المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيض خارج قفص الاتهام


sared
12-02-2009, 12:35 AM
http://www.ce4arab.com/vb7/pub01900/68954.jpg (http://www.g4z4.com/)



خبراء يؤكدون انه لا علاقة بين تناول البيض وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

لندن – اسقطت جمعية التغذية البريطانية آخر الإتهامات الموجهة الى البيض كمصدر للكوليسترول، لتسقط بذلك آخر القيود المفروضة على تناوله بصفة يومية.
وقال خبراء الجمعية التغذية البريطانية إنهم أثبتوا بما لا يقبل الشك أن لا علاقة بين تناول البيض وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية الأربعاء الى علماء بريطانيين قولهم إن تناول البيض لا يؤدّي الى ارتفاع الكولسترول، وأن تناول بيضتين اثنتين يومياً كجزء من نظام غذائي متوازن يساعد على خسارة الوزن.
وكانت "الجمعية البريطانية لأمراض القلب" أوصت في السنوات الماضية بتناول ما لا يزيد على ثلاث بيضات أسبوعياً، لأنها تحتوي على مادة الكولستيرول التي تزيد من احتمالات الإصابة بنوبات قلبية.
لكن الجمعية تراجعت عن هذا المعطى عام 2005 بعدما بيّنت دراسات أن كمية قليلة جداً من الكولستيرول في البيض تنتقل الى مجرى الدم.
وأفادت الصحيفة أن استطلاعاً أجرته "دائرة المعلومات حول البيض" في بريطانيا أظهر أن 45% من البريطانيين لا يعلمون بإسقاط التوجيه الصادر عن الجمعية البريطانية لأمراض القلب حول البيضات الثلاث.
ونصحت خبيرة التغذية فيكتوريا تايلر بإدخال البيض ضمن نظام غذائي سليم ومتوازن، لأن الكولستيرول فيه لا يرفع نسبة هذه المادة في مجرى الدم، مشيرة الى أن الطريق الأفضل لتخفيض الكولستيرول في الجسم هو الحدّ من تناول الحلويات واللحوم الدسمة ومشتقات الحليب.


المصدر : ميدل ايست اونلاين