المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشيروا علي iphone or HTC

neer
12-07-2009, 06:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

والله من زمان عن المنتدى من يوم بعت الجام وانا ما صرت ادخل الموقع لكن العذر والسموحة...

يا اخوان انا افكر اشتري جوال اللي هو البوكيت بي سي لكن والله محتار بين الاي فون والاتش تي سي دايموند أو اتش تي سي 3 دي

طبعا انا أهم شئ عندي تكون شاشة اللمس سهلة يعني اذا ضغط على حرف في الشاشة ما يضغط معه ستين حرف...
ايضا يكون وايرلس واي فاي وهذي اتوقع موجودة عند الكل

الاتصال بالنت يكون سهل والشاشة تعرض الصفحة بكل وضوح
الألعاب ما تهمني..
الكاميرا (يفضل) تكون قوية في التصوير وان كنت ما اهتم كثيرا بالتصوير...
اهم شئ عندي التطبيقات تكون كثيرة وفيها برامج كثيرة وقوية لتعليم الانجليزية وقواميس كبيرة للترجمة لأني الان ادرس انجليزي في الخارج وصاحبكم من جنبها في الانجليزي...
الاي فون منتشر بين الشباب لكن في نظري ما يستحق السمعة حقته لأن فيه مواصفات مهمة بشكل عام وليست موجودة فيه مثل تصوير الفيديو وأظن البلوتوث...ما ني متاكد...

ويا ليت تقولون كم حجم الذاكرة لكل جهاز...

على العموم يا ليت تعطون آرائكم وتنصحون أخوكم ..فإذا قلتم اي فون توكلت على الله وشريته من هنا..واذا قلتم اتش تي سي توكلت على الله وصبرت الين ارجع للسعودية ثم اشتريه ان شاء الله...

انتظر ردودكم والله يجزاكم كل الخيرات..

taiseer999
13-07-2009, 09:02 AM
اخي الغالي - ارد عليك وعلى من يغالي في الاجابة :)

اجيبك - اولا شهادتي مجروحة كوني مشرف - اداري - فلا استطيع ان اضع لك المقارنة المتوفرة بين الاجهزة حتى لا نستفز احدا ولاننا لا نود الازم الاخريين بشئ محدد حتى لو كان الافضل بنظرنا -

المقارنة العادلة تصنعها انت وليس غيرك - فلكل انسان صفات وعادات محددة وضعها الله عز وجل به تجعله يفضل لون عن لون ومذاق عن مذاق

فما يختاره اقرب الناس لي قد لا يناسبني والعكس صحيح

ومقارنة الاجهزة بطريقة "امتلك جهاز فيجب ان يكون الافضل" لا تصلح لما بها من جهالة واستخفاف
واخيرا اقول طالما ان المشورة لن تؤتي اكلها عليك بالاستخارة وقم بتجربة الاجهزة مستعيرا ايها من احد الاصدقاء وبالتوفيق ان شاء الله

alnumair
13-07-2009, 09:32 AM
أنا رأيي اشتر الجهازين وركب فيهم شريحيتين .. وبكذا ماراح تحتار

عبد الباري
13-07-2009, 10:59 AM
http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=130763
وبصراحة أنا كان عندي آيفون ومثل ما يقولون بعته (بكلب سرق أهله):
مساحة النظام 500 ميجا يعني تهنيق ومحدودية برامج
وعدم دعم أغلب الصيغ الصوتية والمرئية
ولا وجود لبرامج الملاحة (التي تعتمد مباشرة على الجي بي اس بدون انترنت)
ولا بطاقات أعمال
ولا دعم فلاش

أما الـ HTC بطاقات أعمال، وفلاش وبرامج قرآن كريم وعلى جهازي 4 برامج ملاحة القارمن والروت والآي قو وجوجل نافيقيتور ويشغل كل الصيغ الصوتية حتى RAM, RM
وبصراحة أكثر ميزة الآيفون الوحيدة هي أنه فعلاً تتش (لمس حقيقي) أما باقي الهواتف هي تتش جيد لكن ليس مثل الآيفون وأنت على راحتك

الترنسستر
13-07-2009, 04:10 PM
htc hd htc hd جهاز على كيف كيفك
http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=165761
شوف هذا الكلام وانت الحكم على الرابط وانت تقرر

عمران وقاد
13-07-2009, 05:22 PM
أنا تجربتي مع الايفون لم تتعدى اليومين
فهو فعلا كابوس لمن يرغب في الحرية و استخدام برامج وتطبيقات عديدة و مختلفة

بصراحه هو IPOD مضاف له خاصية التلفون

ولا يجوز ان نقارنه مع ملك الاجهزة الكفية حبيبنا ال HD :):)

FABULOUS_DUBAI
13-07-2009, 10:13 PM
انا انصحك بال htc
الايفون انا ما استخدمته بس اغلب برامجه برامج ترفيهيه ولهم احتكار للبرامج وماشي سهوله في تنزيله بعكس ال htc تستطيع تنزل فيه برامج كثر ما تريد بدون تعب وعلى حسب هواك ومتوفر فيه جميع الخصائص اللي تريده للدراسة والتعلم الايفون ميزته بالتش فقط
وهذا رايي الشخصي بحكم استخدامي للبوكيت بي سي لسنوات

PPC Master
13-07-2009, 11:08 PM
اذا كنت من مستخدمين الاجهزة للأغراض العملية فأنصحك بجهاز كفي وندوز موبايل يعني HTC وربعه

اما اذا كنت تبي جهاز فيه حركات واشياء غريبة وليس بالضروري يكون جهاز اعمال فالآيفون مناسب

neer
14-07-2009, 12:36 AM
اخي الغالي - ارد عليك وعلى من يغالي في الاجابة

اجيبك - اولا شهادتي مجروحة كوني مشرف - اداري - فلا استطيع ان اضع لك المقارنة المتوفرة بين الاجهزة حتى لا نستفز احدا ولاننا لا نود الازم الاخريين بشئ محدد حتى لو كان الافضل بنظرنا -

المقارنة العادلة تصنعها انت وليس غيرك - فلكل انسان صفات وعادات محددة وضعها الله عز وجل به تجعله يفضل لون عن لون ومذاق عن مذاق

فما يختاره اقرب الناس لي قد لا يناسبني والعكس صحيح

ومقارنة الاجهزة بطريقة "امتلك جهاز فيجب ان يكون الافضل" لا تصلح لما بها من جهالة واستخفاف
واخيرا اقول طالما ان المشورة لن تؤتي اكلها عليك بالاستخارة وقم بتجربة الاجهزة مستعيرا ايها من احد الاصدقاء وبالتوفيق ان شاء الله

كلام صحيح جدا يا مشرفنا لذلك انا وضعت متطلباتي في المشاركة...أكثر ما يهمني هو التطبيقات فقط..
لكن لو أردت جهاز عام...سأقولها وبكل وضوح الأي فون ما يجي نصف الاتش تي سي في التكنولوجيا..وهذا كلام يعرفونه أصحاب الاي فون...ما اتوقع ان الاي فون وصل لمرحلة الشاشات الثلاثية ..ويكفيه تخلفا أنه توه وصل الى اختراع كاميرا فيديو في الجهاز 3gs لكن من ناحية الشاشة الجهاز ممتاز ومن ناحية التطبيقات فهي كثيرة جدا خصوصا في المواقع الأمريكية..وما أريده هو فقط التطبيقات..

أنا رأيي اشتر الجهازين وركب فيهم شريحيتين .. وبكذا ماراح تحتار
أخوي alnumair على كذا ما فيه أحد في الدنيا بيحتار...اذا فكرت تشتري سيارة اشتر ستين سيارة حتى ما تحتار...انا ما أبغى الا جهاز واحد ...

http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=130763
وبصراحة أنا كان عندي آيفون ومثل ما يقولون بعته (بكلب سرق أهله):
مساحة النظام 500 ميجا يعني تهنيق ومحدودية برامج
وعدم دعم أغلب الصيغ الصوتية والمرئية
ولا وجود لبرامج الملاحة (التي تعتمد مباشرة على الجي بي اس بدون انترنت)
ولا بطاقات أعمال
ولا دعم فلاش

أما الـ HTC بطاقات أعمال، وفلاش وبرامج قرآن كريم وعلى جهازي 4 برامج ملاحة القارمن والروت والآي قو وجوجل نافيقيتور ويشغل كل الصيغ الصوتية حتى RAM, RM
وبصراحة أكثر ميزة الآيفون الوحيدة هي أنه فعلاً تتش (لمس حقيقي) أما باقي الهواتف هي تتش جيد لكن ليس مثل الآيفون وأنت على راحتك

أخي عبدالباري ...اشكرك على التوضيح...ولكن انا لا أحتاج الى البرامج اللي ذكرتها..باستثناء الجي بي اس ولا اهتم اذا كان يجب الاتصال بالنت..والبرامج اللي ذكرتها في الاتش تي سي ما ادري اذا موجودة في الاي فون او لا...لكن القرآن أكيد موجود...

htc hd htc hd جهاز على كيف كيفك
http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=165761
شوف هذا الكلام وانت الحكم على الرابط وانت تقرر

أخي الترنسستر....الجهاز هذا كان هو الاختيار الأول...لكن الاي فون تفوق عليه بكثرة بالتطبيقات..

أنا تجربتي مع الايفون لم تتعدى اليومين
فهو فعلا كابوس لمن يرغب في الحرية و استخدام برامج وتطبيقات عديدة و مختلفة

بصراحه هو IPOD مضاف له خاصية التلفون

ولا يجوز ان نقارنه مع ملك الاجهزة الكفية حبيبنا ال HD

أخي عمران وقاد..التطبيقات للأي فون كثيرة جدا...تتعدى 40000 على ذمة أحد الشباب في قسم الأي فون..

انا انصحك بال htc
الايفون انا ما استخدمته بس اغلب برامجه برامج ترفيهيه ولهم احتكار للبرامج وماشي سهوله في تنزيله بعكس ال htc تستطيع تنزل فيه برامج كثر ما تريد بدون تعب وعلى حسب هواك ومتوفر فيه جميع الخصائص اللي تريده للدراسة والتعلم الايفون ميزته بالتش فقط
وهذا رايي الشخصي بحكم استخدامي للبوكيت بي سي لسنوات

أخي FABULOUS_DUBAI البوكيت بي سي...معي خبرة كبيرة فيه من أيام الكيوتك 2020 والجام..لكن للأمانه كان تجيه فترات تعليق...لكن تكنلوجيا هو أفضل من الاي فون العادي..

اذا كنت من مستخدمين الاجهزة للأغراض العملية فأنصحك بجهاز كفي وندوز موبايل يعني HTC وربعه

اما اذا كنت تبي جهاز فيه حركات واشياء غريبة وليس بالضروري يكون جهاز اعمال فالآيفون مناسب

أخي PPC Master يا ليت توضح كلامك...وش تقصد بالأغراض العلمية؟؟ أنا أريد جهاز سهل استخدامه من ناحية الشاشة (خصوصا عند الاتصال بالنت) كذلك تكون تطبيقاته كثيرة...

جزاكم الله خير على الرد على استفساراتي...

موفقين ان شاء الله

حبال عمَان
14-07-2009, 02:05 AM
أولاً: أنا مع الشباب، لا هذا ولا ذاك.
عليك بامبرطور الأجهزة الكفية: HD
ثانياً: الأمر راجع لك، ولرغبتك، ولاستخداماتك ولذوقك كما أشار الأخ تيسير.

whadi
14-07-2009, 02:31 PM
والله ياصديقي أنا عندي الاثنين بسبب احتياجي لاكثر من خط ، ويقولون النصيحة بجمل
وبعد تجربتي الطويلة معاهم انصحك بما اشار عليك به الزملاء الـ HTC فهو ملك الاجهزة على الاطلاق ، هناك ميزات كثيرة في هذا الجهاز لن تجدها مطلقا في الـ Iphone وانا اتفق تماما مع ماقاله الاخ عمران فهو عبارة عن ipod مضاف اليه خاصية التلفون . عليك بالـ HTC وراح ازعل اذا خذيت الـ Iphone لأنه قاهرني وراح احذفه في البحر

حسان سندي
14-07-2009, 03:50 PM
والله ياصديقي أنا عندي الاثنين بسبب احتياجي لاكثر من خط ، ويقولون النصيحة بجمل
وبعد تجربتي الطويلة معاهم انصحك بما اشار عليك به الزملاء الـ HTC فهو ملك الاجهزة على الاطلاق ، هناك ميزات كثيرة في هذا الجهاز لن تجدها مطلقا في الـ Iphone وانا اتفق تماما مع ماقاله الاخ عمران فهو عبارة عن ipod مضاف اليه خاصية التلفون . عليك بالـ HTC وراح ازعل اذا خذيت الـ Iphone لأنه قاهرني وراح احذفه في البحر

قلي بس متى رايح البحر تحذفه وتلاقيني مستنيك على ناااااار:D

MK10
14-07-2009, 06:34 PM
معك بو كريم قلبا وقالبا

واضيف

الايفون اشبه ببدلة مفصلة بشكل ممتاز
البوكيت بي سي قماش فاخر يمكنك تفصيله كيفما تشاء

FAHO0O0DI
20-07-2009, 01:02 AM
هههههههههههههههههههه ههههههههههه
ياشباب الـ HTC حاقدين على الآيفون لهدرجة ليه : )
الله يهديكم
وانا اقول الآيفون اكثر من رائع ومذهل

Mr.sul6an.s5
20-07-2009, 02:46 AM
أخي عبدالباري ...اشكرك على التوضيح...ولكن انا لا أحتاج الى البرامج اللي ذكرتها..باستثناء الجي بي اس ولا اهتم اذا كان يجب الاتصال بالنت..والبرامج اللي ذكرتها في الاتش تي سي ما ادري اذا موجودة في الاي فون او لا...لكن القرآن أكيد موجود...

نعم موجود الجي بي اس .. مع برامج كثيرة .. وبدون نت كمان ..:cool:

أخي الترنسستر....الجهاز هذا كان هو الاختيار الأول...لكن الاي فون تفوق عليه بكثرة بالتطبيقات..
أخي عمران وقاد..التطبيقات للأي فون كثيرة جدا...تتعدى 40000 على ذمة أحد الشباب في قسم الأي فون..
.....
هذة البرامج .. 98% .. ليست مجانية ..
اما برامج HTC كثييييرة جدا .. وتتعدى الرقم المطروح كثيييرا ..
واغلبها مجانية ..
ولمعضم المستخدمين .. تجد اكثرها مجاني او مكرك .. علا خلاف الاي فون ..

وبالنسبة للاخ اللي يقول .. وش فيكم على الاي فون فانا اقولة ..
لانة طلع فجأة واكل الاخضر واليابس ..مع انه ليس الافضل ..
فيوجد من هو افضل منه بالراااحة .. من ناحية كل شئ ..
الكاميرا .. الجي بي اس بدون نت .. كثرة البرامج العملية والترفيهية المجانية .. الخ الخ الخ ..
ولاكن الحق ليس هنا على احد ....
فالسبب الوحيد انها شركة .. apple .. وهي معروفه جدا على مستوى العالم .. من ناحية اللاب توبات والاجهز والكثير .. على خلاف شركة htc ..فهي ليست معروفة لدى الكثير من الاشخاص على مستوى العالم ..

يعني .. روح قابل شخص عادي بالشارع .. قولة تعرف شركة apple .. فمن الطبيعي ان يقولك نعم .. علا خلاف htc فهنا الفرق .. انها شركة معروفة عالمينا ولها تسويق كبير على مستوى العالم .. :confused:

والناس ذهبو الاى الي فون بجنوون .. :p
فهذا هو سبب اننا ضد الاي فون .. :mad:
لانة ليس الافضل ..

وشكرا ..

PPC Master
20-07-2009, 08:12 AM
أخي PPC Master يا ليت توضح كلامك...وش تقصد بالأغراض العلمية؟؟ أنا أريد جهاز سهل استخدامه من ناحية الشاشة (خصوصا عند الاتصال بالنت) كذلك تكون تطبيقاته كثيرة...

جزاكم الله خير على الرد على استفساراتي...

موفقين ان شاء الله

القصد يالغالي ان الكمبيوتر الكفي يصلح لإدارة المواعيد وتسجيل الملاحظات والاعمال المكتبية الخفيفة بالإضافة إلى وجود الترفيه وغيره

اما الايفون بنظري جهاز للترفيه اكثر من انه يكون جهاز لإدارة الأعمال

واذا تبي الاتصال بالنت الاثنين يؤدون نفس الغرض كل واحد له مميزاته

والتطبيقات للجهازين منتشرة وكثيرة ولكن اجد ان الكفي اسهل في التعامل مع التطبيقات اقصد تحميلها والآيفون يبيلك شوية تعب

FAHO0O0DI
21-07-2009, 04:28 AM
وبالنسبة للاخ اللي يقول .. وش فيكم على الاي فون فانا اقولة ..
لانة طلع فجأة واكل الاخضر واليابس ..مع انه ليس الافضل ..
فيوجد من هو افضل منه بالراااحة .. من ناحية كل شئ ..
الكاميرا .. الجي بي اس بدون نت .. كثرة البرامج العملية والترفيهية المجانية .. الخ الخ الخ ..
ولاكن الحق ليس هنا على احد ....
فالسبب الوحيد انها شركة .. apple .. وهي معروفه جدا على مستوى العالم .. من ناحية اللاب توبات والاجهز والكثير .. على خلاف شركة htc ..فهي ليست معروفة لدى الكثير من الاشخاص على مستوى العالم ..

يعني .. روح قابل شخص عادي بالشارع .. قولة تعرف شركة apple .. فمن الطبيعي ان يقولك نعم .. علا خلاف htc فهنا الفرق .. انها شركة معروفة عالمينا ولها تسويق كبير على مستوى العالم .. :confused:

والناس ذهبو الاى الي فون بجنوون .. :p
فهذا هو سبب اننا ضد الاي فون .. :mad:
لانة ليس الافضل ..

وشكرا ..

جزاك الله خير : )
لكن اخوي انا ما اتكلم عن الناس اتكلم عن اصحاب الـ HTC اللي يعرفون الـ HTC:)
صح الآيفون اول ما طلع كان يستاهل التكسير :D
لكن ابغاك تشوفه الحين كسر كل الجوالات:)

Mr.sul6an.s5
21-07-2009, 06:52 AM
جزاك الله خير : )
لكن اخوي انا ما اتكلم عن الناس اتكلم عن اصحاب الـ HTC اللي يعرفون الـ HTC:)
صح الآيفون اول ما طلع كان يستاهل التكسير :D
لكن ابغاك تشوفه الحين كسر كل الجوالات:)

تقصد جولات نوكيا اكيد ..:D

بـاسـل
21-07-2009, 04:09 PM
طيب اخوي .. انا عندي استفسار لاني بعد مثلك محتار ..
وش الفرق بين نظام الوندز وبين السمبيان ؟ لاني محتار بين ال htc وبين الاومينا hd وبين iphone
هل فيه فروقات جوهريه تحسم الموضوع لصالح احدهم ؟ علما ان الجهاز يهمني انه يكون متكامل والكمال لله وحده ( تصوير -ملاحه -واي فاي -الخ)

عمران وقاد
21-07-2009, 04:26 PM
طيب اخوي .. انا عندي استفسار لاني بعد مثلك محتار ..
وش الفرق بين نظام الوندز وبين السمبيان ؟ لاني محتار بين ال htc وبين الاومينا hd وبين iphone
هل فيه فروقات جوهريه تحسم الموضوع لصالح احدهم ؟ علما ان الجهاز يهمني انه يكون متكامل والكمال لله وحده ( تصوير -ملاحه -واي فاي -الخ)

أخي العزيز
دائما ال windows mobiles تعطيك حرية اكثر في استخدام ما تريد من البرامج والتطبيقات و حتى بطرق اتصالها مع التكنولوجيا الخارجية
فالامر يعتمد عليك انت و ماذا تريد من الجهاز
واذا كنت تعرف ماذا تريد فبالتالي تستطيع ان تقدر من الافضل بالنسبة لك

وبالتوفيق

الدرازي
22-07-2009, 12:25 AM
استخدمت النظامين .

واقولها بكل صراحة من احترف نظام الويندوز موبايل مستحيل أن يتأقلم مع أي نظام آخر لسهولة النظام من ناحية وفرة البرامج المجانية والدعم الكبير والمجاني للكثير من الخبراء والتعديل على النظام بكل سهولة وواجهات لا نهاية لها اختر ما يناسبك .

عند استخدامي لنظام الايفون احس بأن النظام مغلق فلا يمكنك التعديل عليه او تغيير الواجهة مع اني استخدمت آخر فيرجن 3 وجهاز 3G .

احترم باي الاراء ولكن هذا رأيي الشخصي باختصار .

Prof.Kamil
08-08-2009, 12:28 PM

لا اتفق معك في ذلك أخي الكريم فمقارنتك غير عادلة آبل هي شركة عالمية ونظام الايفون هو احد منتجاتها ومايكروسوفت شركة عالمية ايضا وويندوز موبايل هو احد منتجاتها إن أردت المقارنة فلتقارن بين ابل ومايكروسوفت او بين ماك للايفون وويندوز موبايل للكمبيوتر الكفي
او صحح لي ان كنت مخطأ لا اعلم ولكنها مجرد فكرة خطرت ببالي بينما أنا اقرأ تعليقك
أشكرك بشدة

أخووك

ويمكنك سؤال أي شخص عن الآيميت ليجيبك بكل سهولة حتى مع جهله التاام بهذه الاجهزة جرب وسوف ترى لانها اجهزة اعتاد الناس وجودها في السوق منذ مدة ليست بالقصيرة

taiseer999
08-08-2009, 12:31 PM
http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=167617