المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر ساخن ولكنه غير سار بخصوص جيلبريك 5.1 iOS

y.g
25-04-2012, 10:01 AM
يتابع الكثير من المهمتين ما وصلت اليه آخر محاولات وضع جيلبريك لنسخة iOS 5.1 وكذلك يتابع الكل ما تم تحقيقه على طريق اختراق جهاز الايباد الجديد.
خبر ساخن ولكنه غير سار بخصوص جيلبريك 5.1 iOS

قبل ساعات كتب pod2g وهو الهاكر الفرنسي الذي يعمل على وضع جيلبريك لنسخة 5.1 والذي اطلق قبل ذلك جيلبريك لنسخة 5.0.1، كتب على صفحته في موقع “تويتر” انه بالرغم من التقدم الذي تم احرازه بخصوص ASLR إلا ان مسألة الحماية بمجملها قد تستغرق وقتا طويلا ، وانه من المتوقع ان تستمر محاولات الاختراق وقتا أطول بكثير مما اعتقدنا جميعا في بداية الامر. وان الامر قد يستغرق شهرا او حتى شهرين وقد لا تنجح محاولات الاختراق ابدا.
واليكم التغريدات التي اطلقها الهاكر pod2g على صفحته في موقع “تويتر”: “موعد متوقع لاطلاق الجيلبريك: ليس لدي أي فكرة ! نحن بصدد مواصلة تركيب اجزاء البازل (الصورة) معا هذا الاسبوع. لا بد اننا سنواجه مشاكل ولكن اطلاق الجيلبريك قد يتأخر شهرا او شهرين او حتى الى ما لا نهاية.
ادرك ان الانتظار شهرا يعتبر وقتا طويلا، ولكنه يعتبر في الوقت نفسه مهلة قصيرة جدا للعمل على مشروع كهذا علما بأنني امارس هذا العمل على انه هواية ولدي اشغال أخرى ومهام عديدة مختلفة علي القيام بها في يومياتي”.
علينا ان نعلم انه من غير اللطيف ولا الحكيم ان نضايق الهاكر بطلباتنا عبر موقع “تويتر” ومطالبته بالإسراع في مهمته، فهذا امر غير مقبول اطلاقا. تذمر المستخدمين من عمل الهاكرز وإظهارهم على انهم مقصرين قد يؤدي الى اختفاء حماسة هؤلاء الهاكرز ثم تراجعهم عن المهمة كليا.
إضافة الى كل ما ورد فإن هؤلاء الهاكرز الذي يواصلون محاولاتهم في اختراق نسخة 5.1 ووضع جيلبريك لهذه النسخة، يقومون بعملهم على اكمل وجه ويحاولون بين الحين والآخر ابلاغنا الى اين وصلت المحاولات المتعلقة بالاختراق ولهذا فإن الصبر والانتظار هما بالفعل خير ما علينا فعله حاليا.

khfa17
25-04-2012, 10:05 AM
مشكور اخي علي الخبر الغير سار طبعا

y.g
25-04-2012, 10:14 AM
مشكور اخي علي الخبر الغير سار طبعا
حياك الله اخي والشكر لك

ايبادي2
25-04-2012, 11:13 AM
طيب في امكانية للرجوع من ٥.١ الى ٤.٣.٣ للايباد 2-3G
علما بأن جهازي كان على ٤.٣.٣ ومحفوظ ملف الشاش

hfss1979
25-04-2012, 11:34 AM
رأي شخصي ممكن اكون غلطان

الجلبريك ابل نفسها الي تصدر فيه

y.g
25-04-2012, 12:12 PM
طيب في امكانية للرجوع من ٥.١ الى ٤.٣.٣ للايباد 2-3G
علما بأن جهازي كان على ٤.٣.٣ ومحفوظ ملف الشاش

نعم تستطيع اخي لانك حافظ ملف الشاش :)

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 11:50 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 11:49 AM ---------

رأي شخصي ممكن اكون غلطان

الجلبريك ابل نفسها الي تصدر فيه
حياك الله اخي
ولكن لا اتوقع ./

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:12 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 11:50 AM ---------

الحرب بين المخترقين قد تعرقل ظهور الجيلبريك الجديد !
تحديث #

بعد ان تمكن كل من الهاكر الفرنسي pod2g والهاكر الألماني i0n1c من تحقيق تقدم على طريق الاختراق غير المقيد لجهاز الايباد الجديد العامل بنسخة 5.1 من iOS ، راح الاثنان يتراشقان التهم فيما يتعلق باختراق الايباد.

وما ان نشر الهاكر الفرنسي pod2g تغريدته الشهيرة على موقع “تويتر” التي اعلن من خلالها عن تقدمه نحو وضع جيلبريك للايباد الجديد، حتى اشتعلت الحرب بينه وبين الهاكر الألماني i0n1c، واليكم السجال الذي دار بين الاثنين:

i0n1c : افقت هذا الصباح على اخبار جيدة من pod2g الذي يهدر ثغرات الحماية بإطلاقه جيلبريك عادي لنسخة 5.1.
Pod2g: لماذا تظن ان الجيلبريك يهدر ثغرات الحماية ؟ اليس الهدف من الثغرة هو وضع جيلبريك؟
i0n1c: “بعض الهاكرز يتوجهون بعد ذلك للعمل في شركة ابل بعد ان تقل اموال التبرعات”.
Pod2g : ارى انك عصبي المزاج اليوم. هكذا هي الحياة ايها الشاب اللطيف. لا اعلم لماذا لم تطلق الجيلبريك الذي اعددته انت”.

ويتواصل السجال بين هذين المخترقين الشهيرين القديرين، فيدعي الهاكر الألماني ان جزءا من المستخدمين لا يعلمون بأن الهاكرز العاملين على وضع جيلبريك يتلقون تبرعات سخية من جهات مستفيدة من الكشف عن ثغرات في هذه الاجهزة الجديدة، وان هذه التبرعات لم تعد تكفي.

ويدعي الهاكر الألماني كذلك ان شركات كبرى على استعداد لتمويل عملية اختراق هذه الانظمة لأنها تربح الملايين بعد العثور على هذه الثغرات.

ولا يخفي الهاكر الألماني i0n1c امتعاضه فيقول: “اعتبر هذا يوما آخر اتعرض فيه على صفحات تويتر للهجوم لأنني تجرأت على الاحتجاج على اهدار الثغرات في نظام جهاز الايباد الجديد”.

إذا كانت الامور على هذه الشاكلة فإننا نحن المستخدمين نستخلص من ذلك امرين: أنكم ايها الهاكرز يا من تعملون ليلا نهارا على وضع جيلبريك لجهاز ظهر جديدا في الاسواق، تحصلون على تبرعات سخية من الشركات الكبرى المعنية، رغم ان هذه التبرعات في غالب الاحيان لا تكفي. والامر الثاني ان شركات كبيرة تكدس الملايين مستفيدة من مثل هذه الاختراقات التي يضعها الهاكرز.

هذا هو حال الهاكرز وعلاقتهما التنافسية ببعض التي لا تخلو من عنصر المال، فهل سندفع يوما ثمن وضع جيلبريك لكل جهاز جديد؟

اخواني الله يعينكم للي حدث يقدر يرجع اصداره اذا كان حافظ ملف الشاش

podpouz
25-04-2012, 01:00 PM
طيب الايباد 2 لا تسطيع لأنو لم يخرج بعد والله يعين

جالكسي123
26-04-2012, 12:18 PM
مشكوووووووووور ع الخبر

Dr.MADO
26-04-2012, 03:28 PM
الصبر بس .. الله يعين

tylenol
26-04-2012, 03:58 PM
يا اخي معقول كل هالاصدارات اللي طالعتها شركة ابل وما عرفت تسد الثغرات!!!!!

ابل هي التي تصدر الجيلبريك

كل مرة بقولو الجيلبريك وانلوك صعب ومالو حل وبالاخير يصدر عاجلا ام اجلا

ولكن لا تستغربو يصير بالمستقبل الجلبريك بفلوس متل الانلوك

وما الذي يمنع شركة ابل من مقاضاة pod او dev team ??

هي برايي متل السياسة كلو لعب من ورا الطاولات

a.c.1990
26-04-2012, 07:23 PM
مشكور يا اخي على الاخبار بس ممكن سؤال الايفون 4اس ممكن يرجع من اصدار 5.1 ال 5.0.1 ؟

Dr.MADO
26-04-2012, 08:33 PM
الحمدلله تم عمل داون جريد لـ 5.0.1 وذلك بعد الحصول على shsh من سيرفرات السيديا بعد ان حفظته اوتوماتيكا
فرحتي لا توصف :D