المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سأشتري الجاسجار , لدي بعض الأسئلة يحفظكم الله ..

محــKSAــمد
20-10-2005, 07:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أخواني الأعزاء .
أنا مقدم بإذن الله تعالى على شراء الـJasJar علماً بأنه أول بوكيت بي سي لي ( أول جوال أصلاً ) ( أنا مبرمج حاسب آلي يعني راح أتعود عليه بسرعة ) ...
وسوف أخترق نصيحة أحد الأعضاء جزاه الله خيراً الذي نصحني بعدم شراءه كأول بوكيت ..

لدي بعض الأسئلة حفظكم الله أتمنى الإجابة بقدر الاستطاعة :
1- هل هو جيد للألعاب وتشغيل الأفلام والمقاطع ( باستثناء المشكلة المنتشرة في عملية ملء الشاشة ) ..
2- هل يعمل جيداً مع أجهزة الـ Bluetooth GPS وتعمل عليه البرامج بشكل طبيعي .. ( علماً بأنه سيكون أول جهاز GPS لي وهل يوجد برنامج GPS له يدعم التحدث الصوتي للدلالة على المكان وعملية التنبيه على طيق آخر في حال تجاوزت اللفة )
3- أنا في المنطقة الشرقية فأين أجده بأرخص سعر ؟ ( غير مكتبة جرير " نصابين " 4490 )
4- يا شباب أنا طالب وما عندي راتب حتى , فأنا بأحط فيه ثلاث أرباع ما وراي ودوني .. يعني هل بيخدمني ويقعد مدة طويلة معي ولا لا ؟
5- أنا ناوي أشتريه قبل 25 / 9 فهل تتوقعون راح يرخص سعره بعد كذا ؟
===
6- إذا فيه أحد عنده خبرة عن برمجة برامج البوكيت بواسطة Visual Basic .NET فلا يبخل علينا بمعلومات مثل إذا كان لازم أحمل الـ .Net FrameWork على البوكيت وإذا كان لازم فهل أستطيع تحميلها على كرت الذاكرة أم لازم على ذاكرة الجهاز وهل بتكفي ؟

مع تحياتي للجميع وتمنياتي بالتوفيق ..,
وأأسف على الإطالة إلا أنني أرجو كل الخير منكم .,

محمد ,,

Excellence1
20-10-2005, 05:52 PM
هلا اخوي مبروك مقدما

اسئلتك تقريبا عن البرامج وهل يدعم احتياجاتك

بالنسبة للمقاطع الفيديو وغيرها يشغلها بكل سهولة بس عليك تركب البرنامج الازم لكل نوع
ريل بلير لل ram مثلا
وموجود الميديا بلير لل 3gp
وال mpg في البوكت فيووور
وغيرها وللعلم صورة رائعة وبملء الشاشة ايضا

ماقدر افيدك من ناحية الالعاب لاني ما هتم فيها ولو اني اتوقع انه مع هذه الشاشة الرائعه هواة الالعاب بيرتاحون معها

حسب قرائتي للمواضيع بالمنتدى ال Gps مافيه اي مشاكل مع الجاز جار طبعا حسب نوع جهاز ال GPS المستعمل

السعر امس شفته في جرير بالرياض نقص 100 ريال ومن قبل اسبوع في اكسترا اقل ب 200 ريال
لذلك شوف اكسترا الي بالخبر يمكن اقل ولا انصح بالشراء من غير جرير او اكسترا

بالنسبة لي ترى هو اول بوكت بي سي استعلمه مثلك تمام واول كنت على نوكيا لمدة ثلاث سنوات
ولم اواجه اي صعوبة او تعقيد في استعماله وفي تلبية احتياجاتي وكنت مثلك شايل هم استعماله وطريقة تركيب البرامج والخ والخ بس الحمدالله لولا الله ثم هذا المنتدى كان بعته من ثاني يوم والله يخلي لنا خاصية البحث بالمنتدى والاعضاء الكبار ما قصروا والله

واكيد بيخدمك اقل شي من سنتين الى ثلاث وممكن تزيد

بس يبيلك تصبر شوي لان في برامج كثير حلوة ما تحدثت لتدعم وندوز 2005 بس ان شاءالله ما تطول

ومهما رخص سواء الحين او بعد فترة اتوقع لن يقل عن 4000 ريال رأي شخصي

شغلات البرمجة ما افيدك فيها انا اصلا حولت تخصصي هروبا من البرمجة فاضين حنا :D لوجع الراس
بس عندك خاصية البحث ان شاءالله تجد ما يفديك واذكر قريبت شي عن الفيجول بيسك او برنامج محرر للمبرمجين

وبالنسبة للميموري اكيد اي شي على الميموري الخارجي لان ذاكرة الجهاز بتغطي ايش والا ايش خلها مرتاحة افضل لك وافضل لاداء الجهاز

اسف على الاطالة

تحياتي

محــKSAــمد
20-10-2005, 06:42 PM
والله تبي الصراحة أنت ما قصرت معي وأفدتني كثير في الموضوع وخاصة ً طمئنتني للجهاز ...

جزاك الله خير ..
وحكاية الألعاب والبرمجة راح أخليها على الله بأشتري الجهاز وإنشاء الله تضبط ..

ألف شكر ,,
محمد