروبي أبوو ركبه ما ردكم على مشاركة الأخ One (محمد)

naraby
30-03-2014, 10:23 PM
خلاص يا أخوان نيروبي و أبوو ركبه

كل الأعضاء عندهم مشكلة في نظرهم لذلك نعم نوكيا أفضل في كل شيء نظام كاميرا كل شيء .... ( لاحول ولا قوة إلا بالله)
هكذا أصبحنا محايدين بالنسة لكم إليس كذلك ؟؟

من الغلط أن تصف كاميرا نوكيا بأنها تساوي كاميرا SLR أحترافية معذرة هذا وصف يعتبر غير حيادي

نيروبي أبوو ركبه ما ردكم على مشاركة الأخ One (محمد)

هذه المشاركة التي ذكر فيها الاجهزة التي تم تصوير الصورة بها وانا اقتبس ما ذكر

هاتف لوميا 920 و جلاكسي اس 4 لم يفارقا رحلاتي الاخيرة

abu_dawood
31-03-2014, 12:21 AM
اعتقد ان ال1020 و 1520

خارج المنافسه
الجوالات الاخري بامكانها ان تنافس ال 920

شكرا علي الخبر

==
اضم صوتي الى صوتك

صورت قبل فترة بهاتف لوميا 1520 صدقا كمرة هذا الهاتف خارج المنافسة تماما ، لا اظن ان هناك هاتفا يضاهي كمرة هذا الهاتف الرائع الا اللوميا 1020 :)

من الظلم ادخال هذين الهاتفين في المنافسة ....عقولة اهل الاردن ( شو جاب لجاب ) يعني ما في مقارنة :)

كمرة هاتف لوميا 920 رائعة جدا لكن اظن ان هناك هواتف يمكن ان تتفوق عليه ...

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:14 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:04 AM ---------

بعدسة اللوميا 1020
http://press.nokia.com/wp-content/uploads/mediaplugin/photo/nokia-lumia-1020-pro-1.jpg

للاسف ليس عندي الهاتف حتى التقط له صورا :) هذا ما وجدته في النت :)

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:21 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:14 AM ---------

---
انا من عشاق الاندرويد ونبفس الوقت لا احب الويندوز موبايل ، واحب التصوير واقووووووووووووووووو وووووووووووووووووووو وووووووووول
كمرتي اللوميا 1020 و 1520 لا تضاهى ;)

==
كذلك اخواني لا تخرجوا كمرات الهاواوي من المنافسة
صورة بعدسة هاواوي هونر 2 - من تصويري :) ( التصوير من غير اي برنامج تعديل ولا معدات :) ، بس امسك التلفون بيدي واصور عطوووووووووووووووووو ل )
http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/03_2014/1030252.jpg (http://www.gulfup.com/?MKIemU)

http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/03_2014/1030253.jpg (http://www.gulfup.com/?25KhNf)

ابوو ركبه
31-03-2014, 12:47 AM
هل يعقل أن الهاتف لوميا 920 لم يتفوق ولا مرة واحدة لدي في التصور (باستثناء ois للفيديو) على هاتف جلاكسي اس 4 ، بينما دائما يتفوق لديكم ! هل بامكانكم اطلاعنا على سبب هذا السر العجيب ؟ ...

اخيرا: ( ولا اقصدك اخي brevoo ) عجبي ممن يقول انه لا توجد مقارنة بين كاميرات نوكيا وبقية الاجهزة !!! أتفهم في ان تقول انها الافضل ، لكن لا يوجد مقارنة !! اعتقد ان في عينيك خلل ما !!

عزيزي ون اكس..

اقتباص (فكثير من اللقطات لاتحتاج الى هذا الكم الهائل من الميغابيكسل)

لا اتوقع ان هذه الجمله صحيحه !

انا ك مصور احتاج لادق وادق الصور لكي اعدل عليها او اقص فيها ..
او حتى اقرب الصوره لكي ارى التفاصيل بدون فقدان الجوده !!

مثل ان تصور منطقه بعيده او جسم بعيد..

ف كيف لك ان تقول بانك لا تحتاج اليها ؟؟

نوكيا لوميا 1020 و نوكيا 808 يعوضون التقريب البصري بالتقريب الرقمي لكي لا تفقد اي دقه ممكنه وهذه التكنولوجيا اتيا من تكنولوجيا تصوير الاقمار الصناعية للارض !!

+ اللوميا و نوكيا 808 تعطي صور افضل بكثير بالاضاءه الخافته او الليل بالاخص وتتفوق بمراحل ومراحل عن الجالكسي ..

هذه صورة التقطتها بنفسي الان من هاتف جالكسي اس4 و نوكيا لوميا 1020 الاعدادات اليا بالإضاءه الخافته قليلا ..

هل ترى الفرق ...؟؟؟؟

لا تلومني ان سميته بالاسطوره..

اتمنى ان الاجابه وصلت لك ياعزيزي!!

SamsungNews
31-03-2014, 05:17 PM
مشكور أخي الكريم ... نوكيا +1 بالتصوير !

ابوو ركبه
09-04-2014, 11:28 AM
نوكيا فقط تنافس في التصوير اين الابداع في النظام :confused:!!! النظام اهم من الكاميرا لو كانت الكاميرا بحجم مليون ميغا ونظام فاشل لايسوى الجهاز فلسا واحدا:wacko: لو كان التصوير هو الاهم لكان جهاز نوكيا 808 افضل جوال من قبل 3 سنين:mad: كم مره تستعمل الكاميرا في اليوم مع التعود وتصوير كل الاشياء المطلوبه بعد مرور فترة ستمل من الجهاز:ranting2: اهم شيء النظام المنافسه في الانظمه فقط اما الكاميرا شيء ثانوي او ثالثوي او رابعوي ان جاز التعبير :Dوالتصوير في اغلب الاجهزة تقريبا نفس الجوده ان لم يكن مساويا كم مره صورتم صورة وطبعتوها بالطابعه:cool2: افضل شيء تقوم به في التصوير هو ارسال الصورة واذا كان حجمها كبير ستحاول ببرامج التحجيم تقليل حجمها لسهولة ارسالها وستذهب البكسلات مع الريح ;) او ستحتفظ بالصورة كم شهر واذا اصبحت الذاكره قليله ستحذف الصور ذات البكسلات القوية وايضا مكانها مع اخواتها في مهب الريح مع بكسلاتها الجيده:D وشيء ثاني دولنا الخليجيه ليست بجمال الدول الاوربية مثل هولندا بلد الورود او فرنسا او برطانيا بلد المزارع الخضراء :(نصور ماذا في دولنا غير كم بناية جميله وكم شارع مرتب وانتهى فكروا بانتاجية قليلا المنتج ليس التصوير وانما النظام هاتفك الحقيقي هو نظام التشغيل وشكرا اخواني الاعزاء:)

اوافقك الرأي نوكيا 808 هو المنافس الوحيد لكاميرا لوميا 1020

Bacill
13-04-2014, 07:48 AM
لمن يحب مشاهدة صور لكاميرة كالكسي اس 5
من تصويري في حديقة المنزل

معاينة وليست مقارنة، لكاميرة كالكسي اس 5 (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=561869)

حياكم الله

Microsoft
13-04-2014, 02:51 PM
الله يرحم الحال

ما حصلتوا ميزة تتكلمون عنها في نظام الويندوز إلا الكاميرا ومن من.. نوكيا

:)

ما فيه أحد يشك أن جودة تصوير جهاز النوكيا الجبار 1020 لا يضاهيها أي كاميرا جوال في العالم

لكن هل ميزة التصوير هي الميزة الوحيدة مطلوبة في الجوال.؟!

هناك العديد والعديد من المميزات التي لابد من توفرها في الجهاز لا تكفي الكاميرا وحدها

- خاصة وأن تصوير الجالاكسي ممتاز ولا ينقصه شيء! -

وشخصياً أعترف أن نظام ويندوز بعد صدور 8.1 بدأ ينافس بشكل قوي ويتجه بشكل صحيح

مع أقرانه من الأنظمة الأخرى .. وأخيراً تحركت مايكروسوفت

:cool: