المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهم الشركات المشاركة في جيتكس دبي 2011


ولدسالم
10-10-2011, 12:10 PM
استقطب المعرض مجموعة من أبرز العلامات التجارية العالمية، مثل وكالة وام كبرى الشركات المتخصصة في الإلكترونيات لتقديم أحدث إصداراتها من الأجهزة الالكترونية كالأجهزة اللوحية والتلفزيونات وأجهزة الحاسوب المحمولة والهواتف الذكية، وايضا كل من إبسون، وإتش بي، وإتش تي سي، وإنتل، وباناسونيك، وبلاكبيري، وبوز، وتوشيبا، وجيه في سي، ودل، وسامسونج، وسانديسك، وغرينساوند، ولينوفو، ونكاميشي، ونوكيا، وويسترن ديجيتال. كما يشارك هذا العام كذلك، أبرز الموزعين الإقليميين وشركات البيع بالتجزئة مثل اتصالات، وآي ستايل، وإي- سيتي، وإي فور يو، وإي ماكس، وبلج- إنس، وتتش مايت، وجاكيز إلكترونيكس، وجمبو إلكترونيكس، وجيكاي للألعاب، ودو، وشرف دي جي، وكومبيو مي.


توقعات بارتفاع عدد الزوار و مشاركات عالمية جديدة :
وقال تشاندافراكار إن مبيعات الدورة السابقة للمعرض بلغت نحو 175 مليون درهم، مشيرا إلى أن التوقعات تشير إلى أن الدورة الحالية ستحقق نموا في المبيعات بنحو 6% على أقل تقدير، بالنظر إلى الزيادة في حجم المشاركة وزيادة مساحة المعرض التي تبلغ نحو 32 ألف متر مربع، فضلا عن طرح عدد من العروض القوية، وهي عوامل تشير إلى نتائج إيجابية في المبيعات هذا العام. ومن المتوقع أن يصل عدد زوار الدورة 31 لأسبوع جيتكس إلى نحو 130 ألف متخصص في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، ويعتبر هذا تأكيداً على مكانته كأهم ملتقى تقني إقليمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.


و سيشهد جيتكس للتقنية 2011, مشاركات عالمية متميزة، من بينها عدد من الشركات المتخصصة التي تشارك للمرة الأولى من دول كازاخستان ولاتفيا ومالطا والمغرب, كما يشهد مشاركة عشرة أجنحة وطنية جديدة لبلدان تشمل بنجلاديش وإيطاليا ولبنان وباكستان وفلسطين واسكتلندا وأسبانيا.
هذا و استقطب أسبوع جيتكس 2011 الذي يبدأ فعالياته الأسبوع المقبل أكثر من 600 شركة جديدة من أوروبا وآسيا وأفريقيا.
فعاليات جديدة و منتجات غير التقليدية :


شهد المعرض عرض مجموعة من المنتجات غير التقليدية حيث تطلق شركة ” جرينساوند تيكنولوجي ” سماعات زجاجية لاسلكية ..فيما تقدم شركة ” ميرلين ديجيتال ” مركبة إلكترونية ذاتية التوازن بعجلتين اسمها ” روبوستيب وبليو ” وهو أول روبوت على هيئة ديناصور يمكن اقتناؤه كحيوان منزلي أليف.


وتشهد الدورة إطلاق مجموعة من المنتجات. وستطلق عملاقة صناعة البرمجيات «مايكروسوفت» Office 365 وSystem Centre 2012 وAzure، فيما ستطلق «نوكيا» هواتفها الذكية من طراز N9.


كما تستعد «باناسونيك» لإطلاق نظم المراقبة الأمنية المعتمدة على الطاقة الشمسية ونظام إدارة الطاقة المنزلية (HEMS)، و«ريسيرتش إن موشن» لإطلاق BlackBerry Bold 9900، و«سيمانتك» لإطلاق Endpoint Protection 12 (أمن الحوسبة السحابية)، و«تتش ميت» لإطلاق أحدث جيل من حواسيبها اللوحية.

وعلى صعيد الفعاليات الجديدة التي يشهدها «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» سيتم إطلاق قسم التسويق الرقمي, و فعالية الأمن عبر الإنترنت, و فعالية تقنية البطاقات الذكية, وكذلك سيستضيف أسبوع جيتكس للتقنية 2011 للمرة الأولى ندوة دولية حول صناعة الاتصالات، برعاية «مؤسسة الإمارات للاتصالات» و«يورو مونيتور» وشريك المعرفة «تيليكوم ريفيو».


ومن المتوقع ان تقوم الشركات العارضة في هذه الدورة بتقديم جوائز عديدة قيمة أكثر مما جرى تقديمه بأي دورة من دورات المعرض السابقة، حيث ان دورة هذا العام ستكون أكبر الدورات في تاريخه على الإطلاق، وذلك نظرا لنموّ سوق إلكترونيات المستهلكين في الشرق الأوسط بمعدل سريع يمثل أحد أسرع معدلات النمو في العالم، ويُعد جيتكس شوبر بوابة المستهلكين للوصول إلى أفضل ما تقدمه تلك السوق من منتجات تقنية المعلومات الحديثة في موقع واحد يضمّ كل ما يتصل بعالم الإلكترونيات الاستهلاكية تحت سقفه.