المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس أبوظبي للتعليم يستعرض تطبيقاته خلال " أسبوع جيتكس للتقنية 2011"


Bumoza
10-10-2011, 10:50 AM
دبي في 10 أكتوبر / وام / يسلط مجلس أبوظبي للتعليم خلال مشاركته الأولى في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2011 التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام .. على أحدث مبادراته في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي يسعى من خلالها إلى تنفيذ خطة لتطوير تكنولوجيا المعلومات والإتصال تخدم طلبة المدارس التابعة له في إمارة أبوظبي.

وأعد المجلس خلال السنوات القليلة التي مضت على تأسيسه خطة إستراتيجية عشرية طموحة تهدف إلى تطوير نظام التعليم في الإمارة بما يتماشى وأعلى المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال.

وقال وليد نصولي مدير المشاريع في مجلس أبوظبي لتعليم إن خطة المجلس الأستراتيجية تركز على الطالب ومسيرته التربوية وإبراز مواطن القوة والضعف لديه من خلال إعتماد أنظمة متطورة تساعد في تحقيق هذا الهدف.

وأشار إلى أن المجلس بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة خلال ديسمبر 2009 من خلال إعتماد نظام شؤون الطلبة الذي حقق نجاحا متميزا وهو يتضمن تسجيل كافة المدارس الحكومية و تعليم الكبار و المنازل في أبوظبي في هذا النظام إضافة إلى / 56 / مدرسة خاصة من أصل / 181 / مدرسة.

وأوضح نصولي أن النظام يضم مختلف المعلومات عن الطالب مثل " الدرجات العلمية و الشهادات والملف الصحي الخاص به " مشيرا إلى أن لكل طالب رقما معينا " رقم تعريفي " يستدل من خلاله على كل ما يخص الطالب من أجل متابعته .. منوها بأن عدد الطلاب المسجلين في النظام يبلغ حوالي / 179 / ألف طالب من مرحلة رياض الأطفال الى الصف الثاني عشر.

وأضاف أنه يتم خلال النظام تسجيل المعلومات الخاصة بأولياء أمور الطلبة والمعلمين في المدارس الحكومية في أمارة أبوظبي والذي يقدر عددهم بحوالي / 14 / ألف مدرس.

وقال إن المرحلة الثانية من الخطة سيتم البدء بها خلال شهر أكتوبر الجاري وهي تتضمن إمكانية دخول أولياء الأمور على نظام شؤون الطلبة من خلال موقع الكتروني سيتم تزويدهم به لإطلاعهم على المستوى الدراسي لأبنائهم و متابعتهم و في حالات الغياب سيتم إرسال رسائل نصية الى هواتف أولياء الأمور من أجل تدارك هذا الغياب.

وأشار الى أن الخطة تتضمن نظام المعلومات الجغرافية الذي يمكن من خلاله معرفة في أي الحافلات المدرسية يتواجد كل طالب و خط سير الحافلة منوها بأن النظام يتطلب ثلاثة أشهر لإتمامه.

وأكد نصولي أن مجلس أبوظبي للتعليم يولي المعلمين والإداريين إهتماما كبيرا من أجل تطوير قدراتهم و مهاراتهم فقد نظم المجلس منذ عام 2009 و حتى يوليو 2011 حوالي / 950 / ساعة تدريبية تضم ورش عمل وتطبيقات مختلفة.

يذكر أن مجلس أبوظبي للتعليم نال جائزة التميز في نظم المعلومات الجغرافية عام 2010 لدوره في تطوير النظام و توفيره من خلال موقع المجلس الإلكتروني لتمكين مستخدمي الشبكة من البحث على المدارس الحكومية والخاصة استنادا إلى معايير التقارير والإحصاءات فيما قرر المجلس المضي قدما في تطوير هذا النظام لتمكين أولياء الأمور والطلبة من استخدامه بواسطة أجهزة التكنولوجيا الذكية مثل الـ " آي باد وآي فون ".


المصدر: وكالة الاخبار الاماراتية - وام (http://wam.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=1289995425846&pagename=WAM%2FWAM_A_Layout&parent=Collection&parentid=1135099399933)