المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترقيه الآيميت الجديده و الاصدار 2.20 للنظام WM2003SE

alkandery75
15-12-2004, 11:34 PM
اخواني الكرام،،،
لقد قمت بترقيه أحد أجهزة الأصدقاء الى الاصدار 2.06 و لكن للأسف واجه بعض المشاكل التي جعلته يعود الى الصدار السابق ، و لهذا قمت باعادة الجهاز الى الاصدار الرسمي و هو 1.72 و لكني قمت بعد ذلك بترقيه نفس الجهاز الى الاصدار الأحدث و هو 2.20 الصيني و المترجم الى الانجليزيه ، و مشاكله أقل كثيرا من الاصدار القديم 2.06 و ربما يعود ذلك الى أن هذا الاصدار قد صدر فعليا بشكل رسمي لأجهزة الآيميت في شرق آسيا ، و يوجد مع هذا التحديث أحد اصدار لبرنامج Windows Media Player 10... و لكن هذا الكلام لا يعني أن الترقيه خاليه من المشاكل و لكنها قليله جدا...

تجدون الاصدار 2.20 الصيني و المترجم الى الانجليزيه هنا...:
WM2003SE for iMate 1-OS version 2.20.07-Radio version: 1.18.00 (ftp://xda:xda@ftp.xda-developers.com/Himalaya_SE/Himalaya_WM2003SE_2.20.07_Upgrade.zip)

و هذا تحديث للترقيه تقوم بتعديل مشاكل الخط الكبير و مشاكل أخرى...:
WM2003SE v2.20 FontCorrections (http://xda3.com/f/get.php?filename=WM2003SE.2.20.FontCorre ctions.zip)

علما بأن هذا التحديث لا يوجد فيه ملف الاكستندد روم و يمكن لكل شخص أن يصنع الاكستندد روم الخاص به... و الخيره ان شاء الله في الشباب لتوفير اكستندد روم عربي بدون مشاكل مع النظام الجديد...

مصدر الروم الأصلي و لمزيد من المعلومات....:
Translate 2003SE ROM 2.20 Chinese--> English (http://forum.xda-developers.com/viewtopic.php?t=13714)

sami3000
16-12-2004, 12:04 AM
god bless you Alkandery, it's very nice effort from you, i just wish imateclub offers an official upgrade though after visiting their site, it doesn't seem they will offer anything like that soon enough

thanks

asd_asd44
16-12-2004, 12:32 AM
بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك ;):thumbup:
بصراحة مخجلنا دايما يا ايو كندر
لكن اخوي لي عندك طلب وارجو انك ما تردني فيه
وهو توفير الاكستندد روم المعربه
أو شرح - مكان الاكستاندد وكيف ادخل عليها واشلون امسح المحتويات القديمة واستبدالها بالجديدة
وشاكر لك مقدما :)

waseem
16-12-2004, 12:42 AM
مشكور أخي الكندري

camaro 77
16-12-2004, 12:45 AM
ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها

الله يعطيكم الصحه والعافيه ما مدانا ثبتنا 2.06 الى جبتو واحد جديد !!:p:p

عموما مشكووور يالغالي وعلى فكره توني الحين امسوي ترقيه الروم ال 1.18 لل 2.06

وفرمت يا مفرمت:thumbup:

imate4ever
16-12-2004, 01:13 AM
بارك الله فيك يا خبيرنا الغالي

يثبت لمدة اسبوع
لحين اتضاح الامور

billyracing
16-12-2004, 01:39 AM
مشكور جزاك الله

camaro 77
16-12-2004, 01:54 AM
اخوي الكندري .. شكله من الموضوع الي موجوده وصلته في مشاركتك انه للحين الترقيه مو مستقره .. عموما بجربه ولي فيهه فيهه

اخوي asd_asd44 نزل البرنامج المرفق علشان اتشوف ال Extended Rom

camaro 77
16-12-2004, 02:37 AM
شباب نقطه هامه .....!!!

ال NK.nbf و ال radio.nbf يحتاجون الى Edit >>> CDL تر هم على Qtek

NK.nbf 0x20040304
Radio.nbf 0x20040306

زجاج القمر
16-12-2004, 02:40 AM
مشكور على المجهود الطيب اخوي بس عندي استفسار بسيط
هل تنفع هذه الترقية لروم o2
واذا لا تنفع كيف اقدر استخدمها بدون ما اتحول لروم imate

hussam_o_r
16-12-2004, 02:55 AM
شكراااااااااااااا أخي كندري أنت الأفضل بالأخبار الحلوة واشياء الحلوة

بجربه وبرد انشاء الله

ابو سلطان 2005
16-12-2004, 02:55 AM
الف الف شكر لك

sam12345
16-12-2004, 03:11 AM
الاخ الخبير / الكندري

بعض الشباب في المنتدى ، محتاسين في الرجوع الى الترقية القديمة ، حيث انهم واجتهم بعض المشاكل في الترقية الجديدة. حيث انهم حاولوا ولكن الجهاز يخبرهم بانه لا يمكن النزول الى الترقية الاقل.
فهل بالامكان افادتنا عن الطريقة التي استخدمتها ورجعت بها الى الترقية السابقة 1.72

تحياتــــي ،،،،

Isaac
16-12-2004, 02:05 PM
شكرا اخوي الكندري على هذه المشاركة الجميلة
منذ يومين قمت بترقية جهازي من 2.06 إلى الإصدار 2.20 الصيني المترجم إلى الإنجليزية أضفت له اكستندد روم خاص معرب
ولكن بصراحة وجدت ان هذا الإصدار غير مستقر تماماً وهذه ملاحظاتي عنه :
1- بعض الأحيان عند انطفاء الشاشة لا استطيع ان استخدم الجهاز إلا بعد أن أعمل سوفت ريسيت وحصلت مع اكثر من مرة
2- لازال هناك اسماء ملفات تظهر على شكل مربعات يبدو انها لم تترجم بعد
3- الخط الإنجليزي كبير بعض الشيء
4- وجدت مشكلة بين الphoto contacts ,والنغمات بمعنى انه اذا اتصل بي شخص وكانت له صورة بال photo contacts فإن نغمة الجهاز يحصل بها تقطع
5- مشكلة مع اعدادات الmms عندما احببت ان اعدل في إعدادات ال mms بعض الإعدادات تظهر على شكل مربعات(غير مترجمة)
وفي النهاية اضطررت إلى إرجاع جهازي للإصدار 2.06 وهو بصراحة بالنسبة لي اكثر استقرار وانا استخدمه منذ فترة ومشاكله قليلة

وللأشخاص الذين يريدون ان يجربوا هذا الاصدار (2.20 الصيني المترجم إلى الإنجليزية ) مع الاكستندد روم الخاصة والمعربة أنا حاضر

hussam_o_r
17-12-2004, 03:41 AM
انا الآن جربت هذا الإصدار و اعتقد ان مشاكله اقل بكثير عن اصدار 2.06

بذات مشاكل في برنامج pocket plus و مواقيت الصلاة والتعريب كل 100%
اما الأخ الذي ذكر عن مشكلة الشاشة كانت لدي في الإصدار 2.06 في البداية وبعدها رقيته مرة أخرى ضبط

alkandery75
17-12-2004, 04:24 AM
الكاتب sam12345 الاخ الخبير / الكندري

بعض الشباب في المنتدى ، محتاسين في الرجوع الى الترقية القديمة ، حيث انهم واجتهم بعض المشاكل في الترقية الجديدة. حيث انهم حاولوا ولكن الجهاز يخبرهم بانه لا يمكن النزول الى الترقية الاقل.
فهل بالامكان افادتنا عن الطريقة التي استخدمتها ورجعت بها الى الترقية السابقة 1.72

تحياتــــي ،،،،

أعتقد أن المشكله تكمن في تحديث الراديو حيث أنه لا يمكن ترقيه الراديو بترقيه أقل من الموجوده في الجهاز ، فحاول أن تفك ضغط ملف الترقيه 1.72 و قم بتبديل ملف الراديو بالملف الموجود في الترقيه الحديثه 2.20 و تأكد قبل أن تبدأ بالترقيه أن الـOperator هو CDL حتى لا تواجه مشكله الـدوله...

camaro 77
17-12-2004, 07:22 AM
الى الأخ زجاج القمر ... حوله الى O2:)

alkandery75
18-12-2004, 04:05 AM
تم اصدار ملف كاب لتعديل الخط و بعض المشاكل لهذا التحديث... تجدونه في المشاركه الأولى لهذا الموضوع...

f8555
18-12-2004, 04:26 AM
شكرا جزيلا
ولكن الترجمة للانكليزية غير كاملة
وايضا توهكنا في الرجوع الى الترقيات السابقة وعلى ايدكم الحل

مخاوى اليل
18-12-2004, 04:43 AM
الى خبيرنا الكندرى

سؤالى هل ترقيتك نفس ترقيه فودا !!! لانه انا رقيت جهازى منها وواجهت مشاكل اللغه مثل ماقالو الشباب كبر حجم الخط وعدم مكانيه تغيره وكذالك وجود مربعات فى بعض الاسماء الملفات و الفولدرات وكذالك بعض صفحات الانتر نت خطوطها غير مفهومه وجربت فى تشغيل الكاب الذى تم وضعه فىالصفحه السابقه ولاكن لم الاحظ الفرق فى التغير واعتقد بانه المشكله الرئيسيه هى انه التحديث اتى من اكستندروم صينى وعلى كل حال انا حاليا فى طور التجربه لهذا التحديث الى ان تكتمل الطبخه وتنضج :) وتسر الناظرين

وجزاكم الله خير الجزاء

alnasser
18-12-2004, 03:42 PM
:)

camaro 77
18-12-2004, 04:16 PM
17 مره اتحمل الملف !!!
ول رد واحد .....:mad:

alzaiem
18-12-2004, 05:29 PM
نزلت ملف تحديث الخط الموجود في اول الموضوع إلا أن الخط ما زال كما هو :confused: !!!!

كما و أنه ظهرت مشكلة أخرى و هي أن الجهاز يجب أن تعمل له عدة مرات سوفت ريسيت حتى يبدأ بالعمل :(

بالنسبة لمشكلة الخط على ما يبدو أن الخط صحيح ولكنه عريض BOLD

هل واجه أحد نفس هذه المشاكل ؟؟؟

waleedlt
19-12-2004, 01:30 AM
الاخ الكندرى
اشكرك جدا على هذه الترقيه فهى بحق افضل ترقيه على الاطلاق و منذ تحميلها لم اجد اية مشكله بل بالعكس بعض البرامج تعمل الان عند تغيير وضع الشاشه بالعرض مثل برامج التعريب و بالنسبه لمن واجهته مشاكل فى هذه الترقيه فذلك يرجع للبرامج التى حملها على الترقيه و هى غير متوافقه و سوف اشرح الطريقه التى حملت بها الترقيه لعل البعض ينتفع بها اولا حملت ملف نسخه احتياطيه للنظام يعمل على برنامج PHM REGISTRY EDIT و هو برنامج مجانى و موجود بالمنتدى و هذا الملف موجود على الرابط الذى نقلت عنه الترقيه و قد وضعه الاخ الكندرى ببداية الموضوع و بعد ان حملت الترقيه حملت برنامج PHM REGISTRY EDIT و استعد ت الملف المذكور و الخاص باصلاح الكثير من مشاكل الترقيه و خاصة المتعلقه بالخطوط ( لاحظ اننى لم احمل اى برامج من الذاكره الموسعه و حتى برامج الكاميرا و غيرها)
ثانيا من المفترض تجهيز الملفات الخاصه بالذاكره الموسعه و يجب ان يكون من بينها برنامج exromunlocker
(موجود بالمنتدى) وكذلك برنامج ( PHM REGISTRY EDIT ) و يجب ان يكون اول البرامج تشغيلا فى ملف (CONFIG ) كما يجب اختيار البرامج التى لا تتعارض مع هذه الترقيه و يمكنك تحميل التعريب ايضا و لكن تاكد انه توجد مساحه كافيه فى الذاكره الموسعه لكل الملفات قبل تشغيلها
ثالثا شغل الملفات التى جهزتها للذاكره الموسعه بنفس الترتيب الموجوده به فى ملف (CONFIG) لا تشغل ملف برنامج PHM REGISTRY EDIT فقد سبق و شغلناه اخيرا اعمل نسخه احتياطيه للنظام ببرنامج PHM REGISTRY EDIT و لا تنسى ان تضع الملف الناتج داخل الذاكره الموسعه وكذلك فى دليل التخزين الدائم storage و ايضا على بطاقة الذاكره ان كانت عندك لان هذا الملف مهم جدا و ستحتاجه دائما بعد كل فرمته للجهاز .
رابعا ضع كل ملفات الذاكره الموسعه بمكانها عن طريق برنامج exromunlocker و لا تنسى ان تضع ملف حفظ النظام الذى جهزته بالطريقه السابقه مع الملفات
اخيرا فرمت الجهاز ( HARD RESET ) انتظر حتى تنتهى من تحميل كافة برامج الذاكره الموسعه ثم استعيد الملف الذى جهزناه سابقا ببرنامج PHM REGISTRY EDIT سيتم اعادة تشغيل الجهاز SOFT RESET و تتمتع بالجهاز لاول مره بدون اى مشاكل تقريبا و بكل مميزات الروم الجديده
و اعذرونى على الاطاله و ارجو من الاخوه الخبراء تجهيز ملفات للذاكره الموسعه بالطريقه السابقه و وضعها للمبتدئين نظرا لصعوبة تنفيذ الخطوات السابقه عليهم
ملحوظه هامه
الترقيه عمليه متقدمه و تحتاج خبره لتنفيذها و هى مسئولية من يقوم بها و لا انا و لا المنتدى مسئول عن اى اضرار تحدث نتيجة الترقيه

ابوطرفة
19-12-2004, 01:34 AM
مع الشكر البالغ لأخي الكندري الذي اتحفنا بهذه الترقية التي وجدتها اكثر استقرارً

بالنسبة لكبر الخط فهناك خيار لتصغيره للحجم
settings > system > Screen > Text Size

hbahaie
19-12-2004, 05:33 AM
Gazak Allah khayran bro alkandary, and i think that u must buy a device to make ur participation fully bebificial and fruitful ;)

thank u very much bro waleed, u r a genius man, will try ur valuable suggestion and INSHAA ALLAH will succsess.:thumbup:

waleedlt
20-12-2004, 11:42 AM
الشكر لله يا hbahaie و هذا شىء بسيط امام الخدمات الكثيره التى استفدت منها من هذا المنتدى الرائع و ارجو ان تنجح الطريقه معك و اى استفسار انا حاضر .

Boiling Ice
22-12-2004, 12:02 PM
مشكور يا خوي الكندري على هذا التحديث....
اعتقد اني راح انتظر شوي لما تنزل ترقية اكثر ثبات, من مشاركات الاخوان الترقية تخوف...
و حاليا ما عندي مشاكل مع الترقية 2.06...
و المثل يقول:"If it's not broken, then don't fix it"

alexlloyd54
22-12-2004, 01:09 PM
أحب أشكر كل الاخوان اللي وفروا لنا الترقيات, وبصراحة أنا جربتهم كلهم, لكني رجعت للروم الأصلي 1.72

ملاحظة: كنت سمعت من الاخوان بالمنتدى ان الغاء التحديث والرجوع الى الاصدار القديم ممكن, لكنه لايشمل ال Radio , لكني لم أصادف هذه المشكلة وتم ال Downgrade للراديو أيضا بلا مشاكل.

كل مافعلته هو وضع الجهاز على وضعية ال Bootloader عن طريق الأزرار الثلاثة, وايقاف الأكتيف سينك, ثم القيام بالترقية لروم كارير ديفايس الأصلي, والحمدلله تمت العملية بنجاح.

sweet_versace
23-12-2004, 09:54 PM
عندي مشاكل مع التاريخ مافي عربي والمسجات اكتبها بالمقلوب

silverado
27-12-2004, 02:57 PM
الاخ Alexlloyd54
هل من الممكن ان تخبرنا عن طريقة Downgrade لانني سئمت الويندوز الجديده الصينية
ارجو ان تخبرنبي عن طريقة العوده الى الروم القديم
وجزاك الله خير

:rolleyes:

أحب أشكر كل الاخوان اللي وفروا لنا الترقيات, وبصراحة أنا جربتهم كلهم, لكني رجعت للروم الأصلي 1.72

ملاحظة: كنت سمعت من الاخوان بالمنتدى ان الغاء التحديث والرجوع الى الاصدار القديم ممكن, لكنه لايشمل ال Radio , لكني لم أصادف هذه المشكلة وتم ال Downgrade للراديو أيضا بلا مشاكل.

كل مافعلته هو وضع الجهاز على وضعية ال Bootloader عن طريق الأزرار الثلاثة, وايقاف الأكتيف سينك, ثم القيام بالترقية لروم كارير ديفايس الأصلي, والحمدلله تمت العملية بنجاح

ANACONDA
10-02-2005, 02:58 PM
الوصله مو شغاله

ANACONDA
11-02-2005, 07:44 AM
يعطيك العافيه
بس الوصله مو شغاله :(ممكن وصله بديله

tdwg98
17-03-2005, 11:48 PM
أستاذنا الفاضل alkandery75 :)

هل هناك حل لمشكلة عدم ظهووور ميزة الـ Word Suggest ؟؟
:( :(

لأني معتمد عليها في الرسائل بشكل كبيير جدًا + تظهر لي اسم الشخص المرسل له الرسالة وليس رقم فقط :)

أتمنى ألقى عندك الحل :)

adlhlmy
18-03-2005, 02:37 AM
;)
أخونا الكندري ..وفقك الله ..ونرجو منك ومن خبرائنا الكرام ..توفير لنا رابط
من خلالة نحصل منه علي الترقية الجديدة ومعربة دون مشاكل ..بارك
الله فيكم جميعا ...وفي منتدانا العظيم:thumbup:

adlhlmy
29-03-2005, 01:32 AM
:confused:
إخواننا الأكارم فين الرد

wafe26
04-04-2005, 09:34 PM
جزاك الله خير

maroufman
06-04-2005, 08:26 AM
:rolleyes::wacko::wacko:انا مالية حظ بشي المهم الي حصل انو انا كنت بعمل تحديث زي مانصحني أحد الشباب ففي خلال المرحلة الاولى من التحديث وعندما يعمل مسح.... فصلت الكهرباء عن جهاز الكومبيوتر وهذي هي ببساطة ذالحين الجهاز الايميت مو شغال ومو راضي يقبل أي تحديث يقول كونيكشن ايرور المهم الي يزيد الطين بلة انو اللمبة الصفرة ما تشتغل لما أشبكو باليو س بي يعني روحنا وطي الله يخليكم احد يساعدني:rolleyes:

Abu shahad
30-04-2005, 07:21 PM
الكاتب tdwg98 أستاذنا الفاضل alkandery75 :)

هل هناك حل لمشكلة عدم ظهووور ميزة الـ Word Suggest ؟؟
:( :(

لأني معتمد عليها في الرسائل بشكل كبيير جدًا + تظهر لي اسم الشخص المرسل له الرسالة وليس رقم فقط :)

أتمنى ألقى عندك الحل :)

هل من حل لهذه المشكلة

المأمون
01-05-2005, 07:31 AM
بالنسبة لموضوع ان الجهاز لايرن الا بعد ان تعمل له ريسيت فيمكنك الذهاب الى start
ثم setting
ثم system
ثم اختار backlight
ثم في battery power
لا تضع علامة صح على turn off backlight if device is note used for

وهكزا تنتهي المشكلة ويبقى جوالك يرن دائما

aab44
19-05-2005, 07:04 AM
عزيزي المأمون

اعتقد انك تقصد بأن لا نضع علامة صح على
Turn off device if not used for

ثم setting
ثم system
ثم اختار Power
ثم في Advanced
لا تضع علامة صح على Turn off device if not used for

اتمنى التصحيح اذا كنت مخطئ

تحياتي
ابودحيم

PDA-KSA
19-05-2005, 10:09 AM
شكرا يالكندري
انا اقترح للمنتدى ان يوضع جهاز ايميت للتجارب اقصد الترقيات الجديدة لأن ملاحظ ان كثير من الشباب ماعندهم الجرأة في عمل الترقيات لأجهزتهم خوفا من المشاكل وفي هذه الحالة يتشجع بعض الاخوة لعمل ترقية لجهازه

مجرد اقتراح

بالتوفيق :D

nasr123
10-07-2005, 07:45 PM
أخوي الكندري الله يعطيك العافيه على المجهود الرائع
ولكن اللنك ماهو شغال الرجاء التاكد حتى يتسنى لنا التحميل ففضلا لا أمرا التشييك ولك تحياتي

Dr.PComputer
08-08-2005, 11:22 PM
شكرا على جهود الاخوة العرب على ما قاموا به من تطوير للنظام وتعريبه
لدي مشكله صغيرة في التحديث الاخير حيث قمت بتنزيل النظام وتنصيبه ولكن واجهت بعض المشاكل في الخطوط في بعض القوائم في الاتصالات وقراة بعض الملفات حيث تظهر لي مربعات بدلا من اسم الملف ..
فما حل هذا المشكل لو تكرمتم مشكورين

qib
23-08-2005, 02:03 AM
مشكور أخي الكندري
ihave pda2 and i want new rom for my i-mate pda2 or windows mobile 2005--2006 and thankes for ce4arab

hackers_f
27-08-2005, 09:51 PM
اخوي الكندري جزاك الله خير بس عندي سأل .
انه جهازي pda2 او ابغي اطوره يصير وله لا لو كان اصير اشلون ؟؟
مشكور يا خوي :)

المجتهد 2004
27-09-2005, 09:22 PM
يا أخوان الرابط للترقية لا يعمل ،،، :( :( :(

زيتون
27-09-2005, 11:30 PM
مشكور أخي الكندري

Gazooly
07-12-2005, 04:40 AM
طيب يالغالي

متى ينزل الاصدار الرسمي من الشركة ؟؟ أو التعريب الرسمي ؟؟

وشكراً لك ،،

buhussin
08-04-2006, 05:40 AM
أخواني أنا عندي أي ميت جام كيف أركب الترقية الجديدة مع وندوز أس إي آخر أصدار

تـكفون أفيدوني

بسسسسسسسسسسسسسسسسسسس سسسسسررررررررررررررر رررررررررررررررررررر رعععععععععععععععةةةة ةةةةةةة
بسرعة

aaaabdallah
23-06-2006, 07:47 PM
مشكور
بارك الله فيك

Toshi
05-07-2006, 09:42 AM
Thanks for all