المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخطاء الايفون الاكثر شيوعا وطرق حلها

zedex
28-01-2011, 05:58 PM
اعزائي
نظرا لورود الكثير من الاستفسارات عن اخطاء الايفون فقد رايت ان اقوم بتجميع كافة الاخطاء التي يمكن ان تحدث اثناء مزامنة الجهاز او اثناء الريستور او التحديث او اي شيء اخر , وللأمانة لابد من القول ان بعض هذه الاخطاء وحلولها قد قمت بتجميعها من مواقع عربية واجنبية وبعضها الاخر من خبرتي فيها متمنيا من اهل الخبرة والدراية تصحيح ما قد اكون قد وقعت فيه من غلط وتزويد هذا الموضوع بارائهم وارشاداتهم القيمة ليصبح لنا مرجعية في المستقبل
رقم الخطأ 1 :
عدم استطاعة عمل الدونجريد ، غير مكان وصلة اusb بعد اعادة تشغيل الكبيوتر
مع التأكد من تحميل اخر نسخة للايتونز على جهازك
رقم الخطأ 2 :
سنوبريز كاستم رقم 1.6 فيه مشكلة ال ASR ، في هذي الحالة استخدم السنوبريز النسخة 1.7 PwnageTool
رقم الخطأ : [6]
عدم الاستطاعة عمل الدونجريد، غير مكان وصلة USB واعدتشغيل جهاز الكبيوتر
رقم الخطأ : [9]
هذا الخطأ يحدث عندما تفصل الايفون فجأة من ال USB
الخطأ 10 :
تاكد من تحميل اخر اصدار للايتونز
اعمل ريستارت للكومبيتر Reboot وغير مدخل الـ USB
تاكد من عمل الـ DFU بالشكل السليم
الخطأ رقم 13 :
هذا الخطأ ناتج عند محاولة تنصيب beta firmware مع ايتونز من نظام ال Windows تمنعها آبل , مستخدمين النسخة التجريبة Beta صممتها ابل للمطورين وعليه يتوجب تنصيبه عن طريق نظام ال Mac ، كما ان الخطأ 13 تكون ناتجة من ال USB ، عليك تأكد من وصلة الUSB وغير مكان ادخال الوصلة وكما يمكن ان تكون وصلة ال USB قديمة او معطوبة قم باستبدالها
رقم الخطأ 14 :
مشكلات Custom firmware ال PwnageTool فشل لا تستطيع عمل الرستور الخ.........) وعليه يتوجب عليك التأكد من وصلة الUSB وحاول ايصال الوصلة من مدخل USB آخر ويفضل تغير وصلة الUSB اذا كانت قديمة
فيما يتعلق بالخطأ رقم 13 و 14 :
ملخص مشترك لمشاكل هذين الخطأين والحلول :
1 - يوجد مشكلة بال USB Ports الي عندك
روح على جهاز الكمبيوتر > كليك يمين > خصائص > الاجهزة > مدير الاجهزة > انزل لعند ال Universal Serial Bus Controllers
وامسحهم كلهم : كليك يمين > ازالة والويندوز بيرجع بيتعرف عليهم لحاله
2 - حط USB Hub بين الجهاز والكمبيوتر
3 - جرب كيبل ثاني لتوصيل الايفون بالكمبيوتر
4 – اغلق برنامج الانتي فيروس وحاول مرة اخرى
5 – نقطة قبل اخيرة :
اذهب لعند الريجيستري تبع الويندوز Start > Run > Regedit
ثم اتبع التالي
HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControl Set\Servic es\Tcpip\Parameters
ع اليمين اضغط على New حدد النوع DWORD والاسم TcpWindowSize و القيمة 64240
واعد تشغيل الجهاز
6 – اخر امر حاول تعمل Restore على جهاز كمبيوتر آخر
رقم الخطأ : [23, 28, 1011, 1012, 1611]
هذه الاخطاء تنتج عن عطل Hardware بالجهاز
وصل الجهاز على شبكة وايرلس وشوف إذا MAC Address غير موجود يعني اكيد في مشكلة Hardware بالجهاز
وقبل ما تعمل اي اجراء لتصليح جهازك اترك الشحن يخلص تماما والجهاز يطفي ثم اعد الشحن والتشغيل وانشالله بتمشي في الريستور او التحديث
الخطأ رقم 29 :
قم بتحميل برنامج بلاك رين ثم اذهب الى C:\Program Files\Common Files\Apple\Apple Application Support وقم بتشغيل البرنامج من هناك ثم اعد محاولة تحديث جهاز الايفون
رقم الخطأ : [48]
يعني انه الفيرموير الي عم تحاول تسترجع منه معطوب او غير صالح قم بتغييره ثم اعد المحاولة من جديد
رقم الخطأ 50 :
احذف الفيدو الذي قمت بتحميله واحذف كويك تايم والايتونز ، وارجع حمل الايتونز على جهاز الكبيوتر
الخطأ رقم 54 :
وهذا الخطأ يحدث عندما تريد عمل تزامن مع ملف معطوب او محذوف والحل في اعادة عمل الملف المحذوف ومن ثم اعادة محاولة التزامن
الخطأ رقم 1004
افتح برنامج tiny umbrella واضغط kick out device from recovery حيشتغل معاك الجهاز
رقم الخطأ 1013 :
عند حدوث هذا الخطأ ، يتوجب عليك اعادة تشغيل جهاز الكبيوتر أو تغير جهاز الكمبوتر
رقم الخطأ 1014 :
هذا الخطأ ناتج عن عدم تعرف الايتونز على ال USB Ports في جهاز الكبيوتر وعليه اختار مدخل USB آخر واذا امكن استخدم جهاز كبيوتر آخر

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:58 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:53 PM ---------

رقم الخطأ 1015 :
يعني انت عم تحاول تعمل Downgrade لكن ليس مع ابل
حمل آخر نسخة من الفيرموير او راجع طرق عمل downgrade الموجودة في المنتدى
رقم الخطأ 1413 و 1415 و 1417 و 1418 و 1428 و 1602:
اعد تشغيل الكبيوتر وغير مكان وصلة ال USB
رقم الخطأ 1603 :
يتوجب عليك تحديث الايتونز ان لم تكن محدث ، ويجب المحاول بعد فترة
الخطأ رقم 1604
لهذا الخطأ ثلاثة احتمالات :
1- متعلق بالاتصال بالانترنت عندك الايتونز لاايستطيع اخذ التصريح من ابل
شغل برنامج tiny Umbrella وسوف يمشي الحال لان هذا البرنامج يفتح البروكس
2- يتوجب عليك تحديث الايتونز ان لم تكن محدث وعمل ريستارت للكمبيوتر
3- وقد يكون هذا الخطأ تابع لشغلة اسمها USB Timing
وحله كالتالي
1 - وصل الايفون للكمبيوتر بوضع ال DFU
2 - اعمل Restore للايفون 3- انتظر لحتتى تطلعلك رسالة الخطأ رقم 1604 4- اكبس ok
5 - سكر iTunes 6- افتح iTunes مرة تانية 7 - حاول تعمل ريستور مرة تانية .
رقم الخطأ 1611 :
في بعض الاحيان قد يكون هذا الخطأ دليلا على وجود عطل في الهاردوير ولكن قبل ذلك يتوجب عليك فعل الخطوات التالية :
1- اذا كنت قد قمت بتحديث الايتونز ولم تعمل رستور للكمبيوتر فافعل ذلك
2- فتحة اليو اس بي في الكمبيوتر معطوبة غير مكان السلك
3- الانتي فيروس عامل بلوك لجهازك اوقف عمل الانتي فيروس ثم اعمل رسيستور للايفون
4- اخر حل ادخل الجهاز في وضعية dfu ثم اعد محاول عمل ريستور نظيف
رقم الخطأ 1619 :
يتوجب عليك تحديث الايتونز ان لم تكن محدث ، ويجب المحاول بعد فترة
الخطأ 2005 :
حاول قبل اي شيء تغيير مدخل usb ثم عمل ريستور للكمبيوتر وعند الضرورة استخدم كمبيوتر اخر
الخطأ رقم 3014 :
هذا الخطأ ينتج عندما تحاول عمل داونجريد للايفون والحل كالاتي :
1 – يجب ان يكون الداونجريد لنسخة سبق وان استخدمت على جهازك
2 – يجب ان تكون ملفات ال shsh محفوظة عندك للنسخة التي تريد الرجوع عليها

الخطأ رقم 3194 :
سبب الحدوث هو انك عندما تحاول ان تعمل ريستور للفريم وير اقدم من احدث فريم وير من شركة ابل مثال : لديك ايفون 3gs علية فريم وير 4.0.1 و اردت ان تحدثة الى فريم وير 4.1 فأن شركة ابل لن تقبل بذلك و السبب توفر فريم وير 4.2 على سيرفير ابل و هو ما يمنع تنزيل الفريم و ير على الجهاز و يعطى الخطاء 3194 .
الحل هو بمنع iTunes من الاتصال ب سيرفير ابل عند تحديث ال فريم وير و يتم ذلك عن طريق برنامج هو tinyumbrella-4.1.4 حيث نفتح البرنامج بعد ما نغلق الايتونز و نضغط على start TSS server تم نفتح الايتونز و نعمل ريستور كالعادة عن طريق shift.
رقم الخطأ من 3000 الى 3999 :
يعني انه الايفون غير قادر على الاتصال بأبل وبالتحديد gs.apple.com
للحل اتبع التالي1 - تأكد انه البورت 80 و 443 مفتوحين 2 - تأكد من اعدادات البروكسي , ويفضل ازالتها مؤقتاً
رقم الخطأ 9807 :
افتح منفذ وصول للسيرفرات التالية
evintl-ocsp.verisign.com و evsecure-ocsp.verisign.com
وهذا الخطأ نادر الحدوث ولذلك اقتصرت بوضعه هنا لغايات اكتمال وتغطية الموضوع
رقم الخطأ 9800 و 9814 و 9815 :
صحح التاريخ بجهاز الكبيوتر ليتوافق مع سيرفرات ابل واعمله رستارت
رقم الخطأ 11222 :
ولحل المشلكة يتوجب عليك تعديل اعدادات الProxy Server
واخيرا يجب القول ان هذه ليست جميع الاخطاء الموجودة في عالم الايفون ولكنها بالتاكيد الاهم والاكثر انتشارا منتظرا من الجميع ابداء الراي وعدم البخل بالمشورة لتعم الفائدة

artmaker
28-01-2011, 06:42 PM
مشكور وبارك الله فيك

naughtyboy55005
28-01-2011, 07:06 PM
مشكور اخي الكريم مشاركة قيمة بالفعل

fuzilefou
29-01-2011, 12:01 AM
بارك الله فيك

kahroob
29-01-2011, 02:33 AM
الـــــــــــــف شكـــــــــــــــــر

رفاعي10
29-01-2011, 10:56 AM
موضوع اكثر من رائع بس في خطاء غير موجود و هو الخطاء 2009

zedex
29-01-2011, 12:30 PM
موضوع اكثر من رائع بس في خطاء غير موجود و هو الخطاء 2009
نعم اخي العزيز لذلك طلبت من الجميع التصحيح فبارك الله فيك , اما فيما يتعلق بالخطأ 2009 يحدث عادة من مشكلة في مدخل ال usb واحيانا اخرى يكون الخطأ في برنامج الانتي فيروس لديك او في ملف الهوست وفي جميع الحالات قم بتبديل مدخل ال usb وبدون استخدام اي وصلات ومن ثم قم بتعطيل الانتي فيروس الذي عندك بشكل مؤقت فاذا لم تجدي نفعا يمكن اللجوء الى القيام بالتعديل على ملف الهوست وذلك بفتح ملف الهوست واضافة 74.208.10.249 gs.apple.com في اخره وعمل حفظ , ولكن لابد من الانتباه الى ان هذا الخطأ في اصله يعود الى عطب في مدخل ال usb في الدرجة الاولى وفي كيبل التوصيل في الدرجة الثانية
واخيرا الشكر كل الشكر لك واذا كان لديك ما تضيفه فانني والاخوان في الانتظار :thumbup:

رفاعي10
29-01-2011, 01:17 PM
مشكور يا الغالي و افدتني كثير بس حبيت اعرف عطب في مدخل الusb للكمبيوتر او الاب توب او مدخل الusb الموجود في الايفون نفسه

motorola_g9
29-01-2011, 01:20 PM
موضوع جدا ممتاز ..

اتمنى ترتيبه و وضعه مع المواضيع المثبتة لانه يعتبر مرجع .. ويا حبذا اضافة بعض الاخطاء الاخرى ايضا ووصلات مواضيع تتعلق بالاخطاء

الايبودي
29-01-2011, 01:25 PM
الله يعطيك العافية شرح كافي ووافي بس انا عندي مشكلة في الايفون انو كل تقريبا ثلاث ساعة ينطفي فجاة وانا اساسا ماني مسيوي جلبريك وعلى فريم وير ٤.٢.١

zedex
29-01-2011, 01:39 PM
مشكور يا الغالي و افدتني كثير بس حبيت اعرف عطب في مدخل الusb للكمبيوتر او الاب توب او مدخل الusb الموجود في الايفون نفسه
اذا كان الجهاز يعمل قم بشبك الوايرلس على mac address فاذا شبك معاك تكون المشكلة في مدخل ال usb الخاصة بالكمبيوتر واذا لم تشبك معاك تكون المشكلة في مدخل جهاز الايفون , واما اذا كان الجهاز لا يعمل اصلا كان يكون معلق على شاشة بيضاء فاغلب الظن تكون المشكلة من مدخل جهاز الايفون وان كان هذا لا يمنع من تغيير مدخل ال usb الخاص بالكمبيوتر من باب الاحتياط مع مراعاة ان تكون وصلة الايفون تعمل بحالة جيدة ومجربة تفاديا لوجود فصل بها
مشكور اخي الكريم

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:37 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:31 PM ---------

موضوع جدا ممتاز ..

اتمنى ترتيبه و وضعه مع المواضيع المثبتة لانه يعتبر مرجع .. ويا حبذا اضافة بعض الاخطاء الاخرى ايضا ووصلات مواضيع تتعلق بالاخطاء
اخي الكريم انشاء الله سوف اقوم قريبا بوضع وصلات عند كل خطأ لزيادة الشرح
والف شكر لاهتمامك باغناء الموضوع

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:39 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:37 PM ---------

الله يعطيك العافية شرح كافي ووافي بس انا عندي مشكلة في الايفون انو كل تقريبا ثلاث ساعة ينطفي فجاة وانا اساسا ماني مسيوي جلبريك وعلى فريم وير ٤.٢.١
عزيزي براي الشخصي ان جهازك بحاجة الى عمل ريستور , اعمل ريستور وخبرنا بالنتيجة واذا اعطاك اي خطأ اثناء عمل الريستور فانا تحت امرك

فهدcom
29-01-2011, 11:15 PM
الله يعطيك العافيه ولا يحرمك الجنه ووالديك والموضوع شامل ما شاء الله

صراحه اني كنت قبل يومين خطر ببالي وضع مثل هذا الموضوع لأهميته

(سبقك بها عكاشه) :)

ولي عوده ان شاء الله

zedex
30-01-2011, 01:06 AM
الله يعطيك العافيه ولا يحرمك الجنه ووالديك والموضوع شامل ما شاء الله

صراحه اني كنت قبل يومين خطر ببالي وضع مثل هذا الموضوع لأهميته

(سبقك بها عكاشه) :)

ولي عوده ان شاء الله
يا سيدي اعتبر الموضوع طلع منك تكرم عيونك :thumbup:
اهم شي انه الموضوع يتنظم والاعضاء يفيدونا برأيهم وخبراتهم , وانا بتمنى اذا عندك اي معلومة تذكرها النا وخصوصا انك كنت ناوي تطرحة وبالتالي اكيد عندك معلومات ممكن نستفيد منها
والف شكر اخي العزيز

hola
30-01-2011, 05:34 PM
الله يعطيك الف عافية ومشكور لهذا الجهد المميز متمنيا المزيد من هذه الافكار الرائعة;)

majed_999
30-01-2011, 06:36 PM
الله يعطيك العافية

جزاك الله خير

hola
31-01-2011, 05:07 PM
اخ zedex الله يمسيك بالخير , ممكن تفيدنا عن الخطأ 4202 وشو طريقة حله ؟ انا للصراحة ما صار معي لكن صار مع شخص بعرفة اثناء ما كان يحاول يعمل ريستور
والف شكر

qawqaw10
31-01-2011, 05:41 PM
الـــــــــــــف شكـــــــــــــــــر

ستار55
31-01-2011, 06:53 PM
يعطيك الف عافية موضوع مهم

zedex
31-01-2011, 10:06 PM
اخ zedex الله يمسيك بالخير , ممكن تفيدنا عن الخطأ 4202 وشو طريقة حله ؟ انا للصراحة ما صار معي لكن صار مع شخص بعرفة اثناء ما كان يحاول يعمل ريستور
والف شكر
اخي العزيز انا اسف جدا لكني لا اعرف شيئا عن هذا الخطأ , حاولت ابحث عنه لكن لم اجد اي موقع ممكن يفيدني , اتـأكد من رقم الخطأ وخبرنا شو بيصير معاك

ابوالمعتز
31-01-2011, 10:20 PM
بصراحه رررررررررررررررررررو عه

حياتي لك عزيزي :)

zedex
31-01-2011, 10:45 PM
بصراحه رررررررررررررررررررو عه

حياتي لك عزيزي :)
شكرا لك اخي العزيز , انا في الخدمة :D

فهدcom
01-02-2011, 12:49 AM
الله يطول بعمرك وهذا من طيب اصلك اخوي , وهالموضوع يهمنا كثير
اخوي انا كنت بصدد وليس كموضوعك المتكامل والجبار فأنت اعتقد انك غطيت الاخطأ بنسبة 95% ما شاء الله تبارك الله

عندي اضافه بالنسبه للخطأ 1602 لابد من ادخال الجهاز بوضع الريكفوري بشكل صحيح

الخطأ 21
لست متأكد من ايهما الذي حل الخطأ ولا ما نع من عملها مع بعض كما حصل معي شخصياً
وهي:
1-ادخال الجهاز بوضع الريكفري (اغلاق الجهاز تماماً والضغط على البور والهوم لمدة 15 ثانيه وبعدها رفع الاصبع عن البور حتى ضهور الرساله بالايتونز)
2-تشغيل برنامج الهوت سبوت اثناء عمل الرستور

الخطأ 1002
حل هذا الخطأ من الدعم الفني حق ابل وانصح قبل كل شي اذا كان عندك جهاز اخر لا يوجد به الايتونز استخدمه ونزل عليه اخر اصدار للايتونز وجرب مع التاكد من تحميل الفيرموير كاااامل(والكامل وجهه) ووضع الايفون بوضع الريكفري بشكل صحيح .
واذا ما عندك جرب هالطريقه على كمبيوترك:
اعد تحميل الفيرموير ربما كان السابق عند تحميله كان غير مكتمل او حصل تقطيع اثناء التحميل,
فصل جميع الاجهزه المتصله بمداخل الusb حتى كيبل الايفون يفصل واعادة تشغيل الكمبيوتر
اقفال الايفون عن طريق الضغط على البور والهوم مع بعض وبعدها اشبك الكيبل في مدخل الـ USB الرئيسي .. يعني في الـ PC اشبكه في وحده من الفتحات اللي ورى الـ Box مو الامامية .. وفي الاب توب اشبكه في الجهه اللي فيه اكثر من فتحة USB ( يعني مثلا اللاب توب يجي في الجهة اليمين فتحتين وفي الجهه اليسار فتحه وحده ... استخدم الجهه اليمين ) ولاتستخدم نفس الفتحة اللي استخدمتها اول قبل لاتفصله ... استخدم الثانية
واذا لم تفلح الطريقه
جرب انشيء حساب ادمن ثاني في الويندوز وجرب حدث عن طريق الحساب الجديد بنفس الخطوات السابقه

واذا لم تفلح الخطوات السابقه ازل الايتونز تماماً ومسح الملفات الخاصه به والملفات المرفقه بهذه الطريقه:

Start - Control Panel
من Add remove program اذا كان النظام المستخدم xp
او Program and Featuresاذا كان النظام فيستا او الاصدار 7

ثم ازل الاتى:

iTunes
Apple Application Support
Apple Mobile Device Support
Apple Software Update
Bonjour
Quicktime

الان اعمل ريستارت للكومبيتر, ثم ازل الاتى ايضا:

من My Music للـ XP او Music للفيستا والاصدار 7 ازل المجلد iTunes

وايضا :

C:\Users\username\AppData\Local

ازل هذه المجلدات اذا وجدت::
Apple
Apple Computer

C:\Users\username\AppData\Roaming

ازل هذا المجلد ان وجد:
Apple Computer

*اللون الاحمر هو اسم حسابك

*طبعا اذا كنت تستخدم الوندوز XP فالاختلاف سيكون بدل:
Users هو My Documents

وايضا فى هذا المسار للكومبيتر:

C:\Program Files\Common Files

ازل هذا المجلد ان وجد:
Apple

الان ايضا اعمل ريستارت للكومبيتر

طبعا نحن هنا عملنا ازالة للايتونز بنسبة 95% الازالة تماما الان, بتحميل برنامج مثل:

ccleaner برنامج مجانى التحميل من هنا:

Piriform - Download CCleaner, Defraggler, Recuva, Speccy - Millions of users worldwide!

تشغيل البرنامج علشان نعمل تنظيف للرجيسترى

ثم بعد ذلك ايضا اعمل ريستارت للكومبيتر

الان تم التخلص من برنامج الايتونز

الان, تثبت الايتونز الاصدار الجديد.
واعمل الرستور

وراح اضع اي خطأ احصل عليه ان شاء الله

لك ودي

zedex
01-02-2011, 01:09 AM
اخي العزيز فهد اولا اشكرك على اعتنائك بهذا الموضوع , ولا بد من القول ان ما تفضلت به لا يعتبر اضافة وانما اساس ضروري لأي دارس لاخطاء الايفون
وبالنسبة للخطأ 1602 انا افترضت ان الجهاز في مرحلة الريكفوري لذلك لم اتطرق لهذا الامر كما فعلت انت وهذا كان خطأ مني
منتظرا منك اخي العزيز اي تعديل او اضافة او توضيح
وفقك الله

ابوالمعتز
01-02-2011, 12:58 PM
ارجو من الادارة تثبيت الموضوع لاهميته وشموليته

تحياتي :)

اتمني تأييد لاعضاء للإقتراح

hola
01-02-2011, 09:33 PM
اضم صوتي للخوان ارجو تثبيت الموضوع لاهميته

snncourier
01-02-2011, 11:21 PM
جزاك الله خير الله يعطيك الف عافية ومشكور لهذا الجهد

hosam_k
01-02-2011, 11:51 PM
مشكور اخي على المجهود الكبير

لكن لا يوجد ذكر لخطا رقم 21

ياريت اذا في حل لهذا الخطا

سارق الاحلام
02-02-2011, 12:12 AM
بارك الله فيك

ahmed__q8
02-02-2011, 03:24 AM
شكرا بس جني حاط هالموضوع من قبل هههههههههه بس مشكور

zedex
02-02-2011, 03:31 PM
مشكور اخي على المجهود الكبير

لكن لا يوجد ذكر لخطا رقم 21

ياريت اذا في حل لهذا الخطا
اخي العزيز الحل الاول دائما تغيير مدخل ال usb واذا لم تنجح معك عملية الرستور قم بادخال الجهاز في وضعية ال dfu واعد عملية الرستور وانشالله بمشي الحال

hola
03-02-2011, 08:02 PM
يا مشرفين الرجاء تثبيت هذا الموضوع لاهميته ...... هو كل المشرفين مصريين ؟ ما في مشرف فاضي ؟
طبعا مع الدعاء بكل خشوع ان يحفظ الله مصر وشعب مصر

amigoidris
03-02-2011, 08:17 PM
يعني مافي حل للخروج من الشاشه السوداء ؟؟؟ - الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=287387)
هذه مشكلتي ولا يظهر اي خطا
فقط يشتغل ويرجع مره اخرى للشاشه السوداء

smail3
03-02-2011, 08:41 PM
مشكور اخي الكريم
الله يعطيك العافية

جزاك الله خير

ابوالمعتز
03-02-2011, 09:19 PM
اتمنى التثبيت

qaz123sat
04-02-2011, 09:30 AM
مشكووووووووووووور

zedex
04-02-2011, 10:25 AM
يعني مافي حل للخروج من الشاشه السوداء ؟؟؟ - الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=287387)
هذه مشكلتي ولا يظهر اي خطا
فقط يشتغل ويرجع مره اخرى للشاشه السوداء
اخي الكريم لو ممكن تعطينا معلومات عم جهازك مشان ممكن نساعدك

Adrenaline
04-02-2011, 05:22 PM
مرحبا
اشتريت آيبود تاتش 4 عليه سوفتوير 4.1 حمّلت فلاشة 4.2.1 من موقع :
iPod, iPhone and iPad Firmware Download (http://www.felixbruns.de/iPod/firmware)
وعم أعمل ريستور من خلال الآي تونز فالريستور يصل لــ أقل من الربع و يوقف يجمد ..... مالحل رعاكم الله ؟؟؟

zedex
04-02-2011, 07:35 PM
مرحبا
اشتريت آيبود تاتش 4 عليه سوفتوير 4.1 حمّلت فلاشة 4.2.1 من موقع :
iPod, iPhone and iPad Firmware Download (http://www.felixbruns.de/iPod/firmware)
وعم أعمل ريستور من خلال الآي تونز فالريستور يصل لــ أقل من الربع و يوقف يجمد ..... مالحل رعاكم الله ؟؟؟
اخي العزيز حاول مرة اخرى من عمل ابجريد من الايتونز مباشرة , واذا لم تنجح اشطب الايتونز تماما من الكمبيوتر واعد تحميله مرة اخرى , كما انصح بتغيير الكمبيوتر وعمل ابجريد من كمبيوتر اخر .
ولدي نصيحة لك , اذا لم يكن هناك ضرورة قصوى لعمل ابجريد فابقى على 4.1 ولا تحدث الى 4.2 حتى ينزل الجلبريك الكامل لجهازك

hola
05-02-2011, 01:58 PM
تحياتي والف شكر

samer27
05-02-2011, 02:20 PM
بارك الله فيك

zedex
05-02-2011, 07:33 PM
بارك الله فيك
انا في الخدمة يا صديقي

Adrenaline
06-02-2011, 12:23 AM
اخي العزيز حاول مرة اخرى من عمل ابجريد من الايتونز مباشرة , واذا لم تنجح اشطب الايتونز تماما من الكمبيوتر واعد تحميله مرة اخرى , كما انصح بتغيير الكمبيوتر وعمل ابجريد من كمبيوتر اخر .
ولدي نصيحة لك , اذا لم يكن هناك ضرورة قصوى لعمل ابجريد فابقى على 4.1 ولا تحدث الى 4.2 حتى ينزل الجلبريك الكامل لجهازك

لك مني جزيل الشكر أخي الكريم و جزاك الله كل الخير
عملت الشغلة على نظام سفن من كمبيوتر تاني و زبطت , يعني المشكلة طلعت من نظام الإكس بي اللي عندي ....

zedex
06-02-2011, 12:25 PM
لك مني جزيل الشكر أخي الكريم و جزاك الله كل الخير
عملت الشغلة على نظام سفن من كمبيوتر تاني و زبطت , يعني المشكلة طلعت من نظام الإكس بي اللي عندي ....
الشكر لله , لكن لابد من التأكيد على كلامك على انه المشكلة ممكن تكون من الاكس بي اللي عندك وليس من الاكس بي كنظام تشغيل , معلش كان لازم اوضح مشان ما يصير لبس عند الاخوان وتصبح كل الاخطاء من الاكس بي ويتم اهمال الاسباب الحقيقية والف شكر لافادتنا بالنتيجة والله يجزيك الخير

ابوالمعتز
07-02-2011, 02:04 AM
اررررررررررررررررررر ررررررجو التثبيت لشمولية واهمية الموضوع

تحياتي

saŋчσяεтα
07-02-2011, 01:21 PM
ماهو..حل..مشكلة..عدم..تع رف..الايتونز..علي.الاي ون

ابوالمعتز
07-02-2011, 04:00 PM
ماهو..حل..مشكلة..عدم..تع رف..الايتونز..علي.الاي ون

لايتونز لايتعرف على الايفون ( هنا تجد الحل ) - الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?p=2200811#post2200811)

zedex
08-02-2011, 01:43 AM
لايتونز لايتعرف على الايفون ( هنا تجد الحل ) - الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?p=2200811#post2200811)

بارك الله فيك اخي الكريم ومشكور جهدك في مساعدة الاخرين:thumbup:

zedex
14-02-2011, 02:07 AM
يا جماعة في حد سمع عن الخطأ 2111 ؟

العشير
14-02-2011, 03:35 AM
بارك الله فيك

ابوالمعتز
17-02-2011, 10:49 PM
لماذا لايتم تثبيت هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نواف2222
18-02-2011, 11:49 AM
مشكور وماقصرت يعطيك العافية موضوع رائع ومفيد يسلمو

zedex
22-02-2011, 06:00 PM
العفو اخي الكريم والموضوع مفيد انشاءالله بمساعدتكم

zoroz16
22-02-2011, 07:45 PM
اللهم بارك لكل من يساهم فى هذا المنتدى العظيم بمشرفيه واعطائه الكرام;)

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:45 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:43 PM ---------

كيف اء صحح التاريخ بجهاز الكبيوتر ليتوافق مع سيرفرات ابل واعمله رستارت

الحكومة-1
22-02-2011, 08:45 PM
الف شكر اخي zedex
اخيرا حليت مشكلة الريستور ...
لك مني جزيل الشكر وموفق

zedex
06-03-2011, 07:51 PM
العفو انا في الخدمة

ام لميس
13-03-2011, 10:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
عندي مشكله واتمنى تساعدوني فيها عملت جل بريك للايباد تبعي وكان كويس بس الجهازكانت في مشكله الاعاب ما يشتغل صوتها ابدا لكن لما اشغل الاغاني تشتغل ....حاولت اطفيه واشغله بس ما في فايدة يكتب لي رساله يقول فيها قيد اتنشيط قد يستغرق وقتا وما يتنشط ارجوكم ساعدوني

stevooo
13-03-2011, 11:28 PM
شكرا شكرا شكرا

zedex
14-03-2011, 10:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
عندي مشكله واتمنى تساعدوني فيها عملت جل بريك للايباد تبعي وكان كويس بس الجهازكانت في مشكله الاعاب ما يشتغل صوتها ابدا لكن لما اشغل الاغاني تشتغل ....حاولت اطفيه واشغله بس ما في فايدة يكتب لي رساله يقول فيها قيد اتنشيط قد يستغرق وقتا وما يتنشط ارجوكم ساعدوني
عفوا اختي الكريمة لكن لا اعتقد ان الجلبريك سبب هاي المشكلة , اعملي ريستور وبعديها جلبريك جديد وانشالله بمشي الحال

m7mdkalo
14-03-2011, 10:40 PM
مشكووووووووووووووووو وووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووو ر

maryous
15-03-2011, 10:47 AM
مشكور اخي الكريم

مكشوف
15-03-2011, 07:24 PM
السلام عليكم وحرمة الله وبركاته
اي فون 4 مفتوح رسمي
4.2.1
لدي مشكله و ليس لها رقم وهذه لا اعتقد انها من الاخطاء لكن اريد حل لها اذا ممكن
بصراحة تعبت وانا ابحث و لا اريد اخذ الجهاز الى مصلح لاني شريته من شهر من بريطانيا
كان ممتاز الا اني بعد عمل جلبريك حدثت هذه المشكله و لا اعرف بالضبط متى و عملت له restting و ري بوت و
المشكله هي فقدان الصوت في المقاطع الصوتيه اما الاتصال بالتلفون لا يوجد مشكله اقصد الصوت بالمكالمات
واضح
و مشكله اخرى هي ظهور رسالة دايمه كل دقيقه تقريبا تقول :

this accossory is not optimezed for this iphon
you may experfence noise caused by cellular
interference and a decreade in cellular singal strenght

البعض يقول باني استخدم سمعات لا تتوافق مع الجهاز وهذا غير صحيح

ولكم جزيل الشكر

MACINTOSH
16-03-2011, 01:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي
أنا عندي iphone4 4.2.1 فريم وير 3.10.1
مفتوح رسمي بس عامل له جيليبريك
حاولت الاسبوع الماضي اسوي رستور بس للأسف ما راضي
ويعطيني الايتيونز رسالة الخطأ 3194
الضاهر انه عمل ابديت للفريموير
هل لديك حل؟؟؟
لانه كثير يعلق
وللأسف عامل فورمات للكمبيوتر بعد قبل فترة وجيزة فقط
ايش الحل

zedex
18-03-2011, 03:59 AM
اخي الكريم اولا تأكد من نسخة الفريم وير الموجودة عندك حاليا , هل تحدثت الى 4.3 ام ما زالت 4.2 ؟
وبعد الرد ارجو ان اتمكن من افادتك
بالتوفيق

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:59 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:51 AM ---------

السلام عليكم وحرمة الله وبركاته
اي فون 4 مفتوح رسمي
4.2.1
لدي مشكله و ليس لها رقم وهذه لا اعتقد انها من الاخطاء لكن اريد حل لها اذا ممكن
بصراحة تعبت وانا ابحث و لا اريد اخذ الجهاز الى مصلح لاني شريته من شهر من بريطانيا
كان ممتاز الا اني بعد عمل جلبريك حدثت هذه المشكله و لا اعرف بالضبط متى و عملت له restting و ري بوت و
المشكله هي فقدان الصوت في المقاطع الصوتيه اما الاتصال بالتلفون لا يوجد مشكله اقصد الصوت بالمكالمات
واضح
و مشكله اخرى هي ظهور رسالة دايمه كل دقيقه تقريبا تقول :

this accossory is not optimezed for this iphon
you may experfence noise caused by cellular
interference and a decreade in cellular singal strenght

البعض يقول باني استخدم سمعات لا تتوافق مع الجهاز وهذا غير صحيح

ولكم جزيل الشكر
وعليكم السلا ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز , قد يكون البرنامج التشغيلي للميديا قد اتلف نتيجة الجلبريك , وهذا امر ممكن حصولة , ولكي لا تدخل في متاهة الريستور وخصوصا بعد نزول التحديث 4.3 اقترح عليك تنزيل احد برامج تشغيل الصوتيات وهي كثيرة ثم عمل اختبار للاغاني , ان لم ينجح الامر فلا بد من عمل ريستور مع تفضيلي لريستور عن طريق الكستم لكي لا يتم التحديث الى 4.3 .
اما من قال لك ان السبب هو استخدام سماعات غير اصلية فهذا احتمال ضعيف كون ان حدوث الضرر يمتد في هذه الحالة الى المكالمات ايضا
وارجو ان اكون قد افدتك

r_elaraj
18-03-2011, 05:53 AM
اخي العزيز انا عندي الخطا 3194

ينفع اسوي الحل الموجود حتي لو ما كنت حافظ ملف ال shsh

نبض القصيم
18-03-2011, 03:44 PM
السلام عليكم ورحمه الله
انا عندي مشكله اني حدثت اصداري 4.3 وسويت له جلبريك

الجلبريك الاخير اقصد

وفي منتصف الخطوات تسكر وبعد عدة محاولات صار معلق علي الوصله بس ياليت احد يقدر يفيدن بشي

جوالي اي فون فور مفتوح

THIS 4 THAT
18-03-2011, 04:09 PM
شكرا لكم
عندي مشكله في جهاز زوجتي
عند تلقي رساله نصيه نقوم بفتحها ومن ثم عند محاولة الرجوع للخلف لمشاهدة جميع الرسائل يرفض الجهاز وماتضهر القائمه ويخرج الى الصفحه الرئيسيه الى الهوم
وايضا لايمكن الدخول الى الرسائل من ايقونة الرسائل
اتمنى المساعده
3gs
4.2.1
6.15

zedex
20-03-2011, 09:00 PM
شكرا لكم
عندي مشكله في جهاز زوجتي
عند تلقي رساله نصيه نقوم بفتحها ومن ثم عند محاولة الرجوع للخلف لمشاهدة جميع الرسائل يرفض الجهاز وماتضهر القائمه ويخرج الى الصفحه الرئيسيه الى الهوم
وايضا لايمكن الدخول الى الرسائل من ايقونة الرسائل
اتمنى المساعده
3gs
4.2.1
6.15
نعم يا اخي الكريم قد تحدث هذه المشاكل عند رفع البيسباند الى 6.15 , والسبب ان هذا البيسباند لم يصمم للايفون وانما صمم للايباد , والمشكلة انه لا يوجد حل لمشكلتك الى ان تعمل رسيتور للجهاز عن طريق الفريم وير كستم ومن ثم اعادة خطوات فتح الجهاز والشبكة عن طريق الريدسنو

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:00 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 08:54 PM ---------

اخي العزيز انا عندي الخطا 3194

ينفع اسوي الحل الموجود حتي لو ما كنت حافظ ملف ال shsh
نعم ممكن بس عند عمل ابجريد , اما اذا اردت عمل داون جريد فلا بد من وجود ملف shsh ,
ولكن انا سمعت من البعض انه يمكن عمل داون جريد بدون حفظ shsh اذا كان الايفون 3g او 3gs بوت روم قديم , فلا يضر ان تحاول عدة مرات وتحلى بالصبر

THIS 4 THAT
20-03-2011, 09:27 PM
[QUOTE=zedex;2306462]نعم يا اخي الكريم قد تحدث هذه المشاكل عند رفع البيسباند الى 6.15 , والسبب ان هذا البيسباند لم يصمم للايفون وانما صمم للايباد , والمشكلة انه لا يوجد حل لمشكلتك الى ان تعمل رسيتور للجهاز عن طريق الفريم وير كستم ومن ثم اعادة خطوات فتح الجهاز والشبكة عن طريق الريدسنو[COLOR="Silver"]

شكرا اخي العزيز ولكن لايوجد حل لفك شبكة ال 4.2.1 الى الان ...

مكشوف
21-03-2011, 04:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بواسطة zedex
( وعليكم السلا ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز , قد يكون البرنامج التشغيلي للميديا قد اتلف نتيجة الجلبريك , وهذا امر ممكن حصولة , ولكي لا تدخل في متاهة الريستور وخصوصا بعد نزول التحديث 4.3 اقترح عليك تنزيل احد برامج تشغيل الصوتيات وهي كثيرة ثم عمل اختبار للاغاني , ان لم ينجح الامر فلا بد من عمل ريستور مع تفضيلي لريستور عن طريق الكستم لكي لا يتم التحديث الى 4.3 .
اما من قال لك ان السبب هو استخدام سماعات غير اصلية فهذا احتمال ضعيف كون ان حدوث الضرر يمتد في هذه الحالة الى المكالمات ايضا
وارجو ان اكون قد افدتك )
لقد عملت ريستو و ريستنغ و فارمات ما في فايده ونزلت السيديا مرة اخرى
هل هناك طريقه لاصلاح الميديا ؟
نعم استادذي استفدت وابشرك حليت مشكله الرسالة عن طريق السيديا
الصوت لازال و الان اريد احد البرامج المشغله للصوت اذا ممكن
عطيني اياها بالاسم حتى انزلها من السيديا او من app
اما عن طريق رابط لا علم لدي الان بهذه الطريقه

اشكرك على جهدك معاي

MACINTOSH
21-03-2011, 05:57 PM
السلام عليك اخي
اولا اشكرك على الاهتمام
الفريموير غير محدث 4.2.1 (8C148)
ولكن مو راضي سوي رستور بس لما حاولت احفظ الشاش وجدته مكتوب عليه 4.3
اخي الكريم اولا تأكد من نسخة الفريم وير الموجودة عندك حاليا , هل تحدثت الى 4.3 ام ما زالت 4.2 ؟
وبعد الرد ارجو ان اتمكن من افادتك
بالتوفيق

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:59 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:51 AM ---------

وعليكم السلا ورحمة الله وبركاته
وارجو ان اكون قد افدتك

zedex
22-03-2011, 12:46 AM
................................

MACINTOSH
22-03-2011, 07:02 AM
للرفففففع
انتظر الحل ولكم الأجر الكبير

zedex
24-03-2011, 01:28 AM
للرفففففع
انتظر الحل ولكم الأجر الكبير
اخي الكريم احاول ان اجد لك الحل , حيث يبدو ان المشكلة تتعلق فعلا بالهارد وير , لكن قبل ان اعطيك اي حلول اخرى افضل ان اتاكد قبل عمل اي اجراء قد يضر بجهازك

MACINTOSH
24-03-2011, 02:03 AM
اخي الكريم احاول ان اجد لك الحل , حيث يبدو ان المشكلة تتعلق فعلا بالهارد وير , لكن قبل ان اعطيك اي حلول اخرى افضل ان اتاكد قبل عمل اي اجراء قد يضر بجهازك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي
أنا حاولت مؤخرا أعمله رستور عن طريقة tinyumbrella بس يعلق على صورة الاستيونز (الركفري مود)
بس أعطاني الخطاء 1061

progress33
24-03-2011, 11:32 AM
مشكور كثيرا معلومات لا غنى عنها لاصحاب اجهزة الايفون

zedex
26-03-2011, 10:49 PM
لا شكر على واجب , كلنا لبعض في هالمنتدى

القناص
27-03-2011, 12:20 AM
غفر الله لنا ولك ولوالدينا

ابوالمعتز
03-04-2011, 11:42 PM
السلام عليكم
اين هم المشرفين عن هذا الموضوع
الي انا بصراحة اعتبره مرجع لي
ارجو التكرم بتثبيه
مع تحياتي :)

ابوالمعتز
27-04-2011, 02:57 PM
ارجو تثبيت

تحياتي

benaboud el bat
04-05-2011, 12:03 AM
جزاك الله خير الله يعطيك الف عافية. طيبون. طابت جلستكم إن شاء الله يا كرام.

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 10:03 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:57 PM ---------

ايفونى 3ج س, 32قيقا, فيرمواB117-4.1

Model MC134T- 879225YN3NS SNo.
اشتريته مستعمل ونزلت فيه ما شاء الله من البرامج عن طريق الأيتيونز و السيديا و الأنستالور.
من أسبوع واجهت مشكلة غير منطقية. كنت بالسيارة وقمت باتصال ثم حاولت اعادة الاتصال لكن اندهشت لما عمل ريستارت "restart" وعلق على الوصلة USB و التفاحة مع العلم أنه كان يشحن من السيارة. شيئ غريب. عادة المشكلة تصادف عند الشبك بالكومبيوتر مع الايتيونز أو الجايل بريك أو الترقيات إلى اخرها.
أتساءل الحين . هل هو فايروس أم فايل من البرامج المنزلة أم فايل من الايتيونز أوقف الهاتف؟
حاولت مستعملا شتى الوسائل المطروحة فى المنتدى لفتح الهاتف, لكن كل المحاولات لا تتعدى فتحه وتنزيل السيديا. أما فتح الشبكة والواير لاس فلم أفلح فيه أبدا.

الان أمام غلق أيفونى وأنا بالسيارة, جعلنى أتساءل, هل يجب أن أحمل معي هاتف ثانى لتفادى هذه الكارثة؟ إذا كان الجواب "لا" فرجاءا, كيف أعيد فتحه ولو بنفس الفيرموار؟ شكرا مسبقا.

mohamed abdel m
04-05-2011, 04:53 AM
اخى مجهود جبار منك .عندى خطا لا يوج ضمن الاخطاء المعروضه وهو (0xe8000065) فهل هناك حل؟

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 04:20 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 04:19 AM ---------

اخى مجهود جبار منك .عندى خطا لا يوج ضمن الاخطاء المعروضه وهو (0xe8000065) فهل هناك حل؟

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 04:50 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 04:20 AM ---------

لايضاح المشكله اكثر اخى zedex الايفون 3gs 4.1 البيسباند6.15 الويندوز 7 .يتعرف الكومبيونر على الايفون .بينما لا يتعرف عليه الايتيونز و يعطى هذا الخطاء 0xe8000065

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 04:53 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 04:50 AM ---------

و جربت توصيل الايفون بكومبيوتر اخر وندوز 7 ولكن نفس المشكله

atefrady
10-06-2011, 02:15 AM
10000000000000000000 شكرا و بارك الله فيك

ابو عزوزز
05-10-2012, 02:29 PM
مشكور يا الغالي و افدتني كثير

ميتشو
05-10-2012, 07:31 PM
مشكور ياخوى