المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول قضايا ويكيليكس اسلامي سعودي


دنيا أمير
17-05-2011, 11:28 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قد تذكرون تلك القضية التي اثارتها جريدة الرياض منذ حوالي العام عن دفع شركة ادوية مبالغ مادية لأطباء و صيادلة مقابل وصفهم لأدوية الشركة
يبدو أن تلك القضية لم تهدأ فقد وصلت رسائل سواء عن طريق الفاكس أو الايمال للعديد من المستشفيات و المستوصفات بالمملكة تدعوهم للمشاركة في تحالف لتحريك دعوى قانونية ضد تلك الشركة ، و ستجدون نص هذه الرسالة في المشاركة القادمة.
و مع احترامي لمرسل الرسائل و شديد احترامي لاستجابة تلك المستشفيات و المستوصفات لنكن واقعيين ، ماذا ستفيد الإجرآت القانونية؟ وماذا أفادت القانون أمام من أهانوا سيدنا و نبينا رسولنا الله صلى الله عليه و سلم برسوماتهم الكرتونية؟ ألم تتولى وقتها مقاطعة المنتجات الدنماركية وحدها دور البطولة بينما وقف القانون مغلول الأيدي؟
لهذا فكرت في انشاء صفحة على الفيسبوك ننشر فيها المستندات و نترك للمجتمع تنفيذ ارادته الأصيلة .
اسم الصفحة ويكيليكس اسلامي سعودي و انتظر زياراتكم و مشاركاتكم .
و لنبدأ بقضية افساد الأطباء ، الموضوع باختصار هو استخدام شركة أدوية - أو وكيلها بالسعودية - اسلوب الحوافز المادية لتشجيع أطباء لكتابة ادويتهم في الوصفات الطبية و لتشجيع الصيادلة لوصف هذه الأدوية لمن يطلب المشورة الصيدلية ، و هنا تتفجر العديد من النقاط
س - هذه رشوة أليس كذلك؟
ج – عن تعريف الرشوة و حكمها في الشرع فستجدون الآف النتائج في مواقع محترمة إذا ما بحثتم في أي محرك للبحث مثل جوجل .
أما عن القانون فهل تتخيلوا ؟ .... لا يعتبرها القانون رشوة ، فالقانون يصنف الرشوة فقط عند اعطاء اموال او عينيات أو منقولات للموظف الحكومي أو من يتعامل في الأموال العامة
أما أن يحصل الطبيب على المعلوم من شركة الأدوية ليكتب في وصفته دواء قد لا يحتاجه المريض أو قد يضره أو قد يكون هناك ما هو أكثر فائدة أو أقل سعراً أو أقل في الأعراض الجانبية ، فيعتبره القانون مخالفة و اسلوب تسويقي سيء لأن قوانين المملكة تمنع الطبيب أو الصيدلي تلقي أي اموال أو عينيات من غير كفيله ، و يعاقب القانون الشركة المخالفة بانذار أو ما شابه مع مخالف ، و كلنا يعلم أن المخالف لن يأبه كثيراً للإنذار و سيعود لمخالفته سريعاً مع حرص أكثر ألا ينكشف ، و لكن لن ننسى أن قانون المملكة العظيم يسمح للقاضي الشرعي بتطبيق احكام تعزيرية حسب ما يراه ، هذا طبعاً إن وصلته القضية ، و هذا ما لم يحدث في قضيتنا رغم مرور عام على نشرها في جريدة وطنية كبيرة و رفع دعوة قضائية.

س - قد يكون هذا الإسلوب جائز فقط مع تسويق الأدوية البسيطة الغير اساسية و يكون محدوداً لإعطاء أولوية لدواء عن مثيلة.
ج – كيف تعلم ذلك ؟ و ما الضامن عليه؟ ما الذي سيمنع طمع نفس الطبيب أو الشركة من تطبيقة على الأدوية الأساسية ؟
و لمن لا يعلم هذا الإسلوب يضرب حالياً بين الأطباء و الصيادلة بصورة لا تتخيلونها ، لكن في إثارة تلك القضية سبقاً حيث لم يسبق أن طالعنا مستندات عن مثيل و قد يكون منه عبرة و ردعا حتى نوقفه إذا أردنا ,
و لنتذكر دوماً قوله تعالى : " إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفور رحيم . " صدق الله العظيم
أما عن دور المجتمع في مقاومة هذا الإسلوب التسويقي و ان شئتم فسموها رشوة
1- المقاطعة الشعبية للطبيب الفاسد فكيف يطمئن المريض لوصفاته و قد عرف ان للطبيب أولويات أخرى غير صالح مريضه ؟
- المقاطعة الشعبية لكل أدوية الشركة فكيف يستخدمها و هو يشك من فاعليتها لحالته و كيف يشتريها المريض و هو متأكد من أن جزء مما يدفع هو تمويل لمنظومة رشاوي الشركة ؟
- مقاطعة الأطباء و الصيادلة الشرفاء لمنتجات الشركة و وكيلها إرضاء لضمائرهم و درءاً للشبهات أمام مرضاهم ، وهنا لن نقلق و لن يقلق الأطباء على مرضانا من استبعاد بعض الأدوية فسنجد بعون الله أفضل منها فاعليةً و سعراً ، و لن نقلق من استبعاد بعض الأطباء فسنجد الأفضل منهم علماً و خلقاً.
و لتفعيل المقاطعة لابد أن يعرف المجتمع من هم الفاسدون و من هم المفسدون ، و بتعبير أوضح ينبغي نشر المستندات و قد وضح فيها اسم الشركة الفاسدة و أسماء الأطباء و الصيادلة و هذا هو الهدف الأول من انشاء هذه الصفحة
2 – الضجة الإعلامية - التي أطالبكم المساعدة فيها - حتى يرتدع كل من تسول له نفسه اتباع نفس المسلك ، و حتى يعرف كل مدعي للفضيلة من الأطباء و الصيادلة أن شركات الأدوية الفاسدة لا تهتم لحماية شركائها في الفساد و أنه قد يواجه يوماً تتحطم فيه سمعته أمام مرضاه و زملاءه و اصدقاءه و معارفه و الأصعب سيكون أمام ابناؤه .
3- الإجراءات القانونية التي قد يتحمس لها ولو متأخراً أي ممن يحق لهم ذلك و لكنه لم يكن يعلم بالوقائع أو بالمستندات.
انتظروا معي كامل مستندات القضية خلال أيام

دنيا أمير
17-05-2011, 11:29 PM
و هذه كانت رسالة حشد التحالف لتحريك دعوى قانونية

بسم الله الرحمن الرحيم
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
صدق الله العظيم
(التوبة:105)
السادة القائمون على المنشآت الطبية و الصيدلية المحترمون
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رسالة ضد الفساد

منذ فترة نشرت جريدة الرياض سلسلة مواضيع عن شراء بعض شركات الأدوية لذمم بعض الأطباء و الصيادلة لترويج اصنافهم بغض النظر عن مصلحة المستهلك في سوق الأدوية السعودي
و يمكنكم الإطلاع على نموذج من تلك المقالات التي تم نشرها بكتابة عنوان المقال التالي بموضع البحث في موقع الجريدة الأليكتروني
«بالوثائق» .. شركات الأدوية تتفنن بالممنوع من خلال شراء الذمم

المقال يتناول اتباع بعض شركات الأدوية في السوق السعودي اسلوب ملتوي في تسويقها لمنتجاتها بتقديم حوافز مادية لأطباء و صيادلة في مقابل وصف منتجاتها للمستهلك أو المريض.
و نعتقد أن أغلبكم سيجد أخطاراً مباشرة و أخرى غير مباشرة لاتباع ذلك الاسلوب و سأحاول ايجازهم في النقاط التالية:-
أ- أخطار مباشرة:
1- اثقال على المستهلك السعودي و المقيم بتكلفة حافز الطبيب و الصيدلي الذي تضيفه الشركات على قيمة المنتج الدوائي.
2- يفتح الباب لتصريف أصناف دوائية قد لا تكون الأمثل للمريض و حالته الطبية بل و قد يتسبب بالضرر الصحي سواء من صرف أصناف أقل فعالية من غيرها أو تحتوي تأثيرات غير جانبية فقط لمصلحة للطبيب أو الصيدلي و الشركة المنتجة بالطبع.
3- الاضرار بثقة المريض بنزاهة المنشآت الطبية و الصيدلية و نشر مبدأ الرشوة بين المستفيدين و المتابعين لذلك الاسلوب من العاملين في مجالات أخرى.
4- خلل قانوني من دفع مبالغ مالية لمن لا يعمل تحت ادارة أو كفالة تلك المنشآت الطبية أو الصيدلية, و التسويق بأساليب لا يقرها القانون السعودي و كذا استهتار بالتعريف القانوني للرشوة.

ب- أخطار غير مباشرة:
1- نشر لفكرة التسويق هذه للشركات النزيهة التي تجد نفسها مضطرة لاتباع ذات الاسلوب بل و نشره في البلاد التي ينتقل اليها هؤلاء الأطباء و الصيادلة.
2- الاضرار بهيبة الجهات الرقابية التي لم يتوافر لها حتى المستندات التي تشير لذلك الاسلوب.
3- اهانة الصلاحيات الممنوحة للكفيل السعودي لحماية المصالح التجارية و الإدارية التي قد يستخدمها بعضهم للتخلص ممن يشيرون للفساد بل و اخراجهم نهائياً من المملكة.
و بالرغم من تقديم المستندات "المشيرة لذلك الفساد" لمحامي سعودي مهم و برغم تقديم دعوى قضائية ضد تلك الوقائع و نشرها في جريدة محترمة سعودية إلا أن توجية تلك الدعوى القضائية للجهة المختصة من قضاء المملكة قد تعثر لأسباب لا نحب مناقشتها الآن و لكن المهم أن للتحرك في المسار القضائي و القانوني تحتاج القضية لمن يتبناها من السعوديين الشرفاء, و توجهنا لكم اليوم هو احترام لاخلاقياتكم المهنية و الأدبية بالرغم من ادراكنا لما ينطويه توليكم للقضية من خسائر مادية قد تمنحها تلك الشركات.
بايجاز ما نطالب به سيادتكم هو التضامن في تحالف اصلاح للمجال الطبي و الصيدلي و تولي تحريك القضية حيث أن القانون السعودي يتيح لأي سعودي يجد الضرر في أي مخالفة أن يتقدم بدعوى قانونية لجهة الاختصاص.
هذا و للافادة نعلمكم اننا نفضل علاج هذه القضية من داخل المجال الطبي و الصيدلي بالرغم من الحاح البعض بتقديم تلك المستندات لعامة السعوديين على طريقة ويكيليس لفضح الشركة المعنية و أفرادها و المتعاونون معها في تلك القضية من اطباء و صيادلة و مؤسسات طبية و صيدلية و غيرهم
و أرجو ألا يشغل تفكيركم في ذلك دوافعنا أو دوافع من فضح المشكلة فقد يكون بطلاً أو خائناً, و قد يكون حانقاً أو صاحب قضية, و قد يكون مغرضاً أو تائباً, لا يهم فتبيان النبأ حتى لو كان عن طريق فاسق هو واجب ليس محل شك, فالهدف يجب أن يكون الحق و هل بالفعل قدمت الشركة رشى أم لا؟ هل افسدت الذمم أم لا؟ هل أعطت صورة و مثالاً سيئاً عن المجال الطبي والصيدلي السعودي أم لا؟
و الأهم هلي يصح أن نسكت عن الحق أم لا؟ المهم هو غرضكم أنتم و لن أذكركم بأقوال الله تعالى أو رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم فثقتي أنكم أفضال و أخيار و لا تنسوهم أبداً.

و لمعلومية حضراتكم فإن كافة المستندات التي يمكن الاستناد اليها موجودة بالفعل لدى محامي سعودي مهم و بمجرد ورود موافقة سيادتكم سأكتب لكم عن اسم هذا المحامي و كيفية الاتصال به.
و في حال عدم التمكن من التواصل او التعاون مع المحامي لأي سبب نفيدكم باذن الله بوسيلة الوصول لمستندات أخرى لا تقل أهمية أو قوة عما لدى المحامي حالياً.

أما عن تلك المستندات التي نستطيع توفير صور منها و من غيرها فهي كالتالي:
1- مطالبة للإدعاء الجنائي السعودي بالتحقيق في الموضوع عن طريق محامي سعودي
لكن الإدعاء رأى أفضلية تقديم هذه الدعوى لجهة الإختصاص أولاً و هي هيئة الأغذية و الأدوية السعودية.
2- - فاكس أصلي مرسل من مكتب احد ملاك الشركة بتوقيع المدير المسئول عن الشركة و مدير المبيعات للوكيل بعرض و تقنين مشغولات ذهبية بقيم معينة للصيادلة و الاطباء في حال تصريفهم لكميات معينة من مننتجات الشركة
3- اقرار استلام مندوبين يعملون بالشركة المعنية باستلام اموال بغرض توزيعها على اطباء و صيادلة لقاء كتابة او صرف منتجات للشركة و قد تم تحديد المبلغ المخصص لكل طبيب او صيدلي و الكمية التي صرفها و مكان عمله إن كان مستوصف أو مستشفى أو صيدلية
4- اقرار استلام و توقيع بعض الاطباء و الصيادلة لمبالغ مادية
5- حسابات حوافز الأطباء و الصيادلة ممهورة بتوقيع محاسبين في الشركة المعنية
6- مراسلات باعتماد مدير الشركة لتنفيذ العرض لأطباء و صيادلة
7- مستخرجات من حاسب الشركة المعنية بحسابات حوافز اطباء و صيادلة

كما يمكننا تقديم قائمة بأسماء و هواتف من نعرف انهم سينطقون بشهادة الحق سواء من خارج الشركة او من موظفيها سواء حاليين أو سابقين داخل و خارج المملكة,.
كما يمكن الاستعانة بشهادة من أثار القضية في حال طلب أي هيئة حكومية أو قضائية شهادته التي تملك الحق في استقدامة للأراضي السعودية بغرض الشهادة
و رجاء ملاحظة أن الإجراءات التعسفية أو الإبعادية لأي من الموظفين الذين قد يدلون بشهادات في غير مصلحة الشركة يمكن اعتبارها قرائن قانونية ضد الشركة في المحاكمات.
هذا و سواء تم تحريك القضية أم لا نحتفظ بالحق باتباع أي خطوات أخرى لخدمة قضيتنا طالما لا تخالف أوامر العلي القدير

رجاء الرد بالافادة باستلامكم هذه الرسالة
كما ارجو التكرم خلال اسبوع من الآن بالرد بما تنون فعله سواء بالإيجاب أو بالرفض حتى نتمكن من اتخاذ خطوتنا القادمة
و تقبلوا فائق احترامي

وفقكم الله دوماً لما فيه الخير و تقبل منكم دوماً صالح الأعمال

دنيا أمير
17-05-2011, 11:30 PM
و هذه كانت رسالة حشد التحالف لتحريك دعوى قانونية

بسم الله الرحمن الرحيم
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
صدق الله العظيم
(التوبة:105)
السادة القائمون على المنشآت الطبية و الصيدلية المحترمون
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رسالة ضد الفساد

منذ فترة نشرت جريدة الرياض سلسلة مواضيع عن شراء بعض شركات الأدوية لذمم بعض الأطباء و الصيادلة لترويج اصنافهم بغض النظر عن مصلحة المستهلك في سوق الأدوية السعودي
و يمكنكم الإطلاع على نموذج من تلك المقالات التي تم نشرها بكتابة عنوان المقال التالي بموضع البحث في موقع الجريدة الأليكتروني
«بالوثائق» .. شركات الأدوية تتفنن بالممنوع من خلال شراء الذمم

المقال يتناول اتباع بعض شركات الأدوية في السوق السعودي اسلوب ملتوي في تسويقها لمنتجاتها بتقديم حوافز مادية لأطباء و صيادلة في مقابل وصف منتجاتها للمستهلك أو المريض.
و نعتقد أن أغلبكم سيجد أخطاراً مباشرة و أخرى غير مباشرة لاتباع ذلك الاسلوب و سأحاول ايجازهم في النقاط التالية:-
أ- أخطار مباشرة:
1- اثقال على المستهلك السعودي و المقيم بتكلفة حافز الطبيب و الصيدلي الذي تضيفه الشركات على قيمة المنتج الدوائي.
2- يفتح الباب لتصريف أصناف دوائية قد لا تكون الأمثل للمريض و حالته الطبية بل و قد يتسبب بالضرر الصحي سواء من صرف أصناف أقل فعالية من غيرها أو تحتوي تأثيرات غير جانبية فقط لمصلحة للطبيب أو الصيدلي و الشركة المنتجة بالطبع.
3- الاضرار بثقة المريض بنزاهة المنشآت الطبية و الصيدلية و نشر مبدأ الرشوة بين المستفيدين و المتابعين لذلك الاسلوب من العاملين في مجالات أخرى.
4- خلل قانوني من دفع مبالغ مالية لمن لا يعمل تحت ادارة أو كفالة تلك المنشآت الطبية أو الصيدلية, و التسويق بأساليب لا يقرها القانون السعودي و كذا استهتار بالتعريف القانوني للرشوة.

ب- أخطار غير مباشرة:
1- نشر لفكرة التسويق هذه للشركات النزيهة التي تجد نفسها مضطرة لاتباع ذات الاسلوب بل و نشره في البلاد التي ينتقل اليها هؤلاء الأطباء و الصيادلة.
2- الاضرار بهيبة الجهات الرقابية التي لم يتوافر لها حتى المستندات التي تشير لذلك الاسلوب.
3- اهانة الصلاحيات الممنوحة للكفيل السعودي لحماية المصالح التجارية و الإدارية التي قد يستخدمها بعضهم للتخلص ممن يشيرون للفساد بل و اخراجهم نهائياً من المملكة.
و بالرغم من تقديم المستندات "المشيرة لذلك الفساد" لمحامي سعودي مهم و برغم تقديم دعوى قضائية ضد تلك الوقائع و نشرها في جريدة محترمة سعودية إلا أن توجية تلك الدعوى القضائية للجهة المختصة من قضاء المملكة قد تعثر لأسباب لا نحب مناقشتها الآن و لكن المهم أن للتحرك في المسار القضائي و القانوني تحتاج القضية لمن يتبناها من السعوديين الشرفاء, و توجهنا لكم اليوم هو احترام لاخلاقياتكم المهنية و الأدبية بالرغم من ادراكنا لما ينطويه توليكم للقضية من خسائر مادية قد تمنحها تلك الشركات.
بايجاز ما نطالب به سيادتكم هو التضامن في تحالف اصلاح للمجال الطبي و الصيدلي و تولي تحريك القضية حيث أن القانون السعودي يتيح لأي سعودي يجد الضرر في أي مخالفة أن يتقدم بدعوى قانونية لجهة الاختصاص.
هذا و للافادة نعلمكم اننا نفضل علاج هذه القضية من داخل المجال الطبي و الصيدلي بالرغم من الحاح البعض بتقديم تلك المستندات لعامة السعوديين على طريقة ويكيليس لفضح الشركة المعنية و أفرادها و المتعاونون معها في تلك القضية من اطباء و صيادلة و مؤسسات طبية و صيدلية و غيرهم
و أرجو ألا يشغل تفكيركم في ذلك دوافعنا أو دوافع من فضح المشكلة فقد يكون بطلاً أو خائناً, و قد يكون حانقاً أو صاحب قضية, و قد يكون مغرضاً أو تائباً, لا يهم فتبيان النبأ حتى لو كان عن طريق فاسق هو واجب ليس محل شك, فالهدف يجب أن يكون الحق و هل بالفعل قدمت الشركة رشى أم لا؟ هل افسدت الذمم أم لا؟ هل أعطت صورة و مثالاً سيئاً عن المجال الطبي والصيدلي السعودي أم لا؟
و الأهم هلي يصح أن نسكت عن الحق أم لا؟ المهم هو غرضكم أنتم و لن أذكركم بأقوال الله تعالى أو رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم فثقتي أنكم أفضال و أخيار و لا تنسوهم أبداً.

و لمعلومية حضراتكم فإن كافة المستندات التي يمكن الاستناد اليها موجودة بالفعل لدى محامي سعودي مهم و بمجرد ورود موافقة سيادتكم سأكتب لكم عن اسم هذا المحامي و كيفية الاتصال به.
و في حال عدم التمكن من التواصل او التعاون مع المحامي لأي سبب نفيدكم باذن الله بوسيلة الوصول لمستندات أخرى لا تقل أهمية أو قوة عما لدى المحامي حالياً.

أما عن تلك المستندات التي نستطيع توفير صور منها و من غيرها فهي كالتالي:
1- مطالبة للإدعاء الجنائي السعودي بالتحقيق في الموضوع عن طريق محامي سعودي
لكن الإدعاء رأى أفضلية تقديم هذه الدعوى لجهة الإختصاص أولاً و هي هيئة الأغذية و الأدوية السعودية.
2- - فاكس أصلي مرسل من مكتب احد ملاك الشركة بتوقيع المدير المسئول عن الشركة و مدير المبيعات للوكيل بعرض و تقنين مشغولات ذهبية بقيم معينة للصيادلة و الاطباء في حال تصريفهم لكميات معينة من مننتجات الشركة
3- اقرار استلام مندوبين يعملون بالشركة المعنية باستلام اموال بغرض توزيعها على اطباء و صيادلة لقاء كتابة او صرف منتجات للشركة و قد تم تحديد المبلغ المخصص لكل طبيب او صيدلي و الكمية التي صرفها و مكان عمله إن كان مستوصف أو مستشفى أو صيدلية
4- اقرار استلام و توقيع بعض الاطباء و الصيادلة لمبالغ مادية
5- حسابات حوافز الأطباء و الصيادلة ممهورة بتوقيع محاسبين في الشركة المعنية
6- مراسلات باعتماد مدير الشركة لتنفيذ العرض لأطباء و صيادلة
7- مستخرجات من حاسب الشركة المعنية بحسابات حوافز اطباء و صيادلة

كما يمكننا تقديم قائمة بأسماء و هواتف من نعرف انهم سينطقون بشهادة الحق سواء من خارج الشركة او من موظفيها سواء حاليين أو سابقين داخل و خارج المملكة,.
كما يمكن الاستعانة بشهادة من أثار القضية في حال طلب أي هيئة حكومية أو قضائية شهادته التي تملك الحق في استقدامة للأراضي السعودية بغرض الشهادة
و رجاء ملاحظة أن الإجراءات التعسفية أو الإبعادية لأي من الموظفين الذين قد يدلون بشهادات في غير مصلحة الشركة يمكن اعتبارها قرائن قانونية ضد الشركة في المحاكمات.
هذا و سواء تم تحريك القضية أم لا نحتفظ بالحق باتباع أي خطوات أخرى لخدمة قضيتنا طالما لا تخالف أوامر العلي القدير

رجاء الرد بالافادة باستلامكم هذه الرسالة
كما ارجو التكرم خلال اسبوع من الآن بالرد بما تنون فعله سواء بالإيجاب أو بالرفض حتى نتمكن من اتخاذ خطوتنا القادمة
و تقبلوا فائق احترامي

وفقكم الله دوماً لما فيه الخير و تقبل منكم دوماً صالح الأعمال

دنيا أمير
25-05-2011, 05:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية يطيب لي أن اشكر كل من شرفني و اهتم بتشجعي و ينوي ان يشارك في محاربة الفساد
اكتب هذه المشاركة خصيصاً كي أشكركم و أوضح نقطة اساسية أثارتها بعض الرسائل التي وصلتني على الايمال و الخاص تطلب رابط صفحتنا في الفيس بوك
و هنا أحب أن أشير أنه لم يكن هدفنا من كتابة هذا الموضوع في المنتدى أن نشن حملة للدعوة لصفحتنا على الفيس بوك
و لم نكن نهدف لفرقعة اعلامية تذوي بعد فترة بل لتستمر الحقيقة أمامكم لسنوات و سنوات حتى تكون رادعاً لكل من يفكر في اتباع الاسلوب الملتوي.
و سيتم نشر المستندات خلال ايام بمشيئة الله في الموقع هذا و صفحتنا في الفيسبوك
و لمن يحب مشاركتنا في صفحتنا على الفيسبوك فيمكنه البحث عنها
بكتابة في مربع البحث في موقع فيس بوك " ويكيليكس اسلامي سعودي ".

medo47
25-05-2011, 08:45 AM
موضوع خطير تشكرين عليه
بس يجب انه يكون أساسه التثبت ووجود أدلة مؤكده

ونحن سنساعدك قدر المستطاع لما في دفع مفسدة عظيمة

ثريا نور كامل
03-06-2011, 03:28 AM
لو عايزين تلعبوا .... لازم تلعبوها صح
قبل ما اقول اي حاجه او اكتب اي حاجه احب احييكم على هذا الطرح المحترم ، مواجهه الفساد واجب علينا و ليست رفاهيه و غصب عنكم لازم تقبلوني في صفحتكم على الفيس بوك " ويكيليكس اسلامي سعودي" ولو اني مش غاويه حكاية الفيسبوك دي لأني بافضل المنتديات
لكن اسمحولي او لا تسمحولي هناك بعض التحفظات على طريقه عرضكم للموضوع و طريقه عرضكم للمستندات و هذه مجموعه نصائح خلاصه اقدمها لكم و لكل جدع و جدعه يريد طرح مستندات على النت ( حلوه طرح و عرض دي مش كده ؟؟!! )
>
<
>
1- المفروض تستخدموا لغه ابسط من كده و فكوا العقد اللغويه شويه .


>
<
>

2- المفروض ان مواضيعكم تحتوي على نبذه باللغه الانجليزيه و لو تجهلوها أنا في الخدمه
و at your request
و لو تحبم À votre service


>
<
>

3- كلمه ويكيليكس دي مجعلصه حبتين و مستفزه تلات حبات و هاتطفش مشرفين المنتديات منكم لأنها غير معلومه للجميع و من يعلموها تصيبهم بالقلق السياسي و باستخدامها ستعرضون مواضيعكم للتجاهل و الحذف .


>
<
>

4- تعقبت مواضيعكم بسهوله عن طريق البحث في الانترنت فكلها تقريبا لنفس العضو و نفس العنوان و نفس المحتوى و في هذا مخاطره كبيره كما ان ذلك يعطيها شكل الموضوع المنقول فلا يثير اهتمام المنتديات و لا زباينها و لو نفسكم في حلول خذوها مني انا الخبره الكبيره في الانترنت :
أ- يجب أن يكون طرح كل موضوع عن طريق اسم عضو مخصوص و اسم موضوع مخصوص و سأراسلكم بمجموعه نقاوه من العناوين المقترحه .
ب- في بداية الحملة يجب أن يكون محتوى الموضوع كما فعلتم في صفحتكم على الفيسبوك على شكل صور حتى تكون أولوية الخبر لأعضاء المنتدى المخلصين و بعد كده نشوف الزباين الطياري بتوع جوجل .
ج- بجب رفع الصور على أكثر من موقع رفع .



>
<
>

5- يستحسن ان يتم نشر المستندات على حلقات على مدى طويل و ليس دفعه واحده حتى يتم تشجيع كل من يمتلك مستندات شبيهه بالنشر أيضاً


>
<
>

6- احييكم على المواقع المحترمه التي اخترتوها لمواضيعكم و سأراسلكم بمجموعه مهمه أخرى .