المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداءعاجل للخبراء لانقاذ اخوانهم ضاحايا ترقية الاومنيا الرجاءالنظرللموضوع بجدية

m14
08-12-2008, 05:52 PM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخيروصحة وعافية
لاحظت ان بعض الاخوة فقدوا اجهزتهم بسبب الترقيةوعند منتصف الطريق والنتيجة شاشة سوداء وضوء البور الاحمر فقط واصبح جثة هامدة لا حل لها سوى الوكيل بتبديل اللوخ الام وتبديل الجهاز رغم انهم يتبعون الطرق السليمة بحذافيرها التي يرقي فيها البعض احهزتهم بنجاح وبدون مشاكل

انا واجهت نفس المشكلة وللمرة الثانية واكرر ...المرة الثانية... وحيث اني لست جديد على استعمال البوكيت بيسي.في وجه العموم.

حيث انه عندما توفى في المرة الاولى وعند منتصف الطريق كما حصل للاخرين تماما والحمد لله انه تحت ضمان الوكيل وبعد انتظار ثلاثة اسابيع تم تبديل اللوح الأم بآخر جديد قبل ايام معدودة..

وتم استشهاده ليلة اول امس عندما حاولت الترقية مرة اخرى ..واني والله اخجل ان ارسله مرة اخرى للوكيل...

وسؤالي وندائي هنا لاخواننا الخبراءلايجاد طريقة لتلافي هذا الخطأ..بدل طبخ روم كل يوم..لماذا البعض ممكن لهم الترقية ولا يمكن للبعض الآخر؟..أليس الجهاز من صنع واحد وشركة واحدة؟...

وحسب تخميني ان اللوح الام لن يعطل ولكن يحتاج الى ايقاضه من غيبوبته من خلال عمل ريسيت للبايوز كما في اي كمبيوتر اخر ولكن كيف يتم ذلك؟؟؟
فأنه عبارة عن قطع الكترونية ورام وروم ومعالج بايوز حاله حال الحواسيب الاخرى اولا واخر
وهل هناك طريقة او كودات لاختبار وفحص الجهاز قبل الترقية للتاكد من امكانية ذلك قبل وقوع المأساة.
والسؤال للخبراء هنا... كيف؟؟؟؟؟ مع الاومنيا. وأكيد هناك طريقة ما ..

صحيح الجهاز سوف يبدل بآخر عندما يكون تحت الضمان ولكن الى متى عند حصول المشكلة كل مرة فانها خسارة في الوقت وخسارة نفسية ومعنوية ومادية..وسبب اقتناء الجهاز للاستعمال وليس لتسليمه للوكيل وانتظار البديل وارجاعه له في كل ترقية!!!!
((يعني شرينا الاومنيا لتوديعه عند الوكيل منهم واليهم مثل حمام الزاجل))
الرجاء الرجاء وأكرر الرجاء من أخواننا الخبراء الاهتمام بذلك قبل كل شي لينعم باقي اخوانهم بمزايا الاومنيا كالباقين....
ولماذا لا تتم الترقية عن طريق الأسدي كاردSD كما في بعض الاجهزة الاخرى لتلافي مشكلة الفيزتا والاكسبي......أكيد هنالك طريقة ما واكيد ليست صعبة على اخواننا الخبراء الفطاحل.

ونحن بانتظار المنقذين....والرجاء الرجاء اخذ الموضوع بنظر الاعتبار وعدم تجاهله.
ورحم الله موتاكم اجمعين
مع الأحترام

agb
08-12-2008, 08:59 PM
انا متابع المنتديات الأجنبية .. وهم بعد دايخين مو محصلين حل ..

بس البركة في شبابنا العرب ...

m14
09-12-2008, 09:26 PM
يعني الاخوة يقرأون الموضوع ومحد يرد برأي أو فكرة أو حتى مواساة .....ليش؟

taiseer999
09-12-2008, 09:29 PM
انا قرأت الموضوع ولم ارد بالصباح لاني لا علم لي بالجهاز الا بما اسمع او اقرأ - الله يكون في عونكم

koko5800
10-12-2008, 05:15 PM
عاوزين نراسل الشركة يجدوا لنا حل
انا لو كنت اعرف الموضوع ده قبل ما اشتريه
والله ما كنت اشتريته خالص

mm79k
10-12-2008, 07:07 PM
لم تحدث لي اي مشكلة من تاريخ شراء الجهاز في شهر 8 الى اليوم

رغم اني جربت معظم الرومات الرسمية والمطبوخة... ورغم اني استخدمت عدة انظمة تشغيل في التحديث من بينها فيستا و نظام اكس بي افتراضي داخل فيستا (ولازلت استخدمه) لكن الحمدلله بلا مشاكل

لاأعلم لماذا تتلف اجهزة البعض نتيجة الترقية

agb
10-12-2008, 07:27 PM
هل غيرت شي في اعدادات الفايروول والانتيفيروس ؟

اتذكر اول مرة حدثت مشت طبيعي .. بس الروم dxhk2 هو اللي كان فيه اختيار فورمات الميموري وهو اللي طرقع التلفون .. ما ادري ليش ..

conqueror
10-12-2008, 11:18 PM
سأقول تجربتي لعلها تفيد.

عندما علق الجهاز أثناء تحميل أحد التحديثات المطبوخة والتي تبدأ بالتحميل عند تشغيل الجهاز بعدما يكون مغلق، قمت بفصل الجهاز عن الكمبيوتر وفصل البطارية عن الجهاز وإعادة تشغبل برنامج تحميل الروم من جديد حتى طلب تشغيل الجهاز فقمت بتوصيل البطارية ثم توصيل الجهاز بالكمبيوتر ثم الضغط على زر تشغيل الجهاز وأقوم ببدء التجميل من الأول. ونجحت هذة الطريقة.

وارجو أن تنجح معكم

mhg2000
11-12-2008, 10:10 AM
أخي الكريم
أولا أشكرك على طرح هذا الموضوع المهم
أنا أمتلك الأمنية منذ ما يغ=قارب الأربع أشهر و قد قمت بتنزيل الروم أكثر من مئة مرة
صحيح أنني لم (أعلق) بالمشكلة اياها و لكن حصلت بعض المشاكل البسيطة.
هناك شروط ضرورية قبل تنزيل أي روم:
1. استعمال ويندوز XP - لا تستعمل ال الفيستا الا بالنسخ الاصلية من الروم.
2. نزل المودم درايفر قبل تنزيل الروم مباشرة في كل مرة - حتى لو منزلها من يوم - ارجع و نزلها قبل تنزيل الروم مباشرة.
3. اغلق كل برامج ال Firewall و الحماية و تاكد أنها مغلقة قبل البدء بتنزيل الروم.
4. تأكد من أن مؤشر البطارية يتجاوز 80%.

اما عن الأسباب فأعتقد أن السبب واضح و هي أن السامسونج أمنيا جهاز يعتمد على بنية في الويندوز تختلف عن أجهزة HTC و التي يبني أغلب صانعي الروم منتجهم عليه و بالتالي يعتقد النستخدم أن ما يصح هناك يصح هنا - دعونا لا ننسى أنه لا يوجد طريقة (معلنة) عن طريقة الدخول لمحمل الاقلاع )Bootloader(و الذي عن طريقه تستطيع حل أغلب المشاكل.
أتمنى أن لا يقع أحد بأي مشكلة في هذا الجهــــاز الرائـــع

Super-xl
15-12-2008, 06:53 PM
في وجهة نظري المتواضعه ان الأومنيا من انجح الاجهزه وأكثرها رواجا وذلك لعدة أسباب:
اولا: ظهور هذا الجهاز أدى الى دخول عدد ليس بالقليل الى عالم الكفي (الكثير لا يحتاجونه)
ثانيا: ظهور كفاءات جيده من الشباب في مجال البرمجه واللعب مع الرومات

يجب الأخذ في الاعتبار ان الجهاز يشمل العديد من المواصافات والتي تعمل بكفاءه مع روم وتقل مع روم آخرى

الجهاز من ناحية الهارد وير لا يعيبه شىء بقى سالفة السويفت وير التي بدأت مشاكلها تقل مع صدور الرومات الجديده
المحصله جهاز يتحسن أداءه بدرجه كبيره بمجرد تغيير الروم يستحق الانصاف

سبحان الله الناس تبدع وتخترع وتسابق الزمن في أيجاد ما هو جديد
وحنا ننتقد كل ما نجهل

تجربتي مع ألأمنيا ليست بالمثاليه ولكني أستمتعت وتعلمت الكثير انا الان أستخدم الروم Dr.Dot وجدا فخور فيها خفيفه ويحليلها

النوكيا طيب للناس اللي ما عندها طولت بال وما تحتاج windows applications

طولوا بالكم ياشباب

Sokaku
05-01-2009, 04:12 PM
لاحول ولاقوة الابالله احسن الله عزاك ماكنت اتصور ان الجهاز يموت بهذه الطريقة...
انا اشتريت الجهاز قبل 4 شهور من الخارج وماكنت متابع اخباره مزبوط وبالفعل سمعت عن تحديث الروم DXHI2 فسويت عملية التحديث فقال لي مادري ايش Incorrect وشويه علق الجهاز وطاح في غيبوبه وماعاد اشتغل:wacko: ... المشكلة ماكان له اسبوع جالي الجنان رحت اضغط في زر الريست وقعدت ادعي انه يشتغل وكان في نهار رمضان وفجأة وانا اضغط على الريست اشتغل;) ومنها حرمت احدث الروم :cold:
على فكرة اكتشفت بعد يومين انه صار DXHI2:confused:

لازم له حل مش معقول انه الماذربورد انحرق .. المشكلة في السوفت وير