المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة توافق على دخول GPS إلى مصر

shawkats
06-04-2009, 12:14 AM
اعتقد ان هذا الخبر تم نشره في المنتديات الأخري و للأسف لم يتم نشره في منتدانا العزيز للأيفون و عموما هو خبر سار للجميع و لنر أبل هل سوف تقوم بتفعيل ال جي بي اس في مصر من خلال الفيرموير القادم ام لا و أأمل فن أن يقوم الأخوة المطورين المسجلين لدي أبل بإبلاغهم هذا الخبر لأتخاذ اللزم و اليكم الخبر و أعتذر مقدما إذا كان قد تم نشره و لم أره:

أقر مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الأتصالات عدة قرارات خاصة باستخدام أجهزة تحديد المواقع "GPS" فى مصر، سعياً لتشجيع الاستثمار وتحسين خدمات الاتصالات للمواطنين. وكان الرئيس مبارك أعطى توجيهاته لوزارة الاتصالات بضرورة البدء فى استخدام تكنولوجيا G.P.S لتنشيط القطاع.

وقال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن هذه القرارات تتضمن السماح بدخول السيارات المجهزة بأنظمة تحديد المواقع "GPS" وبرمجيات الملاحة الأرضية والتى توجه سائقى السيارات للأماكن التى يرغبون فى التوجه إليها من خلال الشاشات المتوفرة داخل سياراتهم المجهزة، حيث قام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بإخطار مصلحة الجمارك بذلك للتنفيذ الفورى.

كما تقضى القواعد الجديدة السماح باستيراد أجهزة تحديد المواقع "GPS" فى تليفونات المحمول والحاسبات وغيرها بما تحوى من بعض التطبيقات المدنية، على أن يقوم جهاز تنظيم الاتصالات بإجراءات اعتماد النوع لهذه الأجهزة طبقا للإجراءات الخاصة به، وتم بالفعل إخطار مصلحة الجمارك بذلك.

انور العوضي
06-04-2009, 12:50 AM
الف مبروك واتمنى المزيد من التقدم والازدهار لجمهوريه مصر العربيه

idrmido
06-04-2009, 01:03 AM
مشكور أخي علي الخبر , و بالفعل أرسلت feedback لأبل بخصوص الموضوع ده و و يا ريت كلنا نعمل كده علشان أبل تفعله في الفيرموير القادم

ASF
06-04-2009, 09:13 AM
هما لسه فاكرين
كان لازم يعملوا كده لان مصر كلها مشغله الجى بى اس من زمااااااااان

Cnergey
06-04-2009, 09:35 AM
بارك الله فيك

hbahaie
06-04-2009, 01:49 PM
لكن متى إن شاء الله تعلم أبل بذلك؟ أعتقد سيكون الـ GPS مفعل فى الإصدار 3 القادم على الأقل ولكن ماذا عن الإصدارات الحالية؟؟ ، وهل يمكن أن يكون هناك باتش لتفعيل الـGPS فى الإصدار 2.2 أو 2.2.1 ؟

YouSa
07-04-2009, 01:40 AM
السلام عليكم
اخى الكريم hbahaie (http://www.ce4arab.com/vb7/member.php?u=8795) فعلا يوجد طريقه لتشغيل ال GPS
عليك استبدال الملف فى المسار /usr/libexec بالملف اللى بالمرفقات وهيشتغل معك الجى بى اس واى سؤال انا فى الخدمه