المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذ المستخدم الغربي افضل من المستخدم العربي ؟

koookooo
13-10-2009, 08:02 AM
السلام عليكم
.
.
حبيت اطرح لكم موضوع من عندي انا
.
.

للاسف ما عندي خبره في المقدمات بدخل في الموضوع
.
.

كما هو موضح في العنوان لماذا المستخدم الغربي افضل من المستخدم العربي انا اقصد من ناحية الاجهزه

المستخدم الغربي اذا يبي يشتري جهاز متاح له جميع الاجهزه في العالم تقريبا والمستخدم العربي متاحه له ايضا لكن مع وجود مشكله بانسبه للعربي

اللغه
المستخدم الغربي اذا عجبه جهاز من اي شركه يقدر يشتريه لانه متاكد 100% ان لغته الاساسيه موجوده فيه الي هي اللغه الانجليزيه

بس المستخدم العربي متاحه له فقط اجهزه نوكيا وبعض اجهزه سامسونج وبعض اجهزه سوني اركسون يمكن فيه غيرهم بس ناسي
المهم هذي هي الاجهزه الي تدعم لغتنا الاساسيه اللغه العربيه

ادري في ناس كثير وعرب يعرفون انجليزي ومتمرسين باللغه الانجليزيه لكن لو كانت الاجهزه دعم اللغه العربيه افضل بكثير بانسبه للمستخدمين العرب انا ولله الحمد اعرف للغه الانجليزيه في استخدام الاجهزه بس ما يعجبني الجهاز اذا كان انجليزي وانا مجرب في جهازي النوكيا بس المشكله الي مايعرف للانجليزي وحاب يشتري ويندوز موبايل ؟ لاتقولون يشتري وينزل تعريب لانكم عارفين انه بتطلع له مشاكل بعد التعريب
بانسبه لي لو شريت ويندوز موبايل بنزل تعريب وبنتحمل المشاكل والشكوى لله حبيت النظام لكنه لايدعم اللغه العربي بشكل كامل
لكن للحين متردد في الشراء بسبب اللغه لو ان النظام عربي باكامل من اليوم رحت اشتري جهاز وبيكون يستاهل 3000 او 3500 ريال

وبتكلم عن الويندوز موبايل ادري فيه شركات تنزل له تعريب بس ليش الشركه الام غير مهتمه في اللغه العربيه ؟ ليش هي ماتنزل اللغه العربيه بشكل رسمي في اجهزتها

اتوقع ان الشركه لو تنزل لنظام ويندوز موبايل لغه عربيه بشكل رسمي للنظام كامل مثل ماهو موجود في اجهزة نوكيا
اتوقع 70% من مستخدمين الاجهزه انهم يتجهون للويندوز موبايل
........................................ ...............................

ولاحظت ان مثلا لو بنتعلم تطوير او برمجه للاجهزه نلاقي كم عضو يعطوننا رابط لموقع اجنبي مثلا موقع حق طبخ الرومات وتطويرها ليش ماتكون نفس المعلومات الي باموقع الاجنبي تكون عندنا وبلغتنا العربيه

والبرامج نادر ما نحصل برامج شرح مميزاتها وطريقة استخدامها باعربي كل شي بانجليزي وادخلوا على قسم البرامج وشاهدوا بانفسكم

وفي الاخير انا لاني معصب على المنتدى ولا شي باعكس انا سجلت في المنتدى بمجرد الصدفه ولاكنت ناوي اشارك ولا شي بس المنتدى هذا باذات اعجبني اعجاب غير طبيعي وانا ما املك لا جهاز كفي ولا شي يعني داخل بينكم باغلط :D لكن انتم حببتوا لي الاجهزه هذي وصرت افكر اني امتلكها مثلكم

تخيلوا معي لو ان جميع الاجهزه الجديده من ويندوز موبايل تأتي بلغه عربيه من مايكروسوفت هل بتزيد نسبه العرب الي يملكون اجهزه ويندوز موبايل بانسبه لي اتوقع 90% انهم بيزيدون مالكين ويندوز موبايل

هل احد منكم لايتمنى يكون الويندوز موبايل يدعم العربي من الشركه الام ؟
وعذراّ على الاطاله
انتظر تعليقاتكم

nonelikeu
14-10-2009, 05:55 PM
بالرغم من انى مستخدم سابق للويندوز موبايل وانا الان استخدم الاندرويد (ماجيك) ولن ارجع الى الويندوز الا ان مشكلة التعريب مازالت مستمرة معانا حتى مع الاندرويد
الله المستعان

alkandery75
14-10-2009, 09:07 PM
التعريب الرسمي للآيفوم موجود حاليا و الحمد الله...

التعريب الرسمي للويندوز موبايل قادم ان شاء الله ، و التعريب المبدئي من مايكروسوفت موجود الآن...

التعريب الرسمي للأندرويد قادم باذن الله و هناك أدلة كثيره لذلك...

والله أعلم...

koookooo
15-10-2009, 04:28 AM
الاندرويد الشركه حسب ماسمعت انها وعدة بتعريب النظام

بس الويندوز موبايل ماقالوا انهم بيعربونه ولا شي وهل التعريب المبدئي خالي من المشاكل ؟ مثل الحروف ملخبطه او غيرها

الايفون نزلوا له تعريب رسمي !!!! خطه رائعه من الشركه لكسب مستخدمين اكثررر لهذا الجهاز

محمد 1
15-10-2009, 09:39 PM
والله ابل شغاله صح

لميا
16-10-2009, 01:30 AM
وعليكم السلام والرحمه
اخوي انا معاك في كل ماتقوله
رغم اني مجيده للأنجليزيه وبيني بينك لو شفت الجهاز عربي ماعرف استخدمه :wacko:
يمكن لأني لي اكثر من 5 سنين استخدم الاجهزه الانجليزيه واذا انتقلت ما افهم بالمصطلحات العربيه
بعكس لو كانت مايكرسوفت عودتنا من الاول على العربيه
على العموم اخوي الشركه لها موقع خاص لها
وكل موقع عليه feedback او ملاحظات بالعربيه
ممكن تكتب لهم الي قلته اعلاه وانا متأكده انهم يتابعو ليستمرو بالتطور
لو انت كتبت وانا كتبت وغيرنا كتب راح يوصل كلامنا لهم ويهتمو بالنقطه هذي عشان نوصلهم فكره ان العرب يهتمو بأجهزتم لكن ان كانت "بالعربيه"
وتحياتي للجميع :)

azaz
16-10-2009, 05:52 PM
همتكم يا شباب من شوي ارسلت رساله ل HTC الفرع الرئيسي في تايوان
احتج على ربط التعريب بمنطقه معينه وايضا الاسعار المبالغ فيها عندنا
ولو توفرلي وسيلة اتصال بشركة مايكرو سوفت راسلتهم
واذا ما نفع معهم نخلي اجهزتهم لهم

سفاري
16-10-2009, 09:14 PM
الاقتراح مني ارسال رسائل موحدة من الاعضاء الى جميع الشركات المصنعة للاجهزة حتى يتبين كثرة المستخدمين العرب واحتجاجهم على سوء الخدمة للعرب

عل وعسى !!!