المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن مساعة في شراء nikon d7000

cloud-eye7
27-10-2012, 05:28 PM
السلام عليكم

كيف حالكم شباب/ بنات

أنا محتاج مساعدتكم , قررت أدخل مجال التصوير وبشتري الكاميرا الرائعه nikon d7000

إذا تقدرو تجاوبوني على بعض الأسئلة :

س1/ هل إختياري موفق ؟؟ يعني اخترت الكاميرا المناسبة أو لا

س2/ هل الوقت مناسب ؟؟ يعني أشتريها الحين ولا أستنى شوي , خصوصا في هذي الفتره في تخفيضات في أمازون على الكاميرات

س3/ من وين أشتريها ؟؟ من أمازون ولا كام فور سيل أو في مكان أحسن

س4/ فيه اكسسوارات تنصحوني بها ؟؟

اسف على كثرة الأسئلة وانتظركم ^_^

مع السلامة

androidfan
29-10-2012, 06:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله

وش كنت تفكر مع D7000

الكاميرا رائعة جدا فيها تقريبا كل المواصفات

كمستخدم نيكون و كانون ، شفت إن النيكون لها حدة صور غير طبيعية أكثر شيء لاحظته منها ( معي D90 ) ، و الألوان طبيعية تقريبا مثل الألوان اللي تلتقطها عينك

يعني اللي تشوفه هو نفسه بالألوان أتكلم .

وكان معي كانون 600D واكثر شيء لاحظته سرعة الأوتو فوكس فيها ، و سهولة الاستخدام أكثر من نيكون

والألوان فيها لمسة طفيفة تحس من صورها كل شيء حيوي بالألوان بشكل ماتنزعج منه عينيك

بالمختصر تخليك تحس إنك صورت صورة و لا بالخيال ، فيها ميزة .

الكانون مرغوبة أكثر ما أدري ليش .

d7000 مقدر أقيمها لك بس كاميرا فل فريم هي وبسعر 4500 أو أقل مغري جدا

لأن الكانون 650D كروب فريم مو فريم كامل يعني قريبة من هالسعر مرة

على أن فرق التصنيع مو بعيد عشان تحس إن الكاميرا قديمة ، رغم إن كاميرا كانون 5D مارك 2 قديمة ومرغوبة بشدة على أنها مصنوعة من زمااااااااان .

فكل شيء واقف على الأداء وطريقة تعاملك معها ، كل كاميرا حسب صاحبها

والخيل من خيالها .

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:16 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:06 AM ---------

رابط صورة كبيرة الحجم (http://farm8.staticflickr.com/7146/6473794847_e9df75f9d3_b.jpg) (158 kB)

هذي صورة من كانون ، و لاحظ الألوان ، بدون أي تعديل .

من تصويري طبعا

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:17 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:16 AM ---------

وهذي برضة كانون ، لا حظ الألوان بدون أي تعديل فوتوشوب سوى القص .

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:18 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:17 AM ---------

لاحظ الصور الجاية كلها نيكون D90 كروب فريم كيف الحدة معها

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:20 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:18 AM ---------

طيب لاحظ هذي

من اشتريت نيكون و الصور ما أعدل على حدتها خلاف كانون

بس ألعب بالألوان

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:21 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:20 AM ---------

تذكر سالفة الألوان عند كانون و نيكون

فيها لمسة للأولى ، و الطبيعي للنيكون !!

قارنها بألوان أول صورتين لكانون وشوف الفرق

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:23 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:21 AM ---------

يشرفني تزورني بحسابي بفلكر اضغط هنا (http://www.flickr.com/photos/wonderfulheart/)

cloud-eye7
29-10-2012, 11:55 PM
مشكووور أخوي ما قصرت والله

أنا جربت d90 من قبل مع أني ما كنت محترف إلا كانت الصور اللي أخذتها جيده , أنا ما جربت الكانون من قبل بس أخذت كلام صاحب لي يقول أنه ارتاح مع النايكون أكثر

من الصور لاحظت لمسة كانون الصراحة بس احس الواان صور النايكون خصوصا في آخر صورة أقرب للواقع , وأنا الصراحه ما اعرف أعدل بالفوتوشوب وخبرتي متواضعه فيه مستقبلا إن شاء الله أتعلم عليه

أخوي زرت صفحتك وشفت صورك ما شاء الله عليك مبدع

خلاص اخوي أخذ نصيحتك وأتوكل على الله ؟؟

ترا تحمست لما شقت صورك ههههه ^_^

ســـواف
30-10-2012, 08:59 AM
d7000 مقدر أقيمها لك بس كاميرا فل فريم هي وبسعر 4500 أو أقل مغري جدا

[/URL]

الدي 7000 ليست فل فريم يالغالي.. بل هي كروب سينسور أيضاً...
لا تقارن بمستوى كانون 650D.. فالأخيرة تعتبر من الفئات الإبتدائية.. بينما D7000 تعتبر من فئة الكاميرات الشبه الإحترافية

كانون 650دي تقارن مع نيكون 5100...
بينما نيكون D7000 تقارن مع كانون 60D
وبالتأكيد تتفوق الدي D7000 على كانون 60D!!

الألوان متشبعة بالنيكون أكثر منها في الكانون... كما ان التباين الضوئي بسنسورات النيكون أفضل بكثير مثلاتها بالكانون والفضل يعود لسنسورات سوني المستخدمة.

مسألة الحدة تختلف بإختلاف عوامل مختلفة.. ولا تستطيع المقارنة بالطريقة التي ذكرتها...
فهنالك الأهتزازات المحيطة بالإضافة للإهتزاز الناتج عن رفع المرآة الداخلية -بطريقة التصوير الإعتيادية- كما ان العدسة تلعب دور كبير جداً.. إذ انك هنا قارنت بين كاميرتين مختلفتين.. وبالتأكيد عدستين مختلفتين كذلك!
فتحة العدسة أيضاً تلعب دور مهم جداً في الحدة وأيضاً سرعة الشتر... ولا ننسى السنسور...

إلى الأخ السائل.. توكل وخذ النيكون المذكورة.. وإن شاء الله لن تندم :)
فقط كي أقطع الشك باليقين.. فانا امتلك كلتا الكاميرتان (نيكون وكانون) وأفضل استخدام النيكون في معظم الحالات...

مبروك مقدماً

talhusamy
30-10-2012, 12:09 PM
تدري خذها من غير ماتفكر انا اخدت 5100 ممتازه ولو كان معي سيوله شوي كنت اخدت 7000 من دون تفكير كانت في راسي لكن السيوله ماتكفي

cloud-eye7
30-10-2012, 03:34 PM
مشكوورين شبااب ماقصرتو والله طمنتوني

بس ماحد منكم جاب طاري المكاان اللي اشتري منه خخخ

ناس وااجد مدحو لي كام فور سيل وأشوف معظم الشباب يشترو منه

androidfan
31-10-2012, 02:27 AM
السلام عليكم

ســـواف
الله يعطيك العافية على التصحيح ، و الله كنت ماخذ فكره إنها فل فريم ، بس في كل الحالات الكاميرا قوية جدا في أداءها

وبالنسبة للحدة بصراحة النيكون أقوى ، كلامك صحيح خصوصا لفتحة العدسة .

cloud-eye7

توكل على الله و خذ النيكون D7000

ومبارك لك الكاميرا ، و كام فور سيل عندهم خدمة ممتازة ، منها الصيانة و الضمان ، و السعر المنافس .

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:27 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:23 AM ---------

لا تنسى لما تشتري كرت ذاكرة يكون أصلي إما من sandisk أو triscend أو أي ماركة معروفة

تحتاج ذاكرة سريعة وكبيرة ، تتحمل سرعة التصوير و الفيديو حتى ما تعلق الكاميرا وتتوهق :ko2:

ســـواف
31-10-2012, 06:56 AM
[/COLOR]لا تنسى لما تشتري كرت ذاكرة يكون أصلي إما من sandisk أو triscend أو أي ماركة معروفة

تحتاج ذاكرة سريعة وكبيرة ، تتحمل سرعة التصوير و الفيديو حتى ما تعلق الكاميرا وتتوهق :ko2:

نقطة جميلة جداً ذكرها اخي الكريم هنا.. وهي بطاقات الذاكرة...
الترتيب -حسب ما أراه ومن تجربتي الشخصية- كالتالي:

- Lexar
- Sandisk
- Transcend

اشتري الذاكرة من مصادر معروفة فالتقليد منتشر.. ولا تنسى أن تكون الذاكرة Class10 UHS-1

بالتوفيق