المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : JASJAM:حدث جهازك دون الحاجة الى Activesync

ابن الرافدين
08-11-2007, 12:02 PM
اخواني الاعزاء

سابقا وقبل كم شهر عندما خرب جهازي الجاس جام وكان فيه وندوز2005

وعندما قمت بتحديثه عطل الجهاز ولم يقبل اي ترقية او تحديث لعدم اتصال الجهاز قبل التحديث

بال activesync الا بعد اتباع الطريقة الطويلة

التي قمت بتحميل اربعة جيجا بايت من الانترنت مباشرة وهو برنامج من شركة microsoft

وذلك لتوفر خاصية kitl في وندوز 2005

ولكن بعد التحديث الى وندوز 2006 اختفت خاصية kitl واصبحت الطريقة السابقة غير نافعة

في اعادة الحياة الى جهازك العاطل والذي لايقبل اي روم بعد حصول خطا في عملية التحديث

وكنت دائما ما اسئل اخونا ابونهاد عن ما اذا حصل عطل في يوم من الايام وانا اقوم بتحديث جهازي

وكان فيه وندوز 2006 فكيف ساقوم بتحديثه اذا هو لا يتصل بالactivesync ولا يقبل

اي تحديث الا عن طريقه ومع فشل الطريقة القديمة لان الوندوز 2006 لايحوي على kitl

وكان يقول ان شاءالله بتنحل لاتخاف ....

البارحة وانا اقوم بعمل تحديث لجهازي ولاول مرة منذ تحديثه الى وندوز2006 يقف التحديث

الى مستوى 20% ثم تطلع لي نافذه تخبرني بحدوث خطأ ما في العملية قمت بعمل ريستارت للجهاز

فلم اجد شيئا سوى صفحة الbootload الشاشة الملونة يعني لا وندوز ولا صفحة البداية ولا شيء

سوى صفحة البوت لود عندها قلت لقد انتهى الامر خرب الجهاز ولكن قلت الله كريم خلي اجرب

جربت جميع الرومات اللتي عندي القديمة والجديدة وكلها عندما تريد تحديث جهازك لايقبل

لان جهازك غير متصل بالactivesync لعدم وجود الوندوز داخل جهازي الكفي

وفي احدى التجارب وكنت اختار دائما الشيء المعتاد دائما عند القيام

بالتحديث وهو force using sspl وبعدها تطلع لي في الكومبيوتر النافذة اللتي تقول تاكد

من ربط جهازك عبرالاكتيف سنك وووو وبعدها اذا لم يكن الحهاز مرتبط بالactivesync فلن

يشتغل التحديث ولكن بطريقة سهلة جدا وابسط ما يكون لا تختار force using sspl بل قم

باختيار العبارة الاخيرة لاختيار الspl عند القيام بالتحديث واللتي مكتوب في نهايتها

new bootloader بعدها سيقول لك تاكد من ربط الactive sync وانت مش رابط اصلا

قله اوكي بعدها سيشتغل التحديث ويتحدث جهازك دون الحاجة الى الactivesync وبكل سهولة

هذا الموضوع لاخوتي الذين يعانون دائما هنا من توقف اجهزتهم عند القيام بتحديث ولكن هناك امر نسيت ان

اخبركم به وهو اطلب من جميع الاعضاء الذين لم يقوموا بتحديث spl ان يقوموا بتحديثه وذلك من موضوع

مشرفنا الغالي ابو فيصل وهو SPL -2.10 .Olipro

http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=95077

ان يقوم كل عضو بتحديث ال spl مرة واحدة وليقم به الان حتى لو لم يعمل تحديث لجهازه

حتى يتجنب مستقبلا او يكون قادرا على تحديث جهازه اذا عطل لاسامح الله

وهو لاياخذ منك غير ثواني فقط

وعند حدوث العطل اقترح القيام بتحديث الجهاز بالطريقة السابقة بروم TNT او Schap's

الموجودة في منتدانا هذا لاني جربتها واشتغلت مباشرة بعد عطل الجهاز

ارجوا ان يستفاد منه بعض الاخوة اصحاب الجاس جام

وكذلك يستطيع الاخوة الذين لايتوفر لديهم الاكتيف سنك في كومبيوتراتهم :thumbup: ان يقوموا

بعمل تحديث لاجهزتهم حتى في حالة عدم عطل الجهاز جرب الان بعد الغاء عمل الاكتيف سنك في

كومبيوترك واربط جهازك الكفي بالكومبيوتر وقم بعمل التحديث لروم TNT او Schap's

بكل سهولة بهذه الطريقة ... ارجوا تجربتها

تحيااتي للجميع

haitham2k7
08-11-2007, 07:32 PM
يا ابن الرافدين افادك الله وجزاك عنا خير علي المعلومة المفيده والمجدية وانا متاكد ان كثيير بيستفيد منها جعلها الله في ميزان حسناتك وتقبل تحياتي

ابن الرافدين
08-11-2007, 10:46 PM
اولا شكرا لمرورك اخي العزيز وهذا ما اتمناه حيث هناك الكثير من الاخوة الذين تتعطل اجهزتهم

ويكتبون مواضيع جديدة واتصور هذا حل لبعض المشاكل لان مشكلة حدوث خطا اثناء التحديث

صارت معي وتم حلها بهذه الطريقة....

تحيااتي لك

STR0NG
08-11-2007, 11:36 PM
جزاك الله خير يا ابن الرافدين معلومه قيمه نستفيد منها.

FirasKB
09-11-2007, 01:09 PM
بارك الله فيك أخ (ابن الرافدين)...

ابن الرافدين
12-11-2007, 07:48 PM
شكرا اخواني على مروركم

ماهو الا شيء بسيط جدا حبيت انبه اخواني عليه

عسى ان يستفاد منه الجميع

تحيااتي للجميع

AAMoul
17-11-2007, 10:37 PM
مشاركة قيمة ومعلومات ثمينة تفيد الجميع خصوصا من يقع في هذا الإشكال
بارك الله فيك أخي ابن الرافدين

nabil100
26-04-2012, 01:21 PM
السلام عليكم مشكلتي اني حدثت جهازي القيصر130 تحديث خطء فتوقف على البوت لودر الشاشة الملونة مكتوب فيها RUUNBH KAIS130 SPL-1081.0000 CPLD-8 و الان لا يقبل اي تحديث ارجوكم ما العمل و ما هو المطلوب هل يوجد حل و شكرا

nabil100
30-04-2012, 09:01 PM
هل من مجيب لا احد

ربيعة بن نزار
30-04-2012, 09:15 PM
هل الجهاز مفكوك الحماية ؟

nabil100
01-05-2012, 06:06 PM
لا الجهاز مشفر ولكن توجد بعض الرومات تصل 1% و يعيد التشغيل هل يوجد امل

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 05:55 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 05:19 PM ---------

يا اخي الجهاز كا شغال مية مية قلت انزلو روم الروم الاول نزل عادي و اشتغل بيه الجهاز عادي الت انزلو روم تاني نزل حتي وصل 20 بي المائة توقف و عمل ريستارت جات الالوان التلاتة الان مو راضي الروم الجديد ولا القديم و الف الف شكر يا اخي شكرا

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:06 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 05:55 PM ---------

و للاشارة انا اعمل بنضام سيرفيس باك 3

nabil100
02-05-2012, 04:50 PM
بشرا لكل من يعاني من القيصر 130 اليكم الروم الذي احيا جهازى