المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوا مساعدتي اريد طريقة لتركيب الروم من غير كمبيوتر او عمل روت

mohamed610
26-11-2012, 01:17 PM
السلام عليكم جميعا

اخواني اليوم انا محتاج الى برنامج او طريقة اركب فيها الروم من غير الشبك على الكمبيوتر

لانه عندي مشكلة وما لقيت لها حل انه جهازي لا يتعرف على الكمبيوتر وتعبت وانا ادور حل ولا لقيت الحل

والحل الوحيد انه اوجد طريقة اغير الروم لو احدثة من غير كمبيوتر

وجدت برنامج (ROM manager) ولكن يحتاج الى روت وانا لا استطيع ان اشبك الجهاز على شان اسوي له روت

وياليت اذا في طريقة لعمل روت للجهاز

الجهاز:
جالكسي اس 2

الصورة للمواصفات
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/305679_558136784202450_369098143_n.jpg

اتمنى انكم تساعدوني :confused4:

mohamed610
27-11-2012, 08:34 AM
اين اصحاب الخبرة

الان حان وقتهم انا بحاجتكم

mossh
27-11-2012, 07:48 PM
اخي الكريم المشكلة من الويندوز وليست من الجهاز او الكمبيوتر
ولا اعتقد ان هناك اي طريقة لعمل روت بدون الكمبيوتر
وهذ تعريف الجهاز
Driver (ftp://file3.mydrivers.com/mobilephone/samsung_usb_drv_13950.zip)

desire883
29-11-2012, 02:41 AM
تقدر تركب الروم من دون الحاجة لشبكة في الكمبيوتر ..

لكن ينبغي لك ان تعلم الآتي :

الروم بيكون مطبوخ .. وليس رسمي

الطريقة /

حمل الروم المراد تركيبه في جهاز الكمبيوتر لديك

انقل ملف الروم الى ذاكرة خارجية sdcard

اشبك الذاكرة الخارجية في هاتفك الأس 2

ادخل الى مجلد ( الملفات ) ملفات الذاكرة .. ستجد ملف الروم الذي نقلته اليها من الكمبيوتر ..

اضغط على الملف ضغطاً مطولا .. بتطلع لك خيارات .. من ضمنها .. ( النقل ) ,, انقل الملف الى ذاكرة الجهاز

اغلق هاتفك .. وادخل الى وضع الريكفري .. واعمل تحديث للروم عن طريقه .. وبالتوفيق .

mohamed610
30-11-2012, 04:51 PM
شكرا لك اخي

انا اسف ادري تعبتكم معي ولقلة خبرتي في هالاشياء

بس اتمنى بشرح مفصل اكثر من هذا واكون لك شاكر

desire883
04-12-2012, 01:29 PM
اخوي محمد .. الطريقة ان شاء الله يسيره .. بس ركز معي الآن /

1) حمل ملف الروم المراد تركيبه على الجهاز ( ويكون روم خام افضل شيئ ) وعادة يكون لدى المطورين ( كوبر )

( تجد اسمهم بأمتداد الملف )

2) بعد تحميل الروم + ملف الريكفري انقله الى جهازك عن طريق الذاكرة الخارجية من دون فك الضغط عنه ( حمل الروم على الذاكرة الخارجية.. ثم اذهب الى قائمة البرامج .. ستجد مجلد اصفر بأسم ( الملفات ) ادخل عليه وادخل على ملفات الذاكرة الخارجية , )

3 ) اذا حصلت الملف اضغط عليه ضغطاً مطولاً .. بتطلع لك خيارات .. من ضمنها ( نقل )

4) اضغط على نقل .. واذهب الى مجلدات ذاكرة الجهاز الداخلية في اي مكان فارغ .. واضغط الخيار في الأسفل ( نقل هنا )

5 ) لابد ان يكون مع ملف الروم الخام .. ملف منفصل للريكفري بأسم ( ClockWork )

6 ) الأن عندك ملفين تم نقلهم الى الذاكرة الداخلية للجهاز .. وانت بحاجة الى تفليشهم على جوالك .. واليك الطريقة

1 ) اطفئ الجهاز كاملاً

2 ) اضغط على زر التشغيل + زر الهوم + زر رفع الصوت الى اعلى .. واستمر 10 ثواني بالضغط للدخول لوضع الريكفري .

3 ) الآن تستطيع التحرك بين الملفات بأستخدام ازار الصوت الجانبية ( اعلى , واسفل )

4 ) اضغط على update zip file from sd card

5 ) اضغط على ملف ( ClockWork ) الموجود من ضمن الملفات واضغط زر الهوم للتنصيب

6) ستجد من ضمن الملفات الملف الذي قمت بتحميله مسبقاً .. وهو الروم الخام للمطورين ( كوبر )

7 ) اعمل نفس الطريقة مع الملف الأول في تفليشه او تنصيبه ..

8 ) انتظر حتى ينتهي من التفليش .. واضغط على ( جملة بالأنقليزي معناتها ) اعادة التشغيل

9 ) استمتع الآن بجهاز جديد جداً وخاام خالي من اي عيب من دون الحاجة لربطه بالكمبيوتر .

10) بعد هذه الخطوة جهازك الآن يتعرف بشكل سليم على اليو اس بي .. وسيحتاج جهازك الى روم اصلي .. تستطيع تركيبه عن طريق اودين .. ومن ثم تركيب ملف روت لو رغبت .

ملاحظة :

#الطريقة اعلاه .. تناسب لك تماماً لو كان الروم الموجود لديك فيه مشاكل .. وعيوب .

# تطبيق الخطوات اعلاه .. من مسؤوليتك الشخصية .. حيث ان الخطأ في اي خطوة بالتركيب .. قد يضر جهازك . .لذا اخلي مسؤليتي تماماً .

#في حال لم ترغب بروم خام .. وتريد روم مطبوخ .. اعمل نفس الطريقة المدرجة في الشرح اعلاه ..

للمساعدة لك او لمن اراد استفسار ..

هذا معرفي في تويتر

white__bird@

بالتوفيق .

mohamed610
04-12-2012, 04:08 PM
اخي هل متاكد انه بعد التركيب راح يشبك اليو اس بي ؟

وهل مجربة لانه انا قالوا لي انه القطعة خراب ولازم ابدلها ؟

desire883
05-12-2012, 01:45 AM
اخي هل متاكد انه بعد التركيب راح يشبك اليو اس بي ؟

وهل مجربة لانه انا قالوا لي انه القطعة خراب ولازم ابدلها ؟

لا هنا وقف شووي ..

اذا كان فيه مشكله عندك بمدخل اليو اس بي .. فهذا موضوع ثاااني ..

وماله علاقة بكل موضوعنا السابق ..

صلح القطعة .. وبعدها سو بالجهاز اللي تبيه .. افضل لك .

الطريقة اللي قلتها لك .. اعادة لي جهاز كان مايقلع نهائياً .. ولا يدخل لوضع الداونلود .. ولا يتعرف على اليو اس بي ..

وبأسوي لها موضوع منفرد .

المشكلة اللي عندك .. نفس مشكلة احد الزملاء بالعمل .. معه s2 وجايه مويه من تحت ( مكان اليو اس بي .. وزر الهوم ..//

اليو اس بي .. فيه سورسات .. / واحد مخصص للشحن .. وهو داخلي .. ولا يتأثر في الغالب عند حدوث مشاكل .. لقوة حمايته ..

لكن السورسات الأخرى .. في طرف المدخل .. وتتأثر .. وهي خاصة بالتعريفات بين الجهاز والكمبيوتر او الجهاز والفلاش ميموري .

فمن الممكن انها عطلانه عندك .. / بالتوفيق .

mohamed610
05-12-2012, 09:39 AM
لا هنا وقف شووي ..

اذا كان فيه مشكله عندك بمدخل اليو اس بي .. فهذا موضوع ثاااني ..

وماله علاقة بكل موضوعنا السابق ..

صلح القطعة .. وبعدها سو بالجهاز اللي تبيه .. افضل لك .

الطريقة اللي قلتها لك .. اعادة لي جهاز كان مايقلع نهائياً .. ولا يدخل لوضع الداونلود .. ولا يتعرف على اليو اس بي ..

وبأسوي لها موضوع منفرد .

المشكلة اللي عندك .. نفس مشكلة احد الزملاء بالعمل .. معه s2 وجايه مويه من تحت ( مكان اليو اس بي .. وزر الهوم ..//

اليو اس بي .. فيه سورسات .. / واحد مخصص للشحن .. وهو داخلي .. ولا يتأثر في الغالب عند حدوث مشاكل .. لقوة حمايته ..

لكن السورسات الأخرى .. في طرف المدخل .. وتتأثر .. وهي خاصة بالتعريفات بين الجهاز والكمبيوتر او الجهاز والفلاش ميموري .

فمن الممكن انها عطلانه عندك .. / بالتوفيق .

جزاك الله الف خير على الشرح والتوضيح اخي الفاضل

وان شاء الله قريب راح اغير القطعة ونشووف شنو يصير معانا

شكرا لكل من وقف معي وساعدني ولو بكلمة

واشكر جميع الاعضاء والقائمين على هذا المنتدى الاكثر من رائع

دمتم سالمين احبتي الكرام :cool: