المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورة حول جرائم الكومبيوتر والأمن المعلوماتي في جامعة الملك فهد


Aims
13-05-2003, 01:16 PM
ينظم قسم المحاسبة ونظم المعلومات الإدارية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الرابع والعشرين من شهر مايو (أيار) الجاري، دورة دراسية قصيرة بعنوان «جرائم الكومبيوتر.. كيف يمكنك حماية معلوماتك المحاسبية». وستكون الدورة مفيدة لمن يشغلون وظائف مالية وإدارية كمديري العموم ومديري الإدارات ورؤساء أقسام المراجعة الداخلية والمحاسبين والمهنيين في مجال الكومبيوتر والمحللين الماليين والبنكيين في المنشآت المختلفة.
وتهدف الدورة إلى اكتشاف المخاطر المختلفة التي تهدد أمن نظم المعلومات الكومبيوترية وتقديم الأدوات والعناصر الرقابية المناسبة ومساعدة المشاركين على تطوير برنامج أمن المعلومات وزيادة الوعي العام لحماية وأمن المعلومات.
وتتضمن الدورة مواضيع متنوعة حول جرائم الكومبيوتر والخسائر الكبيرة التي حدثت لبعض المنشآت نتيجة قصور نظام أمن المعلومات الإلكتروني والتعرف على أمن نظام المعلومات وأهميته وأهدافه والعناصر الأساسية لأمن نظام المعلومات المحاسبية والأساليب المختلفة المستخدمة في ارتكاب جرائم الكومبيوتر والعناصر والأدوات الرقابية التي يمكن تطبيقها لحماية أمن نظام المعلومات المحاسبية وتقييم حالة الأمن في نظام المعلومات المحاسبية.
من جانب آخر اختتمت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أعمال الاجتماع الثاني عشر للجنة عمداء الهندسة والعمارة والتخطيط والحاسب الآلي بجامعات دول الخليج، وقد ناقش الاجتماع الذي استمر يومين مقترحاً بإنشاء هيئة خليجية للاعتماد الأكاديمي وأوراق عمل عن التسرب الطلابي، وحصر وتطوير المقررات الموجودة في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، وكيفية تبادل المقررات بين الكليات المختلفة والتدريب العملي للجامعيين بين التطبيق والمقترح، اضافة الى عرض التقرير الاحصائي لقاعدة بيانات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

المصدر : الشرق الأوسط
Aims