المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقابلة: "HTC": «نفصّل» هواتف على ذوق المستهلك


oalaswad
01-07-2010, 07:53 AM
"HTC": «نفصّل» هواتف على ذوق المستهلك

http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/1006_1/171784.jpg
نيكيتاس غلايكاس


يقول المدير الاقليمي لشركة إتش تي سي لمنطقة جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط نيكيتاس غلايكاس ان شركته طرحت مفهوما جديدا يسمح بتصميم الموبايلات وفق معايير يحددها العميل نفسه. وفيما يلي نص الحوار مع غلايكاس:

هل يمكنك تقديم لمحة عامة حول شركة «إتش. تي. سي»؟
ــــ تُعد «إتش. تي. سي» إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تصميم أجهزة الهواتف النقالة التي تعمل بنظام التشغيل «ويندوز فون» و»أندرويد» و«برو موبايل». واعتماداً على فلسفتنا الفريدة في مجال التصميم، تركز تجربة الاستخدام «إتش. تي. سي. سينس» على العملاء من خلال جعل هواتفهم تعمل بطريقة طبيعية وأكثر بساطة.

ما أنواع الهواتف التي أطلقتها شركة «إتش. تي. سي» حتى اليوم؟
ــــ نفخر بإطلاقنا مجموعة متنوعة وواسعة من أجهزة الهاتف على مر السنوات، وأهمها: أول هاتف «ويندوز بي. دي. أيه» (First Windows PDA) (1998) وأول هاتف «ويندوز فون» (First Window Phone) (يونيو 2002) وأول هاتف ذكي « 3 غيغا سي. دي. إم. أيه» «إي. في. دي. أو» (First 3G CDMA EVDO) (أكتوبر 2005) وأول هاتف ذكي تفاعلي (يونيو2007) وأول هاتف ذكي بنظام «غوغل أندرويد» (First Google Android) (أكتوبر 2008) وأول هاتف ذكي «4 غيغا دبليو. إي. إم. أيه. إكس» (First 4G WIMAX) (نوفمبر 2008)

ما أهم مميزات هذه الهواتف؟
ــــ نعتمد رؤية خاصة في مجال أعمالنا، حيث نعتقد بأن الناس مختلفون مع احتياجاته بدرجات متفاوتة، والتي لا يمكن أن يلبيها جهاز واحد فقط. ولهذا السبب فإننا نصغي ونتابع عن كثب ونأخذ بعين الاعتبار ضرورة استخدام أفضل مجموعة من التقنيات والتصاميم التي تلبي الاحتياجات المحددة لكل شريحة في السوق.

على الرغم من المنافسة الشديدة، كيف تنجح شركة «إتش. تي. سي» باختراق هذه الأسواق؟
ــــ لا نعتمد في استراتيجيتنا على ما يجري في السوق، بل نعمد إلى تحقيق الريادة بدفع السوق إلى اتجاهات جديدة ومثيرة. وسنعمل خلال العام الجاري على توفير تجربة استخدام متميزة لعملائنا من خلال تقنية «إتش. تي. سي. سينس». وقد أسهم هذا التركيز على تعزيز مكانتنا في مجال الابتكار والتصميم والتي توفر تجربة فريدة من نوعها لعملائنا.

هل تغطي شركتكم الأسواق العربية كافة؟
ــــ تغطي منتجاتنا أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كافة. وتم تجهيز معظم أجهزة الهاتف التي نوفرها في هذه المناطق باللغة العربية وهي مخصَّصة لتناسب احتياجات المستخدمين العرب. وتشتمل التطبيقات العربية على التقويم الهجري والقرآن الكريم وأوقات الصلاة و«آي. سكرين» (نظام ترجمة وقاموس متعدد اللغات) والعديد من التطبيقات الأخرى اعتماداً على الجهاز الذي يعطي قيمة إضافية لعملاء «إتش. تي. سي» في هذه الدول العربية. ونركز على الأسواق في بلدان مثل السعودية والإمارات والكويت ومصر وإيران في مجال حملاتنا التسويقية.

ما السمات التي تتميز بها هواتفكم النقالة عن المنتجات الأخرى المماثلة لها في السوق؟ ما هي الميزة التنافسية الأساسية الخاصة بكم؟
ــــ ندرك أن سوق الهواتف النقالة الذكية يشهد نمواً متسارعاً، فهنالك متسع كبير أمام الشركات للمنافسة والتحدي. ومع ذلك، فبدلاً من التركيز على المنافسين، نقوم بالتركيز المباشر على العملاء الذين يصيغون النظرة التي تبدو عليها أجهزتنا وكيفية عملها. وقد ثبت صحة هذه المنهجية من خلال النجاح العالمي للهاتف «اتش. تي. سي. هيرو» (HTC Hero) وذلك من خلال ما حصل عليه من تقدير في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك جائزة «أفضل هاتف نقال» خلال حفل العالمي لتوزيع الجوائز للهواتف النقالة الراقية.

ما ميزة البيع الفريدة «اتش. تي. سي تاتو»؟
ــــ لا يوفر هاتف «اتش. تي. سي تاتو» نظام التشغيل «أندرويد» للجميع فحسب، بل يتيح أيضاً مستوى جديدا من التخصيص وذلك من خلال القدرة على تصميم الغطاء المناسب لك. كما يشتمل الهاتف على تقنية «إتش. تي. سي. سينس»، وهي تجربة استخدام تركز على المستخدم بحيث تسهل من وظيفة عمل الهاتف وتجعلها طبيعية أكثر. ومع نظام التشغيل «اندرويد» و«اتش. تي. سي. سينس» سيكون بإمكان الناس تخصيص ثلاثة أنماط من شاشات «اتش. تي. سي. تاتو» مع البرامج والمحتويات والتطبيقات التي يريدونها وبالتالي فان الهاتف يعبر عن شخصية وتفكير المستخدم.

كيف يمكنكم تخصيص أغطية «اتش. تي. سي تاتو»؟
ــــ يمكن للمستخدمين زيارة هذا الموقع www.tattoomyhtc.com (http://www.tattoomyhtc.com/) ومن ثم اختيار التصاميم من خلال تشكيلة واسعة أو استخدام التصميم الخاص بك حسب الطلب حيث يمكن نقل الصور والتصاميم من خلال المعدات المختلفة، لذا فإنه بإمكان المستخدمين استخدام المنصة الخاصة بهم بسهولة ومرونة كاملة.

ما استراتيجيتكم من وراء اطلاق هذا النوع المتخصص من الهواتف؟
ــــ نؤمن بأن تصميم واحد لا يمكنه أن يلائم الجميع. ومن خلال توفير عدة خيارات للعملاء، يمكننا تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل. ويأتي «أتش. تي. سي. تاتو» استكمالاً لمجموعتنا الحالية من الأجهزة، الأمر الذي يضيف بعداً جديداً لقدرة المستخدمين على تخصيص تجربتهم.

ayman odeh
01-07-2010, 10:38 AM
تحية سلام ل HTC

اقوى واحد
01-07-2010, 10:55 AM
اللقاء قديم ؟



الكلام عن الهيرو والتاتو !

abu-jana
01-07-2010, 01:13 PM
ليتهم يوفرون قطع غيار للنكسوس ون بس

oalaswad
01-07-2010, 01:24 PM
اللقاء قديم ؟



الكلام عن الهيرو والتاتو !

المقابلة أمس قرأتها بالجريدة وحبيت اضيفها في المنتدى