المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجوال السعودي يخترق «الاتصالات المصرية» بنصف مليون خط محمول مجهول الهوية


kalided
16-02-2010, 12:04 AM
كشفت مراجعات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لخطة توثيق عقود مشتركي التليفون المحمول خلال الاجتمع الذي عقد مؤخرا بمقر ضالقرية الذكية عن مشكلة من العيار الثقيل أبطالها شركتي موبايلي وزين العاملتين في المملكة العربية السعودية بوجود ما يقرب من نصف مليون خط مهربة تعمل علي الشبكات الدولية دون وجود بيانات لمستخدميها.

أوضحت مصادر بجهاز تنظيم الاتصالات أن عروض الشركتين بالسعودية باتاحة خدمات التجول الدولي مجانا لعملائهما أوجد سوقا موازية في مصر بشراء المشترك بأي منهما خطان يتم ارسال أحدهما إلي مصر حيث يتم الاتصال بسعر المكالمة المحلية من السعودية بقيمة 1.5 ريال فضلاً عن إمكانية الشحن بكروت موبينيل الشريك المصري لزين أو بكروت اتصالات شريك موبايلي لافتا إلي انتشار هذه الظاهرة في شارع عبدالعزيز باستيراد خطوط مهربج من الخارج للتغلب علي ارتفاع المكالمات في مصر مقارنة بالسوق السعودي.

أوضح حسان قباني الرئيس التنفيذي لشركة موبينيل أن الاتفاقية التي تم ابرامها بين شركتي زين وموبينيل تنص علي اعتبار شركة موبينل قناة للتجوال في مصر بمقابل سداد قيمتها المتعارف عليها موضحا أن العروض الأخيرة لشركة زين أمر خاص بها ولا يؤثر علي موبينيل ماليا.

كشف حسان أن سوق المكالمات الدولية في مصر يعد داعما لشركات المحمول حيث تصل نسبتها من إجمالي المكالمات الصادرة ما يتراوح بين 10 و15% منتقدا عدم وجود قواعد واضحة لتنظيم السوق محليا من جانب تنظيم الاتصالات.. انتقد خالد حجازي مسئول شركة فودافون ظاهرة تهريب خطوط لإجراء مكالمات دولية موضحا أن ذلك من شأنه الاضرار بهذا السوق اقتصاديا وتشغيليا في الفترة المقبلة مطالبا بضرورة تدخل جهاز الاتصالات لمخاطبة الجهات المختصة بالسعودية لوضع قواعد منظمة لذلك.

http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=41769

STR0NG
17-02-2010, 11:02 AM
عدم وجود قواعد واضحة لتنظيم السوق محليا من جانب تنظيم الاتصالات - هذي الزبده ، شكرا على المشاركة

kalided
17-02-2010, 10:53 PM
صدقت اخوي فما قلت ..يعطيك العافيه على مرورك الجميل