المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 142 مليون درهم المبيعات المتوقعة لسوق جيتكس


AAM
20-10-2009, 01:42 PM
يرتفع اجمالي مبيعات الدورة التاسعة عشرة لسوق جيتكس للإلكترونيات الاستهلاكية (جيتكس شوبر) التي بدأت فعالياتها أمس وتستمر حتى 24 من الشهر الجاري بنسبة 20% لتصل الى 142 مليون درهم مقابل مبيعات بلغت 120 مليون درهم خلال الدورة السابقة للمعرض، بحسب تقديرات عارضين وخبراء في قطاع تقنية المعلومات.

استقطب جيتكس شوبر نحو 160 شركة من 8 دول تعرض ما يزيد على 25 ألف منتج تضم أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف المتحركة واكسسوارات الكمبيوتر وأجهزة ألعاب الفيديو والأجهزة الرقمية المختلفة.

وأضاف أن الدورة الحالية للمعرض تتميز بالعديد من الاحداث الاستثنائية مثل إطلاق نظام التشغيل الرئيسي «ويندز 7 « على نحو حصري حيث سيتمكن زوار المعرض من شراء اجهزة الكمبيوتر المحمول محملة بنظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت وذلك للمرة الاولى في العالم.

واشار الى أن العارضين تفاعلوا بايجابية مع المتغيرات الاقتصادية التي احدثتها الازمة المالية العالمية حيث نشطت العروض الترويجية في معرض جيتكس شوبير 2009 لتقدم تخفيضات حقيقية على الاسعار فضلا على خدمات القيمة المضافة التي يستفيد منها العملاء.

وتوقع أن تسهم تلك التخفيضات والعروض الترويجية في زيادة المبيعات خاصة أن عدداً كبيراً من العملاء أرجأوا شراء وحدات الكمبيوتر خلال الفترة الماضية للاستفادة من عروض جيتكس شوبر 2009 ومنتجاته الجديدة.

و يتيح المعرض حصريا إمكانية شراء نظام التشغيل الجديد مايكروسوفت ويندوز 7 محملاً على أجهزة الكمبيوتر المباعة في المعرض، قبيل طرحه عالمياً بخمسة ايام، إلى جانب الاستفادة من العروض والتخفيضات الخاصة التي تطرحها الشركات العارضة مثل أيسر وإيماكس ودو وكومبيومي، وغيرها من الشركات المشاركة. ومن جهته أكد عمر شهاب مدير البرامج في مؤسسة أي دي سي للأبحاث أن مبيعات اجهزة الكمبيوتر في الإمارات شهدت نموا مطردا خلال السنوات الخمس الماضية نتيجة الطفرة العمرانية والتوسع الكبير في معظم القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن أنشطة إعادة التصدير تستحوذ على أكثر من نصف مبيعات الكمبيوتر في الدولة مشيرا الى أن معرض جيتكس شوبير يسهم في توفير منصة جديدة لتسويق وإعادة تصدير الأجهزة الإلكترونية.

s_guider
20-10-2009, 02:50 PM
مشاللة شكرا