المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة الذاكرة الداخلية لل xperia arc


omani_82
13-03-2012, 06:35 AM
السلام عليكم....
عندي مشكله كبيره جماعة الخير
الذاكرة الداخلية للarc مش كبيرة وكل البرامج تنزل عليها
واستخدمت برامج لنقل البرامج على الذاكرة الخارجية مثل app2sd
بس ماكل البرامج لها خاصية النقل للذاكرة الخارجية، وتظل الذاكرة الداخلية مليانة
شو الحل؟؟؟؟؟؟
:):):):):):):):):):):):):)

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 07:35 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 07:22 AM ---------

بالبحث في النت توصلت لحل لكن لم أقم بتجربته....أرجو من الخبراء قراءة الحل وابداء الرأي فيه
الحل كالتالي:
الطريقة هي كما يلي:-

1-أولاً عليك أن تفعل usb debugging في الهاتف ..إذهب إلى الضبط في الهاتف ثم التطبيقات ثم التطوير وفي الخيار الأول إضغط على خيار usb debugging ..هذا الخيار مهم حتى يتمكن الكمبيوتر من تنصيب البرامج وإجراء التعديلات على الهاتف عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر ..

2- الخطوة الثانية هي في تنصيب برنامج على جهاز الكمبيوتر ، ضع الهاتف الآن جانباً واهتم بتنصيب برنامج Android SDK ، يمكنك أن تحمله من هذا الموقع Android SDK | Android Developers (http://developer.android.com/sdk/) ..بعد تحميل الملف فك الضغط عنه ولكي تنصب البرنامج في الكمبيوتر إضغط على الملف المسمى (SDK Setup.exe) ، وسيبدأ الجهاز في تنصيب البرنامج ..واختر Available Packages على يسار الشاشة في الأعلى ضمن القائمة هناك وسيقوم الكمبيوتر بجلب كل الأدوات اللازمة لعمل البرنامج وتنصيبها ضمنه تلقائياً..

3- الآن وصل الهاتف بالكمبيوتر بالكابل الخاص بذلك ، واضغط على (start) في الكمبيوتر التي تظهر لك البرامج ، المطلوب أن تذهب إلى prompt في الكمبيوتر الخاص بك ، بالنسبة لي عندي windows xp لذلك يمكنني الوصول إليه عند طريق الضغط على (start) ، ومن قائمة البرامج أختار (Accessories) ، وأختار منها (command prompt) ..وهناك طريقة أخرى للوصول إلى هذه الشاشة هي في الذهاب إلى (run) عن طريق الضغط على (Win+R) مع بعض ..يعني إضغط بشكل متوازي زر الويندوز المرسوم عليه علامة الويندوز في لوحة المفاتيح مع الضغط على حرف (R) في نفس الوقت .. يطلعلك خيار (run) ..إطبع (cmd) واضغط موافق فيذهب بك إلى (command prompt) .. وهي عبارة عن شاشة سوداء فيها بعض الكتابة ..

في الشاشة السوداء إطبع الآتي ..

- cd ، ثم اضغط على Enter
- إطبع بعدها cd android-sdk ثم اضغط على Enter
- إطبع بعدها حرفياً adb devices ، ثم اضغط على Enter.
- إطبع بعدها ما بين القوسين حرفياً ( adb shell pm setInstallLocation 2 ) ، واضغط على زر Enter..

خلاص ..الخطوات انتهت والهاتف الآن تم تغيير الأمر فيه ليقوم بتنصيب البرامج مباشرة على الذاكرة الخارجية بشكل آلي ..

أما إن أحببت العكس وهو أن ترجع لتنصيب البرامج في الذاكرة الداخلية فاتبع كل الخطوات السابقة ، وغير في الخطوة الأخيرة فقط بطباعة ( adb shell pm setInstallLocation 0 ) ..

سعود-33
13-03-2012, 10:41 AM
أخي .. أذا انت عامل روت للجهاز ..
ففي برنامج حلو ينقل لك أي برنامج للذاكرة الخارجيه .. طبعا يحتاج روت

عيبه الوحيد .. أن البرنامج الذي تنقله لا تستطيع أستخدام الويدجت الخاص بيه .. لكن يبقى رائع ولو كان للبرامج التي لا تحتاج الويدجت تبعها أو حتى للألعاب .. اسمه install manager

omani_82
13-03-2012, 12:59 PM
أخي .. أذا انت عامل روت للجهاز ..
ففي برنامج حلو ينقل لك أي برنامج للذاكرة الخارجيه .. طبعا يحتاج روت

عيبه الوحيد .. أن البرنامج الذي تنقله لا تستطيع أستخدام الويدجت الخاص بيه .. لكن يبقى رائع ولو كان للبرامج التي لا تحتاج الويدجت تبعها أو حتى للألعاب .. اسمه install manager
شكرا اخي العزيز على الرد....موجود البرنامج في الماركت؟؟

سعود-33
13-03-2012, 05:34 PM
ايه وهذا الرابط .. Install Manager v3.5 (App2SD) - Android Apps on Google Play (https://play.google.com/store/apps/details?id=com.beidl.chooseloc&feature=search_result#?t=W251bGwsMSwxLDE sImNvbS5iZWlkbC5jaG9vc2Vsb2MiXQ)..