المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اثناء تركيب الروم علق الجهاز 9100G المساعدة رجاء

almhtwy98
25-06-2012, 10:24 PM
مساء الخير

الجهاز 9100G
معمول له روت
الروم السابق .. روم غوفو
الريكفري CWM

الروم المرغوبة سيانوجين 9 ( اللي علق فيها الجهاز أثناء اعادة التشغيل )

طبعا دخلنا على الريكفري ثم فلشت روم سيانوجين ثم فلشت قوقل ابس ،، وبعدين وايب الدالفك والبارتشن ،، ثم عملت ريبوت ،، وعلق الجهازعلى كتابة سامسونق ورقم الموديل تحتها واسفل منهم المثلث الاصفر ،

طبعا قدرت ادخل على الريكفري مرة اخرى بعد ما شلت البطارية ورجعتها على طول لكن المفاجأة ان الريكفري ما يقبل يعمل ريستور او باك اب او ماونت ستورج ،، يعطيني مسج انه مو متعرف على الذاكرة الداخلية ،،

يوجد لي برنامج الاودين ،، لكن ماني عارف اتعامل معه او ماهي الملفات المطلوبة ، وما هو الحل يا اخوان ؟

الان قدرت ادخل على وضعية الداون لود مود ،، وتعرف برنامج الاودين على الجهاز ،، وش الخطوات المطلوب مني تنفيذها؟

أبو حمزه
25-06-2012, 10:45 PM
من الممكن انك في حاجه تعمل روت مرة اخرى من الاودين

almhtwy98
25-06-2012, 11:02 PM
قصدك ثبت الروت من جديد

أبو حمزه
25-06-2012, 11:04 PM
قصدك ثبت الروت من جديد

نعم نعتبرها محاوله

almhtwy98
25-06-2012, 11:10 PM
جاري المحاولة بس بحاول قبلها اثبت روممن الاودين
:)

Haxer
25-06-2012, 11:55 PM
مساء الخير

الجهاز 9100G
معمول له روت
الروم السابق .. روم غوفو
الريكفري CWM

الروم المرغوبة سيانوجين 9 ( اللي علق فيها الجهاز أثناء اعادة التشغيل )

طبعا دخلنا على الريكفري ثم فلشت روم سيانوجين ثم فلشت قوقل ابس ،، وبعدين وايب الدالفك والبارتشن ،، ثم عملت ريبوت ،، وعلق الجهازعلى كتابة سامسونق ورقم الموديل تحتها واسفل منهم المثلث الاصفر ،

طبعا قدرت ادخل على الريكفري مرة اخرى بعد ما شلت البطارية ورجعتها على طول لكن المفاجأة ان الريكفري ما يقبل يعمل ريستور او باك اب او ماونت ستورج ،، يعطيني مسج انه مو متعرف على الذاكرة الداخلية ،،

يوجد لي برنامج الاودين ،، لكن ماني عارف اتعامل معه او ماهي الملفات المطلوبة ، وما هو الحل يا اخوان ؟

الان قدرت ادخل على وضعية الداون لود مود ،، وتعرف برنامج الاودين على الجهاز ،، وش الخطوات المطلوب مني تنفيذها؟

قمت بالاجابة عنه في موضوعي هنا: نسخة ايس كريم 4.0.4 للجالكسي اس 2 GT-I9100G من CyanogenMod - الصفحة 12 (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=428856&page=12)

اخي الكريم هل روم غوفو عبارة عن جنجربريد ام ايس كريم؟

اذا جنجربريد و توقعي انه كذلك فعليك اولا ان تقوم بتنصيب ايس كريم اصلي كما هو مذكور في اول خطوة و هي ان تتاكد من ان جهازك على ايس كريم Bootloader اي انك منصب روم ايس كريم اصلي او روم مطبوخ...

كل ما عليك فعله الان هو تنصيب ايس كريم اصلي (اي نسخة تريد) و تبدا بالخطوة الثانية من الصفحة الاولى

او بعد تنصيب ايس كريم اصلي (اي نسخة تريد) اذهب الى الصفحة الثامنة و اتبع الطريقة لتفادي المثلث الاصفر...

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 11:55 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 11:52 PM ---------

زيادة على ذلك اذا واجهت مشكلة اعادة تشغيل الجهاز لنفسه Bootloop بعد تنزيل الايس كريم الاصلي من الاودين فعليك الدخول على الريكفري الاصلي للجهاز و عمل wipe data/factory reset

almhtwy98
26-06-2012, 11:04 AM
اهلين اخوي هاكسر ومشكور على التجاوب ،، اولا الحمد لله مانمنا امس الا وحنا مشغلين الجهاز 100 %

ثانيا روم غوفو على الجنجر بيرد

ثالثاً طريقة حلي امس للمشكلة كانت اني نزلت روم ماليزية اصلية وعن طريق الاودين ثبتتها ومشت الامور الحمد لله .. لكن سؤالي ياغالي لك ولبقية الاخوان .. وين القى روم ايسكريم لجهازي وهل تفرق لو ركبت مطبوخة مثلا ولا لازم اصلية ؟، لاني لو لقيتها ( الأصلية ) اعتقد والعلم عند الله بقدر اثبت ان شاء الله روم سيانوجين لانها بتكون نفس البناء .

المطلوب الان فضلا لا أمرا وين القى رومات الايسكريم

-------------------------

استفسار .. الان الكيرنال عندي هذي بياناته
2.6.35.7
root@dell131 #12

ولما جيت ابدخل على الريكفري نزلت برنامج quick boot وجاتني بعدها رسالة بالانجليزي تقول فيها اني ما املك صلاحيات الروت !! مع ان روم غوفو اللي قبل ما نزلتها الا بعد ما عملت الروت .. فهل تحميلي للروم الاصلية حذف الروت ؟ أو ان المشكلة اساسا كانت اني لما حاولت تثبيت روم سيانوجين ضرب الروت عندي وعلق الجهاز بالريبوت ؟ واللي يخليني استغرب اكثر ان البيانات حقت الكيرنل اللي كتبتها لكم فوق مكتوب فيها رووت .. أو هذا مجرد اسم ولا له علاقة بالرووت الفعلي للجهاز ؟

أخوكم

أبو زياد

lores
26-06-2012, 12:01 PM
لدي طريقة سهلة وممتازة لتعريب
9100g
تعريب شركة وبدون عذاب وانترنت وداونلود
ساضيف الطريقه لاحقا ليتحسن النت عندي
plazma phone
لبنان

اولا نزل الرووت على جهاز نفس النوع9100g تكون فيه اللغة عربية
superatmos_v3.0_XXLA1.tar
ثم
او ادخل على المشاركه التي وضعتها وتجد الحل
على الرابط التالي
http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?p=3515766#post3515766
تعريب 9100g

sasuki1997
26-06-2012, 01:37 PM
طيب معليش أخي عالدخول بالعرض :)

بس لما علق ودخلت عالركفري جربت تعمل ويب داتا وويب كاش ؟؟

Haxer
26-06-2012, 01:52 PM
اهلين اخوي هاكسر ومشكور على التجاوب ،، اولا الحمد لله مانمنا امس الا وحنا مشغلين الجهاز 100 %

ثانيا روم غوفو على الجنجر بيرد

ثالثاً طريقة حلي امس للمشكلة كانت اني نزلت روم ماليزية اصلية وعن طريق الاودين ثبتتها ومشت الامور الحمد لله .. لكن سؤالي ياغالي لك ولبقية الاخوان .. وين القى روم ايسكريم لجهازي وهل تفرق لو ركبت مطبوخة مثلا ولا لازم اصلية ؟، لاني لو لقيتها ( الأصلية ) اعتقد والعلم عند الله بقدر اثبت ان شاء الله روم سيانوجين لانها بتكون نفس البناء .

المطلوب الان فضلا لا أمرا وين القى رومات الايسكريم

-------------------------

استفسار .. الان الكيرنال عندي هذي بياناته
2.6.35.7
root@dell131 #12

ولما جيت ابدخل على الريكفري نزلت برنامج quick boot وجاتني بعدها رسالة بالانجليزي تقول فيها اني ما املك صلاحيات الروت !! مع ان روم غوفو اللي قبل ما نزلتها الا بعد ما عملت الروت .. فهل تحميلي للروم الاصلية حذف الروت ؟ أو ان المشكلة اساسا كانت اني لما حاولت تثبيت روم سيانوجين ضرب الروت عندي وعلق الجهاز بالريبوت ؟ واللي يخليني استغرب اكثر ان البيانات حقت الكيرنل اللي كتبتها لكم فوق مكتوب فيها رووت .. أو هذا مجرد اسم ولا له علاقة بالرووت الفعلي للجهاز ؟

أخوكم

أبو زياد

اخي ابو زياد...

اولا يجب عليك معرفة التالي: لا يمكنك التنقل من شيء قديم الى احدث بكبسة زر عليك اولا ان تقرا و تعرف الخطوات اللازمة لذلك بمعنى عندما تكون على روم جنجربريد و تريد تنصيب ايس كريم مطبوخ هنا نقف قليلا لانك لن تستطيع فعل ذلك مباشرة حتى لو جهازك عليه روت او لا...لا اريد ان اخوض في تفاصيل الفرق بين النظامين و لماذا لا يمكن التحديث للمطبوخ مباشرة...كل ما اريده منك قبل ان تقوم باي شيء ان تقرا الخطوات بعناية لكل موضوع و لا تقم باي شيء الا بعد سؤال كاتب الموضوع لكي لا تقع في مثل هذه المشاكل...

ثانيا: تنزيل CM9 ليس له علاقة بحذف الروت و غيرها. CM9 لا يمكن تشغيله الا اذا كنت على روم ايس كريم سابق و بذلك سيحتوي جهازك على Bootloader متوافق مع الروم و هذا هو سبب تعليق جهازك لانك لم تكن على روم ايس كريم...

ثالثا: دائما تنزيل روم اصلي من خلال الاودين يحذف الروت و يرجع الجهاز الى وضعه الطبيعي و بالنسبة لاسم الكيرنل ليس له علاقة انه مجرد اسم لا غير.

رابعا: نصب هذا الروم الماليزي الاصلي: Hotfile.com: One click file hosting: I9100GDXLP6_I9100GOLBLP6_XME.zip (http://www.hotfile.com/dl/157211016/48a7e64/I9100GDXLP6_I9100GOLBLP6_XME.zip.html)
و هو عبارة عن روم ايس كريم...بعد تنزيله فك الضغط و نصبه من خلال الاودين ثم اذهب الى موضوعي هنا: نسخة ايس كريم 4.0.4 للجالكسي اس 2 GT-I9100G من CyanogenMod (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=428856)

و تابع من الخطوة الثانية...

almhtwy98
26-06-2012, 01:55 PM
نعم ياغالي لكن ولا خيار كان يستجيب نهائيا الجهاز ، بمعنى اصح تتنقل في خيارات الريكفري من فوق الى تحت لكن دون امكانية الدخول على أي خيار او حتى تفعيل اي خيار .. ولما جيت اجرب تثبيت اي شي من الريكفري اعطاني رسالة تفيد انه لا يتعرف على الذاكرة الداخلية .. وهذا اللي شككني ان الريكفري ضرب ، والأغرب من هذا كله اني كنت مسوي وايب للداتا والكاش والبارتشن واعادة ضبط المصنع قبل ما اثبت روم سيانوجين .. وبعد ماعلق على شاشة المثلث الاصفر .. قدرت ادخل على الريكفري لكنه ماكان يستجيب زي ما قلت لك .. ولما ثبت روم اصلية من الاودين .. وشغلت الجهاز بنجاح تفاجأت ان كل صوري والفيديوهات ماتزال موجودة .. مع اعتقادي سابقا ان اعادة ضبط المصنع ترجع الجهاز كما كان وتمسح كل شي بما فيها مجلد الكاميرا .. عموما الواحد يتعلم :) وجاري البحث عن روم اصلية للايسكريم

Haxer
26-06-2012, 02:03 PM
نعم ياغالي لكن ولا خيار كان يستجيب نهائيا الجهاز ، بمعنى اصح تتنقل في خيارات الريكفري من فوق الى تحت لكن دون امكانية الدخول على أي خيار او حتى تفعيل اي خيار .. ولما جيت اجرب تثبيت اي شي من الريكفري اعطاني رسالة تفيد انه لا يتعرف على الذاكرة الداخلية .. وهذا اللي شككني ان الريكفري ضرب ، والأغرب من هذا كله اني كنت مسوي وايب للداتا والكاش والبارتشن واعادة ضبط المصنع قبل ما اثبت روم سيانوجين .. وبعد ماعلق على شاشة المثلث الاصفر .. قدرت ادخل على الريكفري لكنه ماكان يستجيب زي ما قلت لك .. ولما ثبت روم اصلية من الاودين .. وشغلت الجهاز بنجاح تفاجأت ان كل صوري والفيديوهات ماتزال موجودة .. مع اعتقادي سابقا ان اعادة ضبط المصنع ترجع الجهاز كما كان وتمسح كل شي بما فيها مجلد الكاميرا .. عموما الواحد يتعلم :) وجاري البحث عن روم اصلية للايسكريم

اخي ابو زياد...هل تقرا الردود ام لا؟ من جوابك هذا ان متاكد 100% انك لا تقرا اي رد :ko2:...

ردي اعلاه يوضح و يجيبك على كل الاسئلة و يوجد فيه روم ايس كريم اصلي :confused:

almhtwy98
26-06-2012, 02:06 PM
شكرا اخوي هاكسر على المعلومات القيمة خصوصا المتعلقة بحذف الروت اذا ثبت روم أصلي من الاودين .. وعلى فكرة :) الخبرة موجودة .. الله يخلي لنا النكسوس ون .. تعلمنا فيه على الاندرويد الين دخنا .. ووالله من مرة ومرة جبنا العيد .. لكن بوجودكم ووجود بقية الاعضاء بهالمنتدى لا يقلق الواحد :) .. وسبب نقص اللياقة عندي هو اني تركت رومات الايسكريم ولم يسبق لي ان ثبت اي روم لا اصلية ولا مطبوخة ولا مشوية :) لاقتناعي التام ذاك الوقت ان الايسكريم لايزال في بداياته .. وبنفس الوقت كثرة الخيارات المتاحة للجنجر بيرد .

الروم الاصلية اللي تكرمت بوضعها جاري تحميلها من أكثر من ساعة لكن الموقع بخيل شويتين بسرعة التحميل .. بس يكتمل ان شاء الله التحميل وبسوي الخطوات اللي موجودة في الصفحة الاولى بإذن الله من الموضوع اللي ذكرته انت :)

كلمة أخيرة لك وللجميع وللمنتدى .. لا خلا ولا عدم .. والله يخليكم ذخر للاندرويد والاندرويدين :)

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:06 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:04 PM ---------

ههههههههههههههههههه اخوي هاكسر الرد كان للاخ ساسوكي 1997

لكن محاسن الصدف اني كتبت الرد وثبتته .. وتفاجأت انك انت رديت بعد :)

Haxer
26-06-2012, 02:09 PM
شكرا اخوي هاكسر على المعلومات القيمة خصوصا المتعلقة بحذف الروت اذا ثبت روم أصلي من الاودين .. وعلى فكرة :) الخبرة موجودة .. الله يخلي لنا النكسوس ون .. تعلمنا فيه على الاندرويد الين دخنا .. ووالله من مرة ومرة جبنا العيد .. لكن بوجودكم ووجود بقية الاعضاء بهالمنتدى لا يقلق الواحد :) .. وسبب نقص اللياقة عندي هو اني تركت رومات الايسكريم ولم يسبق لي ان ثبت اي روم لا اصلية ولا مطبوخة ولا مشوية :) لاقتناعي التام ذاك الوقت ان الايسكريم لايزال في بداياته .. وبنفس الوقت كثرة الخيارات المتاحة للجنجر بيرد .

الروم الاصلية اللي تكرمت بوضعها جاري تحميلها من أكثر من ساعة لكن الموقع بخيل شويتين بسرعة التحميل .. بس يكتمل ان شاء الله التحميل وبسوي الخطوات اللي موجودة في الصفحة الاولى بإذن الله من الموضوع اللي ذكرته انت :)

كلمة أخيرة لك وللجميع وللمنتدى .. لا خلا ولا عدم .. والله يخليكم ذخر للاندرويد والاندرويدين :)

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:06 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:04 PM ---------

ههههههههههههههه
لقد دخلت بمرحلة هوس :ko2: عندما قرات ردك

لا يوجد مشكلة بس يا ريت تعمل اقتباس عند الرد على الاعضاء :D

almhtwy98
26-06-2012, 02:10 PM

تحياتي ياغالي :)

Haxer
26-06-2012, 02:12 PM

تحياتي ياغالي :)

:D لا يوجد اي مشكلة اخي

نحن بالخدمة

almhtwy98
26-06-2012, 06:50 PM
ياسلاااااااااام ياللررررررررررررروعه .. ياللابداع ياااااااااااللاندروي د .... مشكووووووووووووووووو ور ياهاكسر .. مشكور يامنتدانا .. والشكر قبل كل شي لله سبحانه ... جاري تجربة الروم وراح افيدكم بالفيد باك هنا وبموضوع الروم ان شاء الله بس عطونا وقت نمخمخ عليه :)