المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتار بين الجلاكسي اس والديزاير اتش دي؟ تفضل شوف المقارنة والحكم لك!!

000000
16-09-2010, 09:14 PM
محتار بين الجلاكسي اس والديزاير اتش دي؟ تفضل شوف المقارنة والحكم لك!!

لاشك ان بعد اعلان الاتش تي سي عن هاتفها الجديد ذو الشاشة العملاقة 4.3 انش، بدء الكثيرون بمقارنته بالجلاكسي اس والايفون 4 وغيرها من الاجهزة التي تعتبر في المقدمة في عالم الهواتف النقالة، واليوم وجدت هذه المقارنة من أحد المواقع الاجنبية بين بينه وبين الجلاكسي اس والقرار الأخير يرجع لاهتمامات المستخدم وميوله وهي كالآتي:

الشكل الخارجي للجهاز:

الفائز: جلاكسي
الخاسر: الديزاير اتش دي

الجلاكسي يتمتع ليس فقط كونه اقصر وانحف من الديزاير اتش دي بل أيضا هو أكثر خفة منه حيث وزنه 118 غرام مقابل 168 غرام للديزاير اتش دي، وعلى هذا الاساس تم تفضيله على الديزاير اتش دي.

الشاشة:

الفائز: ديزاير اتش دي، ال سي دي 480 × 800، 4.3 انش
الخاسر: سامسونغ جلاكسي اس، سوبر امولد 480 × 800، 4 انش

قد يستغرب الكثيرون في تفضيل الديزاير اتش دي على الجلاكسي من ناحية الشاشة، رغم روعة وجمالية شاشة الجلاكسي، الا ان الديزاير يملك شاشة رائعة في حجمها، كونك عندما تنظر الى الأجهزة الذكية تحديدا، فإن حجم الشاشة مهم جدا، وبالتالي الديزاير اتش دي يتفوق من ناحية الحجم، بفارق 0.3 انش. صحيح ان السامسونغ تدعي ان شاشتها السوبر امولد تمتلك إضاءة اكثر بقدر 20% عن بقية الشاشات، وتستهلك طاقة اقل بنسبة 20% ايضا، ولديها اقل سطوع لأشعة الشمس بنسبة 80% عن قبل، إلا ان شاشة الا سي دي من اتش تي سي في الحقيقة افضل بكثير عندما تضع الشاشتين في اشعة الشمس، وبالتالي فإننا نرى بأن الديزاير اتش دي هو الفائز في هذه النقطة!

المعالج:
الديزاير اتش دي: يملك معالج بقوة 1 قيقا هيرتز بإصدار جديد من كوالكوم سنابدراغون 8255، ورام بسعة 768 ام بي.
الجلاكسي اس: يملك ايضا معالج بقوة 1 قيقا هيرتز كوارتكس A8، ورام بسعة 512 ام بي
النتيجة: تعادل

على الرغم من انه الديزاير اتش دي يأتي بسعة رام اكبر من الجلاكسي، إلا اننا نرى ان المعالج متعادل بينهما، لان الجلاكسي يتفوق في ميزة قوة الجرافيكس على الديزاير اتش دي، وعلى هذا الاساس نرى ان النتيجة بين الاثنين هي التعادل.

سعة التخزين:
الفائز: الجلاكسي اس، يأتي بخيارين 8 او 16 قيقا مع مايكر اس دي للزيادة.
الخاسر: الديزاير اتش دي يأتي بسعة 1.5 قيقا مع مايكرو اس دي قابل للزيادة حتى 32 جي بي.

لاشك ان الجلاكسي هو الفائز، حيث يمكنك تخزين بالمجموع الكلي 48 جي بي، عكس الديزاير اتش دي الذي يستطيع فقط 33.5 قيقا.

التصوير:
الفائز: الديزاير اتش دي، 8 ميغابكسل، يملك فلاش ال دي، تصوير فيديو اتش دي 720 بكسل.
الخاسر: سامسونغ جلاكسي اس، لا يملك الفلاش، 5 ميغا بكسل، تصوير فيديو اتش دي ايضا 720 بكسل، كاميرا امامية.

يتفوق الديزاير من ناحية عدد البكسلات 8 ميغابكسل مقابل 5 ميغابكسل للجلاكسي، وكذلك في وجود الفلاش للتصوير مما يساعد على التصوير بشكل افضل بكثير في الأماكن ذات الاضاءة الخافتة، لذلك نجد ان الديزاير اتش دي هو الفائز في هذه النقطة!

السوفت وير:
الفائز: الديزاير اتش دي، مع وجود واجهة اتش تي سي الرائعة والاصدار الاخير من الاندرويد 2.2
الخاسر: الجلاكسي اس، مع وجود واجهة السامسونغ تتشويز 3.0، ونظام الفرويرو ايضا 2.2

كلا الجهازين لديهما الاصدار الاخير من الاندرويد 2.2، وواجهة الاتش تي سي هي من الاساس ممتازة، لكن مع صدور هذا الجهاز، طرأت تحسينات رائعة أيضا عليها، مثل فلترة الايميلات، بالاضافة الى التحميل المسبق للخرائط، وبالتالي لا يجعلك في كل مرة تقوم بتنزيل الخريطة التي حملتها من قبل، وكذلك التحديث يتميز في إمكانية تصفح رسائلك النصية الموجودة في هاتفك على كمبيوترك الشخصي، وكذلك تستطيع ايجاد هاتف والتحكم فيه عن بعد ومسح محتوياته وعمل الباك ابل له عندما يتم سرقته مثلا.

اما واجهة السامسونغ، هي ايضا مدمجة من الشركة، وهي ممتازة ايضا، وبالتالي واجهة الاتش تي سي افضل رغم ان الجلاكسي لديه بعض التفوق في ناحية الجرافيكس لواجهته، وعلى العموم نتوقع من الممكن ان يكون الاصدار القادم للسامسونغ ان يكون ربما افضل من واجهة الاتش تي سي! ولكن حاليا واجهة الاتش تي سي الجديدة هي افضل منه.

الاتصال:
الفائز: الجلاكسي اس، بإمتلاكه آخر اصدار للبلوتوث 3.0
الخاسر: الديزاير اتش دي ، بسبب افتقاره لهذه الخاصية فقط

اما بقية الخصائص فهم في نفس المستوى ماعدا الكاميرا الامامية ايضا.

السعر:
الفائز: الديزاير اتش دي، بسعر 415 باوند
الخاسر: الجلاكسي اس، بسعر 449.95 باوند

الخلاصة:
الفائز: الديزاير اتش دي
الخاسر: الجلاكسي اس

الحقيقة هو من الصعب جدا أن نقرر من هو افضل من الآخر، لان كلا الجهازين رائعان بصراحة، ويثيران الاعجاب حقا، وعلى الرغم من ان الجلاكسي اس ممتاز، فإنه في هذه المعركة قد تفوق الاتش تي سي ديزاير اتش دي عليه، في النواحي التالية:
- السوفت وير الرائع للديزاير اتش دي
- حجم الشاشة
- التصوير
- السعر

وقد قمنا بإطلاق حكمنا على هذه المقارنة بناءاً على مواصفات الجهازين، لكن سنقوم بتزويدكم بالمزيد عن هذه المقارنة، حينما يصلنا جهاز الديزاير اتش دي، لنقوم بفحصه بشكل اكبر وعمل مقارنة أكبر بينهما!

المصدر
http://www.pocket-lint.com/news/35611/htc-desire-hd-samsung-galaxy-s

hasshot
16-09-2010, 09:37 PM
كلام رائع وجميل ... شكرا جدا على مجهودك
بصراحة يظل الانسان في بعض الحيرة... انا في صف الاتش تي سي ديزاير اتش دي خاصة مع بعض المشاكل التي طرأت على الجاالكسي اس مثل الازرار الثلاثة... ولكن الجرافيكس في جالكسي ممتاز وشئ اخر الملتي تش .... هل هو حساس للمس مثل الجالكسي او الاايفون... هذي مهمة لاني صرت اكره اني اضغط بقوة بعض الاحيان عشان تستجيب الشاشة للمس... مع اني لم ولن امتلك ايفون الا ان حساسيته للمس جدا عاجبتني ويقولون ان الجالكسي اس نفس الشي تقريبا... سوف نبحث عن موضوع الملتي تش ونشوف...

عاشق المزرعة
16-09-2010, 09:47 PM
Thank you for this topic and for the translation.

mmf5555
16-09-2010, 09:51 PM
والله الجالكسي حلو بس تخاف من مشكلة الأزرار الثلاثة التي حصلت مع بعض الأخوة..
أنا كان معي أومنيا2 وظهرت عندي مشكلة فقدان الشبكة..وكرهتني في الجهاز... بصراحة مشاكل قاتلة.
مدري وش في أجهزة HTC من مشاكل لأني ما جربتها!!

mkhayyat
16-09-2010, 09:52 PM
مشكوووووووووووور يالغالي على النقل.....

و شكل الجهاز ممتاز و قادم بقوة....لكن الحمد لله انا مقتنع و متاح مع الجلاكسي اس الراااااااااائع.

7jeej
16-09-2010, 09:56 PM
وانا شخصيا افضل سامسونج جالكسي اس بالرغم من انني غير راضي عنه كونه لايوجد فيه فلاش للكميرا.
والحمد لله لم تواجهني اي مشكلة في الجهاز ولا حتى الأزرار الثلاثة.

al3ash8
16-09-2010, 10:16 PM
مقارنه جميله لكن لا تخلو من الاخطاء,,
الشاشة:
الفائز: ديزاير اتش دي، ال سي دي 480 × 800، 4.3 انش
الخاسر: سامسونغ جلاكسي اس، سوبر امولد 480 × 800، 4 انش
كيف ؟؟؟ بسبب انها اكبر 0.3 ؟ لست انا وانما شركات متخصصه وعالميه رجحت الكفه للجالاكسي بسبب شاشتها المميزه سوبر اموليد وليست TFT:)
يتفوق من ناحية الحجم، بفارق 3 انش
0.3 وليس 3 :)

السوفت وير:
الفائز: الديزاير اتش دي، مع وجود واجهة اتش تي سي الرائعة والاصدار الاخير من الاندرويد 2.2
الخاسر: الجلاكسي اس، مع وجود واجهة السامسونغ تتشويز 3.0، ونظام الفرويرو ايضا 2.2
لا اظن اننا نستطيع تقييم الواجهة لانها تعتمد على ذوق الشخص والناس اذواق .
مشكور مره اخرى وما قصرت .

000000
16-09-2010, 10:24 PM
مقارنه جميله لكن لا تخلو من الاخطاء,,

كيف ؟؟؟ بسبب انها اكبر 0.3 ؟ لست انا وانما شركات متخصصه وعالميه رجحت الكفه للجالاكسي بسبب شاشتها المميزه سوبر اموليد وليست TFT:)

0.3 وليس 3 :)

لا اظن اننا نستطيع تقييم الواجهة لانها تعتمد على ذوق الشخص والناس اذواق .
مشكور مره اخرى وما قصرت .

هلا اخوي شكرا على التصحيح :)
خطأ مطبعي لا أكثر :)

امممم في مسألة الشاشة اعتقد اني اختلف معك فيها، فشاشة الايفون 4 على سبيل المثال، بصراحة خيالية وممتازة جدا وهي ليست سوبر امولد، السامسونغ قد تكون افضل في وضوح اكثر في الالوان بدرجة طفيفة ولكن الشاشة بحجم اكبر حسب وجهة نظري افضل، وتبقى المسألة مسألة ميول وذوق.

اما بالنسبة عن الواجهة، بصراحة اتفق مع التقييم تماما فواجهة الاتش تي سي بوجهة نظري هي الافضل ليست فقط من الجلاكسي بل هي الافضل من كل الهواتف النقالة الذكية حسب وجهة نظري المتواضعة، وطبعا مثل ما تفضلت هي مساءلة اختلاف في الذوق، ولكن بنظري اتش تي سي هي افضل شركة ابدعت في واجهة الويندوز والاندرويد.

وشاكر لك مداخلتك وللجميع ايضا :)

AL SAEED
16-09-2010, 10:38 PM
شكرا على المقارنه الجميله
لكن هل يدعم الديزاير العربيه والا لا؟
اذا يدعمها حيكون جهازي القادم بكل تأكيد
لكن لا اتوقع ابدا ان تكون شاشته افضل من الجالاكسي الا من ناحية الحجم فقط

kamalsms
16-09-2010, 10:42 PM
كلام عاقل ومنطقي وليس غريب عليك أخي فأنا من أشد المعجبين بموضوعات حضرتك المميزة " مع انك دخلتني في دوامة من الحيرة" لأني كنت قد عزمت على شراء الجالاكسي ولكن الحين يتبقي لي شئ واحد اسأل حضرتك عنه ألا وهو البطارية لأن أخوك من النوع اللي استعماله للجوال ثقيل حبتين أو ثلاث حبات ... فأرجو منك تقييم وتحليل يشفي صدري من هذه الناحية
سلمت يمينك ولا حرمنا الله منك ومن معلوماتك ومواضيعك القيمة
تقبل تحياتي

aLmoravado
16-09-2010, 10:46 PM
موضوع رائع و حيادي لدرجة كبيرة.

سؤالي هو؛ هل بإمكان تحديثات جديدة في السوفتوير تحسين الملتي تتش الخاص بديزاير إتش دي؟ فكما يذكر الشباب، الغالكسي و الآيفون يتفوقان على الديزاير في هذه النقطة و بمراحل.

AL SAEED
16-09-2010, 11:00 PM
كيف العربي ياشباب اشتريه والااصبر ؟

hp_3000
16-09-2010, 11:03 PM
كلام رائع وجميل ... شكرا جدا على مجهودك

حاكم
16-09-2010, 11:46 PM
مقارنة سريعة ورائعة تحتاج بعض التنقيحات ...
إن من افضل مما يمييز اجهزة htc هي واجهة السنس بغض النظر عن الميول والاذواق ...
فعلا واجهة عملية
تخيلوا جهاز بواجهة السنس وتصميم آيفون وخفة جلاكسي فعلا سكون رائع إن لم يكن الأروع
شكرا للجميع

M-MAX
16-09-2010, 11:47 PM
انا كنت مقتنع بالجلاكسي وناوي اشتريه

بس مشكلة الازرار الثلاثة جعلتني اتمهل !!

والان بعد الاعلان ديزاير اتش دي

جعلتني اتمهل اكثر

والسبب ان اجهزة HTC مدعومة اكثر من المطورين

وهنا وقعت بحيرة

هل اختار الجلاكسي بنحافته وشاشته الرائعة بالاضافة الى الملتي تش والتعريب

اما اختار ديزاير اتش دي ذو الشاشة الكبيرة بالاضافة للمواد الرائعة المصنوع منها

ناهيك عن الدعم اللامحدود من المطورين

وتبقى مشكلة التعريب بأجهزة HTC !!!!

000000
16-09-2010, 11:48 PM
كلام عاقل ومنطقي وليس غريب عليك أخي فأنا من أشد المعجبين بموضوعات حضرتك المميزة " مع انك دخلتني في دوامة من الحيرة" لأني كنت قد عزمت على شراء الجالاكسي ولكن الحين يتبقي لي شئ واحد اسأل حضرتك عنه ألا وهو البطارية لأن أخوك من النوع اللي استعماله للجوال ثقيل حبتين أو ثلاث حبات ... فأرجو منك تقييم وتحليل يشفي صدري من هذه الناحية
تقبل تحياتي

هلا فيك يالغالي والحقيقة اخجلتني بإطراءك لي وهذا كثير علي وانا لا استحقه، بالنسبة عن موضوع البطارية حسب كلام الاخوة انه ضعيف نوعا ما، لكن حسب الارقام تشير الى انه في المحادثات اقوى من الايفون 4 والجلاكسي، وهنا اعني بعدد الساعات المحادثة المتواصلة والله اعلم.

علينا ان ننتظر في هذه المسألة حتى يتم تقييمه من قبل مستخدميه الخبراء وبعد ذلك يمكننا ان نطلق حكمنا النهائي عليه.

تسلم يالغالي مرة اخرى وشرفتني بمرورك لموضوعي.

ابوفواز
16-09-2010, 11:49 PM
شكرا لك عزيزي على النقل

000000
16-09-2010, 11:55 PM
انا كنت مقتنع بالجلاكسي وناوي اشتريه

بس مشكلة الازرار الثلاثة جعلتني اتمهل !!

والان بعد الاعلان ديزاير اتش دي

جعلتني اتمهل اكثر

والسبب ان اجهزة HTC مدعومة اكثر من المطورين

وهنا وقعت بحيرة

هل اختار الجلاكسي بنحافته وشاشته الرائعة بالاضافة الى الملتي تش والتعريب

اما اختار ديزاير اتش دي ذو الشاشة الكبيرة بالاضافة للمواد الرائعة المصنوع منها

ناهيك عن الدعم اللامحدود من المطورين

وتبقى مشكلة التعريب بأجهزة HTC !!!!

ان كنت تريد وجهة نظري بكل حيادية، ارى الديزاير اتش دي افضل بسبب شاشته العملاقة، ومواد التصنيع وكذلك واجهته التي بنظري هي الافضل بلا منازع، دون التقليل من الجلاكسي الرائع ايضا

اما مساءلة المالتي تاش، انا بالعكس اشوفه يفي بالغرض تماما، بل هو قد يكون اقل بقليل وبشكل غير ملحوظ عن الجلاكسي، وعموما اخوي ليس المالتي تش الي راح يخلني استغني عن هاتف بشاشة عملاقة 4.3 وبشكل غير ملحوظ ابدا الا للمدققين كثيرا في هذه المساءلة، وعموما لم ينزل هاتف بعد بقوة وسلاسة المالتي تش في الايفون 4 وانا مسؤول عن كلامي ومقتنع تماما من هذه المساءلة، وذلك بعد تجربة فعلية للجلاكسي اس والايفون 4 ومع ذلك لا افكر باقتناء الايفون لانه لا يلبي احتياجاتي رغم انه راااائع جدا.

B ! A L H
17-09-2010, 12:00 AM
مو غريبة يفوز الدزاير اتس دي

حطو في بالكم ان الدزاير اتش دي ماله يومين طالع

والجلاكسي اس له شهور طالع

وبرأيي كلها اجهزة كبيرة

000000
17-09-2010, 12:06 AM
يا جماعة شوفوا مسكة الهاتف في اليد، انا عن نفسي عاجبني كثييييير، واحسه انيق جدا، وانا من زمااااان خاطري في هاتف بهذا الحجم، ومن مسكت الاسد اتش دي 2، وانا بصراحة مادخل مخي اي هاتف بأقل من هذا الحجم، واضطريت الى الانتظار وعدم اقتناء الاسد بسبب نظامه، واليوم بعد الاعلان عن هذا الهاتف اعتقد بل بنسبة 99% سأقتنيه اذا كان يدعم اللغة العربية :)

http://www.youtube.com/watch?v=hl-C-5K24HA

khalid.a.f
17-09-2010, 12:10 AM
يا جماعة شوفوا مسكة الهاتف في اليد، انا عن نفسي عاجبني كثييييير، واحسه انيق جدا، وانا من زمااااان خاطري في هاتف بهذا الحجم، ومن مسكت الاسد اتش دي 2، وانا بصراحة مادخل مخي اي هاتف بأقل من هذا الحجم، واضطريت الى الانتظار وعدم اقتناء الاسد بسبب نظامه، واليوم بعد الاعلان عن هذا الهاتف اعتقد بل بنسبة 99% سأقتنيه اذا كان يدعم اللغة العربية :)

تفضل التعريب جاهز من الان عند أيمن السند

http://www.mediafire.com/?22hb7z6r45sz6gu

طبعا تحتاج راوت للجهاز ، وبالتأكيد سيكون جاهز قريبا من قبل المطورين :thumbup:

mahir1234
17-09-2010, 12:12 AM
والله الجهازين واحد احلى من الثاني والاختياv بينها صعب ولكن اميل الى HTC

000000
17-09-2010, 12:12 AM
^
^
مشكور اخوي بس اعتقد هالتعريب خاص بنظام الفوريو ولا يتضمن واجهة الاتش تي سي هل هذا صحيح؟

لاني لست مستعدا عن الاستغناء عن العربي، وشكرا

القيواني
17-09-2010, 12:16 AM
شكرا على المقارنه الجميله

بلاتين
17-09-2010, 12:17 AM
احب انوه ان السعر لجالكسي اقل من الدزاير بفارق يصل الى 400 لصالح الجالكسي وهذا بالخارج
بدليل ان الدزاير القديم الى الاا نسعره 2400 بالسعوديه

khalid.a.f
17-09-2010, 12:25 AM
^
^
مشكور اخوي بس اعتقد هالتعريب خاص بنظام الفوريو ولا يتضمن واجهة الاتش تي سي هل هذا صحيح؟

لاني لست مستعدا عن الاستغناء عن العربي، وشكرا

نفس النظام على الجهاز دزاير الصغير
وبالطبع هو نفس التعريب
ولو تطلب تعديل صغير سيقوم به أيمن السند في رمشة عين

تحياتي

000000
17-09-2010, 12:33 AM
طيب سؤال اخير هل به مشاكل خصوصا في المتصفح؟ وياريت اذا كان لك اتصال مباشر بالاخ ايمن تؤكد هذه المعلومة تكفى لاني تعقدت من الهيرو ومابي اكرر نفس المشكلة وتسلم

aymn.rashidi
17-09-2010, 01:02 AM
من اكبر عيوب ال LCD اللون الاسود وزاوية العرض لكن مع سوبر أموليد الافلام ولا احلى واللون الأسود خطيييير ناهيك عن روعة باقي الالوان ونوعية اللمس على الشاشه ممتازه جدا وخصوصا في مجال الالعاب التي تتطلب الملتي تتش وهذا ما أتعبني في أجهزة اتش تي سي وأتمنى من المطورين ينزلون لنا رومات تحتوي على واجهة سنس للجالكسي أس لانها عملية اكثر وشكرا على الطرح

w1000i
17-09-2010, 01:30 AM
للحينكم ... تفكرووون بالهاردوير ... والأشياء العامة...

ونسيتو أهمية بناء وكفائة وخدمات النظام ..

الـ HTC .. يفوق السامسونج بمراحل ...

وهي أهم شي .. ( لا تعليق وسرعه عالية )

Sys. Developer
17-09-2010, 02:07 AM
اذا تفوق الديزاير فهالشي طبيعي

الديزاير مثل ماقال احد الاخوة صار له يومين من طلع، اما الجلاكسي صار له شهور
وشي طبيعي الشركات بتلاحق افضل جهاز وبتسوي جهاز احسن منه

tareqq8
17-09-2010, 02:18 AM
بارك الله فيك مواضيعك قمه بالروعه وتقاشك راقي متابع لك

عاصم دراز
17-09-2010, 02:27 AM
طبعا" واضح ان واضع المقارنة شغال فى شركة اتش تى سى;)..
بصراحة مقارنة مغلوطة فى رأيى من يعض النواحى..

بداية بالشاشة لا توجد اى شاشة تقارن بالسوبر اموليد حتى لو كانت ضعفها بالحجم..
وكبر الشاشة ليش مفضل ان زاد عن الحد والا بالنسبة لى اتجه للتاب أفضل!

البروسيسور..
وعن تجربة شخصية..
يملك معالج بقوة 1 قيقا هيرتز بإصدار جديد من كوالكوم سنابدراغون 8255، ورام بسعة 768 ام بي.

هذا يجعلنى اغسل ايدى من المقارنة..
كوالكوم 1 جيحا ما يجى فى اداء اى بروسيسور سامسونج 500 ميجا!..
وما استخدم اى جهاز كوالكوم مرة ثانية !

الخلاصة انا غاسل ايدى من اتش تى سى..
ممكن تكون بالشكل افضل من سامسونج وبعض الأمكانيات..
لكن كوحدة كاملة اشوف سامسونج افضل..

maitham_17
17-09-2010, 02:27 AM
حجم الديزاير بصرحة غير جيد
لانة بمثابة لاب توب صغير
الوزن ثقيل جدا حيث الجهاز الي يفوق وزنة 140 بصراحة
لا يمكن تحمله لفترة طويله باليد

SHARGI
17-09-2010, 02:54 AM
حجم الدزاير بالنسبه لي غير مناااااااااااسب اطلاقا
وافضل حجم للشاشات ومعقول ايضا هو 3.7

ثانيا
المعالج في السامسنح هو افضل
الشاشه افضل
التخزين افضل

المقارنه غير مقتنع بها

ومع العلم اني لاملك الاثنين

ولكن اعتقد ان الدزيار القديم اللي هو العادي افضل من الديزاير اتش دي لانهما متساوين في كل شيء معادى الشاشه والتي هي ايضا في الدزاير القديم اومليد العاديه ولكن افضل من الشاشة الجديده للاتش دي

لسى لم تصل اتش دي الى جهاز مساوي للسامسنج

xxsuperxx
17-09-2010, 03:33 AM
حجم الديزاير بصرحة غير جيد
لانة بمثابة لاب توب صغير
الوزن ثقيل جدا حيث الجهاز الي يفوق وزنة 140 بصراحة
لا يمكن تحمله لفترة طويله باليد

لهذا السبب كنسلت طلبي اليوم رغم امتلاكي Samsung I9000 Galaxy S

digitel
17-09-2010, 03:50 AM
اللي جرب مسكة الجالاكسي سيكره مسك اي جوال اخر

واما من ناحية الشاشات اذا كانت شاشة الديزاير اتش دي مثل شاشة الديزاير فهنالك فرق مثل فرق السماء عن الارض لصالح الجالاكسي

واللي يقول الجالاكسي اقدم فهذه في الاندرويد تعتبر ميزة لان المطوريين سيكونوا قد عدلوا اغلب العيوب في الجهاز

x_hamed_x
17-09-2010, 05:03 AM
مقارنه رائعه بمعنى الكلمه

اشكرك اخي

اسمح لي اخوي انا من عشاق سامسونج لكن الحق الحق سامسونج لن تصل الى htc في جودة التصنيع وخامات الاجهزة

اللي جرب مسكة الجالاكسي سيكره مسك اي جوال اخر

واما من ناحية الشاشات اذا كانت شاشة الديزاير اتش دي مثل شاشة الديزاير فهنالك فرق مثل فرق السماء عن الارض لصالح الجالاكسي

واللي يقول الجالاكسي اقدم فهذه في الاندرويد تعتبر ميزة لان المطوريين سيكونوا قد عدلوا اغلب العيوب في الجهاز
مسكة الجوال تعتمد على يد كل شخص وعلى ذوقه

اما من ناحية الشاشه اكيد فيه فرق بين الديزاير والديزاير hd اقرى الموضوع كويس وتعرف الفرق

hasshot
17-09-2010, 05:56 AM
الان جاء خبر اصلاح مشكلة الازرار الثلاثة للجلاكسي... يعني سامسونج مركزة.. اذن نرجع مرة ثانية نفكر في الجالكسي اس بس نتاكد من مشكلة اللاق في الجالكسي اس
تظل مساحة الشاشة في الاتش تي سي ديزاير اتش دي مغرية

mo0omy
17-09-2010, 06:35 AM
خلاص محد يزعل خذو الاثنين وكملو بعض. ..الحين اقل شي نستخدم 4 هواتف على الاقل. ..يعني نوكيا واج تي سي وجلااسي وايفون انتو والخير رباعه هههههه
وشكرا على الموضوع

000000
17-09-2010, 09:26 AM
حجم الدزاير بالنسبه لي غير مناااااااااااسب اطلاقا
وافضل حجم للشاشات ومعقول ايضا هو 3.7

ثانيا
المعالج في السامسنح هو افضل
الشاشه افضل
التخزين افضل
المقارنه غير مقتنع بها
ومع العلم اني لاملك الاثنين
ولكن اعتقد ان الدزيار القديم اللي هو العادي افضل من الديزاير اتش دي لانهما متساوين في كل شيء معادى الشاشه والتي هي ايضا في الدزاير القديم اومليد العاديه ولكن افضل من الشاشة الجديده للاتش دي

اسمح لي اخوي، بالنسبة للشاشة لا تحكم قبل ما تشوف مقارنة حية بين الجهازين، ومن قال لك ان الديزاير القديم افضل؟! وبعدين اعتقد ان معالج الرسوميات في الديزاير اتش دي متطور عن كل اجهزة اتش تي سي السابقة حيث اصبح بدلا من 21 مليون مثلث في الثانية على ما اعتقد الى 42 تقريبا مليون مثلث في الثانية اي مثل الايفون ال3 جي اعتقد، وبرأيي ممتاز جدا ويفي بالغرض.
الشاشة بصراحة انا اتحدث عن وجهة نظري لن المس شاشة اقل من 4.3 انش ولا اكثر من 4.5 انش !! كهاتف نقال، والي جرب الاسد يعرف ما اقصده رغم اني لم املكه ولكن استخدمته قليلا في المحلات وتعلقت به ولولا نظامه لاقتنيته بدون تردد.

وشاكر لك مرورك، وفي النهاية يجب الا نطلق الاحكام قبل موعد صدور الجهاز، وانا اصلا اشك في موضوع ال سي دي العادية ، لان في الفيديو الرسمي للجهاز ذكر ان الشاشة سوبر ال سي دي، مادري شرايكم ياشباب؟

1902
17-09-2010, 09:55 AM
المهم البطارية، جهاز بهذا الحجم يحتاج على الاقل بطارية ٢٥٠٠ وإلا لا يقتنى مع انه جهاز جميل جدا ولكن لا ينفع بدون بطارية قوية على الاقل تعمل ليوم كامل بدون ما اضطر لتخفيف الإضاءة وإغلاق معظم البرامج، لن اشتري جهاز لأمتع نظري به فقط مع بطارية تموت خلال بضع ساعات.
ننتظر ونرى

000000
17-09-2010, 10:30 AM
هذا فيديو جهاز ولاحظوا بعد التحديث كيف انه من الممكن حذف اي تطبيق بضغطة زر واحدة على عكس في السابق يتطلب تنزيل برنامج من الماركت والدخول عليه وحذف البرنامج:

http://www.youtube.com/watch?v=4P_kR39O_E4

عاصم دراز
17-09-2010, 01:40 PM
اسمح لي اخوي انا من عشاق سامسونج لكن الحق الحق سامسونج لن تصل الى htc في جودة التصنيع وخامات الاجهزة

بصراحة الأثنين حاليا" سيئين..
سامسونج كانت الأفضل فى الخامات بلا منازع قبل ان تنتهج سياستها الحالية بتخقيض الأسعار..
كانت أجهزتها الأغلى..

اما اتش تى سى والتى اقتنيت اكثر من جهاز منها فهى الأسوأ دائما" فى مواد التصنيع والكاميرات بلا منازع!

الديزاير سيكون حاله حال الباقى معالج ردىء تصر عليه الشركة ..
اهم شىء فى الموبايل بالنسبة لى الشاشة المعالج الجرافيكس..
وبصراحة ارى الجالاكسى يتوف فيهم بكثير..
لكن الديزاير يقدم خيار لمن يفضل شاشة اكبر ومن محبى تصاميم اتش تى سى..
لكن لا اراه يتفوق على الجالاكسى..

000000
17-09-2010, 01:52 PM
بصراحة الأثنين حاليا" سيئين..
سامسونج كانت الأفضل فى الخامات بلا منازع قبل ان تنتهج سياستها الحالية بتخقيض الأسعار..
كانت أجهزتها الأغلى..

اما اتش تى سى والتى اقتنيت اكثر من جهاز منها فهى الأسوأ دائما" فى مواد التصنيع والكاميرات بلا منازع!

الديزاير سيكون حاله حال الباقى معالج ردىء تصر عليه الشركة ..
اهم شىء فى الموبايل بالنسبة لى الشاشة المعالج الجرافيكس..
وبصراحة ارى الجالاكسى يتوف فيهم بكثير..
لكن الديزاير يقدم خيار لمن يفضل شاشة اكبر ومن محبى تصاميم اتش تى سى..
لكن لا اراه يتفوق على الجالاكسى..

هلا عزيزي صدقني تبقى المساءلة اذواق فقط لا اكثر

كل شخص له ميول مختلفة، وقد يرى هذا الجهاز افضل من آخر لاعتبارات مختلفة تماما عن غيره، فعلى سبيل المثال شخصيا افضل الشاشات الكبيرة اكثر من المعالج الجرافيكس وشخصيا ارى ان قوة الجرافيكس في الايفون 3 جي مثلا ممتازة، وهي ما تتواجد في الديزاير الجديد بالاضافة الى شاشة عملاقة فانني بلا شك افضله على السامسونغ، وصدقني هناك شيء طبعا من وجهة نظري لا اكثر ان السامسونغ شركة ممتازة ولكنها تفتقر الى الابداع في التصميم وانا هنا اتحدث فقط عن الهواتف لا غير، فتجد في الجلاكسي مثلا النقاط التي لم تعجبني هو التقليد الاعمى للايفون في الايقونات للتطبيقات، وحتى في الرسائل نفس الشي تقريبا، بينما تجد الاتش تي سي لها تصميمها الخاص بها، ولها رونق تتسم بها عن غيرها، وحتى في التصميم لا حظ الجلاكسي تقليد اعمى على الايفون 3 جي، سواء من الزوايا بوضعهم زيج فضي او حتى في الشكل من الخلف ايضا بلاستيك لاماع، ومع ذلك يبقى جهاز رائع ولكن لم يدخل مزاجي بصراحة رغم روعته كما هو الحال مع الايفون 4 الذي فعلا ابداااع ولكن لم يلبي احتياجاتي، وتبقى مساءلة التصوير في الاتش تي سي في الاجهزة الحديثة مقبولة جدا للهاتف، الا ان هناك مشكلة وحيدة لا اعلم اتمنى ان تحل في هواتف اتش تي سي وهي البطارية والتي اتمنى فعلا ان تنحل مع هذا الهاتف.

faw
17-09-2010, 02:13 PM
يعطيك العافية
على هالمقارنة بين جهازين
كلاً أفضل من الثاني

المجازف
17-09-2010, 02:15 PM
الف شكر أخي الكريم على المقارنة ...أذا كنت محتار صل صلاة الإستخارة... والله يوفقك .....تحياتي .

Smawi
17-09-2010, 03:39 PM
مقارنه تزيد الحيره :wacko:

000000
17-09-2010, 03:55 PM
لاحظوا يا اخوان كيف مستوى المالتي تش لمن كان يقلل من مستوى اتش تي سي في المالتي تش والحكم لكم :)
http://www.youtube.com/watch?v=8Q6wyz5DBoc

يبدو ان هذه التقنية تطورت كثيرا مع هذا الجهاز :)

علي الحداد
17-09-2010, 06:10 PM
هذا النوع من المقارنة الأولية اللي محتاجين ليها
أشكرك أستاذي العزيز 000000
عالمعلومات والمقارنة الرائعة ونتمنى بالفعل المقارنة بعد نزول الديزاير الجديد
دمت سالماً استاذي العزيز

gaadboy
17-09-2010, 06:37 PM
السلام عليكم
ساخوان انا من مستخدمين htc واخر جهاز كان عندي اتش دي2 ياخوان شركة اجهزتها مو معربة شنو الفايدة كل شوي نازل تعريب من مجتهدين الشركة اذا معربة تعريب مثل الجلاكسي او ايفون او نوكيا انا راح اكون اول شخص اشترية مع العلم بعت جهازي بسبت التعريب ومشاكل واستخدمة لي 7 شهور بس لا متى ولا تعريب رسمي راي واتوقع نزولة مو عربي

Mahmoud Moussa
17-09-2010, 07:07 PM
الديزاير إتش دى .....جهازى القادم خلال أسابيع إن شاء الله

aljuony
17-09-2010, 07:58 PM
جزاك الله خير على هذا التقرير الجميل

وأن شاء الله اللي محتار يجد الفصل في هذا الموضوع

000000
17-09-2010, 09:42 PM
ياشباب ابي اعرف راي الي يقول ان المالتي تاش في الاتش تي سي سيء شاهدوا هذا المقطع وتحديدا في الدقيقة 3:30 والله بالعكس انا اشوفه ربما افضل من الجلاكسي اس في هذه الناحية ما رأيكم انتم؟

http://www.youtube.com/watch?v=5rUz_wJo9gg

gnomiust
17-09-2010, 10:17 PM
والله يا اخي 000000 باين هذا لجهاز لاحس عقلك ......التتش فيه اكيد ليس افضل من غلاكسي بدليل وجود مقارنات بينه وبين الاجهزة الباقيه .......على كلن ننتظر نزول الجهاز وتجربته من قبل اخوانا في المنتدى شكرا لاهتمامك بلموضوع

لينا صوان
17-09-2010, 10:24 PM
شكرا لصاحب الموضوع على أخباره الجميلة وأنا من متابعينه كتير
وجهة نظري الشخصية جدا أنا أرشح أي جهاز من htc حتى لو كان مواصفاته متساويه أو أقل قليلا من شان الدعم الكبير لهالشركة بين المطورين وخاماتها نظيفه وكمان أشكالها افضل ومردود بيعها أحسن ولا ننسى كمان السينس فيها محترف كتير وما أعتقد شركة بتتوصل لإنتاج واجهة محترمه متلهاوللتذكير السينس هو أكثر من مجرد واجهة نظام هو ربط بأحداث أكبر وإيميلات ومواقع وتجميع رسائل وأشياء كتير مع إحترامي لملاك السامسونج بس بحس إنه خاماته أضعف وشكله كمان قديم وما فيه إبتكار ---- شوفوا مثلا خامة جهاز الأسدأو مترولا من أي نوع وإنتوا بتعرفوا منيح الفرق

000000
17-09-2010, 10:26 PM
والله يا اخي 000000 باين هذا لجهاز لاحس عقلك ......التتش فيه اكيد ليس افضل من غلاكسي بدليل وجود مقارنات بينه وبين الاجهزة الباقيه .......على كلن ننتظر نزول الجهاز وتجربته من قبل اخوانا في المنتدى شكرا لاهتمامك بلموضوع

هههههه انا بصراحة عاجبني بس مب متعصب له ولكن انا فقط اردت اخذ ارائكم لاني بصراحة جربت الجلاكسي اس والتش فيه ممتاز بس ليس في مستوى الايفون 100٪
لاحظ في المالتي تش للجلاكسي بطء في الزووووم وكذلكك عندما تظغط دبل تاب للزوم يكون بطيء هذا هو القصد لا اكثر

Sys. Developer
18-09-2010, 12:06 AM
هههههه انا بصراحة عاجبني بس مب متعصب له ولكن انا فقط اردت اخذ ارائكم لاني بصراحة جربت الجلاكسي اس والتش فيه ممتاز بس ليس في مستوى الايفون 100٪
لاحظ في المالتي تش للجلاكسي بطء في الزووووم وكذلكك عندما تظغط دبل تاب للزوم يكون بطيء هذا هو القصد لا اكثر

جرب تحدث الجهاز إلى 2.2 وبتلاحظ الفرق في الملتي تج

وعشان تصير المقارنة عادلة (نظامين متطابقين)

gnomiust
18-09-2010, 12:29 AM
بصراحة انا عندي ايفون 3 جي ومتحير مثلك لأني ايضا اريد جهاز اندرويد وبشاشه كبيرة بس المشكلة الوان شاشات htc سيئة وخاصه بالشمس ومن تجربة ......

aymn.rashidi
18-09-2010, 01:00 AM
ياشباب ابي اعرف راي الي يقول ان المالتي تاش في الاتش تي سي سيء شاهدوا هذا المقطع وتحديدا في الدقيقة 3:30 والله بالعكس انا اشوفه ربما افضل من الجلاكسي اس في هذه الناحية ما رأيكم انتم؟

http://www.youtube.com/watch?v=5rUz_wJo9gg

أخوي مافي فرق بينه وبين النكسس والديزاير القديم , تكبير وتصغير الصفحات والصور ولا أحلى بس المشكله في الألعاب إلي تتطلب إستخدام إصبعين أو أكثر مثلاً إستخدام زري الأنلوق الموجود في يد البلاستيشن مرسومه على الشاشه فمن الصعب التحكم فيها في آن واحد وما أسهله على شاشة الجالكسي

شوف المقارنه هذي أستخدم فيها المصور برنامج تنزله من الماركت بأسم MultiTouch Visible Test .. كانت المقارنه بين الديزاير القديم والجالكسي أس .. من الملاحظ مافي مشكله في التكبير والتصغير في الملتي تتش لكن المشكله كانت في الألعاب وبرامج الرسم التي تستخدم أكثر من أصبع في التطبيق http://www.youtube.com/watch?v=hVlsRCMltDg

أتمنى المشكله هذي غير موجوده في الأيس أو الديزاير أتش دي وراح أكون أول من يشتريه لو في معلومه مؤكده لأني أحب السنس يو وحبيت شكل الأسد أول ما نزل بس أمتنعت عنه لمشاكل الوندوز
أتمنى الفكره وصلت

Mr. Format
18-09-2010, 03:19 AM
تقبل تحياتي

أخي الحبيب
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بعد إذن أخي صاحب الموضوع

قوة البطارية Standard battery, Li-Ion 1230 mAh . . و بالتالي من وجهة نظري المتواضعه مازالت شركة HTC مصررررررررة في عنادها بخصوص حجم البطارية الذي لا يتناسب مع حجم الشاشة 4.3 !!! :mad: و ولكن ننتظر التجارب فهي خير برهان . . . و الله تعالى أعلم , , , , ,

ihtc
18-09-2010, 05:02 AM
والله احس htc مطوره اجهزته اكتر من السامسنج
السبب لان htc متخصصه للجوالات من زمااان
والسامسنج امكن قبل كم سنه فكرت تطلع جوالات وهي اصلن مخصص للاجهزه المنزليه
هو شركه متخصصه احسن من شركه غير متخصصه في الشئ وتكون احسن في الجوده والدقه الصنع
انا بالصراح مجربهم واقول احسلك ال htc اسئل مجر ولا تسئل طبيب
موفق

good4you
18-09-2010, 05:48 AM
اخوي معليش الجلاكسي اس يملك اقوى كرت شاشة اقوى من الايفون 4 PowerVR SGX 540

وهذا موقع علشان تعرف من هو اقوى جهاز

http://www.glbenchmark.com/result.jsp

alaaoy
18-09-2010, 06:42 AM
أنا كرهت اتش تي سي من سبة واجهتها السنس الغبية استخذمت الهيرو لمدة 4 شهور و مليت منه و الله الجالكسي واجهته خرافية و ألوان شاشته يا زينها , و بعدين تصميم اتش تي سي قبيح المنظر بالنسبة لي و معروفة أجهزة اتش تي سي بثقل وزنها أحس اني حاط لابتوب بجيبي
لا أنكر قوة اتش تي سي لكن هنيئا لنا بجوال الجالكسي !

000000
18-09-2010, 11:53 AM
أنا كرهت اتش تي سي من سبة واجهتها السنس الغبية استخذمت الهيرو لمدة 4 شهور و مليت منه و الله الجالكسي واجهته خرافية و ألوان شاشته يا زينها , و بعدين تصميم اتش تي سي قبيح المنظر بالنسبة لي و معروفة أجهزة اتش تي سي بثقل وزنها أحس اني حاط لابتوب بجيبي
لا أنكر قوة اتش تي سي لكن هنيئا لنا بجوال الجالكسي !

سبحان الله فعلا الناس بما يعشقون مذاهب

تصدق انا عكسك تماما، الشي الي مخليني متردد في اقتناء الجلاكسي اذا ما استثنينا حجم الشاشة هو واجهته، والعكس صحيح سبب اقتنائي للاتش تي سي هي واجهتها الجميلة جدا وشاشتها العملاقة في الحجم :)

يعني في النهاية هي اختلاف في الاذواق :)

تحياتي لك

كاتب الأنثى
19-09-2010, 05:15 AM
في البداية مشكور على الموضوع وبصراحة استفدت منه كثير و ما أخفيك صحيح اني مالي في الطويلة طاري و لا أفهم في بعض ما ذكرت ، ولكني أشوف ان الشاشات الكبيرة افضل في الهواتف الذكية ، لن الصغيرة تتعبك في النت و التصفح وهاي وجهة نظر شخصية ، أنا شفت الاسد بس خفت منه لأني قريت عن بعض المشاكل فيه وقلت انتظر شنو الجديد ، السامسونج الجرافيكسك فيها حلو وروعه و لا تفرق 4 عن 4.3 بصراحة او ممكن ما تشعر فيها .

كل الجهازين روعة و كلهم يشتركون في الدعم العربي الظاهر 0 ، وهاي اللي أنا أشوفه عيب بصراحة أن لم تكن العربية مثل أجهزة نوكيا مدعومة أو نصبر على المطورين و تعلمهم في اجهزتنا .

ومثل ماقلت هي مسألة أذواق و كل واحد ينام على الجنب اللي يريحة وخلاص

لكني سؤالي الحين هم مو لهم نفس النظام اندرويد 2.2 يعني هل المشاكل اللي تكون في هذا الجوال هل هي من نفس النظام او من نفس الجهاز يعني " مثل الازرار الثلاثة اللي انحلت هي في النظام او في الجهاز " ، يعني ممكن نحل المشكلة في استعمال بعض المشاكل اللي يواجهها HD ، ونحطها في الجالكسي كنظام اقصد او الاختلاف كبير زي السماء والارض ؟

ومشكور مرة ثانية على الموضوع

aymn.rashidi
19-09-2010, 07:31 AM
00000 ترى أنتظر ردك لمشاركتي رقم 59# الصفحه 4 لأن الموضوع يهمني بس أبي تأكيد

000000
19-09-2010, 08:49 AM
أخوي مافي فرق بينه وبين النكسس والديزاير القديم , تكبير وتصغير الصفحات والصور ولا أحلى بس المشكله في الألعاب إلي تتطلب إستخدام إصبعين أو أكثر مثلاً إستخدام زري الأنلوق الموجود في يد البلاستيشن مرسومه على الشاشه فمن الصعب التحكم فيها في آن واحد وما أسهله على شاشة الجالكسي

شوف المقارنه هذي أستخدم فيها المصور برنامج تنزله من الماركت بأسم MultiTouch Visible Test .. كانت المقارنه بين الديزاير القديم والجالكسي أس .. من الملاحظ مافي مشكله في التكبير والتصغير في الملتي تتش لكن المشكله كانت في الألعاب وبرامج الرسم التي تستخدم أكثر من أصبع في التطبيق http://www.youtube.com/watch?v=hVlsRCMltDg

أتمنى المشكله هذي غير موجوده في الأيس أو الديزاير أتش دي وراح أكون أول من يشتريه لو في معلومه مؤكده لأني أحب السنس يو وحبيت شكل الأسد أول ما نزل بس أمتنعت عنه لمشاكل الوندوز
أتمنى الفكره وصلت

هلا عزيزي بالنسبة للمالتي تش في الالعاب ما اقدر اجاوب بصراحة لاني ما جربت، الجهاز للحين ما نزل بس حسب ما قريت ان المعالج الجديد المستخدم في الديزاير اتش دي اسرع بأربع مرات من المعالج السابق الي تم استخدامه في الديزاير العادي والاسد وغيره، واصبح قريب جدا من الجلاكسي اس يعني التفوق غير شاسع بين الديزاير اتش دي والجلاكسي اس للالعاب وغيره.

انا عن الاختبار الي طرحته بين الجلاكسي اس والديزاير العادي فأيضا اقول لك لا يمكن تعميم هذا الاختبار لان المعالج مختلف للديزاير اتش دي الجديد عن الديزاير الموضوع في الفيديو، وشخصيا اتوقع انه يكون افضل بس خلنا ننتظر ونشوف بعد ما يتم طرح الجهاز.

اتمنى ان يكون ردي هذا شافي لك :)