المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرى لكل من يريد شراء الآيفون الجديد 3g Iphone

Timoon
20-08-2008, 06:34 AM
لاحظت أن كثيرا من الشركات بدأت باستغلال العملاء وبيع الآيفون بأسعار خيالية في السعودية والإمارات وغيرها. ومن المعروف أن الشراء عن طريق الإنترنت قد يكون هو الخيار الأنسب للحصول على الجهاز بسعر مناسب. لكن يبدو أن الآي فون في موقع إي باي Ebay في أمريكا وغيرها مازال محتكر الأسعار أيضاً وحتى من أمريكا لايمكن الشراء بدون عقد.
لذلك فإن أنسب حل هو شراء الجهاز من الشركات المحدودة جداً خارج أمريكا مثل أستراليا واليابان وغيرها ولكن السعر يضل مرتفع نوعاً ما.
بعد فترة من البحث وجدت موقع في كندا يعرض الآيفون ال 16 قيقا ب 699 دولار كندي وال 8 قيقا ب 599 دولار كندي. وفي ظني أن هذا السعر قد يكون من أفضل الخيارات لمن يريد امتلاك هذا الجهاز بأسرع وقت. الموقع يقدم خدمة التوصيل إلى استراليا وغيرها من الدول بسعر معقول ولا أعلم إذا كانت دول الخليج من ضمن الدول المشمولة بالتوصيل لكن لا يمنع البحث.
وإن كانت غير مشمولة فيمكن استخدام خدمة آرامكس للتوصيل من العناوين المحلية في أمريكا إلى السعودية وغيرها بسعر معقول أيضاً.
الموقع هو
http://www.cellengros.com/catalog/product_info.php?cPath=15_2&products_id=1206&osCsid=e9ceadf4336c395c4a775d92f53ef30e

وأطلب كل من استفاد من هذا الموضوع الدعاء

ballamco
20-08-2008, 11:08 AM
حبيبي يعطيك الف عافيه على الموقع والجهاز بالسعر الي فيه بالدولار الاسترالي وايد زين يعني يطلع ال 16 جيجا بالكويتي 190 دينار احسن من النصابين الي اهني بالكويت الي يبيعونه على 380 دينار وفوق بس انا خايف من الموقع يعني شكله مو مضبوط بس بقيت اسال اهو مضمون الموقع اميه بالميه ما في بوق ونصب وهل انتا طالب منه؟

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

shrqawi1
20-08-2008, 11:34 AM
اخوي ياريت قبل لا تنزل اي موقع وبعدين توهق العالم معاك
ياريت تكون جربت الموقع وجربت الشراء منه والتوصيل اليك حتى تكون تجربتك عن خبره

ASUS
20-08-2008, 12:01 PM
بس انت حاط عنوانك يالحبيب

ياريت تصحح الرابط

بعدين اي موقع يعتمد بالدفع على التحويل غير امن

الرجاء الحذر

iphoner22
20-08-2008, 01:48 PM
احذروا هذا الموقع نصاب

majed_saleh
20-08-2008, 02:58 PM
احذروا هذا الموقع نصاب

اذا الكلام هذا اكيد إذن نرجوا من إدارة المنتدى تعديل المشاركة الاولى وكتابة التحذير بلون وخط واضحين لكي لا يقع احد الاخوان في فخهم.

Timoon
21-08-2008, 01:08 AM
الأخ Ballamco السعر بالدولار الكندي وليس الاسترالي. وليس هناك فرق كبير على كل حال
شكرا لمرورك

بس انت حاط عنوانك يالحبيب

ياريت تصحح الرابط

بعدين اي موقع يعتمد بالدفع على التحويل غير امن

الرجاء الحذر

أخي أنا لم أضع عنواني وإنما الرابط الذي يوجد فيه الآيفون. على كل حال هذه هو رابط الصفحة الرئيسية إن كان هذا أفضل لك

www.cellengros.com

الأخ Asus
هذا التعميم صعب، و إلا لما اشترى أحد من الانترنت

اخوي ياريت قبل لا تنزل اي موقع وبعدين توهق العالم معاك
ياريت تكون جربت الموقع وجربت الشراء منه والتوصيل اليك حتى تكون تجربتك عن خبره

الأخ شرقاوي
أنا إلى الآن لم أجرب الموقع لأنني لست مستعجلاً على شراء الآيفون في هذا الوقت ولا أنوي شراءه إلا بعد أن تهدأ العاصفة ويكون الجهاز متوفر في السوق.
ولكني بحثت ووضعت هذا الرابط بعدما قرأت أن الجهاز يباع في السعودية ب 4500 إلى 5500 ريال وهذا سعر خيالي وأرى أن هذا الموقع وغيره بديل أفضل
وما بحثت ووضعت الرابط إلا حباً في المساعدة و إيصال الخير للآخرين

وبعدين أنا ما أبغى أوهقك أو غيرك معي أو مع غيري ... كلن عقله في راسه ويعرف خلاصه

احذروا هذا الموقع نصاب

الأخ Iphoner ممكن تخبرني على أي أساس بنيت استنتاجك ان الموقع هذا نصاب؟ لأني أريد أن أحذر أنا أيضاً إن كان ماتقوله صحيحاً!!!

أنا لاأنفي احتمالية وجود احتيال أو نصب في أي موقع الكتروني لكن سأخبرك ببعض الأسباب التي تجعلني أرجح أن يكون هذا الموقع ماهوب نصاب؟

أولاً: الموقع يوجد به عنوان المحل في كندا ورقم تلفونه وهو
587 Jarry est
montreal, QC
h2p1v6
Canada

Phone: 514-991-5791

وعادة ان المواقع النصابة تتفادى وضع العنوان الحقيقي ويمكنك الاتصال والتأكد.

ثانياً: تصنيف ا لموقع على موقع اليكسا يقع في ترتيب 525 ألف وهذا تصنيف يعتبر معقول جداً لموقع محل متخصص في بيع الجوالات. ولا يوجد في موقع أليكسا أي إشارة غموض عن هذا الموقع ولا تحذير من أحد.
http://www.alexa.com/data/details/main/cellengros.com

ثالثاً: الموقع يقدم خيار الدفع بطريقة ال Paypal وهذه ا لطريقة من آمن الطرق في الدفع. وشركة paypal تقدم ضمانا بين البائع والشاري يغطي أكثر من تكلفة المنتج في العادة.
كما أنهم يقدمون خيار دفع آخر
وهو أن لاتدفع إلا بعد ما أن تستلم المنتج من المحل أو ما يسمى بال COD يعني Cash on Delivery
وانظر إلى هذا الرابط للتأكد بنفسك:
http://www.cellengros.com/english/politique.htm

وفي النهاية كنت آمل بوضع الرابط كما أسلفت أن يتيح خيار آخر لمن أراد الجهاز بسرعة دون أن يستغل من قبل شركات لايهمها إلا كم من الأرباح ستحقق قبل يتوفر الجهاز بكثرة في الأسواق
وأعتذر لمن لم تصله الفكرة بوضوح

خالدكم
21-08-2008, 06:16 PM
طيب كم يطلع الدولار الكندي؟
الدولار الامريكي يطلع بالسعودي 3.75

Timoon
22-08-2008, 01:24 AM
يطلع الدولار الكندي حوالي 3.58 ريال سعودي

للمعلومية
فقد اتصلت بالموقع وسألتهم عن الآيفون وأخبروني بأنه من الممكن الشحن للسعودية وأي بلد في العالم ولمعرفة التكلفة يمكن حسابها عن طريق موقع اليو بي إس
أما بالنسبة لخيارات الدفع فأخبروني أن خيار الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية غير متاح لمن هم خارج كندا وأيضاً خدمة الباي بال سيبدأون اعتمادها قريبا ولكن ليس في الوقت الحالي. إذن فالخيار الوحيد هو التحويل البنكي عن طريق الويست بانك.
لذلك بالنسبة لي أنا لا أشتري أي منتج من الانترنت إلا إذا كان عن طريق الباي بال أو البطاقات الائتمانية ولكن ليس التحويل البنكي.

هذا لايعني أن الموقع غير موثوق أو أنه محتال فقد تعاملت مع مواقع كثيرة في أمريكا لم تقبل بطاقتي الائتمانية السعودية أو الاسترالية إذ لابد أن يكون عنوان الفاتورة في البطاقة في نفس البلد الذي تريد الشراء منه.لكني أنصح الجميع بما أنصح به نفسي أن يكون تعامل البيع والشراء دائما إما عن طريق الباي بال أو بالكريدت كارد لضمان السلامة إلا بعض المواقع المعروفة مثل إي باي وغيرها
ودمتم بود

خالدكم
24-08-2008, 04:11 AM
شكرا عالمعلومه وفعلا سعر جميل وعرض حلو ان اشاءالله بشتريه خلاص بتوفيق

sintman
25-08-2008, 07:49 PM
الاخوه هل احد جرب الموقع هل أمن للشراء ؟

شكرا

shrqawi1
26-08-2008, 11:21 AM
لا أعتقد ان الموقع صادق في ما يقول ولسبب بسيط
ابل تبيع الاجهزة المفكوكة في ايطاليا ونيوزلندا واستراليا بأسعار بين 750 الى 850 دولار امريكي
عن طريق شركات متعاقدة مع ابل
فكيف سيبيع هذا المحل بهذه الاسعار؟ ومن اين له هذه الاجهزة
هذه من ناحية ومن ناحية اخرى انا من المتابعين لموق eBay الامريكي والمشهور جدا للشعب الامريكي وخلال هذه الفترة لم اجد جهاز مفكوك واحد موجود في امريكا والموجود هناك ياتي من ايطاليا او استراليا والاسعار لا تقل عن 1300 دولار مع الشحن
فهل تعتقد انهم لم يعرفو بوجود هذا المحل مثلا؟

انا لا اشكك في نيتك الطيبة اخوي في خدمة اخوانك في المنتدى ولكني اخشا عليك لاحقا من دعوة مسلم تم غشه من هذا الموقع وانت لا ناقة لك ولاجمل ... ولا تقل ان كل شخص عقله برأسه .. والا فما فائدة هذه المشاركة؟

في الاخير من يريد الشراء فليشتري تحت مسؤوليته الكااااااااااملة
والحذر ثم الحذر ثم الحذر

Timoon
27-08-2008, 06:58 AM
لا أعتقد ان الموقع صادق في ما يقول ولسبب بسيط
ابل تبيع الاجهزة المفكوكة في ايطاليا ونيوزلندا واستراليا بأسعار بين 750 الى 850 دولار امريكي
عن طريق شركات متعاقدة مع ابل
فكيف سيبيع هذا المحل بهذه الاسعار؟ ومن اين له هذه الاجهزة
هذه من ناحية ومن ناحية اخرى انا من المتابعين لموق eBay الامريكي والمشهور جدا للشعب الامريكي وخلال هذه الفترة لم اجد جهاز مفكوك واحد موجود في امريكا والموجود هناك ياتي من ايطاليا او استراليا والاسعار لا تقل عن 1300 دولار مع الشحن
فهل تعتقد انهم لم يعرفو بوجود هذا المحل مثلا؟

انا لا اشكك في نيتك الطيبة اخوي في خدمة اخوانك في المنتدى ولكني اخشا عليك لاحقا من دعوة مسلم تم غشه من هذا الموقع وانت لا ناقة لك ولاجمل ... ولا تقل ان كل شخص عقله برأسه .. والا فما فائدة هذه المشاركة؟

في الاخير من يريد الشراء فليشتري تحت مسؤوليته الكااااااااااملة
والحذر ثم الحذر ثم الحذر

أخي الكريم شرقاوي جزاك الله كل خير على تنبيهك واهتمامك وأنا أقدر فيك حرصك على نفع الناس وعدم الإضرار بهم.
بالنسبة للموقع فكما أسلفت في بداية موضوعي أنه كان يقدم خيارات للدفع تضمن في العادة حق المشتري في حال أي تلاعب لاسمح الله.
ولكن في مشاركتي الأخيرة بينت أنني اتصلت شخصياً على هاتف الموقع وسألت عن طرق الدفع والشحن. وحين تبين لي أنهم لم يفعلوا طريقة الدفع عن طريق الباي بال نصحت الإخوة بما أنصح به نفسي وهو

أن لايشتري أحد من أي موقع لايقدم إحدى هاتين الطريقتين في الدفع أو كلاهما - وهي الباي بال أو الكردت كارد- إلا إذا كان موقع معروف ومشهور مثل إي باي أو أمازون وغيرها ممن يتعاملون مع شركات أو أفراد يكون دورهم فيها كوسيط ضامن.

ملخص الموضوع: بعد الاتصال بهم ومعرفة عدم توفر طرق الدفع التي ذكرت آنفاً سوى التحويل البنكي وتأييداً لكلام أخي الشرقاوي
فأنا لا أنصح بالشراء منهم أو من أي موقع لايستخدم طرق الدفع المذكورة.

أما بالنسبة لسعر الجهاز لديهم فأرى أن سعر الجهاز جداً معقول وليس رخيصاً بما يستدعي الشك إذ إنه يباع من محلات تلسترا وأوبتس في أستراليا بنفس السعر تقريباً. وكما ذكرت أنت صادقاً أن الجهاز يباع في إي باي ب 1300 دولار ولكنه أيضاً يباع في نفس الموقع بسعر 850 دولار أيضاً

http://cgi.ebay.com.au/Near-New-iPhone-3G-16GB-White-CHEAP_W0QQitemZ150287642006QQihZ005QQcat egoryZ159263QQssPageNameZWDVWQQrdZ1QQcmd ZViewItem

وهذا آخر أيضاً من إي باي ولكن في كندا قيمته واصل للسعودية ب 860 دولار أمريكي لحجم ال 16 قيقا
ولكنه يحتاج أن يفك حماية الشركة ولكني أضفته هنا كمثال فقط
http://cgi.ebay.ca/Rogers-Iphone-3G-16gig-WHITE-SEALED-UNLOCKED_W0QQitemZ280258433489QQihZ018QQ categoryZ3312QQssPageNameZWDVWQQrdZ1QQcm dZViewItem#ShippingPayment

وفي النهاية تقبل مني كل الاحترام والتقدير وشكري لك على النصيحة الغالية
وجزاك الله كل خير

shrqawi1
28-08-2008, 12:23 AM
بارك الله فيك اخي وفي متابعتك للموضوع وحرصك على الاتصال والتقصي لخدمة اخوانك وهذا مجهود تشكر عليه
ولكن لدي مداخلة بسيطة اخوي وهي سعر الايفون الذي ذكرته هو الذي ياتي مفكوك الشريحة رسميا من شركة ابل بحيث يقبل كل الكروت من كل شركات الاتصال العالمية وسعره في استراليا وايطاليا ونيوزلندا يتراوح بين 750 الى 850 دولار ويتم بيعه في الـ eBay بحدود ال 1300 دولار

اما الذي ذكرته انت بسعر 850 دولار فهذا الذي ياتي بعقد حصري لاحدى شركات الاتصالات الامريكية او الاوربية ولا يمكن استخدامه مع اي شركة اخرى حاليا لحينن نزول برنامج لفك الشريحة
ويكون سعر هذا الجهاز 299 دولار مع عقد سنتين للمشتري ويتم بيعه في الـ eBay بحدود ال 850 دولار

فقط لتوضيح الامر للاخوان