المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن الراديو وطريقته لو سمحتوا + مشكله في التفليش

almhtwy98
28-07-2010, 11:35 AM
مساء - صباح الخير

وش الحل ياناس بهالرساله ؟

E :can't mount / dev/block/mmcblk0p1 ( or /dev/block/mmcblk0)(no such file or directory
E : can't mount SDCARD

الجهاز شغال .. ومساحة الميموري ( بدون تقسيم حاليا ) 3.30 قيقا

وصلت الامور الى اني غيرت اسم الميموري قلت يمكن الميموري الداخليه والخارجيه نفس الاسم .. خصوصا اني على الويندوز مايشوف الا الخارجيه بس .. واحيانا يسمح لك تدخل عليها واحيانا يعلق فيها .. ومن الماك يشوف الداخليه والخارجية .. والاغرب انه يقراها بنفس الاسم UNTITLED .. ولا افرق بينهم الا بالمساحة بس ... اما من الريكفري فلما ادخل وابي افلش اي اشي تطلع لي الرسالة اللي فوق .. حتى اني حاولت احمل ماف اناندرويد علشان اسوي استعادة لاي نسخة قديمه .. لكنه يعطي نفس الرسالة التاليه
E :can't mount / dev/block/mmcblk0p1 ( or /dev/block/mmcblk0
(invalid argument)
E : can't mount SDCARD:/nandroid

وهل فيه طريقه ارجع بيانا النظام كما كان لاني بديت اشك انه فيه شي غلط صار .. وبسببه يمكن .. اقول يمكن .. ان احد ملفات النظام انضربت .. وهل فيه طريقه لاعادة تثبيت الريكفري الحالي 1.7.0 او اي اصدار احدث .. وماهي افضل طريقة للتثبيت ؟
هل فيه طريقه لهالشي وبعيد عن قضية التفليش لانه راح يطلع لي على طول الرساله البايخه اللي فوق .. بانتظار الاقتراحات لاهنتم

PapaDocta
28-07-2010, 12:20 PM
طيب من الريكفري هل تستطيع عمل format ؟

ادخل على ال partitions وسوي format من هناك بدون تقسيم و جرب... واذا ما مشي الحال نزل ubuntu live cd و الغي جميع ال partitions وثم format الذاكرة ال FAT32 واستخدم memory card reader

almhtwy98
28-07-2010, 12:34 PM
كثر خيرك ياباب دوكتا .. لكن كيف اقسم من من الريكفري ياغالي .. اذا دخلت على البارتشن اس دي كارد يعطيني اربع خيارات الاولى للبارتشن او التقسيم والثني الاصلاح والثالث والرابع للتقسيم .. فمن وين افرمت .. هذا اذا كنت فهمت عليك يابطل

اما اذا كنت تقصد من كرت خارجي فراح احاول الان اني افرمتها بالكامل وارد لك باذن الله .

===========================

بيض الله وجهك يادوكتا الان يقراها بعد ماسويت التالي

دخلت من الريكفري على البارتشن .. ثم من اول خيار اخترت ٣٢ ثم اخترتها ثم اخترت ٥١٢ وبدا التقسيم .. بعدها حملت اللي ابي وشغلت الروم والباك اب كامل

هل سواتي صح ولا لا ؟

-----------------------=================----------------------

الشكر لله اولا في حل هالاشكاليه اللي استعصت على الحل طويلا .. ثم للتاليين :

بابا دوكتا

ابو طيف

اتش بي

والبقيه اللي تفاعلوا مع موضوعي دون استثناء بارك الله فيكم اجمعين والله لا يحرمنا من ابداعاتكم ونصايحكم

واعتذر لو نسيت احد

ابو زياد

PapaDocta
28-07-2010, 02:35 PM
الف مبروك و عفوا على الرد المتاخر و نعم هذا كان قصدي بس بدون ما تسوي swap partition و ext2 partition ... :)

abo_teaf
28-07-2010, 04:27 PM
الف مبروك و عفوا على الرد المتاخر و نعم هذا كان قصدي بس بدون ما تسوي swap partition و ext2 partition ... :)

طيب الان ماهو المفروض يسوي ext2 to ext3 ؟؟
لانه اتوقع طريقة app2sd القديمة تستخدم ext3

PapaDocta
28-07-2010, 04:50 PM

نعم اخي العزيز ... اذا ناوي يفعل خاصية الapps2sd يجب التحويل الى ext3 :) مع انه ext4 هو الافضل و الاسرع لكن رومات .cyanogen series 5 هي الوحيدة الني تدعم الext4 بحسب تجربتي

almhtwy98
28-07-2010, 08:01 PM

لا يرحموالديكم اجمعين خلونا كذا حلوين :) عموما انا مازدت يابو طيف اي شي على اللي كتبته .. الا اللهم اني ركبت برنامج مهمته نقل البرامج الآ الميموري الخارجية .. وقابلت بعض المشاكل معاه .. اهمها اني لوثبت برنامج من الماركت .. ورحت من خلال البرنامج ونقلته الى الميموري الخارجيه .. اصير بعدها مااشوفه في البرامج .. ولوكان ويدجت ودخلت على الويدجت برضه مااشوفه .. واللي اتوقعه انه مو كل البرامج تدعم خاصية الحفظ على الميموري الخارجية .

نعم اخي العزيز ... اذا ناوي يفعل خاصية الapps2sd يجب التحويل الى ext3 :) مع انه ext4 هو الافضل و الاسرع لكن رومات .cyanogen series 5 هي الوحيدة الني تدعم الext4 بحسب تجربتي

برضه اخوي بابا دوكتا انا مهيب عندي هالخاصية .. لكني قلت بجرب برنامج المود انستليشن ... وذا كنت فهمتكم صح انت واخوي ابو طيف ..هل اكمل بالتقسيم زي ماقال ابو طيف وبعدين بتظهر لي خاصية الاب تو اس دي اللي تتكلم عنها ...وهل بعدها راح يكفيني برنامجي اللي اتكلم عنه ؟

ياصديقي مالهداعي تعتذر .. يكفي حضورك

بس ممكن تشرح لي وش قصدت في في المشاركه رقم اربعه .. يعني وش الفايده لو دخلت بدن مااسوي التقسيم اللي قلت عليه ؟

ماراح استفيد شي

abo_teaf
28-07-2010, 09:15 PM
طريقة البرنامج اللي انت استخدمته
تعتبر طريقة الفوريو الرسمية ( fat32 ) وهذه مشكلتها انك ماتقدر تنقل اي برنامج للذاكرة ومن ضمنها اللانشر والكيبوردات والودجت
ولازم يكن البرنامج معدل من المطور انه بقبل التركيب على الذاكرة
اما طريقة التقسيم القديمة ext3 راح يصير معاك هذا القسم كأنه جزء من ذاكرة الهاتف الداخلية والنظام يقراه انها ذاكرة داخلية وعشان كذا هذه تعتبر اكثر طريقة مستقرة لانك تقدر تنقل اي برنامج بدون اي مشكلة:thumbup:
لاكن هذا تكون ميزة في الروم او باتش يتركب عن طريق الفلاش

اتمنى تصحيح او تأكيد معلوماتي من اخونا بابادوكتا

almhtwy98
28-07-2010, 09:26 PM
انت قصذك يابو طيف ان الطريقه اللي مشيت عليها تنفع فقط لرومات الفرويو ؟ ومن جهه ثانيه هل فيه مشكله لو حملت مثلا 4 برامج من الماركت ثم نقلتها ببرنامج المود انستليشن الى الذاكرة الخارجية ؟

وبعدين ياصديقي مازلت انتظر منك رد على طريقة تركيب الريكفري ؟

abo_teaf
28-07-2010, 09:56 PM
انت قصذك يابو طيف ان الطريقه اللي مشيت عليها تنفع فقط لرومات الفرويو ؟ ومن جهه ثانيه هل فيه مشكله لو حملت مثلا 4 برامج من الماركت ثم نقلتها ببرنامج المود انستليشن الى الذاكرة الخارجية ؟

وبعدين ياصديقي مازلت انتظر منك رد على طريقة تركيب الريكفري ؟

الطريقة تنفع للرومات اللي ماتدعم الطريقةالقديمة
والمفروض انه مافي مشكلة انك تحمل البرامج وبعدين تنقلها للذاكرة بس بشرط ماتكون من المحظورات:D ويدجت وخلافها
هل المود انستليشن ينقل البرامج ولا يفعل خاصية نقل البرامج من خانة الابلكيشن؟؟ (ماأستخدمته الا مرة واحدة)
وانا اشوف انك تمشي حالك الان بالطريقة هذه لانك اتمرمطت شوي اليومين هذه بجهازك المسكون :wacko: :wacko:
الين ينزل لنا روم ساينجن بتعريب كاااامل ونشوف كيف طريقته لتثبيت البرامج
بالنسبة للريكوفري موجود طريقة التركيب عن طريق اوامر adb او برنامج التيرمنال في نفس الرابط اللي اعطيتك اياه
وهي نفس الطريقة اللي في المواضيع المثبتة

almhtwy98
28-07-2010, 11:06 PM
تسلم يابو طيف .. بالنسبه للجهاز المسكون والمرمطه .. فما اقول الا صدقت :) كنك عايش هالمعاناة :)

اما بالنسبه للطريقه هي اني فعلت البرنامج ( طبعا يشتغل بس مع الاندرويد ٢.٢ ) وبعدها معك ٣ خيارات .. اما انك تخليه على الاعداد الرئيسي وهو يثبت البرنامج كيف ماجاء .. او تعطيه امر انه يثبت دايركت على الجهاز .. والخيار الثالث امر بالتثبيت مباشره على الميموري .. اضافة الى انك تقد تدخل على الابلكيشن من المينيو وتلقى خاصية النقل متفعله .. طبعا لازم تنتبه زي ماتفضلت يابو طيف من المحظورات .. بمعنى ان افضل حل لما تثبت هالبرنامج انك تثبته بعدين تروح تنقله وتشيك هل الوضع اوكيه ولا لا

PapaDocta
28-07-2010, 11:33 PM
طريقة البرنامج اللي انت استخدمته
تعتبر طريقة الفوريو الرسمية ( fat32 ) وهذه مشكلتها انك ماتقدر تنقل اي برنامج للذاكرة ومن ضمنها اللانشر والكيبوردات والودجت
ولازم يكن البرنامج معدل من المطور انه بقبل التركيب على الذاكرة
اما طريقة التقسيم القديمة ext3 راح يصير معاك هذا القسم كأنه جزء من ذاكرة الهاتف الداخلية والنظام يقراه انها ذاكرة داخلية وعشان كذا هذه تعتبر اكثر طريقة مستقرة لانك تقدر تنقل اي برنامج بدون اي مشكلة:thumbup:
لاكن هذا تكون ميزة في الروم او باتش يتركب عن طريق الفلاش

اتمنى تصحيح او تأكيد معلوماتي من اخونا بابادوكتا

كبير والله يابو طيف كلامك صح 100 %وعلىفكره اذا نزلت adw launcher من الماركت يمكنك نقله الى الذاكره الخارجية بطريقة الفرويو الجديدة..... ولباقي البرامج كما قلت لازم البرنامج يكون مدعوم بهذع الخاصية من المطور نفسه

sam2000
19-12-2010, 10:09 AM
مساء - صباح الخير

وش الحل ياناس بهالرساله ؟

E :can't mount / dev/block/mmcblk0p1 ( or /dev/block/mmcblk0)(no such file or directory
E : can't mount SDCARD

الجهاز شغال .. ومساحة الميموري ( بدون تقسيم حاليا ) 3.30 قيقا

وصلت الامور الى اني غيرت اسم الميموري قلت يمكن الميموري الداخليه والخارجيه نفس الاسم .. خصوصا اني على الويندوز مايشوف الا الخارجيه بس .. واحيانا يسمح لك تدخل عليها واحيانا يعلق فيها .. ومن الماك يشوف الداخليه والخارجية .. والاغرب انه يقراها بنفس الاسم UNTITLED .. ولا افرق بينهم الا بالمساحة بس ... اما من الريكفري فلما ادخل وابي افلش اي اشي تطلع لي الرسالة اللي فوق .. حتى اني حاولت احمل ماف اناندرويد علشان اسوي استعادة لاي نسخة قديمه .. لكنه يعطي نفس الرسالة التاليه
E :can't mount / dev/block/mmcblk0p1 ( or /dev/block/mmcblk0
(invalid argument)
E : can't mount SDCARD:/nandroid

وهل فيه طريقه ارجع بيانا النظام كما كان لاني بديت اشك انه فيه شي غلط صار .. وبسببه يمكن .. اقول يمكن .. ان احد ملفات النظام انضربت .. وهل فيه طريقه لاعادة تثبيت الريكفري الحالي 1.7.0 او اي اصدار احدث .. وماهي افضل طريقة للتثبيت ؟
هل فيه طريقه لهالشي وبعيد عن قضية التفليش لانه راح يطلع لي على طول الرساله البايخه اللي فوق .. بانتظار الاقتراحات لاهنتم
الاخوة الافاضل وكاتب المشكلة اواجه نفس المشكلة والجهاز لايعمل ولا يتعرف على الذاكرة واستطيع الدخول علي الركفري build :RA-desire-v2.0.0
ولكن لااستطيع عمل wipe او تقسيم للذاكرة وعمل فلاش لروم جديد جهازي دزاير........

دهن العود
18-02-2011, 12:59 AM
الاخوة الافاضل وكاتب المشكلة اواجه نفس المشكلة والجهاز لايعمل ولا يتعرف على الذاكرة واستطيع الدخول علي الركفري build :RA-desire-v2.0.0
ولكن لااستطيع عمل wipe او تقسيم للذاكرة وعمل فلاش لروم جديد جهازي دزاير........

نفس المشكله ولم اجد لها حل :(