المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادية دبي تعرّف بدور حماية المستهلك في «شوبر»


Bumoza
30-09-2012, 08:16 PM
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن مشاركتها في معرض "جيتكس شوبر 2012" أحد أكبر مهرجانات تسوق الإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، وذلك من خلال منصة قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك للتواصل مع أكبر شريحة ممكنة من العملاء والمستهلكين وتوعيتهم وتعريفهم بحقوقهم والاطلاع على استفساراتهم، وعرض المشاريع المستقبلية الخاصة بالقطاع. تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز العلاقة بين التاجر والمستهلك وبالتالي رفع أداء قطاع التجارة والتجزئة في إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام.



وقال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة: "يستقطب "جيتكس شوبر 2012" جمهوراً غفيراً من المستهلكين من مختلف أنحاء دولة الإمارات ودول المنطقة المجاورة، إضافة إلى التجار وباعة التجزئة على مدى ثمانية أيام، وتعتبر هذه فرصة مثالية لتعريف الزوار بدور قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، والتعرف على الاقتراحات وتلقي الاستفسارات والشكاوى، ونشر كتيبات القطاع وملصقات التوعية، إلى جانب ذلك سيتم التطرق إلى القطاع الإلكتروني وتقديم الإرشادات اللازمة بما يتعلق بعملية البيع والشراء وآلية الاستبدال والاسترجاع النقدي، وغيرها من الجوانب المتعلقة بحماية المستهلكين".


وأضاف: "يشهد المعرض طرح حوالي 25,000 منتج، مما يعني توافد عشرات الآلاف من المستهلكين إلى جناح الدائرة المشارك في المعرض، وسيقوم فريق عمل القطاع خلال فعاليات الحدث بعرض أبرز المشاريع المستقبلية للدائرة والفوائد المترتبة عليها.


وسيتم الإعلان عن التصميم النهائي للمركبة المتنقلة التي تقدم خدمات التوعية والإرشاد بالمستهلكين وتلقي الشكاوى، وعملية انتقالها إلى المواقع المهمة والتي تشهد كثافة في عدد المنشآت التجارية، كما سيعرض القطاع آخر مستجدات الإصدار الثاني من الكتاب الأزرق والذي سيضم مجموعة إضافية من القطاع التجاري".


وذكر بوشهاب أنه سيتم عرض أحدث الإنجازات في قطاع حماية المستهلك والعلامات التجارية ومنها على سبيل المثال لا الحصر، مؤتمر قمة دبي العالمي لحقوق المستهلك 2013، وهو الأول من نوعه على مستوى العالم، ومعرض "باور براندز" المصاحب للعلامات التجارية برعاية رسمية من شركة بيبسي، في مطلع شهر أبريل 2013.


وأضاف بوشهاب: "لا تقتصر مشاركة الدائرة في معرض جيتكس شوبر على عرض الدور الرقابي للقطاع فقط، وإنما تقديم كل الحلول والآليات التي تطبق مبدأ الشفافية والحيادية في التعاملات بين التاجر والمستهلك، بالإضافة إلى طرح المبادرات والمشاريع التي تدعم المتسوقين والتجار وتضمن حقوقهم في حال ورود بلاغات أو شكاوى من المتسوقين سواء كانوا من داخل أو خارج الدولة. كما سيقوم فريق عمل القطاع بمعرفة آرائهم عن طريق عمل استبيانات خاصة لهم، وبإمكان الراغبين الاتصال على الأرقام المنتشرة على منافذ البيع الرئيسية وهي خدمة أهلاً دبي 600545555".




المصدر: جريدة البيان (http://www.albayan.ae/economy/digital/2012-09-30-1.1737013)