المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعالج في i-mate K-JAM

baderr2001
15-10-2005, 04:57 PM
السلام عليكم

1- أود شراء i-mate K-JAM ماهي العيوب والمميزات

2- لماذا سرعة المعالج بطيئة 195 Mhz processorو
لماذا ليس من شركة انتل
بل من شركة Texas Instruments OMAP 850, 195 Mhz processor

baderr2001
16-10-2005, 02:44 PM
وين الخبراء

baderr2001
19-10-2005, 01:04 PM
ما احد شراء الجهاز

Aims
19-10-2005, 05:42 PM
من أهم عيوب الـ K-Jam المعالج البدائي من تكساس إنسترومنتس ، هذا المعالج تم شحنه في السابق ضمن اجهزة HP وأثبت تراجعه البطئ بجدارة تامه ، وقد زود به الـ K-Jam لخفيف سعر الجهاز . من العيوب الأخرى بطبيعة الحال ذاكرة الرام المحدودة بـ 64 ميجابايت هذا عدا عن عرض الجهاز لوجود الكي بورد به . اما فيما يختص بالمميزات ، فالواي فاي على رأسها والكي بورد المنسدلة ولو اني اراها غير مجدية لصغر حجمها.

من جانب آخر اطلقت الشركة المنتجة لأجهزة الـ I-Mate إصدارا محدودا من أجهزة الجام سمته Jame-128 ويسمى ايضا بالسوبر جام او الجام الأسود بذاكرة 128 ميجابايت ، ورغم إطلاقه قبيل إطلاق الجاسجار والكي جام إلا أنه حقق مبيعات جيدة بوعي الذين يعرفون الفروقات الحقيقية بين الأجهزة المتداوله من الناحية التقنية البحته غير المظاهر الجذابة الزائفه.

كل جديد مثير بطبيعة الحال ، وتبقى التجربة هي الحقيقة الوحيدة لإثبات ذاته، والجام العادي أثبت تفوقا على نظائرة لولا محدودية ذاكرة الرام ذات الـ 64 ميجابايت مما أجبر الشركة المنتجه لإطلاق السوبر جام بقوة 128 ميجابات ولكن بإصدار محدود للذين يعرفون قيمته الحقيقية فقط.

Aims

راعي حائل
20-10-2005, 12:31 AM
بصراحة أنا شاري الـ K Jam

من ناحية السرعة الجهاز ما فيه أي عيوب من هالناحية إلا أول ما تشغل الجهاز إطول الشاشة الزرقاء لين تفتح ولما تشغل الكميرا تاخذ لها وقت عشان تشتغل

أما من ناحية الحجم فجداً ممتاز و الكي بورد سلسة وحلوه وسهلة الإستخدام و البطارية متحسنه جداً عن جهازي القديم وهو I-mate اللي قبل PDA2
لكن من المشاكل إن برامج win2003 ماتشتغل عليه لأنه هو على نظام wm5 و الرسائل الوسائط بعد فيها مشكله وأعقتد إنها عامه في كل الأيميت وهو إنه يرسل بس ما يقدر يحمل الرساله بعد إستقبالها

هذا اللي شفته من عيوب و محاسن بالجهاز أتمنى إني قدرت أفيدك

تحياتي

dhofary
29-10-2005, 04:19 AM
فيما يخص المعالج فان السرعة مابين المعالجات المختلفة لهذه الاجهزة لا تقارن دورة مقابل دورة لاختلاف التقنيات .. وهناك اداء متفاوت علي سبيل المثال بين imate jam و imate k-jam وذلك علي حسب التطبيقات .. ولكن يكاد imate jam 128mb يتفوق في الكثير من التطبيقات علي نظيره imate k-jam

saqr1999
30-10-2005, 11:28 PM
والله الجهاز عندي واشوف ان سرعته ممتازه مع اني مركب عليه برامج كثير

mrolola
31-10-2005, 04:19 AM
يا اخوان انتم من وين جايبين المعلومات هذي .. معالج الكي جام حسب موقع الشركة TI OMAP 850, 200MHz

معالج ال OMAP يختلف تماما عن معالجات الARM من اقوى انوعها الي هو OMAP 5910
وهو جدددددددا سريع

بسومي
31-10-2005, 10:57 AM
انا شريت الجهاز بس ليه ماتعمقت في الجهاز

GByte
31-10-2005, 04:16 PM
سرعة المعالج 200 لكن الظاهر انه لا يعمل بكل طاقته
للحفاظ علا استهلاك البطارية

أبو يعقوب
31-10-2005, 07:13 PM
وضع أخي الكندري نصا يحوي على شرح هذا المعالج "سأحاول البحث عنه إن شاء الله"
وأن هذا المعالج يتمتع بنواتين للمعالجة وليس واحدة كما في XSCALE أو ARM
شخصيا لا أزال أرى أن التعريب يتحمل السبب الرئيسي في مشاكل البطئ في الجهاز سواء جاسجاز أو K-JAM

dhofary
31-10-2005, 08:37 PM
http://focus.ti.com/general/docs/wtbu/wtbuproductcontent.tsp?templateId=6123&navigationId=12000&path=templatedata/cm/product/data/omap_850

الرابط اعلاه يشرح الكثير من الخصائص التقنية ل OMAP850 .. رياح التغيير تطال كل ما حولنا ويظل الخيار في احيانا كثيره صعب لدي الكثير من المستخدمين .. اللاب توب ومعالجات سنترينو او البنتيوم 4 والمفارقات بين هاتين التقنيتين او اكثر من ذلك يرجع للمستخدم ولكن بعد القراءة المتأنية للاحتياجات الشخصية .

شخصيا اشتريت قبل فتره لاب توب يعتمد علي المعالج بنتيوم 4 مفضلا هذا المعالج علي السنترينو بالرغم من تفوق الاخر في مجالات اخري اهمها الاستخدام الامثل للطاقة .. مثله في ذلك مثل المعالج OMAP850 في تقنين الطاقة ولكن امور الملتيميديا المختلفة يتفوق فيها وبقوة البنتيوم 4 ولهذا كان الاختيار الرئيسي في ذلك .

OMAP850 يستخدم تقنية مختلفة عنه في المعالجات XScale في توظيف النظام والتطبيقات المصاحبة وكما اشار الاخوة الافاضل عن ذلك .. وفي هذا المقارنات كما اسلفت لا تعتمد التقنية علي سرعة التذبذب للمعالج بقدر اعتماد التقنية خلف هذه المعالجات وامكانياتها !

استخدام تقنية OMAP850 في الجهاز k-jam مع ذاكرة 64 ميجابايت ( بالرغم من دعم المعالج لاكثر من هذا الحجم ) قد يوازي هذا التنظيم اداء معالجات اخري تعتمد علي احادية النواة مع ذاكره اعلي من ذلك وذلك لاعتماد المعالجات علي هذه الاحادية في التطبيق وحاجتها الماسة للذاكرة في التوظيف الصحيح للتطبيقات المتعددة .. تظل الذاكرة العشوائية مع ذلك احد اهم ركائز الاداء .. وشخصيا قد لا افاجأ باداء افضل لو نزل جهاز جديد يحمل k-jam 128 ram .

تلعب الذاكره العشوائية دورا كبيرا في اداء الجهاز بغض النظر عن تقنية المعالج واهمال جانبها والاقلال من اهميتها ليس وراء ذلك الا الافكار التسويقية لهذه الشركات وكيفية ابقاء الزبون امام ابواب محلات التوزيع لاجهزتها !

shark2000ss
01-11-2005, 06:52 PM
الصراحة اتمنى انه يتم تعديل العيوب في التحديث الجديد بعدين الويندوز في الكي جام هو 2005 يعني انه هو الجديد والاحدث والي راح تسخدم في الموديلات الجديده والي راح تحدث ان شاء الله

Dr.Skin
02-11-2005, 06:43 AM
هلااا انا عندي الجهاز من شهر
الجهاز سريع ولا فرق بينه وبين الجاسجار الذي يحمل بروسسر من انتل
والعيوب في الكي جام مشركه بينه وبين الجاسجار ماعدا دخول الجهاز في السيف مود عند عمل سوفت ريست

الخلاااصه: العيوب كلها سوفت وير وكلها مدونه على موقع الشركه
الجهاز عملي وساس وقليل التهنييييق مقارنة بالاجهزه القديمه
ولا تنسون مايمسح المعومات عند نزع البطاريه ---- على عكس الجام والسوبر جام اللي يدك على قلبك على طوووووول

muhammad
03-11-2005, 09:58 AM
هلااا انا عندي الجهاز من شهر
الجهاز سريع ولا فرق بينه وبين الجاسجار الذي يحمل بروسسر من انتل
والعيوب في الكي جام مشركه بينه وبين الجاسجار ماعدا دخول الجهاز في السيف مود عند عمل سوفت ريست

الخلاااصه: العيوب كلها سوفت وير وكلها مدونه على موقع الشركه
الجهاز عملي وساس وقليل التهنييييق مقارنة بالاجهزه القديمه
ولا تنسون مايمسح المعومات عند نزع البطاريه ---- على عكس الجام والسوبر جام اللي يدك على قلبك على طوووووول

I AGREE
ALSO I Will add a new topic for agroup of soft ware

PDA-KSA
06-11-2005, 02:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام والجميع بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
يا أخوة صحيح فيه مشاكل في ال k-jam لكن بصراحة المعالج مو بطئ للدرجة اللي يتوقعها بعض الناس وعموما كل نظام جديد وله مشاكله لكن انا قلت انتظر التحديث الجديد للنظام لأن التحديث أكيد راح يزيد من سرعة المعالج ويحل بعض المشاكل وعل وعسى يطلع قريب مو يتأخرون كالعادة بس لا تنسوا ان فيه مزايا جديدة مثل الواي فاي والكيبورد والحقيقة الكيبورد مريحني كثير في الكتابة وسهل اكثر من استخدام القلم

وأنا اقترح ان كل واحد عنده ال k-jam يكتب كل المشاكل الحقيقية اللي واجهها ويضعها هنا وأنا ابدأ بسرد المشاكل اللي واجهتني الى الان تقريبا وهي كالتالي:

1- التعرييييب من اميجنت في كتابة الرسائل مو مضبوط يعني اقدر اكتب لكن في التعديل ماقدر اعدل الكتابة وايضا مايعطي من اليمين الا اليسار وعذرهم اللي مو مقبول انهم مسوين المفكرة عشان يكتب الواحد فيه ويعدل كتابته
2- الانتقال من لوحة المفاتيح الى لوحة اخرى مثل الكتابة بالقلم او لوحة الأرقام بطئ واتوقع فيه مشكلة بالنظام
3- الذاكرة الفلاش مكتوب فيها 128 م.ب بس ما ادري وين وكيف تستخدم لأني ماشفتها للحين فقط اشوف في الميموري 47 للstorge و49.97 لل programs اما اذا كانت ال 128 rom فيكف السبيل للوصول اليها لتخزين البرامج فيها
4- مو متوافق مع بعض البرامج المهمة مثل pocket plus لأن البطارية في أعلى الشاشة تختفي وعندي يصير بطئ جدا ويعلق احيانا لما اعيد تشغيل الجهاز
5- خدمة الرسائل mms ترسل فقط لكن لا تستقبل لأن الدونلود فيه مشكلة
6- مشكلة البلوتوث وعدم العرف على اسم المرسل
7- نوع الذكراة ال mini sd هل هي مشكلة ام تطوير لا ادري لأني بصراحة اصبحت الذاكرة السابقة الكبيرة عديمة الفائدة وهذه مشكلة بحد ذاتها يعني ماتقدر تطلع على الملفات اللي فيها او الصور اذا كنت تستخدمها مثلا في كاميرا ديجيتال وتبي تنسخها الى الجوال او العكس

عموما انا رايح ابحث في المشاكل الاخرى واتمنى من المسؤلين يعطونا حلول لهذي المشاكل في اسرع وقت

شكرا لكم وكل عام وانتم بخير