المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبتدئ الأنرويد ويبغى المساعدة؟؟


DoRiMe
19-09-2009, 04:15 PM
ياشباب شريت الماجيك وبجد جهاز أكثر من ممتاز ولي بعض الأسئلة وأعترف أنها قد تبدو ساذجة للبعض:

1- كيفية تثبيت البرامج؟ سمعت أنه لازم نقلها على الميموري كارد ومن ثم تثبيتها، أرجو التأكيد أو شرح طريقة بديلة.
2- كيفية تعريب النظام (لو كان متوفر)، على الأقل لقراءة الرسائل العربي؟
3- كيفية تشغيل برنامج الخرائط والملاحة في السعودية؟؟

وأعتذر عن أسئلتي...

وأشكر مرورك في كل الأحوال..

سعد بن سعد
19-09-2009, 09:25 PM
أولاً كل عام وأنت بخير طال عمــرك....وأقول تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال..
ثانيــا:: ألف مبروك الجهاز الماجيـك ياليت تقولنا أنت اشتريته من خارج السعودية والا عن طريق الاتصالات السعودية( لأنه أعلن أنها راح تنزل جهاز الماجيك بعقد اتصال.. الخ الخ)
فاذا كان من الاتصالات فمصيبة أنهم مانزلوا تعريب لأننا فرحانين باعلانهم ( كأني طولت الكلام)
ثالثـا:

* أنا أعرف طريقة وحدة وهي أسهل طريقة من نفس الجهاز مباشرة ولايحتاج ميموري كارد ولا خرابيط
تدخل على programs ثم تذهب الى android market (وهو مايتم جمع البرامج فيه الرسمية والغيررسمية من المطورين والمبرمجين ) وهو مصنف الى العاب وبرامج وخلافه

* ستجـد خيار search اكتب فيه arabic سيظهر لك كل البرامج الخاصة بالتعريب

* كل ماعليك هو اختيار البرنامج ثم الضغط على كلمة install يعني تثبيت... وسيتم التثبيت بكل بساطة وتجد البرنامج موجود في قائمة البرامج...

* تنبيـه * التعريب الحالي بدائي جدا جدا فقط برنامج اسم arabic SMS manger على ما أظن يساعدك على قراءة الرسائل بشكل بسيط وهناك أيضا كيبورد تقوم بتحميله أيضا حتى تستطيع كتابة الرسائل بهذا الكيبورد

يعني وانا خوك التعريب ( مشي حالكـ )
ولكن أبشرك الاتصالات السعودية ستقوم بطرح جهاز الماجيك في السوق بعد العيـد باذن الله تعالى يعني مليون بالمية سيكون معرّب لذا أنصحك ماتفكر تبيع الجهاز عشان التعريب...

الشرح غير مساعد ولكن هذا اللي قدرت عليـه أسأل الله تعالى أن ينفعك به وجهازي هو الهيرو ولكن النظام واحــد
أما عن تشغيل الخرائط فهناك موضوع مثبت بخصوص ملاحة الهيرو أتوقع بينفعك وخذ لك جولة على قائمة المواضيع في هذه الصفحة ستجد ضالتــك

وكلنا مبتدئين في نظام الاندرويد ولكنه نظام بسيط جدا جدا وسهل جدا جدا جدا جدا وبعد وحدة جدا فلا تخاف وعقبال مانشوفك من المحترفين

DoRiMe
20-09-2009, 01:28 PM
أولاً كل عام وأنت وباقي الأعضاء الكرام بخير..

أشكر مرورك وأشكر تجاوبك..

1- الجهاز شريته من الخارج وبدون عربي، وسمعت عن إعلان الإتصالات ومثل ماقلت كلنا نتوقع أنهيكون عربي، وأتوقع أيضاً أن العربي يصير مجاناً لا، الجهاز يعتمد بيئة مفتوحة المصدر وعليه موقع أن العربي يكون مجاناً!! وإن غداً لناظره قريب :)

بالنسبة لبرنامج Andriod Market أخي الكريم أنا ماحصلته ضمن قائمة البرامج الموجودةعلى الجهاز، فأرجو المساعدة في كيفية تثبيته على الجهاز..

بالنسبة للجهاز هو فعلاً ممتاز ونظام تشغيل سهل جداً، وبالذات لمستخدمي الآيفون أمثالنا :confused:

أشكرك وكل عام وأنتم جميعاً بخير...

سعد بن سعد
22-09-2009, 06:14 AM
عزيزي اضغط programs ثم market (وهو على شكــل كيس أخضر ) وهو موجود ضمن البرامج وموجود أيضا في قوائم سطح المكتب حرك صفحة الهوم الى الجهة اليسرى ستجده هناكـ أيضــا...
وهو يتطل أن يكون لديك حساب بريد الكتروني لدى GMAIL

DoRiMe
22-09-2009, 11:59 AM
أخواني يبدو أن هناك سوء توضيح من جانبي!

الجهاز (وحتى بعد ماقمت بإعادة إعدادات المصنع وحذف كل البرمج والبيانات عليه) رجع مثل الأصلي ولكن أيضاً لم يظهر البرنامج!!

يبدو أن هذا البرنامج مثل أجهزة الأيفون (سيديا) لايظهر إلا بعد أن تقوم بعملية (جيلبريك) للجهاز، وفي حالتي هنا لم أقم بعمل أي شئ إضافي لجهازي الماجيك؟؟ وأتوقع أن هذا سبب عدم ظهور أيقون (Andriod Market)

فيما عدا ذلك فيبدو أن هناك شئ خطأ في الجهاز...

وأشكر لكم تفاعلكم مرة أخرى

ahmadmz3
22-09-2009, 12:27 PM
السلام عليكم .

انت من وين اشتريته ؟ وايش جهازك ؟ لان في بعض المناطق الروم الي فيها مافيه ماركت , وفي حل انك تسوي رووت وتركب روم مطبوحة , ولكن انتبه ترى إن ركبت روم جهاز اخر في جهازك بينخرب , وايضا إذا ركبت رووم لنفس نوع جهازك ولكن المذر بورد يختلف ايضا بيختر لكذا مانصحك انك تسويها بدون قراءة ومعرفة المتطلبات , وفي حل ثاني وهو هذا الموقع وخذ http://www.slideme.com/ ونزل برنامجهم واسمه سام ( رابط تحميل البرنامج في يمين الموقع ) , هو مثل الماركت وتقدر تنزل منه برامج ولكن برامجه اقل من الماركت .

DoRiMe
22-09-2009, 01:42 PM
مشكور أخي الكريم، الجهاز شريته من شرق آسيا عن طريق صديق؟

وبالنسبة لبرنامج (SAM) نزلته ولكن عندي سؤال مبتدئين (مثل ماإتفقنا في البداية :mad: ) هو كيف تثبيت البرامج من جهاز الحاسب على جهاز الماجيك؟

وأشكركم جميعاً وأكيد لن أقوم بعمل أي تحديث أو تركيب رومات قبل القراءة الجيدة لمواصفات الجهاز حسب نصيحتكم الكريمه...

ahmadmz3
22-09-2009, 02:18 PM
اها مثل ماقلت من اسيا (اكيد ماليزيا ) , المهم روح موقعهم (HTC ) ونزل htc sync لجهازك لان فيه خيار بعد تنزيله لتنزيل البرامج في الجهاز من الحاسب , طيب .

رابط البرنامج في موقع HTC

http://www.htc.com/asia/SupportViewNews.aspx?dl_id=632&news_id=223

DoRiMe
22-09-2009, 03:05 PM
جاري تحميل البرنامج والتجربة، وأشكركم جميعاً..

بالفعل الجهاز من ماليزيا من خلال هذا الموقع:
www.sis.com.my

وهو HTC Magic

DoRiMe
25-09-2009, 01:52 PM
لم تنجح التجربة ياشباب، الماجيك يظهر علامة الـ USB على شاشته الرئيسية ولكن برنامج HTC Sync لايشعر بالجهاز ولا أستطيع تنزيل أي برنامج على الموبايل؟؟

ماالحل؟

ahmadmz3
26-09-2009, 08:07 PM
لم تنجح التجربة ياشباب، الماجيك يظهر علامة الـ USB على شاشته الرئيسية ولكن برنامج HTC Sync لايشعر بالجهاز ولا أستطيع تنزيل أي برنامج على الموبايل؟؟

ماالحل؟
انا كان عندي مايتعرف على ال htc sync بس بعدين سار يتعرف عليه , حاول مرة ثانية (بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر ) وشوف إذا يتعرف عليه ولا لا , وجرب سوي رستارت للكمبيوتر , وايضا سوي unmount لكرت الذاكرة من السيتينج وخصائص الذاكرة وشوف اشبك الجهاز يمكن يشتغل معاك , لان مثل ماقلت حتى انا كان يسوي معي كذا بس بعدين سار يشتغل وانت حاول تعطيه شوي وقت وانت شابك الماجيك مع الكمبيوتر لان اعتقد المشكلة هي انه يبحث عن الدرايفر الخاص بجوالك فاكيد اول مرة بتكون طويلة على مايتعرف على جوالك .