المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤالي عن اومنيا 2 ممكن اجابة ؟؟؟

r111
22-12-2009, 07:47 AM
سؤال ممكن ياخوان انا اخاف اشتري جهاز اومنيا 2 واندم وشرايكم تنصحون به او لا يعني فية مشاكل كثير وفيه بعض الاسئلة :
1- عند تشغيل جهاز اومنيا 2 اول مرة له طريقة معينة في تنزيل الويندوز او بيشتغل على طول ويدخل على الويندوز بصراحة انا اول مرة لي في مجال ويندوز موبايل .
2- هل يأتي جهاز اومنيا 2 ويندوز عربي اصلي او تعريب في تعريب
3- وهل يأتي مع الجهاز اومنيا 2 قارمن جاهز ومجانا او لابد من تركيب قارمن المتعارف علية وهو قارمن الذي يركب على اجهزة نوكيا

اسف على الاطالة معليش اتحملوني شوي

Nooruddeen
22-12-2009, 09:51 AM
كنت جاوبت على سؤالك هناك:
أولا: الجهاز فوق 2000 ريال في جميع المحلات... فالتجربة تكلفك هذا المبلغ وفي حال البيع بعد أسبوع مثلا ستخسر حوالي 300 ريال...

ثانيا: أجهزة الوندوز مثل الوندوز تقريبا فيها تعليق أحيانا والبرامج التي تأتي مع الوندوز قد لا تعجبك كلها فتحتاج إلى تنزيل بعض البرامج على ذوقك (مثل الكمبيوتر المكتبي تماما) ..
الجواب على سؤالك:
1- الجهاز يحتاج إلى الإعدادات السهلة في البداية (النقر على الشاشة في أول تشغيل الجهاز والضغط على علامة المثبت أو الزايد على شكل (+) وملاحقته حتى ينقلك إلى الخيار التالي، ثم وضع كلمة السر لفتح الجهاز إذا كنت تحتاج إليها... ثم ضبط الوقت والتاريخ فقط يعني مثل أجهزة الجوالات مع زيادة النقر على الشاشة وملاحقة (+) .
أو صاحب المحل يشغله لك أولا مرة وستعرف الطريقة بالنظر إليه...
2- في محلات البيع توجد نسخة الشرق الأوسط النسخة العربية من الشركة نفسها وليس تعريب المحلات وستعرف هذا من الكرتون ويكون المكتوب فيه بالعربي المواصفات والموديل...

عليك باستخارة الخالق عز وجل

3- لا يأتي مدمجا ولكن يمكنك البحث عن برامج الملاحة في قسم منتدى الملاحة الخاص بالوندوزموبايل.

r111
22-12-2009, 02:05 PM
مشكووور على الرد السريع والاجابة الوافية لكن خليتنا نترددالله يهديك يعني تنصحني او لا بمعنى اخر هل هو افضل الموجود حاليااو فيه مشاكل واخذ جهاز اخر فية مثل قديم يقول ( من شاورك دخل ذمتك )

s.sultan
22-12-2009, 03:38 PM
انا لم اجرب الجهاز لكن معي امنيا1 فاكيد امنيا2 سيكون راع بالتكيد بالنسبة لافضل جهاز انا اقولك افضل جهازين الى الانHD2 والامنيا2 وانتا اختار

Nooruddeen
22-12-2009, 04:48 PM
مشكووور على الرد السريع والاجابة الوافية لكن خليتنا نترددالله يهديك يعني تنصحني او لا بمعنى اخر هل هو افضل الموجود حاليااو فيه مشاكل واخذ جهاز اخر فية مثل قديم يقول ( من شاورك دخل ذمتك )
كما قال الأخ وغيره من الإخوة أفضل جهازين بالنظر إلى المواصفات والدعم وغيرها من الخصائص هما جهاز HD2 وOmnia2 .
أنا لم أجزم لك بالأمر لأنك جديد في الوندوزموبايل وأخشى تتعب مع الجهاز لعدم تعودك، فهو يحتاج إلى تنزيل البرامج وبعض المهارات القليلة في الكفي وليس جاهزا مثل أجهزة السيميان مثل نوكيا وغيرها.
أنا شخصيا لو لم يكن الفرق كبيرا بين الجهازين في السعر اخترت HD2 لكن سعره فوق 3000 ريال وأما سعر Omnia2 حوالي 2000 ريال.

r111
23-12-2009, 06:31 AM
خلاص ان شاء الله قررت اشتريه والخسارة بالعمر على فكرة صح انا جديد في عالم الوندوز موبايل لكن انا ولله الحمد خبير في مجال حاسب آلي يعني خبير في السوفت وير والهارد وير وبما انه من انتاج ميكروسفت اكيد انه متقارب لكن معليش ايش البرامج اللي يحتاجها مثل ايش بالضبط حتى اكون جاهز لها طبعا ابي البرامج المهمة التي لابد من توفرها ولا يتأثر ضمان الجهاز ممكن تقول لي ايش البرامج و تضع لي رابط لبرامج تطابق على جهاز اومنيا2
على فكرة انا جيت لمحل وقال لي مافية اومينيا2 عربي يعني الويندوز مو عربي واذا هناك ويندوز عربي كيف اعرف مثلاً على الكرتون من الخارج وين بالضبط ايش الكلمة التي تدل انه ويندوز عربي وهل اذا سويت ابديت للجهاز يعني تحديث تروح اللغة العربية او فية خيارات في موقع سامسونوج اتبعها للحصول على اللغة العربية او انه مثل شركة نوكيا يتعرف على الاجهزة على طول التي تدعم اللغة العربية
اقول ادري اني صرت علة لكن تحملونا ياخوان واعتبروه اخر سؤال وشكر وتقدير خاص لكم واسف جدا

Nooruddeen
23-12-2009, 08:42 AM
خلاص ان شاء الله قررت اشتريه والخسارة بالعمر على فكرة صح انا جديد في عالم الوندوز موبايل لكن انا ولله الحمد خبير في مجال حاسب آلي يعني خبير في السوفت وير والهارد وير وبما انه من انتاج ميكروسفت اكيد انه متقارب لكن معليش ايش البرامج اللي يحتاجها مثل ايش بالضبط حتى اكون جاهز لها طبعا ابي البرامج المهمة التي لابد من توفرها ولا يتأثر ضمان الجهاز ممكن تقول لي ايش البرامج و تضع لي رابط لبرامج تطابق على جهاز اومنيا2
على فكرة انا جيت لمحل وقال لي مافية اومينيا2 عربي يعني الويندوز مو عربي واذا هناك ويندوز عربي كيف اعرف مثلاً على الكرتون من الخارج وين بالضبط ايش الكلمة التي تدل انه ويندوز عربي وهل اذا سويت ابديت للجهاز يعني تحديث تروح اللغة العربية او فية خيارات في موقع سامسونوج اتبعها للحصول على اللغة العربية او انه مثل شركة نوكيا يتعرف على الاجهزة على طول التي تدعم اللغة العربية
اقول ادري اني صرت علة لكن تحملونا ياخوان واعتبروه اخر سؤال وشكر وتقدير خاص لكم واسف جدا
أولا: أسأل الله أن يختار لك الخير وأن ينفعك بالجهاز...
يستحسن زيارة هذه الصفحة بالنسبة لاستخدام الكفي :
http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=187489

ثانيا :
بالنسبة للبرامج لا توجد برامج مجتمعة لجهاز بعينه في أي مكان.. ولكن يمكنك أن تدخل إلى منتدى البرامج وأن ترى في مواصفات البرامج أنها تدعم شاشات WVGA وهي شاشة الأمنيا2 .
وأحيانا الشباب يجمعون برامجهم لبعض الجوالات مثل htc-HD وهو أيضا شاشته wvga وهكذا يمكنك الاستفادة منها.
وعموما الجهاز سيأتي معه برامج كثيرة ستغنيك عن البرامج الكثيرة (إلا برنامج الملاحة لا يأتي مع الجهاز) باعتبار أن البرامج المدمجة مع الجهاز هي ليست كلها أفضل برامج في نوعها وستعرف هذا بعد استخدام الجهاز والاطلاع على آراء الشباب في البرامج...
ثالثا:
إذا استخدمت الترقية من موقع السامسونج لا يلغي الضمان وأما غيرها من الترقيات (الوندوزات المعدلة أي الرومات) هي ستلغي الضمان والحل أن ترجع الجهاز إلى حالته الأصلية قبل الذهاب إلى الوكيل.
وستعرف الجهاز بأنه معرب وخاص بالشرق الأوسط من خارج الكرتون أي يكون مكتوبا باللغة العربية أي إذا وجدت أي كلمة بالعربي على الكرتون فهو معرب. لأن الإنجليزي لا يكتب على الكرتون بالعربية.
واللغة العربية اختيارية في الجهاز ويمكنك اختيار واجهة اللغة الإنجليزية مع بقاء دعمه للعربية.

رابعا:
بعد شراء الجهاز لا بد من دخولك إلى هذه الصفحة:
http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=167822

وبالتوفيق.